المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للاخوة الاعضاء (الوسطاء)ارجو الاجابة بجدية وبكل أمانه..!!؟

TanGo
28-06-2007, 02:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندي سؤال كثير محيرني عن الاسعار

وبالذات اسعار الفلل والاراضي...!!؟

للبيع فيلا المساحه 400 خلف اللاند مارك بــ 2,700000

للبيع ارض المساحه 400 خلف لامسي بــ 1,500000

هل معقولة لهم شراي.!!؟

سؤال ثاني بالنسبة للاجارات ...!؟

بيت شعبي للاجار بــ 30000 الف قابل ...شو هالخرابيط

نحن قاعدين على كنز

ولى الهوامير بس اللي يأجرون هالنوع من البيوت الشعبيه...!! هههههههه آخر زمن

انا ودي اعرف هل هذي الاسعار لها راعيها ...او هو طمع وقطع ارزاق

آخر خبر ....كنت في مكتب للعقارات استفسر دخل هندي كان معاين فيلا جديده للاجار بمبلغ وقدرة في وسط حي راقي دفع مقدم للاجار وشيكات 36 شهر شسالفه ...!؟

عاد حب الفضول سألته شو بتسوي هالاجار العالي ....قالي بسكن فيها عزاب....هنود,نيباليين,سودانيين..قلت له وكم بيكون صافي مدخولك....في البداية تردد يخبرني ثم قالي تقريبا 10000 ريال ....:eek2:

ياجماعة الخير انا يوميا اسمع برنامج استوديو واحد امارات اف ام ومساكيين أهل الامارات متلعوزين من سكن العزاب

ونحن مومهم من المستأجر المهم كم بيدفع ... والله حاله

شخص متزوج وعنده بنت وولد ...وخدامتين....ساكن في ملحق عباره عن غرفة وحمام

الله يعزكم ...سألته وين ترقد الخدم يقول ارقدهم شفتات ..:con2:

سالفة آخر الليل .......

عائلة قطرية اشترت بيت من المالك....والبيت هبه من الدولة ...المعنى ماتتملك البيت اللا بعد 15 سنه ...ادفعوا للرجال 460 الف ووقعوا العقد عند محامي ... بعد سنتين نقز لهم راعي البيت يبي 400 الف ... او المحكمه.... حاولوا معاه رضى ب 200 الف... ومرة سنه ونقز لهم من جديد ابي فلوس او المحكمه....المهم راحوا يشاورون محامي...قال لهم كل مره يسوي فيها مشاكل...راح ياخذ فلوس....ومدة ال15 سنة ترجع تتجدد عليكم وعليه....نص في قانون الهبة..!

السموحه ...

كلمه أخيرة....

كولا كما سمبا...كازي كما كوكو

والسلام عليكم

سفير الدانة
28-06-2007, 08:16 AM
اخوي نيو لوك
مثل ما يقولون شر البلية ما يضحك
واللي يعيش ياما يشوف

اسئلتك هاي يا ريت الوسطاء يجابون عليها ويوضحون لنا شنو اللي صار باللايجارات

hussainy
28-06-2007, 08:36 AM
السلام عليكم

أخوي كلامك صحيح بس البليه هو ان هناك مستثمرين هنود يعني عندهم أفلوس يعطون المالك مقدم كم سنه ويلعب في الإيجار ومب بس الهنود عموم الوسطاء

لكن أقول الوسيط الي عنده ضمير في عمله ما يقوم بهذا العمل بس يرضه بالعموله الي حصلها من المالك وياجر بالسعر الي عطاه الماللك هذا هو الوسيط الحقيقي والباقي أعتبرهم وعزكم الله حراميه ونصابين

الوهاااااج
28-06-2007, 09:43 AM
الله يعين اللي على قد حاااااااااااالة يأكلونة الهوامير والله اسعار خيالية وايجارات خيالية صج ناس ما عرفنا لهم ويقولون نخاف من الله ارحموااااااااا من في الارض يرحمكم من في السمااااااااااااء الرجاء الالتفات الى الايجارات وانا والله اقولها وانا في بيت ملك لي لكن اشوف ناس والله مساكين رواتبهم 7000 وايجار ابيوتهم 7000 اقول كيف تعيش قال والله مثل منت شايف اخوي امشي لي نفقة 2000 حقي وحق اعيالي والله هذا كلام واحد قريب من بيتي ياجماعة اتقواااااا الله وين اهل القلوب الرحيمة ما فيهم اللي يخاف ربة والمشكلة ان الواحد عينة وقلبة قوي ايجار البيت 5000 يقول للمستأجر الشهر الجاي 7000 والا اطلع في ناس يبون البيت بالسعر هذا عمى بعينة والله ما اطلع ولو للمحاكم هذا مو ريال والله ولو شنو ناس ما تقدر والا ترحم والعياذ بالله الله يعين المستأجرة على ال ك لا ب

