تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار أسهم الإمارات بعد تحقيق بنك دبي الاسلامي



Love143
02-09-2005, 03:04 AM
استقرار أسهم الإمارات بعد تحقيق بنك دبي الاسلامي

دبي -رويترز - استقرت أسهم الامارات في نهاية معاملات الاسبوع امس بعد أسبوع شهد الغاء صفقات بمليارات الدولارات علي أسهم بنك دبي الاسلامي والتحقيق فيها. وأنهي مؤشر سوق دبي المالي الاسبوع منخفضا 9ر0 في المئة الي 40ر1070 نقطة. أما موءشر سوق أبوظبي فارتفع 6ر1 في المئة الي 63ر5248 نقطة مقارنة بمستواه قبل اسبوع.

وفي خطوة اشاد بها المحللون والمستثمرون أمرت هيئة الاوراق المالية والسلع في الامارات يوم الاثنين باجراء تحقيق في عمليات تلاعب بأسعار أسهم بنك دبي الاسلامي وأوقفت عددا غير معروف من المستثمرين وشركة للسمسرة. وقبل ذلك بيوم ألغت الهيئة وسوق دبي صفقات بقيمة 4ر9 مليار درهم (6ر2 مليار دولار) علي أسهم البنك. وكانت تلك الصفقات سببا في رفع قيمة التداول في السوق الي مستوي قياسي بلغ 1ر11 مليار درهم.

وقال سماسرة ان حركة التداول كانت هادئة لان السوق كانت مغلقة أمس الاول بينما أخذ الكثير من الصناديق والبنوك امس عطلة. وقال موسي حداد مدير الصناديق ببنك ابوظبي الوطني ان السوق مستقرة وان الناس يراقبون الوضع بعد مسالة بنك دبي الاسلامي وان العطلة ساهمت أيضا في حالة الهدوء. واضاف :التداول وخاصة في دبي مبني علي المضاربات والمستثمرون يريدون أسهما تعطي عائدا جيدا في أقل من أسبوع. ولهذا السبب شهدنا البيع اليوم لان المستثمرين جنوا الارباح في نهاية الاسبوع. وقال عمرو دياب رئيس مبيعات المؤسسات لدي المجموعة المالية المصرية هيرميس انه يتوقع أن تتحرك السوق صعودا وهبوطا في الاسابيع القليلة المقبلة قبل أن تدعمها نتائج الربع الثالث. وأضاف : ما من شيء جوهري يحدث الان. وانخفض سهم بنك دبي الاسلامي أكثر من أربعة في المئة في معاملات نشطة امس الي 55ر29 درهم بالمقارنة مع 85ر30 درهم يوم الثلاثاء. ومن الاسهم النشطة أيضا سهم اعمار العقارية الذي انخفض الي 40ر22 درهم أي بنسبة 5ر1 في المئة عن سعر الاغلاق يوم الثلاثاء بانخفاض 47ر6 في المئة عن الاسبوع الماضي. وفي أبوظبي ارتفع سهم الدار العقارية واحدا في المئة اليوم الي 06ر9 في المئة في معاملات نشطة. وفي وقت سابق من الاسبوع فتحت ابوظبي مشروعا عقارية تبنيه الشركة باستثمارات تبلغ 71ر14 مليار دولار أمام الملكية الاجنبية.