المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذبحونا مثاليات

khaldoon
02-07-2007, 12:33 AM
ذبحونا مثاليات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال متابعتي لمنتدانا الكريم ولكثير من المنتديات الاخرى توصلت الى هذه النتيجه

خلق الله عز وجل الانس والجن وبعض اعضاء المنتدى!!!

سبب كلامي هذا انه لاحظت انه بعض الاعضاء الموجودين بينا عندهم كمية مثاليات بنحسدهم عليها...لو حبيت تعرف وين تحصلهم بتلاقيهم في المواضيع التاليه:

لو طرحنا موضوع متى اخر مره شريت شريط غنائي تلاقي الواحد منهم اخر مره اشترى شريط سنة 1999 ومن يومها حرم وما تلاقيه يسمع الا القران الكريم و اذاعة سوا بس

لو طرحنا موضوع هل تقرأ القران كل يوم والا في يوم الجمعه بس والا متى اخر مره قرأت فيها القران تلاقيه يكتب انه كل ليله قبل لا ينام الساعه 3 الفجر لازم يختم عشرطعشر جزء من القران على الاقل علشان يقدر ينام وهو ضميره مرتاح

لو طرحنا موضوع تارك الصلاة تلاقيه حريص على اداء الصلوات السته وفي الجامع!!!

لو طرحنا موضوع هل انت مع او ضد الاختلاط وهل تقبل لاحد من نساء بيتك (اختك او زوجتك انها تشتغل في مكان مختلط) تلاقي انه من اشد اعداء الانفتاح وتتوصل لنتيجه مهمه وهي انه كل الحريم اللي بشتغلوا في اماكن مختلطه هم في الحقيقه ما لهم اهل يخافوا عليهم ابدا

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من فتاة تستخدم الانترنت تلاقيه من ابغض الشباب لهذا النوع من البنات وهو اللي في كل ردوده ما ينادي البنات الا بأختي ويا الغاليه ويا عزيزتي

لو طرحنا موضوع هل تقبل وجود خادمه في بيتكم تلاقيه ما يتقبل هذه الفكره ولا حتى المناقشه فيها وانه حريص انه ما يربي اولاده الا الزوجه الصالحه خصوصا بعد اللي شافه من اهمال اهله له وتركه فريسه لتربية الخدم والله اعلم

لو طرحنا موضوع هل تنوي الاكتتاب في بنك غير اسلامي او لا تقبل تلاقيه يستغفر ربه ويستعيذ به من هذا السؤال الغبي وفعلا هو معاه حق لانه هو اطهر وانقى ربوي على وجه الارض

لو طرحنا موضوع عن غلاء الاسعار والاحتكار تلاقيه يسب ويلعن الجشع والظلام وهو اكيد على حق لانه هو اشرف تجار السوق السوده

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من فتاة من غير جنسيتك تلاقيه ينكر على الشباب هذا التصرف ويذكر مساوىء هذا الزواج ويسهب في الشرح لانه يمكن والله اعلم يتكلم عن معاناته في الحياه بعد زواجه من اجنبيه تخالفه في العادات والتقاليد

لو تكلمنا عن عمليات التجميل تلاقيه يذكر الايات القرانيه والاحاديث الشريفه اللي ما قدر يفهم مغزاها الا بعد ما تشوه وجهه من كيمة العمليات اللي سواها

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من بنت اكبر منك تلاقيه يقول انه الحب ما يعرف عمر ولا سن والفرق بينه وبين زوجته 15 سنه وشهرين بس

لو طرحنا موضوع هل تقيم الناس على مكانتهم وحالتهم الاجتماعيه والا على اخلاقهم تلاقيه يقول لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح واللي يدري يدري واللي ما يدري يقول كف عدس

لو طرحنا موضوع هل تتزوج بعد وفاة زوجتك تلاقيه من اوفى الناس واكثرهم عفه
رغم انه على علاقة شريفه بس غير معلنه

لو سألت عن مقياس الجمال تلاقي مقياس الجمال عنده الدين والاخلاق والورع والعفه ومركز والدها

لو تكلمنا عن عادة التدخين تلاقيه من اشرس المهاجمين لدخان السجاير وما يقبل فيها ابدا كبديل عن الشيشه

لو سألت هل راتب الزوجه من حقها ام من حق الزوج يأكد لك انه ما له حق في راتبها لانه راتبها من حق اهله بس

لو سألت في موضوع هل تفضل زوجتك على اهلك تلاقيه يأكد لك اهله ثم اهله ثم اهله اللي رماهم بالشارع او بالملحق او في دار العجزه

لو طرحت موضوع عن الكذب والخداع يقسم اغلظ الايمان انه ما عمره كذب بحياته ولا يعرف ايش يعني الكذب

لو سألت في موضوع هل تملك الاراده انك تترك الدخان ام انك ضعيف امام ارادتك تلاقيه يؤكد لك بما لا يدع مجال للشك انه ابسط واسهل شي في هذه الدنيا هو ترك الدخان بدليل انه صارله عشرين مره تارك الدخان حتى كتابة هذه السطور

لو سألت عن نظرته للمطلقات يؤكد لك انه لا ينظر لهم الا بكل تقدير واكبار واحترام بس لو يتم طول عمره عازب ما يتزوج منهن

لو سألته هل تفضل انجاب البنات والا البنين ينسى برده انه تزوج خمس مرات علشان ربنا يرزقه بولد وما فيه فايده

لو سألته عن نظرته لذوي الاحتياجات الخاصه يؤكد لك انهم فئه لها كل احترام وتقدير ويتمنى يتزوج منهم صحيح ربنا ابتلاهم باعاقه والله يكون في عونهم ويخفف عنهم بس نحن وهم سواسية في المجتع ولهذا السبب ما فيها شي لو زاحمهم في مواقفهم بالمجمعات والاسواق

لو سألته عن ظاهرة تطويل الشعر بين الشباب تلاقيه يسب ويلعن الشباب اللي يزيد طول شعرهم عن انش وهو.....

لو سألت عن البنت اللي تلبس جينز تحت العبايه تلاقيه مع الخيل يا شقرا في السب واللعن والاستعاذه بالله

لو سألته عن ظاهرة غلاء المهور تلاقيه يذكر لك الاحاديث الشريفه ويحض على الزواج ببلاش وانه اللي يبي الستر ربنا يسهله وما يلزمه علشان يتزوج اكثر من 250 الف ريال بس

لو ..و لو ...و لو والقائمه تطول

انا ما اقول انه كل اللي يجاوب اجوبه ايجابيه هو منافق وكذاب ومرائي ..لا بالعكس..انا انتقد في موضوعي هذا الفئه المضلله بينا المدعيه اللي تعرف حقيقة نفسها وانها ما تقدم الا المثاليات وهي بؤرة فساد والعياذ بالله

انا ما اعتبر نفسي مثالي بالعكس انا اسوأ الاعضاء واقول لنفسي دائما قول الشاعر:
لو كان كل ما خلق من الناس من شبهي ******* فبئس ما ولدت في الكون حواء

انا بس حبيت انتقد لجوء بعض الاعضاء للردود الصالحه للاستهلاك المحلي بس وهو ادرى الناس بحاله

ما اتوقع من احد يزعل الا اللي على راسه بطحه ويحسس عليها واعذروني على الاطاله

وسلامتكم

وطن
02-07-2007, 12:45 AM
موضوووع قوي يا خلدوووون
تسلم ايدك

برجع بعدين اقراه على راحتي :)

سهم المراقيب
02-07-2007, 12:45 AM
لا ولله مافي زعل ,, وما جبت الا الصدق ,,

لا أحبذ المواضيع التي ذكرتها وبالأخص المواضيع الشخصية ...
"انا وزوجي رحنا .. انا وزوجتي رحنا .... "
أخوي سوى كذا وكذا ..."

لأنها لا تخلو من المراآه والرياء وكما اسلفت انت "النفاق" ,,

فارس السهم
02-07-2007, 12:50 AM
عزيزي (khaldoon ) .. موضوعك وطرحك مهم واكثر من ( رائع ) .. أعتقد ان ( جو المنتديات ) و ( المشاركة ) فيها .. ( تملي ) عليك ان تكون ( مثالي ) في ردودك .. لأن هذه ( المنتديات ) قامت على ( تبادل المعلومات ) و ( التثقيف ) و ( الترفيه ) ....إلخ إلا أن ( الإرتباط ) اللي تنشأه هذه ( المنتديات ) بين ( الاعضاء ) .. و( الألفة ) و ( الإحترام ) .. تجعل ( العضو ) .. حريصا على هذا ( الإرتباط ) .. و( حريص ) على ان يكون - بحكم انه يشكل أحد جوانب هذا الإرتباط - ( ملتزما ) و ( ومحافظا ) .. و( حسن الحضور ) سواء في مداخلاته أو مشاركاته .. ولعل هذا الامر يجعلنا نصنف هذا التصرف او السلوك تحت بند ( المثالية ) ..

المسألة برايي ( نفسية ) تعتمد على ( العضو ) نفسه .. وعلى ( قناعته ) في كيفية يجب ان يكون تواجده في هذه ( المنتديات ) .. ويعتمد على ( مفهومه ) لبروتوكول و ( اتيكيت ) المنتديات .. يمكن يكون هذا مصطلح جديد ( اتيكيت المنتديات ) .. فتامل ..