bu shhab
28-06-2007, 11:01 AM
السلام عليكم

اخوي نيو لوك بحاول ارد على استفساراتك

بخصوص الفيلا اللي تجاوز سعرها المليونين

نحسبهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااا

الارض سعرها تعدى المليون + البناء سعره تعدى المليون
++++++++++++++ الربح اللي يحطه ويحدده صاحب العقار
==== الناتج مليونين ووووووووو

سوالي لك او اي شخص اذا انا كنت باني وشاري بالقيمه هاي
وحبيت ابيع ياترى كم ببيع ؟؟؟؟

الموضوع معقد وله اسبابه والي يصير حاليا شي اغرب من الخيال

سعر الارض يفوق اي تصور وحتى البنيان

بس بدون ما ارد على استفسارات اكثر

تحليلي للي صايررررررررررررررررررررر

انه سببه الجاليات الاسيويه سبب اول واساسي + طمع بعض الملاك

يستأجرون الفيلا ويسكنون عزاب على عائلات مكس ولا يهمهم

اولا لا دين ولا عادات ولا هم عرب ولا حشمه ولا اي شي

يا خذ الفيلا على 20 الف من المالك حتى لو كان سعرها 15

طبعا بالتراضي مع المالك ويأجر لعائلات اسيويه وعزاب

في منطقه بالدوحه تعدات السيارات البيكب فيها يفوق الخيال

صراااحه اللي يصير اغرب من الخيال

والى متى الله اعلم

bo_hamad
28-06-2007, 12:08 PM
في الأخير محد يموت وهو يوعان

oxqatarxo
28-06-2007, 12:46 PM
ليش الناس دايما مركزين على العقار ارتفع و ارتفع

ياجماعة شفو السلع الثانية كم في الميه ارتفعت.
انتو شوفي اسعار تذاكر الطيران واحكمو.

مالازم الانسان ينظر للامور بعين وحده.

والله يعينا جميعا . على الاقل الاجنبي يستفيد من راتبه لما يحول العملة لبلاده... بس القطري وين يحول.

والسلام.

دولـة قطـر
28-06-2007, 01:29 PM
السلام عليكم

بصراحه الموضوع ماينسكت عنه....كل من هب ودب حط سعر الفوت بكيفه

انا اقول ان ارتفاع سعر الاراضي هو اللي مطير كل شي

اما اذا على البنى ...كل واحد يبني على قده....بس بفكر فيها...سعر الارض هالايام يتعدى سعر البنى....والمستثمر في هالامور مايقدر يراعي...لان وراه ناس يراعيهم...!؟

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

أبو رماح
28-06-2007, 02:10 PM
خذوا بنصيحتي وانا انشالله بسويها بنصبلي خيمه فالبر ابرك شي !! بس تدرون يبون رخصة من البيئة وبيطلعون كشف عالمنطقه مافي حد عنده واسطه فالبيئة ؟؟:app:
وابي شوركم بعد كم تتوقعون الأيجارات هناك ارب انها مب غاليه بس :con2:

TanGo
29-06-2007, 12:08 AM
اشكركم اخواني التفاعل...بس للاسف

انا طرحت اكثر من موضوع

واهمها...موضوع البيوت الهبة المبيوعه بأتفاق محامي...ثم يسويلك فلم...راعي البيت

ياليت اشوف رايكم بجديه....وشنو الاسباب ...!!

bu shhab
29-06-2007, 01:07 PM
اشكركم اخواني التفاعل...بس للاسف

انا طرحت اكثر من موضوع

واهمها...موضوع البيوت الهبة المبيوعه بأتفاق محامي...ثم يسويلك فلم...راعي البيت

ياليت اشوف رايكم بجديه....وشنو الاسباب ...!!

اخوي بخصوص الارض الهبه من الدوله مبنيه او ارض فضاء

عندك حلين في هذه الحاله

--- الحل الاول ---

انك تسوي عقد عن محامي بالبيع والشراء ( المحكمه ما تعترف فيه)

لان هناك جهه مسؤوله عن البيع والشراء اللي هي السجل العقاري

بعد العقد يسويلك وكاله بالبيع والشراء بالمحكمه بخصوص الارض الهبه

(( بحالة الوفاه بعد ضاع عليك البيت او الارض ))

بعد الوكاله بالمحكمه وقبل لا يستلم ريال واذا هو جاد (( البايع صاحب الارض الهبه))

يعطيك شيك على بياض مجرد توقيع فقط حتى بدون تاريخ وتصادق على التوقيع

بحالة الشيك اللي على بياض ما يفكر يلف ولا يدور ولا يبتز مره اخرى

------- الحاله الثانيه -----------

عند شراءك العقار (( الهبه )) وقبل لا يستلم ريال

تسوي عقد بينك وبينه (( عقد ايجار )) لمده انت ترتضيها خمسين سنه 100 سنه

اللي يريحك وتكتب بالعقد بملاحظه واضحه جداااااا

قيمة الايجار دفعت مقدمااااااااااااااااااااا لمدة خمسين سنه كااااااااااااااااش

ويوقع على العقد وتقدر تثبته بالمحكمه

وساعتها مهما يسوي ما يقدر يطلب مبلغ بزيادة ايجار او سعر البيت

والافضل تسوي عقد ثاني معاه انك مستأجر الارض فضاء بحاله اذا كان خبيث

وطلع امر ازاله وهدم ومن ثم بناء ،،،

ارجووووووووووو الفكره وصلت

وبالتوفيق ان شاء الله

الخبير العقاري
29-06-2007, 01:46 PM
سوف اشارك مشاركة بسيطة وبكل صراحة

الأسباب في ارتفاع الاسعار في البيع والإيجار

1- السبب الرئيسي الحكومة وقالها معالي رئيس الوزراء قبل أسبوع بالبنط العريض لان الدولة هدمت مناطق باكملها كالريان وسوق واقف والبدع والرميلة والان منطقة الاسواق فالح الاحمد الجبر والقائمة مستمرة هل الدولة فكرت في البديل لا ولهذا زاد الطلب على العرض والكل يريد يسكن والناس اصيبة بداء الطمع والجشع إلا من رحم الله.

2- لاشك أن الدولة قادمة على طفرة اقتصادية قوية التحول الذي شهده سوق العقارات القطري تمثل في قيام السلطات القطرية قبل بضعة أشهر بالسماح لأول مرة للمواطنين الخليجيين بالتملك الكامل للمشروعات العقارية ولغير المواطنين بحق انتفاع مدته 99 عاما، وذلك في مناطق متفرقة من البلاد، مما شكل نقلة نوعية دفعت قدما العديد من مشروعات البناء، وأطلقت مما بات يعرف ب 'المدن السكنية'.
يعد مشروع مدينة لوسيل أبرز وأهم مشروعات المدن السكنية، وهي المدينة التي سيكون بمقدورها عند اكتمال مراحل بنائها في عام 2010م

وتعكس الطفرة الكبيرة في قطاع العقارات قوة ومتانة الاقتصاد القطري الذي بلغ متوسط نموه خلال السنوات الخمس الماضية ما نسبته 5ر13 في المائة.

3- وكوني خبير عقاري بالسوق وصاحب مكاتب عقارية في البلاد أتضح لنا إنه ما زال هناك نقص في حجم المعروض حاليا في سوق العقار القطري، يقابله ارتفاع كبير في حجم الطلب، الأمر الذي يؤدي الى استمرار انتعاش السوق عموما، إضافة إلى أن الانفتاح الاقتصادي أدى الى جذب استثمارات كبيرة الى البلاد، ما نتج عنه تزايد الطلب على العقارات التجارية ورفع أسعارها ومستوى إيجاراتها.والدليل: أنه بمجرد أن ينتهي بناء أي مجمع تجاري، فإن جميع المكاتب والمحال فيه تكون محجوزة ومؤجرة، مما يعكس حجم طلب كبير مستمر ومتصاعد.
وإزاء التطورات المستمرة لسوق العقار القطري، بدأت تظهر مطالبات من قبل عدة أوساط تجارية بضرورة العمل بكل السبل والجهود الممكنة لزيادة العرض في الوحدات السكنية بشكل خاص، وذلك من أجل تجنب الوصول الى سوق سوداء للعقار.

