المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملوك في قفص الحريم .....

Cat
31-08-2005, 07:12 PM
http://www.w6w.net/upload/31-08-2005/w6w_20050831110856e7308357.jpg
بقلم‏:‏ مدحت السباعي

‏ كان الملوك علي مر العصور القديمة يمتلكون العديد من الجواري‏,‏ وكانت لهؤلاء الجواري مساكن خاصة ملحقة بالقصور الملكية يطلق عليها جناح الجواري أو الحرملك كما كان في مصر‏..‏ وقد كانت مهمة الجواري هي خدمة الملك من كل النواحي‏,‏ فهناك الجواري المتخصصات في الخدمة المنزلية من طبخ وغسل وتنظيف وتربية اطفال‏....‏ الخ‏,‏ كما كانت هناك من الجواري من يطلق عليهم المحظيات وهن من الجميلات الفاتنات صاحبات الحظوة عند الملك وهؤلاء تنحصر مهمتهن في إسعاده وفرفشته وامتاعه بكل الطرق الأنثوية الممكنة كالرقص والغناء وخلافه‏.‏

وقد كانت الملكات زوجات الملوك لا تستطعن الاعتراض علي هذا النظام الملكي المتعارف عليه‏,‏ فملوك الماضي كانت لهم شخصية قوية مع زوجاتهم عكس رجال هذه الأيام حيث لم تكن الملكة تجرؤ علي ان تفتح فمها بنص كلمة إذا أخبرها الملك أنه سيقضي الليلة مع محظياته الفاتنات في قصر الحريم‏.‏

ومن أشهر قصص الملوك والجواري قصة الملك الفرنسي لويس الرابع عشر الذي أشتهر تاريخيا بأنه كان يمتلك أكبر مجموعة من الجواري من أروع وأجمل نساء العالم من الفرنسيات ومختلف الجنسيات الأخري‏,‏ ونتيجة لهذه التخمة النسائية لم يتزوج لويس الرابع عشر ولكن كانت له عشيقة قريبة الي قلبه وعقله فضلها عن المحظيات وأنجب منها ثلاثة أبناء وهي مدام دي مونتسبان الشابة الرائعة الحسن والفتنة والجمال‏...‏ وقد كانت مدام دي مونتسبان تعرف قيمة أنوثتها وقدر مكانتها عند لويس‏14,‏ فعرفت كيف تسيطر عليه من كل النواحي وحاولت أن تدفعه للزواج منها‏,‏ ولكن كله الا كده فالملوك لا يتزوجون الجواري وإلا فقدوا شعبيتهم بين رعاياهم من أبناء الدولة وفقدوا أيضا مكانتهم وبرستيجهم وسط زملائهم الملوك الآخرين‏.‏

ولأن الحلو ما يكملش فقد كانت مدام دي مونتسبان علي قدر جمالها الفائق امرأة سيئة الطباع فهي غيورة جدا وعصبية إلي أقصي حد وكانت تتشاجر مع الملك بشكل منتظم مستمر لأتفه الأسباب وتتعمد أن تصرفه عن عمله وتبعده عن الاهتمام بشئون الدولة والرعايا حتي يهتم بها هي فقط‏..‏ وهكذا تحولت حياة لويس الرابع عشر إلي جحيم وساءت أحواله النفسية وكذلك أحوال فرنسا الاقتصادية وكل هذا بسبب الجارية النكدية الحسناء ذات الطبع الناري‏.‏

وقد كانت لمدام دي مونتسبان عشيقة لويس جارية تعمل علي خدمتها وتتولي مهمة تربية أبنائها الثلاثة من الملك أسمها مدام دي مانتنون‏,‏ وهي امرأة متوسطة الجمال تخطت الثلاثين من عمرها‏...‏ وقد كانت مدام دي مانتنون هي رسول السلام والوفاق بين الملك لويس وعشيقته‏,‏ وكانت بحديثها الهاديء الرقيق معه وبوداعتها وطيبتها المفرطة تطفيء نيران غضب وعصبية الملك وتدفعه وتساعده علي الاهتمام بعمله ودولته حيث كانت تنظم له مواعيد مقابلاته مع الوزراء وتقرأ له التقارير الخاصة بشئون المملكة‏...‏ وهكذا وجد الملك في جاريته ومربية أبنائه الطيبة الرقيقة ما لم يجده في محبوبته الحسناء فأعادها إلي جناح الحريم والجواري وجعل المربية سيدة القصر بعد أن حققت له الحياة الهادئة المستقرة التي يشتاق اليها مثله في ذلك ككل الرجال‏,‏ والاكثر من هذا أنه حقق لها ما لم تكن تحلم به حيث تزوجها فأصبحت مدام دي مانتنون ملكة فرنسا وأول وآخر جارية تصبح ملكة رسمية‏,‏ وقد أحبها الشعب لأنها نجحت في ان تجعل ملكهم سعيدا مستقرا ونجحت كذلك في ان تجعله يهتم بشئونهم إلي أقصي حد‏...‏ وقد عاش لويس الرابع عشر مع مدام دي مانتنون الطيبة حياة هادئة سعيدة اكثر ألف مرة مع الحياة المض
طربة العصبية التي عاشها مع مدام دي مونتسبان فائقة الجمال فالمرأة الجميلة قد تكون طيبة ولكن المرأة الطيبة دائما ما تكون جميلة‏.‏

