المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من غير مالوم الي سوو ضجه ! .. وقالوا السوق طالع من شهر تقريبا !! .. ابي نصيحه

المخلب
04-07-2007, 04:49 PM
السلام عليكم

لن اكون مثل المتناقضين والمتشمتين في من افتوى بأرتفاع السوق ..

بل بالعكس .. انا سأكون مع الذين يقولون سيرتفع السوق ! ..

رأينا ارتفاع اليوم ..

ولكني بكل امانه .. لا أحب هذه الارتفاعات الغبيه ! ..

يوم مرتفع .. وعشره نازل ! ..

لن أخوض في تفاصيل عقيمه ..

ولن أحمل مسؤوليه لأي شخص كان ..

ولن أطلق عليهم ألقاب يشمئز الواحد من ذكرها ! ..

لان كل شخص خطاء .. ومثل ما هو معروف :رد السيئه بإحسان ..

الحين ملخص كلامي ..

ابي اعرف الريان بيطوف الـ 18 ونص ولالا ! ( في الفتره القادمه البسيطه وليس على المدى الطويل 4 شهور ! ) ؟

هذا الي ابي اعرفه ... لا حد يسأل ليش !

لان السوق خلاص شجعني على الخروج النهائي ..

لكن لكل شخص طموح .. وطموحي ارجع راس المال الي شريت به الريان كامل !

وأطلع وانا احمد الله واشكره .. واخلي السوق للخبراء ..

بس أهم شئ تجاوبونا الله يسلمكم ..

تحياتي .

كلمة مرور
04-07-2007, 05:03 PM
يا المخلب..........خبري فيك انك خبير بالسوق وحطمتني لما اسمع منك هذا الكلام...........السوق واضح ومثل الشمس........السوق دخول وما النزول الا مضاربات وانت تشوف السهم لو نزل يرتفع..........لكن لازم تعرف متى تدخل ومتى تطلع........مثلا الملاحه اليوم اعطت اشارة تجميع واتوقع لها لمت اب الاسبوع الجاي.......والاسهم الصغيره كلها راح تطلع بس كل فتره يطلعون سهم مايصير كل شي مره وحده.........السوق اول يا انه يصعد بجميع الاسهم او يهبط بالجميع.....اما الان بالعكس...اما بالنسبه للريان فهو دخول على هذه الاسعار وان شاء الله فيه خير كثير.........بس كل شي يبيله صبر.......حط في بالك ان السهم يصعد بعد مايمل منه مالكسن الاسهم ويبيعون لانهم يشوفون جميع الاسهم صاعده واسهمهم نايمه ويشترون على العالي ويخسرون ويتفاجؤون ان اسهمهم طلعت وخسرو من الجانبين........كلن يمسك سهمه حتى لو ماطلع لان الخساره هي خسارة راس المال مش خسارة الربح

السامر الأسود™
04-07-2007, 05:12 PM
المخلب؟! :looking: :looking: .. شفيك
خروج مرة وحده عاد؟

شلي صاير ..قول بالضبط..شصار؟
ماتوقعتك انت بالذات تفقد الأمل في
السوق,,, شدعوة

ابو الاسهم
04-07-2007, 05:17 PM
السلام عليكم
بس أهم شئ تجاوبونا الله يسلمكم ..

تحياتي .
اصبر بعد شوي

فترة تصحيح

لكن لا تحط كل البيض بسلّة واحدة

والريّان ما عليه خوف

ابو الاسهم
04-07-2007, 05:26 PM
ونسيت اقول شغلة مهمة

خذ لك اجازة وسافر لمكان ما فيه انترنت ولا تسأل عن السوق او الاسعار وريّح الاعصاب

ولا تخاف اخوي

دكتور قطر
04-07-2007, 05:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مرحبا اخي الكريم المخلب في تصوري خلال الاربع شهور القادمة الريان ممكن يتعدى الرقم اللي ذكرته وهذا لسببين :
الاول هناك حالات بيع كثيفة على السهم مما يمنع صعوده بشكل واضح ممكن تقل في الايام القادمة وتجعل السهم ينطلق الى اعلى .
والثاني هو مكرر الربحية يجب ان يكون ذو عائد جيد للسهم ومعني اربعة شهور اي الربع الرابع واحتمال كبير قبل هذا والله اعلم .