4- تسهيل البنوك : الجميع يلاحظ تسهيلات البنوك الإسلامية، وكما نوضح أن هذه البنوك أخذت تتنافس حاليا على إيجاد منتجات عقارية جديدة حتى ان هناك بنوك غير إسلامية سعت لفتح فروع لها إسلامية مع تركيزها على الجانب العقاري أكثر من غيره..

5-السماح للشركات بتسكين عمالها في الاحياء السكنية والبلديات لاتحرك ساكناً لعلمها أنه ليس امام هذه الشركات أي بديل غير الاحياء السكنية ولهذا ارتفعت الاسعار لان الشركات قادرة على دفع أعلى الاسعار للحاجة الماسة مهما كلفها ذلك الكثير فهي تنظر إلى ىجوانب أخرى فيها مصلحتها وذلك للبقاء ضمن الشركات المشاركة في البلاد خلال هذه الطفرة ولهذا ارتفعت الاسعار سوى في في ادوات البناء أو الايدي العاملة وخاصة البناء لماذا ارتفع سعر المتر إلى ى2600 ريال لجل التعويض في ارتفاع الإيجارات فلهذا لازم تعوض هذه الشركات خسائرها بطرق اخرى وغير مباشرة ربما لم ينتبه لها البعض.

6- ما جعل البعض يتنافس في رفع الاسعار هو عدم دخل الدولة لحل هذه الأزمة بوضع شروط وضوابط تحمي المواطن والمقيم في المقام الأول وهو منع سكن الشركات والعزاب في المناطق السكنية وخصوصاً الحديثة منها لأي سبب من الاسباب تحديد قيمة الإيجارات للفلل والبيوت الشعبية والمحلات حسب المتر مثلاً 4 متر في 12 فما فوق 3000 ريال
البيوت الشعبية من 4 غرف فما فوق 4000 ريال وما أقل من ذلك 3500 فما تحت الفلل من 8000 إلى 10000 ريال حسب المواصفات والمساحة وبهذه التدخل من قبل الدولة سوف تحل المشكلة باسرع وقت اما ترك الحبل على الغارب في ظل تنافس أصحاب الجشع في مثل هذا الزمان هذا هو الذي دفع هؤلاء إلى التحكم في السوق والاسعار.

أتمنى أنني قدمت ولو القليل

على قد حاله
29-06-2007, 02:10 PM
اشكرك اخوي عالموضوع المميز صراحة للأسف اصحاب البيوت والمأجرين مايفكرون الا في

الفلوس بيوت اجارها وصل 30000 الف انا مادري شلون الناس تعيش ولاخلاص قطري يقدر

يدفع ياعالم في ناس رواتبهم 7000 او 8000 شلون يعيشون خاطري اعرف والله حرام

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل هاي زمن الهوامير فقط :deal:
والي قاهرني ناس ايدها في الماي شوف الرد :mad:

في الأخير محد يموت وهو يوعان

crazy crazy crazy crazy لاتعليق بصراحة كلن يفكر في نفسه بهالزمن

eXpert*
29-06-2007, 02:34 PM
اخوي بوشهاب الله يعطيك العافية المداخلة الطيبة ..

مكتب عقار ردك وضح ارتفاع اسعار الايجار ،، واعجبني اخر نقطه طرحتها

6- ما جعل البعض يتنافس في رفع الاسعار هو عدم دخل الدولة لحل هذه الأزمة بوضع شروط وضوابط تحمي المواطن والمقيم في المقام الأول وهو منع سكن الشركات والعزاب في المناطق السكنية وخصوصاً الحديثة منها لأي سبب من الاسباب تحديد قيمة الإيجارات للفلل والبيوت الشعبية والمحلات حسب المتر مثلاً 4 متر في 12 فما فوق 3000 ريال
البيوت الشعبية من 4 غرف فما فوق 4000 ريال وما أقل من ذلك 3500 فما تحت الفلل من 8000 إلى 10000 ريال حسب المواصفات والمساحة وبهذه التدخل من قبل الدولة سوف تحل المشكلة باسرع وقت اما ترك الحبل على الغارب في ظل تنافس أصحاب الجشع في مثل هذا الزمان هذا هو الذي دفع هؤلاء إلى التحكم في السوق والاسعار.

