المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 جمعيات عمومية عقدتها شركات الصفاة للاستثمار وأقرت بياناتها المالية



Love143
31-08-2005, 11:46 PM
تضمنت «العقارية»، «القابضة»، «المتحدة الغذائية» و«السياحة والسفر»
4 جمعيات عمومية عقدتها شركات الصفاة للاستثمار وأقرت بياناتها المالية

كتب طارق عرابي: عقدت شركة الصفاة للاستثمار امس اربع جمعيات عمومية لشركاتها التابعة التي هي شركة الصفاة العقارية، شركة الصفاة القابضة، شركة الصفاة المتحدة الغذائية وشركة الصفاة للسياحة والسفر.
وقد تم خلال اجتماع هذه الجمعيات اقرار الميزانيات العمومية لهذه الشركات عن السنة المالية المنتهية في 31 يناير .2005
وفيما يتعلق بشركة الصفاة العقارية اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة مشاري زيد الخالد انه بناء على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة التي عقدت بتاريخ 10/2/2004 تم تنفيذ دعوة مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة الى 24 مليون دينار، وانه في جمعية عمومية غير عادية اخرى عقدت بتاريخ 2/5/2004 تم تعديل عقد التأسيس بإضافة بند الى اغراض الشركة يقضي بالتزام العمل وفقا لمبادئ واحكام الشريعة الاسلامية حيث تم تشكيل هيئة للفتوى والرقابة الشرعية بالشركة.
واشار الخالد الى ان الشركة بدأت منتصف العام بدراسة افضل السبل لاستثمار رأس المال على المدى المتوسط والبعيد حيث خطت خطوة طموحة بالمضي قدما بالاعداد لمشروع كبير ومميز داخل مدينة الكويت باعتبارها عاصمة الدولة، والتي مازالت في حاجة الى مشاريع مميزة.
وعلى صعيد اخر فقد قامت الشركة بدراسة عدد من الفرص العقارية المتوسطة والطويلة المدى مراعية في ذلك عدم الدخول المتعجل في مشاريع عقارية اعتيادية مفضلة الاختيار والحصول على مواقع استراتيجية مميزة.
ومضى الخالد يقول تظهر البيانات المالية للسنة الاولى للشركة تحقيق ايرادات اجمالية قدرها 51982د.ك (واحد وخمسون الف وتسعمائة واثنان وثمانون دينارا كويتيا) وربحا قبل الاستقطاعات قدره 362943 د.ك (ثلاثمائة واثنان وستون الفا وتسعمائة وثلاثة واربعون دينارا كويتيا).
كما تظهر ان صافي القيمة الدفترية للعقارات (بسعر التكلفة) بعد خصم الاستهلاكات مبلغ وقدره 10.843.963 د.ك (عشرة ملايين وثمانمائة وثلاثة واربعون الفا وتسعمائة وثلاثة وستون دينارا كويتيا).

الصفاة القابضة
من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة القابضة عبدالله الهديب بأن عام 2004 كان بمثابة ولادة جديدة للصفاة بكافة المقاييس سواء مجلس ادارتها الجديد او قيادتها الادارية الجديدة حيث حصلت الشركة من الجهات الرسمية على التراخيص اللازمة في الربع الثاني من السنة مما جعلها البداية، كما وتعتبر هذه السنة بداية انطلاق الشركة ورسم السياسة الاستراتيجية للشركة مما يتطلب دراسات مستفيضة لافضل سبل الدخول في الاسواق واختيار الكفاءات الفنية.
وان البيانات المالية للسنة الاولى للشركة تظهر تحقيق ربح (19.196) ألف.

الصفاة المتحدة الغذائية
بدوره قال رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة المتحدة الغذائية عزام الفليج ان للشركة المتحدة الغذائية العديد من الخطط المستقبلية والتي من بينها مواكبة تطورات قطاع الصناعات الغذائية وتقديم المنتجات والخدمات في مجال التسويق والتوزيع بالاضافة الى دخول اسواق جديدة في المنطقة والحصول على توكيلات تجارية لشركات اقليمية او عالمية لتقوم الشركة بتغطية الاسواق الحديثة في المستقبل القريب وتركز نموها ووضعها الاقتصادي والتشغيلي بالكويت.
وقال ان تطلعات الشركة المستقبلية ايضا التعاون مع جهات ومؤسسات وشركات استراتيجية تتوافر لها خبرات دولية (وخاصة بمنطقة الخليج العربي) لدعم الشركات واقتفاء اصول جيدة ومدرة للدخل تتناسب مع اغراض الشركة وتتوافق مع انشطتها بهدف التوسع في الانشطة التشغيلية وتنويع مصادر الدخل وتوزيع المخاطر مبينا بأن البيانات المالية للسنة المالية الاولى للشركة تظهر تحقيق ربح (12.895 د.ك).

الصفاة للسياحة والسفر
اما رئيس مجلس ادارة شركة الصفاة للسياحة والسفر يوسف المباركي فقد اشار الى ان قطاع السياحة والسفر قطاع واسع ويحتاج الى وقت طويل لاثبات الوجود وحصد النتائج فلهذا حرصت الشركة على التواجد في المؤتمرات والملتقيات الاقليمية والعالمية خاصة في مجال السياحة والسفر والطيران حتى يتم الاستفادة في اختيار الوكلاء وتنويع الانشطة.
وتعتبر هذه الفترة انطلاقة للشركة ورسم السياسة الاستراتيجية لها مما تطلب دراسات مستفيضة لافضل سبل للدخول في السوق المحلي.
ورغم هذه البداية فقد حققت الشركة خلال الفترة ربحا صافيا بلغ (57.991 د.ك) فقط (سبعة وخمسون الفا وتسعمائة وواحد وتسعون دينارا كويتيا) ونتطلع الى توسعة نشاطنا في مجال الشحن والعلاج الطبي والانشطة الاخرى المكملة في العام القادم ان شاء الله.