المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغــــاء صفقــــة !!!

الصوت الجريح
27-06-2007, 10:49 AM
اعتقد لا بل أكاد اجزم انه تم الغاء صفقة تمت على الوطني قبل دقائق بسبب تأثيرها على المؤشر بشكل عالي ..

غريييييييييييييب مووو :con2:

الالكترونى
27-06-2007, 11:06 AM
اعتقد لا بل أكاد اجزم انه تم الغاء صفقة تمت على الوطني قبل دقائق بسبب تأثيرها على المؤشر بشكل عالي ..

غريييييييييييييب مووو :con2:

نعم صحيح الغيت والصفقة حجمها صغير جدااا

بن كهلان
27-06-2007, 11:12 AM
اي والله حتى مستغرب اقول شفت شي انباع والحين مصفر خير يا الوطني ؟؟؟؟

الصوت الجريح
27-06-2007, 11:15 AM
صحيح اخوي الحجم صغير لكن اثر على المؤشر بشكل ملحوظ ..

ولكن الغرابة في الموضوع ان تم اعتماد صفقة امس والتي أثرت على المؤشر بشكل سلبي واضح وتم الغاء صفقة بسيطة أثرت بشكل ايجابي اليوم ...

الالكترونى
27-06-2007, 12:29 PM
عدد الاسهم التى تم الغاؤها 23 سهم

وفى اعتقادى ترجع للاسباب التالية /

الصفقة تنفذت على سعر 218 وسعر اغلاق يوم امس 203.3

فهناك فرق كبير بين 203.3 و 218 وبما انها الصفقة الاولى التى تنفذت على هذا السهم

فقد تم الغاؤها

شئ طبيعى بيتم الغاؤها وذلك كما حدث من قبل فى شركة كيوتل

والله اعلم

بوخالد الذيب
27-06-2007, 12:33 PM
صحيح اخوي الحجم صغير لكن اثر على المؤشر بشكل ملحوظ ..

ولكن الغرابة في الموضوع ان تم اعتماد صفقة امس والتي أثرت على المؤشر بشكل سلبي واضح وتم الغاء صفقة بسيطة أثرت بشكل ايجابي اليوم ...

:nice: :nice: :nice:

عتيج الصوف
27-06-2007, 12:35 PM
الوطني لسحب المؤشر الى الاعلى او الاسفل ,,,,الوطني برك داون صاير

الصوت الجريح
27-06-2007, 12:41 PM
عدد الاسهم التى تم الغاؤها 23 سهم

وفى اعتقادى ترجع للاسباب التالية /

الصفقة تنفذت على سعر 218 وسعر اغلاق يوم امس 203.3

فهناك فرق كبير بين 203.3 و 218 وبما انها الصفقة الاولى التى تنفذت على هذا السهم

فقد تم الغاؤها

شئ طبيعى بيتم الغاؤها وذلك كما حدث من قبل فى شركة كيوتل

والله اعلم

مع كل الاحترام ولكن هذا معناه ان اول صفقة كانت بتتنفذ على الوطني اليوم كانت بتلغى !! وذلك بسبب تدني سعر الاغلاق السابق .. مع العلم أن آخر صفقة أمس كانت 215 معناه أن الفرق ما كان كبير مع سعر الصفقة الملغاه لهذا اليوم واللي تنفذت على سعر 218 ولكن هذا لا يؤخذ بعين الاعتبار بسبب الاعتماد على سعر الاغلاق السابق ..
وهذا معناه انه كان يجب التنفيذ مع بداية السوق على 204 او205 وحواليها حتى لا يتم الغاء الصفقة !!!!
اعتقد أنه كان يجب اعتماد صفقة اليوم وعدم الغاؤها :looking:

asalam
27-06-2007, 01:06 PM
الصفقه اتلغت لصغرها فقط 23 سهم

العقيد
27-06-2007, 01:09 PM
خير فعلوا ادارة السوق بألغاء الصفقه وهل يدخل العقل 32 سهم ترفع المؤشر . صحيح ان الامركان بالامس عكسي ولكن كانت الكميه كبيره ويعتد بها ولايمكن التلاعب بمثل تلك الكميه وعلى وجه الخصوص مع الوطني الذي يمتاز بشح اسهمه المعروضه

