المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الموريتاني استقبل الشيخ خالد بن ثاني ...مناقشة خطط انشاء أول بنك إسلامي في نوا



ROSE
29-06-2007, 04:12 AM
الرئيس الموريتاني استقبل الشيخ خالد بن ثاني ...مناقشة خطط انشاء أول بنك إسلامي في نواكشوط



الدوحة ـ الشرق :
التقى الرئيس الموريتانى السيد سيدى محمد ولد الشيخ عبدالله أمس سعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني نائب الرئيس والعضو المنتدب لبنك قطر الدولي الإسلامي في العاصمة نواكشوط، وتأتي الزيارة انطلاقا من العلاقات الاخوية التي تربط قطر وموريتانيا وحرص البلدين على تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك، وقد اشاد الرئيس الموريتاني بجهود الشيخ خالد بن ثاني لانشاء اول بنك اسلامى في موريتانيا.

كما التقى الشيخ خالد بمعالي رئيس الوزراء الموريتاني السيد الزين ولد زيدان حيث عرض الشيخ خالد خطط الدولي الإسلامي في دعم انشطته داخل وخارج قطر، وشدد رئيس الوزراء الموريتاني على أهمية تأسيس بنك إسلامي في موريتانيا يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة، مؤكدا استعداد الحكومة الموريتانية لتقديم جميع التسهيلات والدعم لتطوير التعاون المالى المشترك.

تفاصيل

التقى الرئيس سيدي محمد ورئيس الوزراء الزين ولد زيدان
الشيخ خالد: بناء شراكة مع المستثمرين الموريتانيين في المجال المصرفي والاستثماري
خطط لإنشاء بنك إسلامي في موريتانيا
الدوحة ـ الشرق :
التقى الرئيس الموريتاني السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله بسعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني نائب الرئيس والعضو المنتدب لبنك قطر الدولي الإسلامي في العاصمة نواكشوط. وتأتي الزيارة انطلاقا من العلاقات الاخوية التي تربط قطر وموريتانيا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وأشاد الرئيس الموريتاني بدور مجتمع المال والاستثمار في كلا البلدين في دعم هذه العلاقات المتميزة في ظل القيادة الرشيدة في البلدين.
وحضر اللقاء كل من سعادة السفير القطري لدى موريتانيا السيد ماجد السويدي والسيد عبدالباسط أحمد الشيبي ـ الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي وسعادة محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد كان عثمان.. حيث تم التباحث في قضايا التعاون الاقتصادي والتجاري والتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية في ظل حرص قائدي البلدين على تنويع مجالات التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري. حيث قدم الشيخ خالد في مستهل اللقاء عرضاً لمناخ الاستثمار والأعمال في قطر وشرحاً مفصلاً حول زيارته إلى موريتانيا التي تهدف في الأساس إلى بناء شراكة مع المستثمرين الموريتانيين في مجالات النشاط المصرفي والاستثماري.

وأشاد فخامة الرئيس الموريتاني بجهود سعادة الشيخ خالد بن ثاني نحو إنشاء أول بنك إسلامي في موريتانيا مؤكداً على أهمية هذه الزيارة لأنها تعزز التواصل على الصعيد الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.
كما اجتمع سعادة الشيخ خالد بن ثاني والوفد المرافق له على هامش زيارتهم إلى موريتانيا مع معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتاني السيد الزين ولد زيدان، حيث تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحة حول تطور المصارف الإسلامية إلى جانب عرض طبيعة أنشطة الدولي الإسلامي وخططه لتطوير أعماله في الداخل والخارج.. ومن جانبه أكد معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتاني أن تأسيس البنك الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية له أهمية وضرورة اقتصادية واجتماعية ومصرفية مؤكداً استعداده لتقديم كل التسهيلات والدعم لهذه الاستثمارات.