هناك فئة فعلا تدعي ( المثالية ) رغم انه لا يوجد إنسان ( مثالي ) مطلق .. وهناك فئة عكس ذلك .. ( تلقائية ) ( واضحة ) .. وصريحة في حضورها وردودها ..

إذا المسألة تعود ( للعضو ) نفسه .. ولذاته .. وكيف ( يرغب ) ان يكون حضوره وتواجده في هذه المنتديات .. تحياتي لك

امل الحب
02-07-2007, 01:04 AM
ذبحونا مثاليات

من خلال متابعتي لمنتدانا الكريم ولكثير من المنتديات الاخرى توصلت الى هذه النتيجه

سبب كلامي هذا انه لاحظت انه بعض الاعضاء الموجودين بينا عندهم كمية مثاليات بنحسدهم عليها...لو حبيت تعرف وين تحصلهم بتلاقيهم في المواضيع التاليه:

لو طرحنا موضوع متى اخر مره شريت شريط غنائي تلاقي الواحد منهم اخر مره اشترى شريط سنة 1999 ومن يومها حرم وما تلاقيه يسمع الا القران الكريم و اذاعة سوا بس

لو طرحنا موضوع هل تقرأ القران كل يوم والا في يوم الجمعه بس والا متى اخر مره قرأت فيها القران تلاقيه يكتب انه كل ليله قبل لا ينام الساعه 3 الفجر لازم يختم عشرطعشر جزء من القران على الاقل علشان يقدر ينام وهو ضميره مرتاح

لو طرحنا موضوع هل انت مع او ضد الاختلاط وهل تقبل لاحد من نساء بيتك (اختك او زوجتك انها تشتغل في مكان مختلط) تلاقي انه من اشد اعداء الانفتاح وتتوصل لنتيجه مهمه وهي انه كل الحريم اللي بشتغلوا في اماكن مختلطه هم في الحقيقه ما لهم اهل يخافوا عليهم ابدا

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من فتاة تستخدم الانترنت تلاقيه من ابغض الشباب لهذا النوع من البنات وهو اللي في كل ردوده ما ينادي البنات الا بأختي ويا الغاليه ويا عزيزتي

لو طرحنا موضوع هل تقبل وجود خادمه في بيتكم تلاقيه ما يتقبل هذه الفكره ولا حتى المناقشه فيها وانه حريص انه ما يربي اولاده الا الزوجه الصالحه خصوصا بعد اللي شافه من اهمال اهله له وتركه فريسه لتربية الخدم والله اعلم

لو طرحنا موضوع هل تنوي الاكتتاب في بنك غير اسلامي او لا تقبل تلاقيه يستغفر ربه ويستعيذ به من هذا السؤال الغبي وفعلا هو معاه حق لانه هو اطهر وانقى ربوي على وجه الارض

لو طرحنا موضوع عن غلاء الاسعار والاحتكار تلاقيه يسب ويلعن الجشع والظلام وهو اكيد على حق لانه هو اشرف تجار السوق السوده

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من فتاة من غير جنسيتك تلاقيه ينكر على الشباب هذا التصرف ويذكر مساوىء هذا الزواج ويسهب في الشرح لانه يمكن والله اعلم يتكلم عن معاناته في الحياه بعد زواجه من اجنبيه تخالفه في العادات والتقاليد

لو تكلمنا عن عمليات التجميل تلاقيه يذكر الايات القرانيه والاحاديث الشريفه اللي ما قدر يفهم مغزاها الا بعد ما تشوه وجهه من كيمة العمليات اللي سواها

لو طرحنا موضوع هل تقبل الزواج من بنت اكبر منك تلاقيه يقول انه الحب ما يعرف عمر ولا سن والفرق بينه وبين زوجته 15 سنه وشهرين بس

لو طرحنا موضوع هل تقيم الناس على مكانتهم وحالتهم الاجتماعيه والا على اخلاقهم تلاقيه يقول لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح واللي يدري يدري واللي ما يدري يقول كف عدس

لو سألت عن مقياس الجمال تلاقي مقياس الجمال عنده الدين والاخلاق والورع والعفه ومركز والدها

لو تكلمنا عن عادة التدخين تلاقيه من اشرس المهاجمين لدخان السجاير وما يقبل فيها ابدا كبديل عن الشيشه

لو سألت هل راتب الزوجه من حقها ام من حق الزوج يأكد لك انه ما له حق في راتبها لانه راتبها من حق اهله بس

لو سألت في موضوع هل تفضل زوجتك على اهلك تلاقيه يأكد لك اهله ثم اهله ثم اهله اللي رماهم بالشارع او بالملحق او في دار العجزه

لو طرحت موضوع عن الكذب والخداع يقسم اغلظ الايمان انه ما عمره كذب بحياته ولا يعرف ايش يعني الكذب

لو سألت في موضوع هل تملك الاراده انك تترك الدخان ام انك ضعيف امام ارادتك تلاقيه يؤكد لك بما لا يدع مجال للشك انه ابسط واسهل شي في هذه الدنيا هو ترك الدخان بدليل انه صارله عشرين مره تارك الدخان حتى كتابة هذه السطور

لو سألت عن نظرته للمطلقات يؤكد لك انه لا ينظر لهم الا بكل تقدير واكبار واحترام بس لو يتم طول عمره عازب ما يتزوج منهن

لو سألته هل تفضل انجاب البنات والا البنين ينسى برده انه تزوج خمس مرات علشان ربنا يرزقه بولد وما فيه فايده

لو سألته عن نظرته لذوي الاحتياجات الخاصه يؤكد لك انهم فئه لها كل احترام وتقدير ويتمنى يتزوج منهم صحيح ربنا ابتلاهم باعاقه والله يكون في عونهم ويخفف عنهم بس نحن وهم سواسية في المجتع ولهذا السبب ما فيها شي لو زاحمهم في مواقفهم بالمجمعات والاسواق

لو سألته عن ظاهرة تطويل الشعر بين الشباب تلاقيه يسب ويلعن الشباب اللي يزيد طول شعرهم عن انش وهو.....

لو سألت عن البنت اللي تلبس جينز تحت العبايه تلاقيه مع الخيل يا شقرا في السب واللعن والاستعاذه بالله
لو سألته عن ظاهرة غلاء المهور تلاقيه يذكر لك الاحاديث الشريفه ويحض على الزواج ببلاش وانه اللي يبي الستر ربنا يسهله وما يلزمه علشان يتزوج اكثر من 250 الف ريال بس

انا ما اقول انه كل اللي يجاوب اجوبه ايجابيه هو منافق وكذاب ومرائي ..لا بالعكس..انا انتقد في موضوعي هذا الفئه المضلله بينا المدعيه اللي تعرف حقيقة نفسها وانها ما تقدم الا المثاليات وهي بؤرة فساد والعياذ بالله

انا بس حبيت انتقد لجوء بعض الاعضاء للردود الصالحه للاستهلاك المحلي بس وهو ادرى الناس بحاله

وسلامتكم

لو بنتكلم في النقطة الاولى ..

اخر شريط غنائي شريته كان سنة 2004 وماكذبت فيها او بقولك حرمت لا بس يعني مااروح اتعنى عشان اشتري شريط..;)

لو تكلمنا فالنقطة الثانية .. انا اقرا يوميا سورة من القران بدون كذب اذا ماكان من المصحف نفسه يكون عن طريق النت.. مو شرط يوم الجمعة يعني او 20 ختمة عالاقل صفحة والحمدلله..

النقطة الثالثة نجمد الله ان عطانا نعمة الصلاة.. والله في الكثير يروحون يصلون المساجد يمكن مايكون رياء يمكن يكون عبرة لغيره..

لو تكلمنا في نقطة تفضل اهلك على زوجتك او العكس.. الي مافيه خير لاهله مافيه خير للناس .. والزوجة الي ترضى ان زوجها يعصي اهله عشان يرضيها هذي بتلاقيها من عيالها..

الفئة الي تكلمت عنها بصرااحة فئة لما اشوفها احس بالتعاطف معها .. مو معنى هالشي اني استنقصهم او غيره ولكن سبحاان الله في ناس يستعرون منهم ليش مادري رغم انهم يمكن يكونون احسن منهم بواايد..

بالنسبة للشباب الي يطولون شعرهم ويقولون انها موضة.. بصرااحة احياانا اشفق عليهم اذا كانت موضة لازم تتبعها يعني:con2: .. امحق موضة crazy

مدام عباتي فضفاضة وماتشف مايمنع البس الجنيز ومافيها اي شي والمفروض تغض البصر افود لك..

الله يهدي جميع الاباء ويدورون الازواج الصالحين حق بناتهم مو حق المفوشر بالمراكز هذي حياة وعمر يعني الاخلاق هي الي بتبقى بعد كل هذا مايروح..

الله يعطيييك الف عاافية يكن مو الكل يكون يقصد رياء او شوفوني اني سويت سبحاان الله اعلم بالنيات.. يمكن بالفعل الشخص يكون مثالي وانت ماتدري..

موضوع قوي بصرااحة .. ومافيها اي زعل الصرااحة حلوة..