تذكرت هذه الحكاية وأنا أسمع منذ أيام قصة الفنان الكبير القدير الذي هجر محبوبته النجمة الجميلة اللامعة وتزوج خادمتها‏.‏
http://www.w6w.net/upload/31-08-2005/w6w_20050831111017c01afd54.gif

السهم الازرق
31-08-2005, 07:19 PM
بغيت اعلق عالموضوع بس تراجعت :D

مابي ازعل احد :shy:

شاكر لج يالقطوه على مشاركاتج الرائعه ;)

Cat
31-08-2005, 07:24 PM
بغيت اعلق عالموضوع بس تراجعت :D

مابي ازعل احد :shy:

شاكر لج يالقطوه على مشاركاتج الرائعه ;)

ليش يالازرق تعودت عليك جريء .. :con2:

كل واحد وحساسيته..قول رايك ولايهمك.. :looking:

مرورك أجمل من مشاركتي.. :)

البرنس
31-08-2005, 07:26 PM
يا سلام ..

انا احتج يا كااااااااات ..

:court:

هذا موضوع يخلي الواحد يصر انه يبي جواري ، هالأيام ما في جواري ، في خدامات ، و انشالله زوجك يقرا الموضوع و يتزوج الخدامه عليك ..

:app:

تراني امزح ، انشالله يعزك و يرزك و يخلص لك و يعطيك العافية على هالموضوع الحلو ..

تقبلي مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

:)

Cat
31-08-2005, 07:32 PM
يا سلام ..

هذا موضوع يخلي الواحد يصر انه يبي جواري ، هالأيام ما في جواري ، في خدامات ، و انشالله زوجك يقرا الموضوع و يتزوج الخدامه عليك ..

تراني امزح ، انشالله يعزك و يرزك و يخلص لك و يعطيك العافية على هالموضوع الحلو ..

تقبلي مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

انا في وجهة نظري اذا الرجال فكر يتزوج على زوجته هذا من حقه..

لكن لايهين نفسه ويتزوج خدامه هنديه أو اندونيسيه او فلبينيه أو ..أو..

الجواري اللي كانوا عند الملوك من نفس جنسياتهم وجميلات ومنهم مثقفات..

وكان مايجوز الملك يتزوجها لأنها تعتبر اهانه للملك..فكيف يتزوج خدامه..

مشاركتك مثل الماي البارد على قلبي يالبرنس.. :p

وتسلم لي يارب.. :nice:

http://animegifs.free.fr/kitty.gif http://animegifs.free.fr/misc/cuties/page5/cuty020.gif

السهم الازرق
31-08-2005, 07:38 PM
يا سلام ..

هذا موضوع يخلي الواحد يصر انه يبي جواري ، هالأيام ما في جواري ، في خدامات

:nice:

The Edge
31-08-2005, 11:28 PM
الجمال هو جمال الروح
هذه هي الخلاصة

شكرا

سراب الامل
31-08-2005, 11:32 PM
الجمال هو جمال الروح
هذه هي الخلاصة

شكرا

مشكوره اختي على الموضوع ويعطيج الف عافيه

ومثل ماقال اخوي The edge الجمال هو جمال الروح ونقاء القلب

ابوعلي
31-08-2005, 11:37 PM
:

يا سلام ..

تقبلي مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

الظاهر من المواضيع الي تجيبينهم يفاولون عليج :funny: :funny: :funny: :funny:

ابوعلي
31-08-2005, 11:40 PM
انا في وجهة نظري اذا الرجال فكر يتزوج على زوجته هذا من حقه..

لكن لايهين نفسه ويتزوج خدامه هنديه أو اندونيسيه او فلبينيه أو ..أو..

الجواري اللي كانوا عند الملوك من نفس جنسياتهم وجميلات ومنهم مثقفات..

وكان مايجوز الملك يتزوجها لأنها تعتبر اهانه للملك..فكيف يتزوج خدامه..

مشاركتك مثل الماي البارد على قلبي يالبرنس.. :p

وتسلم لي يارب.. :nice:

http://animegifs.free.fr/kitty.gif http://animegifs.free.fr/misc/cuties/page5/cuty020.gif

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

سهم اعوج
31-08-2005, 11:45 PM
شكرا على الموضوع الشيق ...... بس شيق للملومه بس ( ما ابي اسير لويس 14):)

كاتي شكرت لج على المعلومات الثقافية ..:)

بربوش
01-09-2005, 12:19 AM
اه ياكات قلبتي علي المواجع

كم كنت اتمنى ان اولد في ذلك الزمن

بربوش متكأ على الطنافس وحواليه الجواري الحسان يغنون الموشحات الاندلسيه

واحلى موشح على قلبي

(جادك الغيث إذا الغيث هما يا زمان الوصل في الأندلس
لم يكن وصلك إلا حلما في الكرى أو خلسة المختلس
لما بدا يتثنى قضى الصبا و الدلال حبي جمال فتنا أفديه هل من وصال
أومى بلحظ أسرنا بالروض بين التلال غصن سبا حينما غنى هواه و مال
وعدي و يا حيرتي ما لي رحيم شكوتي بالحب من لوعتي إلا مليك الجمال )

نرجع لموضوعنا

بالنسبه للاخ لويس الرابع عشر ملك الشمس كما كان يطلق عليه كانت اخر محظيه محبوبه جدا له

هي مدام دي باري التي كانت هناك العديد من المشاحنات بينها وبين زوجة ولي عهده لويس الخامس عشر

ماري انطوانيت وكانت نهاية هالعائله نهاية سوداء لويس الرابع عشر مات بالجدري على ما اتذكر

وقبل ان يموت رمى بالسيده ديباري محظيته الحبيبه خارج فيرساي

ولويس الخامس عشر (هذا اللي يكسر خاطري :eek3: ) أعدم بالمقصله هو وزوجته ماري انطوانيت التي تحول شعرها

للون الابيض في ليله واحده هي ليلة اعدامها وبعدها بكمن شهر تم القبض على مدام ديباري

واعتبرت من اعداء الشعب الفرنسي واعدمت بالمقصله ايضا

السهم الازرق
01-09-2005, 05:40 AM

واحلى موشح على قلبي

و وحده على يمينك تأكلك شيز كيك :app:

و الثانيه على يسارك تسقيك كراميل :nice:

و جدامك مأدبه من الكراعين البايته :funny:

نرجع لموضوعنا

بالنسبه للاخ لويس الرابع عشر ملك الشمس كما كان يطلق عليه كانت اخر محظيه محبوبه جدا له

هي مدام دي باري التي كانت هناك العديد من المشاحنات بينها وبين زوجة ولي عهده لويس الخامس عشر

ماري انطوانيت وكانت نهاية هالعائله نهاية سوداء لويس الرابع عشر مات بالجدري على ما اتذكر

ولويس الخامس عشر (هذا اللي يكسر خاطري :eek3: ) أعدم بالمقصله هو وزوجته ماري انطوانيت التي تحول شعرها

للون الابيض في ليله واحده هي ليلة اعدامها وبعدها بكمن شهر تم القبض على مدام ديباري

ياخي قاعد تسولف كأنك عايش معاهم :con2:

شكلك تحب الادب الفرنسي ;)

The Edge
01-09-2005, 09:38 AM
و وحده على يمينك تأكلك شيز كيك :app:

و الثانيه على يسارك تسقيك كراميل :nice:

و جدامك مأدبه من الكراعين البايته :funny:

ياخي قاعد تسولف كأنك عايش معاهم :con2:

شكلك تحب الادب الفرنسي ;)

ما طلع شفاط تشيز كيك بس
طلع فرامة كتب بعد!!!

Cat
01-09-2005, 10:17 AM
الجمال هو جمال الروح
هذه هي الخلاصة

شكرا

عفوا.. :nice:

Cat
01-09-2005, 10:18 AM
مشكوره اختي على الموضوع ويعطيج الف عافيه

ومثل ماقال اخوي The edge الجمال هو جمال الروح ونقاء القلب

الله يعافيج وشكرا على المرور.. :)

Cat
01-09-2005, 10:20 AM
:

الظاهر من المواضيع الي تجيبينهم يفاولون عليج :funny: :funny: :funny: :funny:

الله يسامحهم.. :shy:

وشكرا على المرور.. :)

Cat
01-09-2005, 10:21 AM
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

Cat
01-09-2005, 10:22 AM
شكرا على الموضوع الشيق ...... بس شيق للملومه بس ( ما ابي اسير لويس 14):)

كاتي شكرت لج على المعلومات الثقافية ..:)

مرورك أسعدني.. :)

انتوا يالشباب تستانسون على المواضيع اللي فيهاتشجيع على التعدد.. ;)

Cat
01-09-2005, 10:25 AM

واحلى موشح على قلبي

نرجع لموضوعنا

خلاص راحت عليك ياشاطر..وين نلقى لك وحده ترضى فيك ألحين.. :con2:

شكرا على الإضافه اللطيفه.. :nice:

Qtri
01-09-2005, 11:00 AM
مشكوره اختى قطوه على الموضوع وانا اقراء حطيت نفسي مكان لويس لقيته عايش ومكيف حوله الخضره والبراد والوجه الحسن بعد شيبي ماعليج منه كان يتنطط من جاريه الى جاريه وايام لويس ذاك الوقت لامكيف ولاشي خاصه في الصيف عندنا فمن متفيق من الملوك ويفكر في جاريه تلقينهم ايام الغوص يبون الفكه يشردون من حريمهم وجواريهم البحر وفي الشتاء البر ماعليج كثرة الحريم سنداره وحده وتلقينها علة على الجبد كل طلبات جيب كذا وجيب كذا :deal: وبنات هالوقت ماتبي تكون خدامتها عربيه ولاصغيره ولا متشيكه لاتبيها عجوز لابسه حجاب ودبوس وزنوبه وحاكتها كل في التنظيف كل علشان الزوج مايشوفها :funny: :funny: :funny: وجرب نار الغيره واولي ايه رايك :con2: :funny: :funny: :funny: :funny: :app: :app: :app: :app:

Cat
01-09-2005, 12:13 PM
مشكوره اختى قطوه على الموضوع وانا اقراء حطيت نفسي مكان لويس لقيته عايش ومكيف حوله الخضره والبراد والوجه الحسن بعد شيبي ماعليج منه كان يتنطط من جاريه الى جاريه وايام لويس ذاك الوقت لامكيف ولاشي خاصه في الصيف عندنا فمن متفيق من الملوك ويفكر في جاريه تلقينهم ايام الغوص يبون الفكه يشردون من حريمهم وجواريهم البحر وفي الشتاء البر ماعليج كثرة الحريم سنداره وحده وتلقينها علة على الجبد كل طلبات جيب كذا وجيب كذا :deal: وبنات هالوقت ماتبي تكون خدامتها عربيه ولاصغيره ولا متشيكه لاتبيها عجوز لابسه حجاب ودبوس وزنوبه وحاكتها كل في التنظيف كل علشان الزوج مايشوفها :funny: :funny: :funny: وجرب نار الغيره واولي ايه رايك :con2: :funny: :funny: :funny: :funny: :app: :app: :app: :app:

والله انك خطير تعرف سوالفنا.. :con2:

البندري
04-09-2005, 10:53 AM
http://www.w6w.net/upload/31-08-2005/w6w_20050831110856e7308357.jpg
بقلم‏:‏ مدحت السباعي

‏ عليها جناح الجواري أو الحرملك كما كان في مصر‏..‏ وقد كانت مهمة الجواري هي خدمة الملك من كل النواحي‏,‏ فهناك الجواري المتخصصات في الخدمة المنزلية من طبخ وغسل وتنظيف وتربية اطفال‏....‏ الخ‏,‏ كما كانت هناك من الجواري من يطلق عليهم المحظيات وهن من الجميلات الفاتنات صاحبات الحظوة عند الملك وهؤلاء تنحصر مهمتهن في إسعاده وفرفشته وامتاعه بكل الطرق الأنثوية الممكنة كالرقص والغناء وخلافه‏.‏
http://www.w6w.net/upload/31-08-2005/w6w_20050831111017c01afd54.gif
الحرملك :con2: :con2: :con2: شكرا عالمعلومة كات ;)

الجمال فالمرأة الجميلة قد تكون طيبة ولكن المرأة الطيبة دائما ما تكون جميلة
صح ومثل ماقال ذا ايدج الجمال جمال الروح :)
يعطيج العافية اختي ولاتحرمينا من جديدك :app:

البروفسور
04-09-2005, 01:47 PM
موضوع شيق جدااا كاتي

متميزه حتى في ردك >>>عيني عليج بارده<<<<

Cat
04-09-2005, 07:04 PM
الحرملك :con2: :con2: :con2: شكرا عالمعلومة كات ;)

صح ومثل ماقال ذا ايدج الجمال جمال الروح :)
يعطيج العافية اختي ولاتحرمينا من جديدك :app:

الله يعافيج..

وأشكرج على مرورج الكريم.. :nice:

Cat
04-09-2005, 07:05 PM
موضوع شيق جدااا كاتي

متميزه حتى في ردك >>>عيني عليج بارده<<<<

أشكرك يالبرفسور هذا من ذوقك.. :shy:

تقبل أرق تحياتي.. :)