شويهينــه
04-07-2007, 05:46 PM
السوق جنن العالم

" النــــمـــــر"
04-07-2007, 06:14 PM
أخي العزيز المخلب الكل يقول ان السهم فيه خير بس للي نفسه طويل وهذا ما يحتاجه السهم طلوعه
يوم نزل عند الادراج من 19 الى 14.9 ومن ثم ارتفاعه الى 31.5 كانت طفرة مضاربية ولم تعتمد على أن البنك في أول طروحه ,
ومن ناحية منطقية السهم شنو الي يطلعة غير أخبار جيدة أو اشاعات في مصلحة السهم ....
انت احسبها لو انك استثمرت افلوسك في أي مشروع آخر بعد كم من الوقت لترجع رأس المال ودش بالأرباح وقارنها بأسهمك لو استثمرتها على المدى الطويل كم بطلع منها , ترى وانا خوك في أسهم كثيرة فيها خير
بس الصبر والله لتقول النمر قال ....

ومثل ما قال أخوي أبو الأسهم خذلك اجازة وريح أعصابك ترى السهم عاكس
على نفسيتك والله مافي شي مستاهل .....

الفيصلي
04-07-2007, 06:23 PM
ولو يالمخلب روء روء حبيب البي
الريان بيرتفع بس الدور عالكبار

مسموح
04-07-2007, 06:23 PM
يا المخلب..........خبري فيك انك خبير بالسوق وحطمتني لما اسمع منك هذا الكلام...........السوق واضح ومثل الشمس........السوق دخول وما النزول الا مضاربات وانت تشوف السهم لو نزل يرتفع..........لكن لازم تعرف متى تدخل ومتى تطلع........مثلا الملاحه اليوم اعطت اشارة تجميع واتوقع لها لمت اب الاسبوع الجاي.......والاسهم الصغيره كلها راح تطلع بس كل فتره يطلعون سهم مايصير كل شي مره وحده.........السوق اول يا انه يصعد بجميع الاسهم او يهبط بالجميع.....اما الان بالعكس...اما بالنسبه للريان فهو دخول على هذه الاسعار وان شاء الله فيه خير كثير.........بس كل شي يبيله صبر.......حط في بالك ان السهم يصعد بعد مايمل منه مالكسن الاسهم ويبيعون لانهم يشوفون جميع الاسهم صاعده واسهمهم نايمه ويشترون على العالي ويخسرون ويتفاجؤون ان اسهمهم طلعت وخسرو من الجانبين........كلن يمسك سهمه حتى لو ماطلع لان الخساره هي خسارة راس المال مش خسارة الربح

السلام عليكم

تبي الصراحة .. خذ نصيحة من أخوك ورح صلي صلاة الإستخارة

index
04-07-2007, 06:33 PM
ولكني بكل امانه .. لا أحب هذه الارتفاعات الغبيه ! ..

يوم مرتفع .. وعشره نازل ! ..

بالعكس اخي الكريم السوق وضعه ان شاء الله طبيعي
الارتفاعات الغبيه . هي الارتفاعات المتواصله بدون
استراحه . كاالتي تحصل في سوقنا . لكن هنا من وجهة
نظري ان الارتفاعات طبيعيه . واقرب مثال وقود
ارتفاع الى مستوى 125 ريال ثم الجمود على هذا الرقم
لفترة اسبوعين تقريبا . ثم واصل السهم الى سعر 136
وربما يحصل نفس الشي في اسهم اخرى استقرت لفتره
طويله بعد ارتفاع متواصل ....... والله اعلم

وبالنسبه لسهم الريان اعتقد ان انطلاقته قريبه فالسهم
لم ياخذ حقه من الارتفاع وربما في الايام القادمه
سيرتفع السهم تفاعلا مع نتائج البنوك وبالذات الاسلاميه
لو كانت ارباحها للنصف الاول قويه ....... والله اعلم

اتحادى
04-07-2007, 07:13 PM
هونها وتهون يا المخلب ان شاءالله كل شي في وقته اصبر شوي عــ السهم ترا قبلك انا ماخذ الاسلاميه 64 وماخذ الاسمنت 99 الحمدلله صبرت عليهم وماتمللت وطنشت للمؤشر بعد مامشيت على توصيه السامر صبرت عــ اسهمي وشوف الحين وين اصبر ياخوي ولا تستعجل
طنش وبتشوف وين بيروح السهم والله يلوم الي يلومك الصبر زين
وازيدك من الشعر بيت عندي اسمنت الخليج عـــ 23 وكميه كبيره والله لكن مطنش شسوي يعني اذبح نفسي قهر الصبر زين

index
04-07-2007, 08:54 PM
عندي اسمنت الخليج عـــ 23 وكميه كبيره

الصبر زين

احسنت ...... الصبر كله خير
وما راح تحصل الا المكتوب
لك

المخلب
04-07-2007, 10:07 PM
اولا أشكركم على الردود الي تبرد الخاطر ..

لكن يا جماعه انتوا مو فاهمين ..

او يمكن فاهمين بس انا ماقدر اعبر عن مدى الاحباط الي وصلت له !

انا ما أنكر اني انا بيدي شريت السهم ! ..

ولا أنكر اني طلبت النصيحه والشور ! ..

ومع ذلك مالوم حد على الي صار ! ..

ولان كل شئ مكتوب (( والي على الجبين لازم تشوفه العين ! )) ..

لكن المشكله يا اخواني الاعزاء اني صرت مثل المحبوس بقفل ومضيع المفتاح !

لاني قادر اتصرف من جهه .. لان شاريه على 18,5 وهذا الرقم مب هين ! ..

ولاني قادر ابيعه لأني بخسر بقوه .. وصراحه مثل ما قال اخوي ابو الاسهم أنهم مثل البيض في سله ! ..

وان تكسروا زياده تكسرت وياهم ! ..

لكن كل الي أطلبه الصراحه ان السوق يرتفع ويرفع السهم وياه ..

ماصدقت أنسى سالفه الناقلات ترجع لي سالفه الريان :( ..

استغفر الله العظيم .

الله كريم

حكيم زمانه
04-07-2007, 11:09 PM

ولاني قادر ابيعه لأني بخسر بقوه .. وصراحه مثل ما قال اخوي ابو الاسهم أنهم مثل البيض في سله ! ..

استغفر الله العظيم .

الله كريم

الصراحة أخوي ما تنلام و الله يكون بعون الجميع

لا تخلي الإحباط يسيطر عليك لأنه أكيد راح يِأثر على قرارات البيع و الشراء

لكن نصيحة من أخوك الصغير الصبر مفتاح الفرج و انا اخوك....اصبر و لا تبيع بخسارة و بس يحقق لك السهم ربح بيع جزء و وزع اللي حصلته على أكثر من سهم أو صيده من تحت....

و رغم إني أدري بإنك تبتعد عن السوق خاصة و هو مرتفع صعبة لكن نصيحة أبو الأسهم من ذهب.... و ربي يعوض عليك و على كل خسران

بوخالد الذيب
05-07-2007, 10:13 AM
ونسيت اقول شغلة مهمة

خذ لك اجازة وسافر لمكان ما فيه انترنت ولا تسأل عن السوق او الاسعار وريّح الاعصاب

ولا تخاف اخوي

أخي العزيز/المخلب

أولا:الوضع بشكل عام مطمئن ومثل ماتفضلوا الاخوه الاعزاء /السامر وأبو الاسهم ((الصبر ثم الصبر))0