وهذا الحل المفروض يطبق على العقار من زمان ...

TanGo
29-06-2007, 11:35 PM
ردود طيبه ...ومقنعه وممتازه

بصرااحه....ملاحظ ان بعض الوسطاء...غير عقلانيين

وواضح ان هالشخص...جديد على السوق...ويدور الربح السريع

ملاحظة مهمة جدا: هل يعقل..ان المالك يدخل مكتب عقاري له باع في السوق....ويعرض الفيلا او الارض للبيع بسعر خيالي..جدا جدا

واصحاب المكتب العقاري...او الوسيـــــــــــــــــــــــــــــــط

مايدخل في جدل مع المالك ويحاول يقنعه بأن هذي اسعار مالها شراي...!؟
في خلال شهرين مع البحث والتحري....على فيلا بسعر معقول....شفت فلل بالشهور حظها طايح ولا لها شراي....!@@!
بصراحه

بالتوفيق وفي انتظار ردودكم وحلولكم

سهم عتيج
30-06-2007, 12:36 AM
أعتقد أن هناك مشكلة يمكن القليل منتبه لها وهي أن الوسيط يحاول أن يقنع البائع بعدم البيع بالسعر الفلاني لانه راح يجيب له شراي بسعر أعلى,, وبذلك قد يقل العرض مقابل وجود طلب قوي,, يعني على سبيل المثال وهناك مثال حي لا نزال نعيشه وهو

قبل شهر ونصف تقريبا عرضت شركة عقار مجموعة أراضي في منطقة المشاف عددها حوالي 500 قطعة.. وكان سعر العرض 65 ريال للفوت,, هل يعقل أن يقفز سعر الفوت في أقل من شهرين الى 80 ريالا..

وشوفو هالايام من قاعد يعرض هذه الاراضي بهذه الاسعار سوى الوسطاء...

أعتقد ان الوسطاء يلعبون دورا كبيرا في عملية رفع الاراضي هذه الايام بالتركيز على البائع بعدم البيع واقناع المشتري بزيادة المبلغ بعكس ماكان يحدث أيام الكساد وهو محاولة اقناع البائع بعرض عقاره وتنزيل سعره حتى يقتنع المشتري بالسعر ويدفع..

والله الموفق

PoBox
30-06-2007, 01:02 AM
أعتقد أن هناك مشكلة يمكن القليل منتبه لها وهي أن الوسيط يحاول أن يقنع البائع بعدم البيع بالسعر الفلاني لانه راح يجيب له شراي بسعر أعلى,, وبذلك قد يقل العرض مقابل وجود طلب قوي,, يعني على سبيل المثال وهناك مثال حي لا نزال نعيشه وهو

قبل شهر ونصف تقريبا عرضت شركة عقار مجموعة أراضي في منطقة المشاف عددها حوالي 500 قطعة.. وكان سعر العرض 65 ريال للفوت,, هل يعقل أن يقفز سعر الفوت في أقل من شهرين الى 80 ريالا..

وشوفو هالايام من قاعد يعرض هذه الاراضي بهذه الاسعار سوى الوسطاء...

أعتقد ان الوسطاء يلعبون دورا كبيرا في عملية رفع الاراضي هذه الايام بالتركيز على البائع بعدم البيع واقناع المشتري بزيادة المبلغ بعكس ماكان يحدث أيام الكساد وهو محاولة اقناع البائع بعرض عقاره وتنزيل سعره حتى يقتنع المشتري بالسعر ويدفع..

والله الموفق

كلامك عين العقل اخي سهم عتيج
وارفق للاخوان رابط موضوع والتطبيل فيه لاراضي المشاف كيف كان على اصوله
والحر تكفيه الاشارة واللبيب بالاشارة يفهم :mad:
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=117955

الخبير العقاري
30-06-2007, 04:57 AM
تحية للجميع

تعليق على الوسطاء وليس دفاعاً عنهم لاوالله

إخواني أخواتي الكرام

المشكلة ليست في الوسطاء فقط الجميع يطلع على السوق وارتفاع الاسعار ولو يلاحظ البعض هذه الأيام أن بعض ملاك العقارات لايعرضون عقارتهم لدى السماسرة أو المكاتب العقارية فقط يضع رقم الهاتف على العقار ويبدأ يزاود كل ما يتصل فيه شخص يقول العقار وصل كذا وقد يكون صادق احياناً وبعضهم يضع الاسعار من عنده حتى يزيد الأخر ثم يبدأ يزاود بالسعر والسبب ان الطلب أكثر من الرعض والبعض متضرر في الشراء او التأجير هذا من جانب.

اما بالنسبة لي شخصياً فأقول أن البعض من الملاك هداهم الله لم يعد يعرف معنى الكلمة أو المصداقية وهنا أقول البعض حيث أن البعض يعرض عقاره لدى بسعر معين فأقوم بعرضه بالسوق كما عرضه مع انني إذا وجد السعر غير معقول اتفاوض معه وحينها يزعل يقول هذا حلالي بتعرضه بهذا السعر او أبحث عن غيرك والكثير على هذا الموال وياريت الأمر ينتهي إلى هذا الحد عندما يصل العقار السعر المطلوب من قبله وأتي بالزبون الراغب اتفاجئ بصاحب العقار يغير كلامه ويقول والله زين جاب هذا السعر ثم يبدأ يتعذر بطلب التأجيل أو انه أنتهى من البيع لرفض الأهل أو كذا أو كذا او يطلب سعر أعلى وليس هناك أي ضوابط تحمي الوسيط أو المشتري وهذا الأمر حاصل معي وبشكل مستمر الناس تغيرت مع حب المادة ولم يعد البعض منهم يحترم كلمته مع الأخريين وهذا أمر مؤسف للغاية وأسال الله أن يهدي الجميع فالمؤمن ملزم بما يقول من باب الامانة والصدق.

ولا شك أن هناك وسطاء وسماسرة في السوق لاذمة ولا ضمير إلا من رحم الله ولهم دور في التلاعب في الاسعار ؟

الخبير العقاري
30-06-2007, 04:59 AM
تحية للجميع

تعليق على الوسطاء وليس دفاعاً عنهم لاوالله

إخواني أخواتي الكرام

المشكلة ليست في السوطاء فقط الجميع يطلع على السوق وارتفاع الاسعار ولو يلاحظ البعض هذه الأيام أن بعض ملاك العقارات لايعرضون عقارتهم لدى السماسرة أو المكاتب العقارية فقط يضع رقم الهاتف على العقار ويبدأ يزاود كل ما يتصل فيه شخص يقول العقار وصل كذا وقد يكون صادق احياناً وبعضهم يضع الاسعار من عنده حتى يزيد الأخر ثم يبدأ يزاود بالسعر والسبب ان الطلب أكثر من الرعض والبعض متضرر في الشراء او التأجير هذا من جانب.

اما بالنسبة لي فقد شخصياً فأقول أن البعض من الملاك هداهم الله لم يعد يعرف معنى الكلمة أو المصداقية وهنا أقول البعض حيث أن البعض يعرض عقاره لدى بسعر معين فأقوم بعرضه بالسوق كما عرضه مع انني إذا وجد السعر غير معقول اتفاوض معه وحينها يزعل يقول هذا حلالي بتعرضه بهذا السعر او أبحث عن غيرك والكثير على هذا الموال وياريت الأمر ينتهي إلى هذا الحد عندما يصل العقار السعر المطلوب من قبله وأتي بالزبون الراغب اتفاجئ بصاحب العقار يغير كلامه ويقول والله زين جاب هذا السعر ثم يبدأ يتعذر بطلب التأجيل أو انه أنتهى من البيع لرفض الأهل أو كذا أو كذا او يطلب سعر أعلى وليس هناك أي ضوابط تحمي الوسيط أو المشتري وهذا الأمر حاصل معي وبشكل مستمر الناس تغيرت مع حب المادة ولم يعد البعض منهم يحترم كلمته مع الأخريين وهذا أمر مؤسف للغاية وأسال الله أن يهدي الجميع فالمؤمن ملزم بما يقول من باب الامانة والصدق.

ولا شك أن هناك وسطاء وسماسرة في السوق لاذمة ولا ضمير إلا من رحم الله ولهم دور في التلاعب في الاسعار ؟

TanGo
02-07-2007, 12:10 AM
يعطيكم الف عافية ياجماعه على الملاحظات القويه والتنبيهيه