المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم اليابانية والأوروبية ترتفع مع انحسار النفط عن مستوياته



Love143
31-08-2005, 04:50 AM
الأسهم اليابانية والأوروبية ترتفع مع انحسار النفط عن مستوياته

طوكيو - رويترز : ارتفع مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 16ر1 بالمئة امس الثلاثاء بينما هدأت مخاوف المستثمرين من اسعار النفط المرتفعة وانتعشت الاسهم الامريكية مما شجع اسهم البنوك وقطاعات اخري علي الاستفادة مجددا من انتعاش الاقتصاد الياباني. وتألقت اسهم نيبون ستيل كورب واسهم شركات صلب اخري بعد أن رفعت مؤسسة مورجان ستانلي بعض الاسعار المستهدفة للاسهم وقالت ان تعديلات المخزونات العالمية تمضي تدريجيا. وصعد مؤشر نيكي 31ر143 نقطة ليغلق علي 14ر12453 نقطة مستردا كل خسائر امس الاول عندما سجل أكبر خسارة بالنسبة المئوية في شهرين اذ انخفض 04ر1 بالمئة. وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 19ر1 بالمئة الي 60ر1273 نقطة.

من جهة ثانية ارتفعت اسعار الاسهم الاوروبية صباح امس الثلاثاء مع تراجع النفط عن مستوياته القياسية اثر انحسار تهديد الاعصار كاترينا بينما ارتفع سهم انفنيون بفضل انباء عن توريد الشركة مكونات رئيسية لمنصة العاب اكس بوكس التي تنتجها مايكروسوفت. وبلغ الخام الامريكي الخفيف في العقود الاجلة 68 دولارا للبرميل مع ترقب المستثمرين لتفاصيل عن الاضرار التي الحقها الاعصار بمنشات انتاج النفط في خليج المكسيك. وارتفع سهم بي.بي واحدا بالمئة بعد ان قالت الشركة ان منصتها ثندر هورس مستقرة بعد الاعصار. وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست-300 لاسهم كبري الشركات الاوروبية 3ر0 بالمئة الي 1ر1171 نقطة بعد أن انهي امس الاول موجة خسائر استمرت خمسة ايام مع بدء انحسار اسعار النفط. وقال احد المتعاملين : من الواضح ان الاعصار كاترينا مر بعيدا عن بعض اشد المناطق كثافة سكانية علي ساحل خليج المكسيك. يمكن الان استئناف انتاج النفط وساعد هذا في دفع الخام الامريكي الخفيف الي النزول الي 67 دولارا للبرميل.

وينتظر ان يرتفع حجم التعامل مع عودة اسواق لندن الي العمل بعد عطلة امس الاول. وقفز سهم انفنيون اكبر منتج للرقائق الالكترونية في اوروبا اثنين بالمئة اثر انباء عن توريد الشركة ثلاثة مكونات لمنصة العاب اكس بوكس-360 . ولم تذكر الشركة اي تفاصيل مالية عن الصفقة. وفي جانب النزول هبط سهم اولد ميوتيوال للتأمين الجنوب افريقية واحدا بالمئة بعد ان قالت الشركة انها تجري محادثات مع سكانديا بشأن عملية تملك محتملة تبلع قيمتها نحو 7ر5 مليار دولار. وتصدر في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش امس بيانات ثقة المستهلكين الامريكيين وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة.