المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المزايا قطر» تطلق مشاريع عقارية بمليار ريال



مغروور قطر
03-07-2007, 05:02 AM
«المزايا قطر» تطلق مشاريع عقارية بمليار ريال
أعلنت شركة «المزايا القابضة» ومقرها الكويت، عن خطتها للأعوام الثلاثة المقبلة التي تهدف الى رفع حجم محفظتها العقارية إلى 11 مليار درهم إماراتي ، من 5 مليارات درهم، هي حجم المحفظة العقارية حاليا، تتركز 80 % منها في إمارة دبي» .

وفي حديث خاص لـ«الأسواق.نت» ، كشف العضو المنتدب ،والرئيس التنفيذي للشركة ، خالد اسبيته عن هذه الخطة التي تتضمن توسعات ومشاريع الشركة المستقبلية.

وقال اسبيته «إن شركته ستبدأ من قطر حال الإعلان النهائي عن تأسيس شركة «المزايا _قطر» للتطوير العقاري، التي سيبلغ رأس مالها 400 مليون ريال قطري، بإطلاق مشاريع عقارية ستتجاوز قيمتها المليار ريال». وأكد أن «مزايا ـ قطر» ستكون بالشراكة مع مستثمرين قطريين، وستكون الحصة الرئيسية فيها لبيت الاستثمار العالمي «غلوبال».

أما في البحرين فستطلق المزايا القابضة مركزاً تجاريا لمواد البناء بتكلفة 100 مليون درهم إماراتي، سيتيح الفرصة للمستثمرين والمعنيين بالسوق للحصول على المواد المطلوبة في البناء بيسر وسهولة.

وأضاف اسبيته «أن الشركة تبحث مع مستثمرين إماراتيين إطلاق شركة استثمارية برأس مال 300 مليون درهم، تعمل في السوق الإماراتية بحثا عن فرص استثمارية عقارية وغيرها».

ولفت إلى أن حجم المشاريع العقارية للمزايا في الإمارات يصل حاليا إلى 4 مليارات درهم، وأنها بصدد إطلاق المرحلة الثانية لمشروعها السكني (الليوان) في دبي لاند، بعد أن نجحت في بيع 1000 فيلا خلال 3 أسابيع.وحول استثمارات الشركة في المنطقة العربية قال إن «المزايا - الأردن» تبحث اليوم في مشاريع عقارية سكنية وتجارية قد تصل تكلفتها إلى 200 مليون دينار أردني، سيتم الإعلان عن أول هذه المشاريع ريثما تنضج الدراسات أكثر».وأعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة الكويتية عن نية الشركة إطلاق محافظ عقارية تعمل في الشرق الأوسط، أو تمتد إلى مناطق أخرى في العالم خلال الفترة القريبة المقبلة.

وبخصوص النتائج المالية للشركة المدرجة في بورصتي الكويت ودبي، فضل اسبيته عدم استباق الأمور قائلا «إن النتائج المالية النصفية جيدة، وهي توازي نتائج النصف الأول من العام 2007 مع احتمال زيادة أو نقصان بسيط».

سيف قطر
03-07-2007, 04:22 PM
http://halabk.net/upl/uploads/692aa114ab.gif

عبد الناصر
03-07-2007, 06:03 PM
مشكورررررررررررررررررر