يعطييك الف عافية مرة ثانية..:)

بدور
02-07-2007, 01:20 AM
انا اقول خلدون بيرجع ورجعته قويه

موضوع راقي ومفيد وواقعي

لاتقطع اخوي محتاجين لمواضيعك المفيده

حمد الكعبي
02-07-2007, 01:26 AM
موضوع جميل وصادق بمعانيه

الخيميائي
02-07-2007, 01:49 AM
اذا كانت اصلا المثالية عنوان لحياتنا الواقعية

فما بالك ونحن نتكلم من خلف جهاز واسلاك وسيرافرات :)

تصنع المثالية واقع نعيشة فكل شخص يتمنى ان يظهر بمظهر حسن امام الاخرين سوءا كان بالحياة والا بالانترنت والا غيرها وماعتقد نختلف على هذا الشيء

انا اعتقد اخوي خلدون انه ممكن (التطبع) في يوم يغلب (الطبع)
والمثاليات الى نعيشها في الانترنت والمنتديات تنعكس على سلوكنا بالواقع
وتصلح اخطائنا وتخلينا نمشي على الطريق (المثالي) الصحيح

اهم شيء مانوصل لدرجة انفصام الشخصية وتربية شخصيتن في جسد واحد :)

شاكر لك الموضوع اخوي خلدون

هداف
02-07-2007, 02:47 AM
ذبحونا مثاليات

وسلامتكم

سبحان الله في حالك

الاخ المؤسس خلدون يريد من الاخوان المثاليين حتى ولو كانوا غير مثاليين ان يجاهروا بمعاصيهم بل يريد ان يحرمهم شرف المحاوله ليكونوا مثاليين او ان يتشبهوا بالمثاليه

الاخ المؤسس خلدون يريد الوقاحه في الردود والمجاهره بكل ما هو قبيح

خلاااااااااااااااص حرام عليكم ذبحتووووه مثاليات !!!!

بكل صدق هذا هو عنوان موضوعك او المفهوم منه لاغير :mad:

خالد32
02-07-2007, 04:57 AM
الحمد لله ان فينا اشخاص يصلون و يقرون القران و يخافون على اهلهم و و و ....

شكراً على الموضوع فسرته بطريقتي

khaldoon
02-07-2007, 06:28 AM
كل الشكر والتقدير والاحترام لكل من شرفني بمروره و رده على الموضوع وان شاء الله برد عليكم بشكل مفصل لكل من اكرمني بتعليقه

بس احب اقول انا ما اطلب المجاهره بالمعصيه....انا اطلب العفويه وعدم الادعاء بما ليس فيها لاننا غير مضطرين...يعني مب لازم نسوي انفسنا من طبقة الملائكه واحنا عكس ذلك...على الاقل نلتزم السكوت لانه السكوت اكثلا خيرا من الرد الكاذب

ولا ننسى قول رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليسكت

فالسكوت افضل من الادعاء والكذب واكثر خيرا لانه ما فيه تضليل ويعكس صورة حقيقه للشخص في النت وخارج النت

ومثل هذه النوعيه من الناس هي اللي اجبرتنا على الاعتقاد بشكل عام ان شخصيات البشر في النت شخصيات كاذبه ومدعيه وغير حقيقيه واظهرت مفهوم الازدواج بالشخصيه في الشات والنت

و مثل ما قال اخوي بوخالد32

لانه لو خليت الدنيا منهم بليت

بيانو
02-07-2007, 08:59 AM
والله كلامك خلدون صح 100% من بعض الاعضاء كده بالفعل
ومش حنروح بعيد فانا لى اصدقاء فى المنتدى اعرفهم فى الحقيقة طبعا دون ذكر اسماء المهم ونطلع مع بعض وهم من مختلف الجنسيات .
طبعا المعامله المتبادله فى المنتدى مثل باقى الاعضاء .
ولاكن الاحظ ردودهم فى المواضيع والاسلوب غيررررررررر الواقع خالص
فمن الله يعطيك العافيه الى الله يهديهم الى حسبنا الله الى الى الى الى

والواقع .. كلام على البنات ومعاهم وبلوتوثات و و و و و

طبعا هما دلوقتى شيفين كلامى وبيضحكو مافى حد هيزعل انا عارف

المهم كلامك بالفعل صحيح عن تجربه
والله الله الله يعينك اذا تكلمت وتعاملت باسلوبك الحقيقى فى المنتدى .( الصـراحــه )

وشــكرا لك

بيانو
02-07-2007, 09:04 AM
كل الشكر والتقدير والاحترام لكل من شرفني بمروره و رده على الموضوع وان شاء الله برد عليكم بشكل مفصل لكل من اكرمني بتعليقه

بس احب اقول انا ما اطلب المجاهره بالمعصيه....انا اطلب العفويه وعدم الادعاء بما ليس فيها لاننا غير مضطرين...يعني مب لازم نسوي انفسنا من طبقة الملائكه واحنا عكس ذلك...على الاقل نلتزم السكوت لانه السكوت اكثلا خيرا من الرد الكاذب

ولا ننسى قول رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليسكت
فالسكوت افضل من الادعاء والكذب واكثر خيرا لانه ما فيه تضليل ويعكس صورة حقيقه للشخص في النت وخارج النت

ومثل هذه النوعيه من الناس هي اللي اجبرتنا على الاعتقاد بشكل عام ان شخصيات البشر في النت شخصيات كاذبه ومدعيه وغير حقيقيه واظهرت مفهوم الازدواج بالشخصيه في الشات والنت

والله يسلم لسانك

ســـهم
02-07-2007, 09:32 AM
مرحبا أخي خلدون

عزيزي المثاليه مطلوبه جدا

ثانيا هناك بعض النقاط التي لم توفق بطرحها

عل سبيل المثال ....

هل موافقتي على هذه النقطه تعتبر انفتاحا من وجهة نظرك

وعدم موافقتي يعتبر تخلف

اخي لنا عاداتنا وتقاليدنا والأهم هو ديننا الذي يحتم علينا أن نكون من اشد اعداء الانفتاح

الذي تقول عنه وتعتبره انفتاحا .

النقطه الثانيه !

اولا الصلوات خمس وليست ست واعلم انك تعرف عددها ولكن ارجوا من الله أن لايكون هذا استهزاء

ثانيا هل لابد علي اذا كنت عاصيا أن اجاهر بمعصيتي واقول انني لا اصلي ؟

اخي اعلم أن الحياء مطلوب وهو شعبه من شعب الايمان

لابد أن اذكر مثل هذه الامور لكي ننشر الفضيله حتى لو لم نكن نطبقها فعليا

فهذا المنبر او الشبكه يراها الكثير الجاهل والعالم

فأذا وقع نظر الجاهل على عدم المثاليه التي تطلبها فأنه سيكون أمرا سيئا لي وله

يمكن أن يكون بسبب هذه المثاليات أهتداء الكثير والكثير

اخيرا المثاليه مطلوبه ومطلوبه جدا

تقدير وأحترامي ..

_QTR_
02-07-2007, 09:46 AM
وربي يعطيك العافية يا خلدوووووووووووووووووون

تعبتني وانا اقرأ بس كلامك ميه ميه

OTOsan
02-07-2007, 11:03 AM
لا انكر ان ماذكرت .. يردعني في غالب الاحيان عن المشاركة في بعض المواضيع التي ينبغي ان اكون بها غاية في الصراحة .. وهو ما اريد ان اكون عليه ، واخشى ان كنت صريحا ان اتلقى بعض ردود الفعل التي تمسني شخصيا .. فاكتفي بالقراءة فقط ..
وفي نفس الوقت .. اخشى ان تحايلت في التعبير ان اعتبر نفسي منافقا او كاذبا ..

قل خيرا .. او اصمت !

قد يحتار البعض في وصف الخير الذي يقال .. فيرى انه من الافضل ان يدعي المثالية كي يحذو البعض حذوه في تصرف معين .. وبالتالي يرى ان يدعي انه كذا وكذا .. مع انه ليس ( كذا وكذا ) .. خيرا من ان يصرح بما يفعل او يفكر .. ان كان فعله او تفكيره مخطئ .. وهي ربما تكون ميزة ايجابية ولكنها في نفس الوقت غش وايهام لبقية الاعضاء .. وقد تصل احيانا الى مدح كاذب .. يمدح فيه الشخص نفسه ليصل الى غرض في نفسه هو ،،

بالتالي اعتقد انه .. حسب ماتنوي .. ستحاسب ..
ان كانت نيتك في هداية البقيه لفعل او تفكير محبب ( مع انك لاتملكه ) فهو ماتحاسب عليه ..
وان كانت نيتك في ايهام البقية بانك فرد من عائلة في ( المدينة الفاضلة ) مع انك لاتنتمي اليها .. فهو ماستحاسب عليه ..

ختاما ..

عندما نكتب عن نقيض المثاليات .. فاننا نكتب ( البعض منا يفعل كذا وكذا ) .. ولكننا نتوه عن نقطة مهمه .. وهي .. هل نحن جزء من هذا ( البعض ) .. ام اننا ننأى بانفسنا عنه ..
واخشى ان كانت الاجابة اننا جزء منه .. ان نتوقف عن الكتابة عن هذه الامور .. !!

تقبل كل ودي اخي خلدون ،، وآسف للاطالة ،،

M-OH-A-ME-D
02-07-2007, 11:20 AM
والله للأمانه موضوعك عجبني أكثير

وتشكر عليه

بس في نقطه ما أستوعبتها

وهيا بدون تجريح :....

ذبحونا مثاليات

أش الصلاه السادسه؟؟؟؟

الصوت الجريح
02-07-2007, 11:28 AM
ومش حنروح بعيد فانا لى اصدقاء فى المنتدى اعرفهم فى الحقيقة طبعا دون ذكر اسماء المهم ونطلع مع بعض وهم من مختلف الجنسيات .

والله الله الله يعينك اذا تكلمت وتعاملت باسلوبك الحقيقى فى المنتدى .( الصـراحــه )

وشــكرا لك

بيانوو بيتكلم صح :nice:

مغروور قطر
02-07-2007, 05:39 PM
رائع جدا اخوي خلدون ومشاركة مميزة كما عودتنا دائما وكلامك انا من المؤيد له بنسبة قد تصل الى 100% ويجب ان يكون صادقا مع نفسه قبل ان يصدق مع الاخرين

تقبل اعجابي في ماكتبته يمينك

لولوتي
02-07-2007, 05:59 PM
يعطيك العافيه khaldoon

khaleel
02-07-2007, 07:22 PM
اخوي خلدون اولا نتحمد لك على السلامه .........

شكلك زعلان على المنتدى شوي وطفشان شويتيتن ...... هدي اعصابك وتفضل شاي كرك:eek2: ....

اما بالنسبه لموضوعك فما ادراك اخي الفاضل ان فلان الذي تقصده ليس كما ذكر لعله كما قال ..

بعدين المفروض فينا ان نحسن الظن اخي الفاضل ......

وترا اخي الفاضل خلدون انت اول الاعضاء الذين احترمهم في هذا المنتدى ومن بدايات مشاركاتي رايت التزاما واضحا في كثير من مشاركاتك

ثم يا اخي الفاضل هذا يدل على الاقل ان الحياء الى الآن موجود ...... والمجاهره بالكبائر هي من اكبر الكبائر ..........

اخوي خلدون ترا صارلي فتره ما شاركت لكن ما قدرت امسك نفسي وذلك تقديرا لشخصكم الكريم :)

شاكر لك اخي الفاضل وندعو الله ان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل

مساهمة بسFresh
02-07-2007, 07:46 PM

جيت على الجرح اخوي خلدون

فعلا هالنقطة لاحظتها وايد وايد , والله اعلم شنو وراها

والله يستر على جميع المسلمين

مميز دائما في مواضيعك اخوي خلدون
الله يعطيك العافية

khaldoon
02-07-2007, 08:43 PM
موضوووع قوي يا خلدوووون
تسلم ايدك

برجع بعدين اقراه على راحتي :)

الله يسلمك ويبارك فيكي اخت وطن

واهلا وسهلا بكي دائما وهذا شرف كبير لي عودتك للموضوع اختي

khaldoon
02-07-2007, 08:44 PM

أخوي سوى كذا وكذا ..."

حياك الله اخوي العزيز سهم المراقيب

وكل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك وتعليقك الرائع اخوي

khaldoon
02-07-2007, 08:51 PM
عزيزي (khaldoon ) .. موضوعك وطرحك مهم واكثر من ( رائع ) .. أعتقد ان ( جو المنتديات ) و ( المشاركة ) فيها .. ( تملي ) عليك ان تكون ( مثالي ) في ردودك .. لأن هذه ( المنتديات ) قامت على ( تبادل المعلومات ) و ( التثقيف ) و ( الترفيه ) ....إلخ إلا أن ( الإرتباط ) اللي تنشأه هذه ( المنتديات ) بين ( الاعضاء ) .. و( الألفة ) و ( الإحترام ) .. تجعل ( العضو ) .. حريصا على هذا ( الإرتباط ) .. و( حريص ) على ان يكون - بحكم انه يشكل أحد جوانب هذا الإرتباط - ( ملتزما ) و ( ومحافظا ) .. و( حسن الحضور ) سواء في مداخلاته أو مشاركاته .. ولعل هذا الامر يجعلنا نصنف هذا التصرف او السلوك تحت بند ( المثالية ) ..

المسألة برايي ( نفسية ) تعتمد على ( العضو ) نفسه .. وعلى ( قناعته ) في كيفية يجب ان يكون تواجده في هذه ( المنتديات ) .. ويعتمد على ( مفهومه ) لبروتوكول و ( اتيكيت ) المنتديات .. يمكن يكون هذا مصطلح جديد ( اتيكيت المنتديات ) .. فتامل ..

هناك فئة فعلا تدعي ( المثالية ) رغم انه لا يوجد إنسان ( مثالي ) مطلق .. وهناك فئة عكس ذلك .. ( تلقائية ) ( واضحة ) .. وصريحة في حضورها وردودها ..

إذا المسألة تعود ( للعضو ) نفسه .. ولذاته .. وكيف ( يرغب ) ان يكون حضوره وتواجده في هذه المنتديات .. تحياتي لك

جزاك الله كل خير اخوي العزيز فارس السهم على تشريفي بمرورك واضافاتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل رائع

اوافقك على ما تفضلت به من ان جو المنتديات يملي علينا ان نكون مثاليين في ردودنا ولكن لا ان نكون مدعين ..يعني حدث مره ان طرح احد الاخوان موضوع الاختلاط في العمل و هل تقبل احد من اهل بيتك ان يعمل في اماكن مختلطه ....من كثرة الشراسه اللي وجدتها في الردود والاستهجان والاستنكار اثرت الصمت وعدم الخوض معهم حتى لا ينطبق علي المثل القائل مع الخيل يا شقرا...لاني لو اعترفت امامهم بأن زوجتي تعمل في مكان مختلط فسأكون الوحيد المذنب المقر بخطئه وانه لا غيرة له ولا حشمه مع انني متاكد ان مثلي الكثير ممن استهجنوا واستنكروا الموضوع

ومثل ما قلت المنتديات قامت على تبادل المعلومات لا تبادل الاكاذيب والادعاءات

مره اخرى كل الشكر يا عزيزي

khaldoon
02-07-2007, 08:59 PM
لو بنتكلم في النقطة الاولى ..

اخر شريط غنائي شريته كان سنة 2004 وماكذبت فيها او بقولك حرمت لا بس يعني مااروح اتعنى عشان اشتري شريط..;)

لو تكلمنا فالنقطة الثانية .. انا اقرا يوميا سورة من القران بدون كذب اذا ماكان من المصحف نفسه يكون عن طريق النت.. مو شرط يوم الجمعة يعني او 20 ختمة عالاقل صفحة والحمدلله..

النقطة الثالثة نجمد الله ان عطانا نعمة الصلاة.. والله في الكثير يروحون يصلون المساجد يمكن مايكون رياء يمكن يكون عبرة لغيره..

لو تكلمنا في نقطة تفضل اهلك على زوجتك او العكس.. الي مافيه خير لاهله مافيه خير للناس .. والزوجة الي ترضى ان زوجها يعصي اهله عشان يرضيها هذي بتلاقيها من عيالها..

الفئة الي تكلمت عنها بصرااحة فئة لما اشوفها احس بالتعاطف معها .. مو معنى هالشي اني استنقصهم او غيره ولكن سبحاان الله في ناس يستعرون منهم ليش مادري رغم انهم يمكن يكونون احسن منهم بواايد..

بالنسبة للشباب الي يطولون شعرهم ويقولون انها موضة.. بصرااحة احياانا اشفق عليهم اذا كانت موضة لازم تتبعها يعني:con2: .. امحق موضة crazy

مدام عباتي فضفاضة وماتشف مايمنع البس الجنيز ومافيها اي شي والمفروض تغض البصر افود لك..

الله يهدي جميع الاباء ويدورون الازواج الصالحين حق بناتهم مو حق المفوشر بالمراكز هذي حياة وعمر يعني الاخلاق هي الي بتبقى بعد كل هذا مايروح..

الله يعطيييك الف عاافية يكن مو الكل يكون يقصد رياء او شوفوني اني سويت سبحاان الله اعلم بالنيات.. يمكن بالفعل الشخص يكون مثالي وانت ماتدري..

موضوع قوي بصرااحة .. ومافيها اي زعل الصرااحة حلوة..

يعطييك الف عافية مرة ثانية..:)

حياكي الله اخت امل الحب على تشريفي بمرورك وتعليقاتك الرائعه على بعض النقاط

اختي الفاضله الموضوع يدور حول نقطه واحده فقط وهي ان لا ندعي ما لا نملك...ليس معنى ان نكتب الردود الايجابيه الواقيع بأننا كاذبون..المهم ان نصدق ما نكتب وان نعكس صورتنا الحقيقيه امام الجميع من غير خجل ولا حياء ..بس لا نجاهر بمعاصينا ان وجدت والعياذ بالله

يعني لو وجدنا موضوع هادف نقوم بعكسه في حياتنا الواقعيه فلنحاول ان نتعلم منه ونهتدي به في صمت لا ان نزاود فيه ونكذب ونصدق كذبنا

كل الشكر مره اخرى والله لا يحرمنا وجودك الرائع بينا اختي

khaldoon
02-07-2007, 09:01 PM
انا اقول خلدون بيرجع ورجعته قويه

موضوع راقي ومفيد وواقعي

لاتقطع اخوي محتاجين لمواضيعك المفيده

بعض ما عندكم يا اخت بدور والعين ما تعلى على الحاجب

وتعليقك شرف كبير لي يا بدور ...وهذا بس من لطفك و ذوقك

khaldoon
02-07-2007, 09:02 PM
موضوع جميل وصادق بمعانيه

تشريفي بمرورك الرائع هو الاجمل اخوي العزيز حمد الكعبي

بارك الله فيك ما قصرت

khaldoon
02-07-2007, 09:05 PM
اذا كانت اصلا المثالية عنوان لحياتنا الواقعية

فما بالك ونحن نتكلم من خلف جهاز واسلاك وسيرافرات :)

تصنع المثالية واقع نعيشة فكل شخص يتمنى ان يظهر بمظهر حسن امام الاخرين سوءا كان بالحياة والا بالانترنت والا غيرها وماعتقد نختلف على هذا الشيء

انا اعتقد اخوي خلدون انه ممكن (التطبع) في يوم يغلب (الطبع)
والمثاليات الى نعيشها في الانترنت والمنتديات تنعكس على سلوكنا بالواقع
وتصلح اخطائنا وتخلينا نمشي على الطريق (المثالي) الصحيح

اهم شيء مانوصل لدرجة انفصام الشخصية وتربية شخصيتن في جسد واحد :)

شاكر لك الموضوع اخوي خلدون

ايش اقدر اضيف اكثر من اللي تفضلت فيه يا اخي العزيز مع كل اللي قيل من قبل في الموضوع

بارك الله فيك ما قصرت وكل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
02-07-2007, 09:13 PM
سبحان الله في حالك

الاخ المؤسس خلدون يريد من الاخوان المثاليين حتى ولو كانوا غير مثاليين ان يجاهروا بمعاصيهم بل يريد ان يحرمهم شرف المحاوله ليكونوا مثاليين او ان يتشبهوا بالمثاليه

الاخ المؤسس خلدون يريد الوقاحه في الردود والمجاهره بكل ما هو قبيح

خلاااااااااااااااص حرام عليكم ذبحتووووه مثاليات !!!!

بكل صدق هذا هو عنوان موضوعك او المفهوم منه لاغير :mad:

يا اخوي هداف...اتمنى انك تعاملني على اساس اني عضو فقط في هذا الصرح الرائع ولا تنادي بالمؤسس رغم اني افتخر بهذا الاسم...بس لا تعاملني من خلال المكانه اللي اكرمتني بها ادارة المنتدى بها حتى يكون تعاملك واضح من غير لبس حتى لا يساء فهمه ...سواء لي او لغيري..يعني ما تعامل الاعضاء على اساس انهم مؤسسين او مميزين او مشرفين ..عاملهم على شخصياتهم فقط

بعدين اخوي ممكن تثبتلي في موضوعي اني طلبت من الاخوان المثاليين انهم يعلنوا انهم مش مثاليين ويقروا بمعاصيهم او ان يجاهروا بوقاحه في ردودهم..انا طلبت الصمت والصمت فقط ..اتمنى ان لا تتقول علي بشيء لم اذكره والموضوع بين يدي الجميع...بعدين انت ليش هالقد زعلت!!!!!

مر اخرى اقول انا ما اطلب المجاهره بالمعصيه....انا اطلب العفويه وعدم الادعاء بما ليس فيها لاننا غير مضطرين...يعني مب لازم نسوي انفسنا من طبقة الملائكه واحنا عكس ذلك...على الاقل نلتزم السكوت لانه السكوت اكثلا خيرا من الرد الكاذب

khaldoon
02-07-2007, 09:15 PM

شكراً على الموضوع فسرته بطريقتي

الحمد لله

بارك الله فيك ما قصرت على تشريفي بمرورك وتعليقك على الموضوع

khaldoon
02-07-2007, 09:17 PM

وشــكرا لك

شرفني مرورك وتأكيدك للموضوع اخوي العزيز بيانو

لانك اصبت في ردك كبد الحقيقه وقلت اللي ابيه بالضبط بكل اختصار

جزاك الله كل خير والله لا يحرمنا اطلالتك الحلوه

خاربه خاربه
02-07-2007, 09:17 PM
http://www.qatarshares.com.qa/data/32/34/storm_131479624_1563627519.gif

http://www.qatarshares.com.qa/data/32/34/storm_1159622184_1001058967.jpg

الف الف شكر لك وموضوع متميز ولا عاد تحرمنا من روائعك:strong :dance

khaldoon
02-07-2007, 09:18 PM
والله يسلم لسانك

الله يسلمك ويبارك فيك يا عزيزي بيانو

كل الشكر ما قصرت

khaldoon
02-07-2007, 09:38 PM
مرحبا أخي خلدون

عزيزي المثاليه مطلوبه جدا

ثانيا هناك بعض النقاط التي لم توفق بطرحها

عل سبيل المثال ....

هل موافقتي على هذه النقطه تعتبر انفتاحا من وجهة نظرك

وعدم موافقتي يعتبر تخلف
الذي تقول عنه وتعتبره انفتاحا .

اخي لنا عاداتنا وتقاليدنا والأهم هو ديننا الذي يحتم علينا أن نكون من اشد اعداء الانفتاح

النقطه الثانيه !

اولا الصلوات خمس وليست ست واعلم انك تعرف عددها ولكن ارجوا من الله أن لايكون هذا استهزاء

ثانيا هل لابد علي اذا كنت عاصيا أن اجاهر بمعصيتي واقول انني لا اصلي ؟

اخي اعلم أن الحياء مطلوب وهو شعبه من شعب الايمان

لابد أن اذكر مثل هذه الامور لكي ننشر الفضيله حتى لو لم نكن نطبقها فعليا

فهذا المنبر او الشبكه يراها الكثير الجاهل والعالم

فأذا وقع نظر الجاهل على عدم المثاليه التي تطلبها فأنه سيكون أمرا سيئا لي وله

يمكن أن يكون بسبب هذه المثاليات أهتداء الكثير والكثير

اخيرا المثاليه مطلوبه ومطلوبه جدا

تقدير وأحترامي ..

اخي العزيز سهم

اولا اشكرك على تشريفي بمرورك وتعليقك على الموضوع

ثانيا بخصوص النقطتين سابقتي الذكر

النقطه الاولى عن الاختلاط في العمل ..لم اذكر فيها ان عدم قبول فكرة العمل في امكان مختلطه انه يعكس تخلف الانسان و رجعيته لا قدر الله بالعكس

الهدف من ذكر هذه النقطه كما ذكرت سابقا في احد ردودي هو انه حدث ذات مره ان طرح احد الاخوان موضوع الاختلاط في العمل و هل تقبل احد من اهل بيتك ان يعمل في اماكن مختلطه ....من كثرة الشراسه اللي وجدتها في الردود والاستهجان والاستنكار اثرت الصمت وعدم الخوض معهم حتى لا ينطبق علي المثل القائل مع الخيل يا شقرا...لاني لو اعترفت امامهم بأن زوجتي تعمل في مكان مختلط فسأكون الوحيد المذنب المقر بخطئه وانه لا غيرة له ولا حشمه مع انني متاكد ان مثلي الكثير ممن استهجنوا واستنكروا الموضوع

اخي العزيز سهم انا مثلك تماما و اؤيدك لنا عاداتنا وتقاليدنا والأهم هو ديننا الذي يحتم علينا أن نكون من اشد اعداء الانفتاح

النقطه الثانيه صراحة جعلتني استاء من ردك يا اخوي..لانه من منا يجروء على الاستهزاء بعدد الصلوات الخمس والعياذ بالله

الهدف من ذكر حريص على اداء الصلوات السته انه لو تكلمت عن الصلاه فسيعلن هذا الشخص انه حريص على اداء الصلوات السته من باب انه لا يعلم عددها.. قد تقول انه هل يعقل ان لا يعلم احد عدد الصوات اقول لك اعرف شباب لا يعلمون كيف يتوضون وعندما زجو في موقف دخل فيه موعد الصلاه وهم ليسوا بطاهرين ..ادعوا انهم يريدون الوضوء و دخلوا الحمام اكرمكم الله وغسلوا ايديهم فقط وصلوا مع الجماعه..لا اعلم ان صلوا او قلدوا وهذا قولهم بألسنتم وليس ادعاء

ثم ان الموضوع اخي قائم على عدة نقاط فيها مزاح خفيف واستهزاء بهذه الفئه تماما كنقطة تارك الصلاه...على سبيل المثال

لو طرحنا موضوع هل تنوي الاكتتاب في بنك غير اسلامي او لا تقبل تلاقيه يستغفر ربه ويستعيذ به من هذا السؤال الغبي وفعلا هو معاه حق لانه هو اطهر وانقى (ربوي)على وجه الارض

يعني هذه بحد ذاتها كذبه

يعني لو انه ترك الدخان سهل فعلا اشلون يتركه ويعود له ...يعني هو مدمن وما يقدر يتركه ابدا بدليل انه عاد له عشرين مره

اتمنى انه المغزي توضح والنكته واضحه الحين اخوي

شكرا لك

khaldoon
02-07-2007, 09:56 PM
وربي يعطيك العافية يا خلدوووووووووووووووووون

تعبتني وانا اقرأ بس كلامك ميه ميه

الله يعافيك يا الغالي ويبارك فيك

وين هالغيبه اخوي

الله لا يحرمنا اطلالتك الرااااائعه

ابوعلي
02-07-2007, 10:01 PM
يعطيك الف عافية اخوي خلدون وتسلم ايدك الي خطت هالموضوع المميز

اخوي المنتدى يمثل الواقع الخارجي ولا نستطيع التحكم او تغير اسلوب هالفئة الا اذا الشخص يكون صادق مع نفسه ولديه القناعة والاستعداد بالتغيير

ومن الافضل نحسن الظن بأي عضو

ذبحونا مثاليات

في فرق بينهم :looking: :looking:

اكيد حسبت صلاة الضحى :con2: :con2: :con2:

khaldoon
02-07-2007, 10:05 PM
']لا انكر ان ماذكرت .. يردعني في غالب الاحيان عن المشاركة في بعض المواضيع التي ينبغي ان اكون بها غاية في الصراحة .. وهو ما اريد ان اكون عليه ، واخشى ان كنت صريحا ان اتلقى بعض ردود الفعل التي تمسني شخصيا .. فاكتفي بالقراءة فقط ..
وفي نفس الوقت .. اخشى ان تحايلت في التعبير ان اعتبر نفسي منافقا او كاذبا ..

قل خيرا .. او اصمت !

قد يحتار البعض في وصف الخير الذي يقال .. فيرى انه من الافضل ان يدعي المثالية كي يحذو البعض حذوه في تصرف معين .. وبالتالي يرى ان يدعي انه كذا وكذا .. مع انه ليس ( كذا وكذا ) .. خيرا من ان يصرح بما يفعل او يفكر .. ان كان فعله او تفكيره مخطئ .. وهي ربما تكون ميزة ايجابية ولكنها في نفس الوقت غش وايهام لبقية الاعضاء .. وقد تصل احيانا الى مدح كاذب .. يمدح فيه الشخص نفسه ليصل الى غرض في نفسه هو ،،

بالتالي اعتقد انه .. حسب ماتنوي .. ستحاسب ..
ان كانت نيتك في هداية البقيه لفعل او تفكير محبب ( مع انك لاتملكه ) فهو ماتحاسب عليه ..
وان كانت نيتك في ايهام البقية بانك فرد من عائلة في ( المدينة الفاضلة ) مع انك لاتنتمي اليها .. فهو ماستحاسب عليه ..

ختاما ..

عندما نكتب عن نقيض المثاليات .. فاننا نكتب ( البعض منا يفعل كذا وكذا ) .. ولكننا نتوه عن نقطة مهمه .. وهي .. هل نحن جزء من هذا ( البعض ) .. ام اننا ننأى بانفسنا عنه ..
واخشى ان كانت الاجابة اننا جزء منه .. ان نتوقف عن الكتابة عن هذه الامور .. !!

تقبل كل ودي اخي خلدون ،، وآسف للاطالة ،،

يا سلام عليك يا عزيزي لونلي وعلى ردك الرائع...والله مثل ما قلت لكم من قبل ان لا ارد افضل من ان اكذب
بخصوص هل نحن احد افراد هذه الفئه ام لا..أسأل الله ان لا اكون منهم وان لا ادعي بما ليس بي

ويشهد الله انه الموضوع الذي لا يناسبني اتجاوز في الرد عنه مثل ما ذكرت سابقا في مسألة الاختلاط بالعمل ..يعني فضلت ان لا ارد عن ان اقول انني لا اتقبل هذه الفكره

ولكن حدث ذات مره ان طرح احد الاعضاء موضوع هل تقبل الزواج من فتاة درست في جامعه مختلطه

ما ذنبي ان كانت جميع الجامعات في بلدي هي جامعات مختلطه..هل نوقف تعليم الفتيات حتى المدارس ونحرم عليهم التعليم في المؤسسات المختلطه..عندها اجبت ان زوجتي درست في جامعه مختلطه واثق باخلاقها من غير خجل او كذب والله على ما اقول شهيد

كل الشكر يا لونلي مره اخرى

khaldoon
02-07-2007, 10:08 PM
والله للأمانه موضوعك عجبني أكثير

وتشكر عليه

بس في نقطه ما أستوعبتها

وهيا بدون تجريح :....

أش الصلاه السادسه؟؟؟؟

مثل ما رديت على الاخ سهم

الهدف من ذكر حريص على اداء الصلوات السته انه لو تكلمت عن الصلاه فسيعلن هذا الشخص انه حريص على اداء الصلوات السته من باب انه لا يعلم عددها.. قد تقول انه هل يعقل ان لا يعلم احد عدد الصوات اقول لك اعرف شباب لا يعلمون كيف يتوضون وعندما زجو في موقف دخل فيه موعد الصلاه وهم ليسوا بطاهرين ..ادعوا انهم يريدون الوضوء و دخلوا الحمام اكرمكم الله وغسلوا ايديهم فقط وصلوا مع الجماعه..لا اعلم ان صلوا او قلدوا وهذا قولهم بألسنتم وليس ادعاء

كل الشكر على مرورك الرائع وشرفني انه الموضوع اعجبك اخوي

khaldoon
02-07-2007, 10:10 PM
بيانوو بيتكلم صح :nice:

حياك الله اخوي وكل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

غزلان
02-07-2007, 10:12 PM
موضوع اكثر من رائع اخوي خلدون

التناقض بين القول والفعل

والي بيعيش ياما بيشوف الله يهدي الجميع

khaldoon
02-07-2007, 10:13 PM
رائع جدا اخوي خلدون ومشاركة مميزة كما عودتنا دائما وكلامك انا من المؤيد له بنسبة قد تصل الى 100% ويجب ان يكون صادقا مع نفسه قبل ان يصدق مع الاخرين

تقبل اعجابي في ماكتبته يمينك

مرورك الاروع يا الغالي مغروور قطر

وهذا من سمو لطفك و ذوقك اخوي والعين ما تعلى على الحاجب

شهاده اعتز وافتخر فيها لانها من اخ عزيز اكن له كل احترام وتقدير

الله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه

khaldoon
02-07-2007, 10:13 PM
يعطيك العافيه khaldoon

الله يعافيك يا اخت لولوتي ويبارك فيكي

كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك اختي

khaldoon
02-07-2007, 10:33 PM
اخوي خلدون اولا نتحمد لك على السلامه .........

شكلك زعلان على المنتدى شوي وطفشان شويتيتن ...... هدي اعصابك وتفضل شاي كرك:eek2: ....

اما بالنسبه لموضوعك فما ادراك اخي الفاضل ان فلان الذي تقصده ليس كما ذكر لعله كما قال ..

بعدين المفروض فينا ان نحسن الظن اخي الفاضل ......

وترا اخي الفاضل خلدون انت اول الاعضاء الذين احترمهم في هذا المنتدى ومن بدايات مشاركاتي رايت التزاما واضحا في كثير من مشاركاتك

ثم يا اخي الفاضل هذا يدل على الاقل ان الحياء الى الآن موجود ...... والمجاهره بالكبائر هي من اكبر الكبائر ..........

اخوي خلدون ترا صارلي فتره ما شاركت لكن ما قدرت امسك نفسي وذلك تقديرا لشخصكم الكريم :)

شاكر لك اخي الفاضل وندعو الله ان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل

ايه والله اخوي خليل زعلان فعلا بس مب من المنتدى بالعكس...من بعض الاعضاء اللي فيه وتسلم على الكرك يا الغالي

مثل ما قلت قبل...انا مب ضد المثاليات ولا انكر وجودها بين الاعضاء...انا ضد ادعائها بس وانها ما تكون فينا ونحاول نظهر بمظهر الملائكه بس

يعني الموضوع دعوه للبعد عن التكلف والكذب لا اكثر

بارك الله فيك وشهادتك افتخر واعتز فيها لانها منك يا الغالي خليل

khaldoon
02-07-2007, 10:34 PM
جيت على الجرح اخوي خلدون

فعلا هالنقطة لاحظتها وايد وايد , والله اعلم شنو وراها

والله يستر على جميع المسلمين

مميز دائما في مواضيعك اخوي خلدون
الله يعطيك العافية

حياكي الله دائما وابدا اختي والعين ما تعلى على الحاجب والله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه دائما

كثر الله خيرك والله يكثر من امثالك

khaldoon
02-07-2007, 10:39 PM
http://www.qatarshares.com.qa/data/32/34/storm_131479624_1563627519.gif

http://www.qatarshares.com.qa/data/32/34/storm_1159622184_1001058967.jpg

الف الف شكر لك وموضوع متميز ولا عاد تحرمنا من روائعك:strong :dance

الشكر والتقدير لكي يا خاربه على هذا المرور الاكثر من رائع

ما شاء الله عليكي خطيره وفنانه ومب هينه والله

احييكي على الموهبه الرائعه والله لا يحرمنا اطلالتك المميزه ابدا اختي

ضوى
02-07-2007, 10:42 PM
المثالية المزيفة اخوي خلدون تكون واضحة ممكن تكشفها

اما المثالية الحقيقية فموجودة اكيد بس نادرة

كلامك جميل وواقعي واتمنى اني ما اكون من النوع الاول

تحياتي لك يا خلدون وعسى ما اكون انا من الاعضاء اللي مزعلينك

khaldoon
02-07-2007, 10:43 PM
يعطيك الف عافية اخوي خلدون وتسلم ايدك الي خطت هالموضوع المميز