هذا وقد قام السيد عبدالله ولد اباه وزير الاستثمار حفل غداء على شرف الزيارة.
هذا وقد استقبل سعادة المحافظ البنك المركزي الموريتاني السيد كان عثمان سعادة الشيخ خالد بن ثاني حين وصوله مطار نواكشوط صباح يوم أمس حيث اجتمعا والمسؤولين المرافقين لهما في البنك المركزي الموريتاني قبيل لقاء فخامة الرئيس الموريتاني، كما اقام سعادة المحافظ حفل عشاء على شرف زيارة سعادة الشيخ خالد إلى موريتانيا دعا إليه أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات من مجتمع المال والاستثمار الموريتاني، وقد لقى موضوع إنشاء أول بنك إسلامي في موريتانيا يعمل وفق الضوابط الشرعية تجاوباً واستحسانا من قبل كبار مسؤولي القطاع العام والخاص ليساهم هذا البنك في تمويل المشاريع وخدمة الأفراد وتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ROSE
29-06-2007, 04:16 AM
بن ثاني يبحث إنشاء أول بنك إسلامي في موريتانيا

التقي الرئيس الموريتاني


موريتانيا - الراية : انطلاقا من عمق العلاقات الاخوية والتجارية التي تربط بين كل من دولة قطر والجمهورية الاسلامية الموريتانية.. قام الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني - نائب الرئيس والعضو المنتدب لبنك قطر الدولي الاسلامي بزيارة الجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة مشيدا بفرص مساهمة مجتمع المال والاستثمار في كلا البلدين في دعم هذه العلاقات التي تتميز بالتطور الدائم في اطار السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومتا البلدين الشقيقين.

ولقد التقي سعادة الشيخ خالد بن ثاني فخامة الرئيس الموريتاني السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله صباح يوم امس الخميس بمكتب فخامته في نواكشوط بحضور كل من سعادة السفير القطري لدي موريتانيا السيد ماجد السويدي والسيد عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الاسلامي وسعادة محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد كان عثمان.. حيث تم التباحث في أمور التعاون الاقتصادي التجاري والتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية في ظل حرص قائدي البلدين علي تنويع مجالات التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري. حيث قدم الشيخ خالد في مستهل اللقاء عرضا لمناخ الاستثمار والاعمال في قطر وشرحا مفصلا حول زيارته إلي موريتانيا التي تهدف في الاساس إلي بناء شراكة مع المستثمرين الموريتانيين في مجالات النشاط المصرفي والاستثماري.

ولقد أشاد فخامة الرئيس الموريتاني بجهود سعادة الشيخ خالد بن ثاني نحو إنشاء أول بنك اسلامي في موريتانيا مؤكدا علي أهمية هذه الزيارة لأنها تعزز التواصل علي الصعيد الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

كما التقي الشيخ خالد بن ثاني والوفد المرافق له علي هامش زيارتهم إلي موريتانيا مع معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتاني السيد الزيني ولد زيدان حيث تم مناقشة آخر انشطة الدولي الاسلامي وخططه لتطوير اعماله في الداخل والخارج ومن جانبه عبر معالي رئيس مجلس الوزراء الموريتاني ان تأسيس البنك الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الموريتانية له أهمية وضرورة اقتصادية واجتماعية ومصرفية مؤكدا علي استعداده لتقديم كل التسهيلات والدعم لهذه الاستثمارات. هذا ولقد استقبل سعادة المحافظ البنك المركزي الموريتاني السيد كان عثمان سعادة الشيخ خالد بن ثاني حين وصوله مطار نواكشوط صباح يوم أمس حيث اجتمعا والمسئولين المرافقين لهما في البنك المركزي الموريتاني قبيل لقاء فخامة الرئيس الموريتاني كما اقام سعادة المحافظ حفل عشاء علي شرف زيارة سعادة الشيخ خالد إلي موريتانيا دعا اليه أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات من مجتمع المال والاستثمار الموريتاني وقد لقي موضوع إنشاء أول بنك اسلامي في موريتانيا يعمل وفق الضوابط الشرعية تجاوبا واستحسانا من قبل كبار مسئولي القطاع العام والخاص ليساهم ذلك البنك في تمويل المشاريع وخدمة الافراد وتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين.