المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالرحمن بن محمد: بنك الدوحة سباق دائماً في تقديم خدمات مصرفية متميزة



مغروور قطر
03-07-2007, 04:51 AM
محافظ المركزي يفتتح قسم القمة للخدمات المصرفية الخاصة ببنك الدوحة

أكد علي دعم البنوك المحلية

الشيخ عبدالله بن سعود: لا توجد تراخيص لتأسيس بنوك جديدة سوي بروة والخليج
عبدالرحمن بن محمد: بنك الدوحة سباق دائماً في تقديم خدمات مصرفية متميزة
الفرع الجديد سيقدم خدمات متكاملة للشركات
كتب - يوسف الحرمي :

افتتح سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي مساء أمس الأول قسم القمة للخدمات المصرفية الخاصة لبنك الدوحة بحضور سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة والسيد أحمد عبدالرحمن يوسف عبيدان فخرو نائب رئيس مجلس الإدارة وسيتارامان نائب الرئيس التنفيذي وعدد كبير من رجال الأعمال ومديري الشركات والمؤسسات المحلية.

وقام سعادة محافظ مصرف قطر المركزي بجولة داخل القسم واستمع من المسؤولين بالبنك الي شرح تفصيلي عن الخدمات الجديدة التي سيقدمها القسم الي الشركات والمؤسسات.

وفي رده علي سؤال ل الراية الاقتصادية قال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ان بنك الدوحة يقدم خدمات مصرفية لشريحة كبيرة من العملاء والأفراد في جميع المجالات الاستثمارية والتجارية وغيرها من المجالات الأخري موضحاً ان بنك الدوحة يتميز في خدماته التي يقدمها لعملائه وزبائنه في مختلف مناطق الدوحة. وأوضح ان الفرع الجديد يعتبر من الفروع المهمة لبنك الدوحة حيث سيوفر خدمات عديدة ومتنوعة في المجال المصرفي.

ورداً علي سؤال آخر قال سعادته ان مصرف قطر المركزي يقدم الدعم للبنوك في جميع المجالات من حيث منح التراخيص لفتح فروع جديدة وخدمات أخري ونظام الدفع.

ورداً علي سؤال ل الراية الاقتصادية حول منح تراخيص جديدة للبنوك قال سعادته بأنه لا توجد في الوقت الراهن تراخيص لافتتاح بنوك جديدة، مشيراً الي ان هناك بنك بروة تم الإعلان عنه مؤخراً، وبنك الخليج الذي من المنتظر ان يدرج في سوق الدوحة للأوراق المالية.

ومن جانبه قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة رداً علي سؤال الراية الاقتصادية ان بنك الدوحة من أوائل البنوك المحلية التي قدمت منتجات جديدة لعملائها مشيراً الي انه حاز مؤخراً علي جائزة أفضل بنك تجاري في الشرق الأوسط لعام 2007.

وأشار الي ان الفرع الجديد الذي تم تدشينه بالأمس وهو الوحدة الخاصة المصرفية وفرع الشركات حيث تم تخصيص المبني بالكامل لخدمة العملاء المميزين وسيوفر هذا الفرع خدمات جديدة متكاملة للشركات والمؤسسات وسيكون منفصلاً عن الفرع الرئيسي وستكون خدماته سريعة وهذا كله هدفنا إرضاء جميع عملاء بنك الدوحة.



ورداً علي سؤال الراية الاقتصادية حول فتح فروع جديدة أخري للبنك قال سعادة الشيخ عبدالرحمن ان فرع بنك الدوحة في دبي بدأ العمل فيه بشكل مبدئي وسوف يتم افتتاحه بعد شهر رمضان المبارك بشكل رسمي موضحاً ان بنك الدوحة افتتح فروعا كثيرة تطبق المعاملات الاسلامية في ثلاث مناطق من الدوحة وهناك المزيد من الفروع الجديدة سيتم افتتاحها وسوف نعلن عنها في وقت لاحق.

وقال إن القمة للخدمات المصرفية الخاصة يتبني نهجاً منفتحاً لتسليم المنتجات وذلك من خلال الاتفاقيات العالمية وهذا يؤكد علي ان عملاءنا سيتلقون مجموعة واسعة ومتنوعة من الحلول المالية التي تلبي احتياجاتهم الفردية.

وسيقدم قسم الخدمات المصرفية الخاصة لدي بنك الدوحة الاستشارات المتعلقة بالاستثمارات، وعمليات القطع الأجنبي والمتاجرة بالأوراق المالية، والودائع، والإقراض للعملاء من ذوي الملاءة المالية الكبيرة. وسيبدأ هذا النشاط من خلال جناح الدرجة الأولي التابع لبنك الدوحة والكائن في بناية سلطان بن علي في شارع حمد الكبير. هذا وستركز القمة علي كل من المواطنين والمقيمين علي حد سواء.

تم اطلاق الخدمات المصرفية الخاصة من بنك الدوحة من أجل تلبية الطلب المتزايد علي المنتجات والخدمات المتخصصة من قبل عملائنا الذين تتوفر لديهم فوائض مالية قابلة للاستثمار. كما ان الخدمات المصرفية الخاصة سوف توسع من مقدرة البنك علي تلبية الطلب المتزايد علي مثل هذه الخدمات نظراً للنمو السريع للثروات.

وسوف يقدم البنك شيئاً جديداً لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة لديه، فبنك الدوحة بنك محلي وفي نفس الوقت بنك دولي ايضاً، لذا فهو يستطيع تقديم الخدمات المصرفية داخلياً في قطر ودولياً ايضاً. هذا وسوف يقوم البنك بتقديم المنتجات والخدمات المبتكرة، تقديراً منه للعلاقات التي تدوم طويلا . سوف يختبر عملاؤنا مجموعة جديدة ومتميزة من الامكانيات.

وقال: نظراً للنمو الاقتصادي السريع الذي تشهده قطر، فقد ازداد مستوي رفاهية المواطنين بشكل كبير. وحيث ان بنك الدوحة يعمل في قطر منذ عام ،1979 فإنه ملزم بهذا السوق النشيط وسريع النمو. فالبنك لديه علاقات طويلة ومتأصلة مع عملائه، وهذا يعني انه يتفهم أهدافهم وطموحاتهم الخاصة بإدارة ثرواتهم، ويطمح جناح الخدمات المصرفية الخاصة لبنك الدوحة الي ان يصبح أفضل مدير للثروات وشريكاً للعملاء من ذوي الملاءة المالية الكبيرة في تنمية الأموال لأجيال قادمة.

كما أطلق بنك الدوحة فرع الشركات في شارع حمد الكبير، وذلك لالتزامه في الحفاظ علي امتياز الخدمة والتأكيد علي راحة العملاء الكبار والشركات مع توفر دعم تكنولوجي حديث فيه الي الحد الأقصي. هذا وسيركز فرع الشركات علي مجموعات الخدمات التي تم تصميمها لتلائم العملاء من الشركات، حيث سيتم تزويدهم بمعرفتنا الدقيقة عن السوق المحلي. بالاضافة الي ذلك فقد قام البنك فعلياً بإعادة تنظيم أعمال الإقراض ضمن قسم الخدمات المصرفية التجارية، وذلك يشمل الخدمات المصرفية التجارية والشركات، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الرهن، والخدمات العقارية، وقسم تمويل المعدات وتمويل المشروعات، والخدمات الاستشارية الخاصة بالأسهم. وحالياً سيكون فرع الشركات بمثابة المكتب الأمامي للخدمات والعمليات الخاصة بالعملاء من أصحاب الأعمال.