اخوي المنتدى يمثل الواقع الخارجي ولا نستطيع التحكم او تغير اسلوب هالفئة الا اذا الشخص يكون صادق مع نفسه ولديه القناعة والاستعداد بالتغيير

ومن الافضل نحسن الظن بأي عضو

الله يعافيك يا الغالي ابو علي ويبارك فيك والله يجزيك كل خير على مرورك المميز

المقصود خلق الله الانس والجن وبعض اعضاء المنتدى انهم يسوون نفسهم من طبقة الملائكه مب من البشر

المقصود بالصلاه السادسه في الموضوع هو

مثل ما رديت على الاخ سهم

كل الشكر على مرورك الرائع

khaldoon
02-07-2007, 10:46 PM
موضوع اكثر من رائع اخوي خلدون

التناقض بين القول والفعل

والي بيعيش ياما بيشوف الله يهدي الجميع

تشريفي بمرورك هو الاروع اخت غزلان

الله يجزيكي كل خير ولا يحرمنا اطلالتك المميزه اختي وهذا بعض ما عندكم

khaldoon
02-07-2007, 10:49 PM
المثالية المزيفة اخوي خلدون تكون واضحة ممكن تكشفها

اما المثالية الحقيقية فموجودة اكيد بس نادرة

كلامك جميل وواقعي واتمنى اني ما اكون من النوع الاول

تحياتي لك يا خلدون وعسى ما اكون انا من الاعضاء اللي مزعلينك

اخت ضوى انت اكيد مب من الاعضاء اللي مزعليني بالعكس

انت من الاعضاء اللي اتاكد بوجودهم انه لسه المنتدى بخير

بارك الله فيكي دائما وابدا والله يكثر من امثالك اختي

jajassim
02-07-2007, 11:53 PM

اهلا بك اخي العزيز خلدون ،، شكرا على هذا الطرح القيم ، المجاملة لها وقتها وظروفها ، لكن قول الصراحة يجعلنا نفكر مليا ، فيما اذا كان هذا الطرف سيتقبلها ، لان هناك العديد من الناس لا يتقبلون الصراحة ، على انها اهانة او عدم احترام لهم ولكن لا.......

الصراحة هي الدافع الذي يجعلنا ،، نغير اشياء كثيرة ربما تظهر للاخرين ولا تظهر لنا اوانها هناك ما نشعر بانه ميزة وهو غير ذلك يراها فقط الطرف الاخر ، لابد ان نتقبل بالامر او ان تكون لدينا الثقة بالنفس ،

وخليك ، حسب مبدأي Relax Take It Easy

،:deal: ،

الزاجل
03-07-2007, 12:21 AM
خلدون ايها العائد

في أمور نبتعد عن التطرق لها
يمكن لأن ما نبي نخسر نفوسنا اذا تكلمنا عنها
قبل ما نخسر الناس اللي يقرون لنا ..

طبعا بما ان احنا بشر لابد ان تكون لنا اخطاء
تتدرج من حيث العقاب ..
وليس من المنطق ان نجاهر بها
لكي نبتعد عن المثالية ..

وليس من المعقول
ان اطالب الاعضاء بعدم السهر على المنتدى
او ادعوهم لقيام الثلث الأخير من الليل
وحضرتي اول واحد مضيع وقته في النت
ومع هذا عيالي يقرون لي ..

مرات نطالب بأشياء نعجز نحن من القيام بها
مب لعدم قناعتنا باللي نقوم به
ولكن لأننا لسنا بحاجة للقيام بمثل هذه الأمور
او لصعوبة تطبيقها مع المحطين بنا
او لقلة حكمتنا وصبرنا في القيام بمثل هذه الأمور..

ولكن مرات كثيرة يتم تفسير رأي عضو ما
على إنه رأي مثالي يدعيه صاحب الفكرة ..

اتفق معاك في نقطة ان هناك ناس مثاليين
في المبادئ اللي وضعوها لأنفسهم ..

ولكن اختلف مع اللي يدعي المثالية
وهو يفعل عكسها وان كان الزاجل واحد منهم ..

تحية لك

بوخالد2
03-07-2007, 12:44 AM

أخوي سوى كذا وكذا ..."

في هذا قصدت يالغالي احس انه عيب الرجل او المراه يقولون الكلام هذه اشياء شخصيه اخوى بن عفيشه اظن ان العضو او العضوه يحتفظون بالشي هذا لنفسهم ليس بي بوحه للنااس

اخوى خلدون مواضيعك قوى ورجعت قوية للمواضيع الهدافه

يعطيك العافيه

PoBox
03-07-2007, 01:52 AM
تحياتي لك اخوي خلدون ولقلمك بعد التعبئة مرة اخرى ،، موضوع جميل وواقعي :nice:

khaldoon
03-07-2007, 11:46 PM

اهلا بك اخي العزيز خلدون ،، شكرا على هذا الطرح القيم ، المجاملة لها وقتها وظروفها ، لكن قول الصراحة يجعلنا نفكر مليا ، فيما اذا كان هذا الطرف سيتقبلها ، لان هناك العديد من الناس لا يتقبلون الصراحة ، على انها اهانة او عدم احترام لهم ولكن لا.......

الصراحة هي الدافع الذي يجعلنا ،، نغير اشياء كثيرة ربما تظهر للاخرين ولا تظهر لنا اوانها هناك ما نشعر بانه ميزة وهو غير ذلك يراها فقط الطرف الاخر ، لابد ان نتقبل بالامر او ان تكون لدينا الثقة بالنفس ،

وخليك ، حسب مبدأي Relax Take It Easy

،:deal: ،

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

احييك على الاضافه الرائعه اللي اثرت الموضوع يا الغالي جاسم و اوافقك على كل ما تفضلت به وما اقدر اضيف عليه شي

كل الشكر على تشريفي بمرورك

khaldoon
04-07-2007, 12:00 AM
خلدون ايها العائد

في أمور نبتعد عن التطرق لها
يمكن لأن ما نبي نخسر نفوسنا اذا تكلمنا عنها
قبل ما نخسر الناس اللي يقرون لنا ..

طبعا بما ان احنا بشر لابد ان تكون لنا اخطاء
تتدرج من حيث العقاب ..
وليس من المنطق ان نجاهر بها
لكي نبتعد عن المثالية ..

وليس من المعقول
ان اطالب الاعضاء بعدم السهر على المنتدى
او ادعوهم لقيام الثلث الأخير من الليل
وحضرتي اول واحد مضيع وقته في النت
ومع هذا عيالي يقرون لي ..

مرات نطالب بأشياء نعجز نحن من القيام بها
مب لعدم قناعتنا باللي نقوم به
ولكن لأننا لسنا بحاجة للقيام بمثل هذه الأمور
او لصعوبة تطبيقها مع المحطين بنا
او لقلة حكمتنا وصبرنا في القيام بمثل هذه الأمور..

ولكن مرات كثيرة يتم تفسير رأي عضو ما
على إنه رأي مثالي يدعيه صاحب الفكرة ..

اتفق معاك في نقطة ان هناك ناس مثاليين
في المبادئ اللي وضعوها لأنفسهم ..

ولكن اختلف مع اللي يدعي المثالية
وهو يفعل عكسها وان كان الزاجل واحد منهم ..

تحية لك

حياك الله يا الغالي الزاجل

اثرت نقطه رائعه وهي السهر على النت طوال الليل

فعلا انا مثلا من الناس اللي اسهر طوال الليل احيانا على النت بس ما احاول اني ادعي التدين وان احرص على ان تكون كل ردودي محتويه على الايات الكريمه والاحاديث الشريفه لاعطي انطباع للغير اني متدين ولا انطق الا بأحكام الدين واني اتبرأ من كل ما لا اقتنع به ولا اتقبله حتى اصل لمرحلة التكفير لغيري من الاعضاء

للاسف يا الغالي في ناس بينا بهذا الشكل يتبرأون من الغير والدين بريء منهم ان وصل بهم الادعاء والزيف ان يكفروا غيرهم

اعتقد ان حرص كل واحد منا على اظهار الجانب الديني في شخصيته في المنتدى هي احدى هذه الحالات الثلاثه

الافراط والتفريط والاعتدال

يعني الافراط في اظهار صورة المتدين الورع التقي

التفريط في هذه الصوره الى حد المجاهره بالمعصيه كما نجد ذلك في كثير من المنتديات الاخرى بنشر كل ما هو اباحي ومحرم

الاعتدال وهو التوازن الذي نحرص عليه من غير تكلف ان شاء الله

اهم شيء اننا لا ندعي بما ليس بنا لان فاقد الشيء لا يعطيه ولا يستطيع ان يقنعنا به

قد يتمكن من خداعنا بعض الوقت ولكن ليس طوال الوقت

كل الشكر مره اخرى على مرورك الرائع يا الزاجل

khaldoon
04-07-2007, 12:02 AM
في هذا قصدت يالغالي احس انه عيب الرجل او المراه يقولون الكلام هذه اشياء شخصيه اخوى بن عفيشه اظن ان العضو او العضوه يحتفظون بالشي هذا لنفسهم ليس بي بوحه للنااس

اخوى خلدون مواضيعك قوى ورجعت قوية للمواضيع الهدافه

يعطيك العافيه

بارك الله فيك يا الغالي بوخالد وهذه شهاده اعتز وافتخر فيها لانها من اخ عزيز وغالي
وان شاء الله اظل عند حسن الظن

khaldoon
04-07-2007, 12:05 AM
تحياتي لك اخوي خلدون ولقلمك بعد التعبئة مرة اخرى ،، موضوع جميل وواقعي :nice:

تشريفي بمرورك الرائع هو الاجمل اخوي العزيز PoBoxing

جزاك الله كل خير والله لا يحرمنا اطلالتك الرائعه

khaled1
05-07-2007, 01:17 AM
ذبحونا مثاليات

وسلامتكم

الله يعطيك العافية

السديم
05-07-2007, 01:50 AM
رائع رائع ياخلدون ..