" النــــمـــــر"
27-06-2007, 04:33 PM
والله أنا شايف ان موب عاجبكم صفقة أمس الي اتنفذت على اللمت داون وأثرت على المؤشر بشكل سلبي ولا صفقة اليوم الي رفعت المؤشر معلش يا اخوان امس نزل المؤشر وتم تعويض النزول بالارتفاع اليوم وين الغلط ....................crazy

الصوت الجريح
27-06-2007, 04:44 PM
والله أنا شايف ان موب عاجبكم صفقة أمس الي اتنفذت على اللمت داون وأثرت على المؤشر بشكل سلبي ولا صفقة اليوم الي رفعت المؤشر معلش يا اخوان امس نزل المؤشر وتم تعويض النزول بالارتفاع اليوم وين الغلط ....................crazy

أول شي صفقة اليوم تم الغاؤها بالتالي ما أثرت على المؤشر ..

أما موضوع صفقة أمس هو اللي أثر وتم الغاء صفقة اليوم بسببه ...

الزعل في موضوع الغاء صفقة صح واعتماد صفقة خطأ فقط أخوي نمر الأسهم مو أكثر .. :deal:

مشروع هاموور
27-06-2007, 04:59 PM
أول شي صفقة اليوم تم الغاؤها بالتالي ما أثرت على المؤشر ..

أما موضوع صفقة أمس هو اللي أثر وتم الغاء صفقة اليوم بسببه ...

الزعل في موضوع الغاء صفقة صح واعتماد صفقة خطأ فقط أخوي نمر الأسهم مو أكثر .. :deal:

عزيزى الصوت الجريح ,,,

صفقة امس صحيحة ولا يوجد فيها اى ثغرات تدلى بالغائها هى فقط كانت مفاجئه للجميع ؟؟

صفقة اليوم يجوز الغاؤها لاسباب يطول شرحها

عزيزى يحق لمدير شؤون الوسطاء والتداول ان يلغى اى صفقه غير مقتنع بها لاسباب عدة وتقدر تراجع مجلد لا ئحة وقوانين سو ق الدوحة للاوراق المالية لاستيفاء المعلومات الصحيحة .

الصوت الجريح
27-06-2007, 05:11 PM
عزيزى الصوت الجريح ,,,

صفقة امس صحيحة ولا يوجد فيها اى ثغرات تدلى بالغائها هى فقط كانت مفاجئه للجميع ؟؟

صفقة اليوم يجوز الغاؤها لاسباب يطول شرحها

عزيزى يحق لمدير شؤون الوسطاء والتداول ان يلغى اى صفقه غير مقتنع بها لاسباب عدة وتقدر تراجع مجلد لا ئحة وقوانين سو ق الدوحة للاوراق المالية لاستيفاء المعلومات الصحيحة .

اخوي أنا أحفظ وافهم صفحات اللائحة الداخلية للسوق عن ظهر قلب ...

واعلم مثل ما تفضلت انه يحق للسوق الغاء او عدم الغاء صفقات كما يحق له الغاء التداول ...

بس أنا اعبر عن رأيي الشخصي وعن عدم اقتناعي بمنطقية بعض بنود اللائحة التي تجيز شيء وتبيح شيء آخر مماثل له .. !!!

ويا ريت أخوي الزئبق تجاوبني ليش تم الغاء صفقة اليوم الأولى والتي تنفذت على 218 ولم يتم الغاء الصفقة التي تنفذت على 215 بعد هذه الصفقة والتي ايضاً تعتبر الأولى على الرغم من تأثيرها على المؤشر وبالرغم من وجود نفس الفرق تقريباً بين سعر اغلاق أمس وسعر الصفقة ... ؟؟؟؟؟؟ اهو عدد الأسهم هو المشكلة ام ماذا ؟؟؟ وهل لو تم تنفيذ 23 سهم أخرى على 215 كان سيتم الغاؤها أيضاً ؟؟؟

" النــــمـــــر"
27-06-2007, 05:20 PM

واعلم مثل ما تفضلت انه يحق للسوق الغاء او عدم الغاء صفقات كما يحق له الغاء التداول ...

بس أنا اعبر عن رأيي الشخصي وعن عدم اقتناعي بمنطقية بعض بنود اللائحة التي تجيز شيء وتبيح شيء آخر مماثل له .. !!!

ويا ريت أخوي الزئبق تجاوبني ليش تم الغاء صفقة اليوم الأولى والتي تنفذت على 218 ولم يتم الغاء الصفقة التي تنفذت على 215 بعد هذه الصفقة والتي ايضاً تعتبر الأولى على الرغم من تأثيرها على المؤشر وبالرغم من وجود نفس الفرق تقريباً بين سعر اغلاق أمس وسعر الصفقة ... ؟؟؟؟؟؟ اهو عدد الأسهم هو المشكلة ام ماذا ؟؟؟ وهل لو تم تنفيذ 23 سهم أخرى على 215 كان سيتم الغاؤها أيضاً ؟؟؟

أخي العزيز الصوت الجريح كل الود والاحترام لشخصك بس ألا تظن أن صفقة اليوم 23 سهم فيها تلاعب لرفع المؤشر :con2: أشكره واضحة ....

وصفقة الأمس كانت جدا عادية ولا يوجد بها أي تلاعب ...

الصوت الجريح
27-06-2007, 05:26 PM
اخوي نمر الاسهم اي مؤشر اللي تتكلم عنه ؟؟؟

لا تتكلم بلغة المؤشر تكلم بلغة المنطق .. المنطق يقولك ان صفقات الوطني قاعدة تتنفذ على أسعار ما بين 215 - 220 مو على 196 ... انا مو مستهجن صفقة أمس بالعكس انا مع حرية العميل باختيار السعر اللي يبيه بين الليميت داوم والأب .. انا مستهجن الغاء صفة اليوم واللي تنفذت على سعر منطقي ومتداول يومياً .. الغلط كان بنزول اغلاق الوطني امس بسبب صفقة أمس .. هذا يسموونه المنطق برأيي .. مع تقديري واحترامي أخ نمر الاسهم... :nice:

مشروع هاموور
27-06-2007, 05:32 PM

الصفقة الاولى التى تنفذت وتم الغاؤها كان فى وقتها افضل عرض 218 وافضل طلب 212

اما الصفقة الثانية التى تنفذت وتم قبولها كان فى وقتها افضل عرض 216 وافضل طلب 215

وبما انك تجيز بمعرفة الائحة اكيد وضح السبب اخوى

" النــــمـــــر"
27-06-2007, 05:45 PM
اخوي نمر الاسهم اي مؤشر اللي تتكلم عنه ؟؟؟

لا تتكلم بلغة المؤشر تكلم بلغة المنطق .. المنطق يقولك ان صفقات الوطني قاعدة تتنفذ على أسعار ما بين 215 - 220 مو على 196 ... انا مو مستهجن صفقة أمس بالعكس انا مع حرية العميل باختيار السعر اللي يبيه بين الليميت داوم والأب .. انا مستهجن الغاء صفة اليوم واللي تنفذت على سعر منطقي ومتداول يومياً .. الغلط كان بنزول اغلاق الوطني امس بسبب صفقة أمس .. هذا يسموونه المنطق برأيي .. مع تقديري واحترامي أخ نمر الاسهم... :nice:

الصفقة الاولى التى تنفذت وتم الغاؤها كان فى وقتها افضل عرض 218 وافضل طلب 212

اما الصفقة الثانية التى تنفذت وتم قبولها كان فى وقتها افضل عرض 216 وافضل طلب 215

وبما انك تجيز بمعرفة الائحة اكيد وضح السبب اخوى

أخي العزيز الصوت الجريح الفرق بين أفضل عرض وأفضل طلب في وقت تنفيذ الصفقة الملغاه بمقارنتها بسعر اغلاق أمس من صلاحية مدير التداول الغاء هذه الصفقة .....

وبملاحظة الفرق في الصفقة التي تم اعتمادها وعم الغاءها نرى الفرق واضح ريال واحد :deal:

الصوت الجريح
27-06-2007, 05:46 PM
مدامك تقارن بين العرض والطلب بالغاء وعدم الغاء صفقة فهذا شيء جميييل جداًً omen

كل الاحترام اخوي :nice:

عتيج الصوف
27-06-2007, 06:09 PM
ياجماعة الخير صراحة ماقاعد يحصل يجب ان يكون هناك من ادارة السوق توضيح ,,,,وهذا من حق المستثمرين ان يعلموا اذا كان هناك صفقة الغيت والاسباب ,,,,باختصار ليش يكون هناك بيان توضيحي حتى تضع النقاط على الحروف وينتهي الموضوع ولا يدور كلام هنا وهناك,,,,,,,

وكان لي موضوع لم اجد له تبرير وقد كتبت هذا الموضوع وياليت لو عندكم فكرة او تبرير لادارة السوق ,,,وهذا هو سؤالي في احد المواضيع وكان رد الاعضار بان هذا مايدور في خلد الجميع من استفسارات وهذا هو اقتباس ماكتبت في السابق ولم يكن هناك اي توضيحات بشانه من ادارة السوق ,,,,وخاصة عندما استبشرنا خيرا مع الهيئه الجديدة,,,ولكن الله المستعان

الاقتباس من ماكتب وكان
ياجماعة الخير عندي استفسار جدا مهم ,,,,وياليت احد يفهمني لان بعد كل هذه المدة لم استطع استيعاب ماحصل سابقا والان ,,,,اتذكر يوم ارتفع النقل البحري يوم واحد بعثت ادارة السوق خطاب استفسار عن هذا الارتفاع ,,,,ووقتها اعتقد ان نتائج الربع جيدة او قريبة لااتذكر بالتحديد حتى وكان شيء بديهي,,,,ولكن شفنا بعد هذا الموضوع اسمنت الخليج وبروة والمخازن ترتفع ارتفاع صاروخي افقي,,,,وبعضها تقريبا 100% بالمائه ولم يكن هناك اي استفسار عن سبب هذا الارتفاع ’’’’’ةبعد ذلك تفاجأ الكثير بموضوع بنك بروة العقاري وهناك الكثير من الاقاويل عن المخازن ولم تحرك ادارة السوق وبقى الموضوع مفتوح بكل ابوابه ,,,,,,وللامانة لااملك اي من الاسهم حاليا ,,,وقد استفدت سابقا من هذه المضاربة بالاسهم,,,,,,ولكن استفساري هو عندما استلمت السوق هيئة جديد و استبشرنا خيرا حتى لايترك الحبل على الغارب,,,,,وتكون هناك فئة لها الافضلية عن فئة ,,,,,والا ماتبرير شركة عن شركة بالمعاملة,,,,,,,ولهذا ارجو احد من ادارة السوق ان يطلع لنا بشجاعة ويفسر لنا هذا ,,,,او ليكون صوتنا مسموعا ,,,,,وكل مااطلبه الشفافية والعدالة بين الشركات!!!!!!!!

كل المطلوب شوية ثقة للمستثمرين وحماية لهم وخاصة الصغار ولمن لايملكون المعلومة,,,,,,والله المستعان

وكتبت ماكتبت لانه في النهاية وايد اشياء ليس لها تفسير او شفافية او توضيح ,,,,وهذا بصراحة شيء محير وخاصة ان الهيئه الجديدة وعدت بان لايكون هناك وجود لسلبيات كهذه

الالكترونى
27-06-2007, 06:52 PM
ياجماعة الخير صراحة ماقاعد يحصل يجب ان يكون هناك من ادارة السوق توضيح ,,,,وهذا من حق المستثمرين ان يعلموا اذا كان هناك صفقة الغيت والاسباب ,,,,باختصار ليش يكون هناك بيان توضيحي حتى تضع النقاط على الحروف وينتهي الموضوع ولا يدور كلام هنا وهناك,,,,,,,

وكان لي موضوع لم اجد له تبرير وقد كتبت هذا الموضوع وياليت لو عندكم فكرة او تبرير لادارة السوق ,,,وهذا هو سؤالي في احد المواضيع وكان رد الاعضار بان هذا مايدور في خلد الجميع من استفسارات وهذا هو اقتباس ماكتبت في السابق ولم يكن هناك اي توضيحات بشانه من ادارة السوق ,,,,وخاصة عندما استبشرنا خيرا مع الهيئج الجديدة,,,ولكن الله المستعان

الاقتباس من ماكتب وكان
ياجماعة الخير عندي استفسار جدا مهم ,,,,وياليت احد يفهمني لان بعد كل هذه المدة لم استطع استيعاب ماحصل سابقا والان ,,,,اتذكر يوم ارتفع النقل البحري يوم واحد بعثت ادارة السوق خطاب استفسار عن هذا الارتفاع ,,,,ووقتها اعتقد ان نتائج الربع جيدة او قريبة لااتذكر بالتحديد حتى وكان شيء بديهي,,,,ولكن شفنا بعد هذا الموضوع اسمنت الخليج وبروة والمخازن ترتفع ارتفاع صاروخي افقي,,,,وبعضها تقريبا 100% بالمائه ولم يكن هناك اي استفسار عن سبب هذا الارتفاع ’’’’’ةبعد ذلك تفاجأ الكثير بموضوع بنك بروة العقاري وهناك الكثير من الاقاويل عن المخازن ولم تحرك ادارة السوق وبقى الموضوع مفتوح بكل ابوابه ,,,,,,وللامانة لااملك اي من الاسهم حاليا ,,,وقد استفدت سابقا من هذه المضاربة بالاسهم,,,,,,ولكن استفساري هو عندما استلمت السوق هيئة جديد و استبشرنا خيرا حتى لايترك الحبل على الغارب,,,,,وتكون هناك فئة لها الافضلية عن فئة ,,,,,والا ماتبرير شركة عن شركة بالمعاملة,,,,,,,ولهذا ارجو احد من ادارة السوق ان يطلع لنا بشجاعة ويفسر لنا هذا ,,,,او ليكون صوتنا مسموعا ,,,,,وكل مااطلبه الشفافية والعدالة بين الشركات!!!!!!!!

كل المطلوب شوية ثقة للمستثمرين وحماية لهم وخاصة الصغار ولمن لايملكون المعلومة,,,,,,والله المستعان

وكتبت ماكتبت لانه في النهاية وايد اشياء ليس لها تفسير او شفافية او توضيح ,,,,وهذا بصراحة شيء محير وخاصة ان الهيئج الجديدة وعدت بان لايكون هناك وجود لسلبيات كهذه

تستحق كل الشكر والاحترام اخوى عتيج الصوف لهذا الاسلوب اللبق ونتمنى بأن يكون هناك

دراسة للحد من هذه الامور والاتجاه الى مسار ادق واوضح تفاديا لأي تحليلات او توقعات

خاطئه قد يدلى بها الاخرين تهوي بنا الى المسار الغير متوقع .

بوخالد الذيب
27-06-2007, 09:07 PM
كل الصفقتين من الناحيه القانونيه كانت صحيحه ومطابقه وبالتالي ماكان يجوز الغاء أي منهما لمجرد أن المسؤول يرى ذلك ((دون ذكر السبب الذي دفعه لأتخاذ القرار بشكل واضح ويكون بالفعل مخالف للوائح)) 0

خبير البورصه
28-06-2007, 12:36 AM
وصلني من مصدر ثقه ان ادارة السوق بدأت في تحقيق في الصفقه المنفذه يوم الثلاثاء على الوطني بيع لمت داوون كميه كبيره ضربت المؤشر بقوه.

نتمنى ان تظهر نتائج التحقيق سواء كانت الصفقه فيها تلاعب او صحيحه خاليه من اي تلاعب

دكتور قطر
28-06-2007, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخواني واخواتي الاعزاء عندي تساؤل واتمنى من اي احد منكم الاجابة عليه ,,,,
صفقة يوم الثلاثاء كانت صحيحة 100% لكن الا تعتقدون انه من الممكن ان يكون هناك خطا في الامر نفسه اي بدل امر شراء على اللمت داون وضع بالخطا امر بيع ؟؟؟؟؟
صفقة اليوم فيها شك واضح جدا واعتقد لائحة السوق تبيح للمسئول الغائها فالامر محسوم بعد الاجابة على السؤال الاول وهو وجود خطا في الامر ومن وجهة نظر متواضعة ,,,,
لا يعقل لاي انسان ان يبيع بهذا الشكل وليست من مصلحته ولا مصلحة البنك البيع بهذا الشكل فاعتقد صفقة يوم الثلاثاء يوجد فيها خطا شخصي في الامر وهذا تحليلي للموضوع لا اكثر ولا اقل والله اعلم .