حقيقة سطرتها في موضوعك بشكل جميل جدا ..

ماعندي اكثر من تعليق الاعضاء ..

لك كل التحية :nice:

khaldoon
06-07-2007, 12:23 AM
الله يعطيك العافية

الله يعافيك اخوي ويبارك فيك

khaldoon
06-07-2007, 12:24 AM
رائع رائع ياخلدون ..

حقيقة سطرتها في موضوعك بشكل جميل جدا ..

ماعندي اكثر من تعليق الاعضاء ..

لك كل التحية :nice:

تشريفي بمرورك هو الاروع اختي الفاضله السديم

بارك الله فيكي ما قصرتي والله لا يحرمنا اطلالتك المميزه

Mr Brox
22-09-2007, 11:09 PM
اختي خلود .. كلامك صح
احنا تعودنا نوري الناس صورة حسنة عنا .. لكن اذا ما تفردنا بنفسنا اظهرنا الجانب الآخر فينا
المشكلة ان الناس تحب الظاهر .. وتنسى الباطن
يعطيك العافية على الموضوع

الكاسر007
23-09-2007, 12:37 AM
اصابع اليد مب سوى

خلو الوحد يقول كلام زين احسن من انه يقول كلام ما له معنى
وعلى العموم ما ادرى من الشخص اللي حصلت من شي وقريتي عليه شي
ما ادري وش تبون من الناس
اللي يسب ويتكلم كلام ما له داعي تقولون له خلاص هذا مصيبة
اطردوه من المنتدى
واذا الواحد قال كلام اوكي قلتو منافق وهذا وهذا
على العموم
الله يهدي الجميع والمنتدى مفتوح لاي موضوع
على العموم
شكرا على الموضوع الهادف جدا

khaldoon
08-11-2007, 12:16 AM
اختي خلود .. كلامك صح
احنا تعودنا نوري الناس صورة حسنة عنا .. لكن اذا ما تفردنا بنفسنا اظهرنا الجانب الآخر فينا
المشكلة ان الناس تحب الظاهر .. وتنسى الباطن
يعطيك العافية على الموضوع

الله يعافيك ويبارك فيك

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
08-11-2007, 12:18 AM
اصابع اليد مب سوى

خلو الوحد يقول كلام زين احسن من انه يقول كلام ما له معنى
وعلى العموم ما ادرى من الشخص اللي حصلت من شي وقريتي عليه شي
ما ادري وش تبون من الناس
اللي يسب ويتكلم كلام ما له داعي تقولون له خلاص هذا مصيبة
اطردوه من المنتدى
واذا الواحد قال كلام اوكي قلتو منافق وهذا وهذا
على العموم
الله يهدي الجميع والمنتدى مفتوح لاي موضوع
على العموم
شكرا على الموضوع الهادف جدا

الهدف اخوي انه الواحد ما يدعي الصلاح اللي هو يفتقده بل يتعامل على طبيعته ولا يجمل نفسه امام الاعضاء والقراء بل يجمل نفسه امام ربه وامام نفسه وهذا افضل له لان هذا الشي اللي بفيده

يعني ما يكون مرائي في المنتدى

شرفني مرورك

التيما
08-11-2007, 12:38 AM
وما اكثرها اخوي خلدون .. كذب واقنعه و مثاليات تبين لنا ان الشخص كذاب .. ناسي ان حبل الكذب قصير وان المواضيع على اختلافها تبين شخصيه الانسان .. وياما شفنا وياما حنشوف .. واللي يدعي هالمثل مريض نفسي .. لانه لو مايبي يقول الصج ماله داعي يرد ويكذب .. يعطيك العافيه

أم حمد
08-11-2007, 02:10 AM
موضوع قمه فالتمييييييز

لاهنت والله يجزاك كل خير ويكثر من امثالك

/

khaldoon
10-11-2007, 10:51 PM
وما اكثرها اخوي خلدون .. كذب واقنعه و مثاليات تبين لنا ان الشخص كذاب .. ناسي ان حبل الكذب قصير وان المواضيع على اختلافها تبين شخصيه الانسان .. وياما شفنا وياما حنشوف .. واللي يدعي هالمثل مريض نفسي .. لانه لو مايبي يقول الصج ماله داعي يرد ويكذب .. يعطيك العافيه

الله يجزيكي كل خير اخت التيما على تشريفي بمرورك الرائع واضافاتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل كبير

بارك الله فيكي ما قصرتي

khaldoon
10-11-2007, 10:52 PM
موضوع قمه فالتمييييييز

لاهنت والله يجزاك كل خير ويكثر من امثالك

/

حياكي الله اخت ام حمد وهذا بس من لطفك و ذوقك

كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع اختي

الطرف الأغر
10-11-2007, 11:35 PM
أحيانا أمور بسيطة نفعلها تكون كبيره عند الغير ومثالية ،، و أشياء كبيرة في نظرنا يستهزء فيها الغير

رأي اّخر لي في الموضوع ،، أحيانا نتحفظ على كثير من الأمور حتى لا نتلقى التكفير و التجريج من أصحاب المثاليات ،،

اذا كانت حقيقة ،، لهم الجزاء من رب العالمين ،، واذا كانت تصنع ،،

الله ياخذ الحق منهم في تجرأهم على الزيف وادعاء الباطل وما كانو يخفون

مثلا لو قلت انا أثناء نقاش في أي موضوع كان ،، اني أشتغل بمكان مختلط ( سابقا ) وليس حاليا ،، وأسوق سيارة و أكشف وجهي و أسافر وحدي و و و الخ ،، هل تتصور ان بعض الأعضاء بيتركوني في حالي ،، بتدخل التربية الاسلامية و الاجتماعية والعنصرية وكل مايخطر لك على بال ،، عشان يستنكرون

وحتى لو الانسان فعل شيء منافي لطبيعة العادات والتقاليد ،، أو اثم الكثير يسونه مثل سماع الاغاني وغيره ،، التحفظ أشوفه في نظري أفضل من المجاهرة ،، وهناك فرق بين التحفظ و التصنع

وشكري وتقديري لك أخوي خلدون على الموضوع الهادف ،، لنا عوده :)

khaldoon
10-11-2007, 11:40 PM
أحيانا أمور بسيطة نفعلها تكون كبيره عند الغير ومثالية ،، و أشياء كبيرة في نظرنا يستهزء فيها الغير

رأي اّخر لي في الموضوع ،، أحيانا نتحفظ على كثير من الأمور حتى لا نتلقى التكفير و التجريج من أصحاب المثاليات ،،
اذا كانت حقيقة ،، لهم الجزاء من رب العالمين ،، واذا كانت تصنع ،،

الله ياخذ الحق منهم في تجرأهم على الزيف وادعاء الباطل وما كانو يخفون

مثلا لو قلت انا أثناء نقاش في أي موضوع كان ،، اني أشتغل بمكان مختلط ( سابقا ) وليس حاليا ،، وأسوق سيارة و أكشف وجهي و أسافر وحدي و و و الخ ،، هل تتصور ان بعض الأعضاء بيتركوني في حالي ،، بتدخل التربية الاسلامية و الاجتماعية والعنصرية وكل مايخطر لك على بال ،، عشان يستنكرون

وحتى لو الانسان فعل شيء منافي لطبيعة العادات والتقاليد ،، أو اثم الكثير يسونه مثل سماع الاغاني وغيره ،، التحفظ أشوفه في نظري أفضل من المجاهرة ،، وهناك فرق بين التحفظ و التصنع

وشكري وتقديري لك أخوي خلدون على الموضوع الهادف ،، لنا عوده :)

اوافقك تماما اختي على كل ما تفضلتي به

انا ضد التصنع بس ...اتمنى انه الكل يتكلم بعفويه ومن غير تكلف بس انا لا اطلب المجاهره بالعصيان لانه من جاهر بمعصيته فلا غيبة له

انا اتمنى بس انه الواحد منا ما يدعي ما هو ليس فيه لا اكثر ولا اقل مثل الامثله اللي ذكرتها في هذا الموضوع على سبيل المثال لا الحصر

جزاكي الله على اضافاتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل كبير

القطوة
11-11-2007, 11:31 AM
صادق اخوي في كلامك 100%

khaldoon
11-11-2007, 09:50 PM
صادق اخوي في كلامك 100%

الله يجزيكي كل خير اختي