ثانيا:السعر الذي ذكرته من السهل جدا على الريان كسره عند أول ارتفاع حقيقي0

ثالثا: سؤالك عن الريان في هذا الوقت من الصعب الاجابه عليه 000لماذا000؟؟؟

كان السهم قبل فتره مرشحا للأرتفاع الى أعلى من هذا الرقم بكثير وفي وقت وجيز ((كان ذلك قبل اقتراب وقت افصاح الشركات وخاصة القياديه ذات العوائد عن بياناتها الماليه الربعيه)) ففي هذا الوقت يبتعد المستثمرين عن الاسهم الصغيره ويوجهون أموالهم لأسهم العوائد توقعا لتوزيعات نصفيه واعلان عن أرباح يستغلها المضاربين0

أعتقد أن حركة السهم في الوقت الحالي ستبقى في نطاق ضيق الى أن يحصل عليه أخبار طيبه أو أن نبتعد قليلا عن تواريخ الافصاحات الماليه الربعيه للشركات الكبيره0

كان بودي لوأنك استبدلت ولو جزئيا بعضا مما تملكه من كميه من أسهم الريان ونقلها ولو بشكل مؤقت الى بعض الاسهم القياديه خلال هذه الفتره وأعتقد أنه لايزال هناك فرصه ((استشر المحللين )) 0((لاتضع البيض في سله واحده ))0

اتمنى من الله لك وللجميع التوفيق لما يحب ويرضى0

لمت أب
05-07-2007, 01:26 PM
اخي الفاضل المخلب

لاتدع اليأس يربك حساباتك

وتوكل على الله في جميع أمورك

فمن توكل على الله فهو حسبه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( لو أنكم توكلون على اللّه حق توكله، لَرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً وتعود بِطاناً )

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

@ عاشق الريم @
05-07-2007, 01:58 PM
أخوي المخلب شريت الريان ب 18.60 قبل فتره طويله ونزل لي 13.80 وصبرت شهووووووور حتي وصل الي 17 وبعته ونسيت الخساره وبديت من جديد دشيت بالرعايه 15.70 و 16.20 وخرجت 17 دخلت المخازن 22 خرجت 24 دخلت مره ثانيه 24.90 خرجت 21.80 دخلت الفحص الفني 32 خرجت 34 والأن دخلت 34.40 وماذكرت الكثير من الأسهم لعدم الأطاله القصد ماتخسره بسهم تعوضه بسهم أخر والله أخوي المخلب والحمدلله الي خسارتي بالريان عوضتها بأسهم أخري وهكذا أفضل طريقه للأستثمار في السوق أتمنا من الله أنه يوفقك يارب وتخرج بنصف الكميه للمضاربه بالأسمنت والفحص والكثير من الأسهم التي بدأت بالصعود ولم تصل الي أهدافها الاسمنت 141 الفحص 60 يارب يعوضك أنشالله

المخلب
05-07-2007, 02:23 PM
والله كلامكم على راسي ..

لكن تخيلوا الموقف !

الله يسهل ان شاء الله ..

وان شاء الله يتشجع السوق من خبر الألمنيوم ..

لان بكل امانه الواحد محترق قلبه على الي جالس يصير ..

مكنتوش
05-07-2007, 02:45 PM
والله كلامكم على راسي ..

لكن تخيلوا الموقف !

الله يسهل ان شاء الله ..

وان شاء الله يتشجع السوق من خبر الألمنيوم ..

لان بكل امانه الواحد محترق قلبه على الي جالس يصير ..
الله يكون بعونك المخلب
والصبر مفتاح الفرج
اخوك متعلق بالمواشي بسعر 14 اكثر من سنة هونها وتهون
وجعل التوفيق يرافق دربك دوم

TOPOLOGY
05-07-2007, 11:24 PM
السلام عليكم
أخي الكريم المخلب لكي أهون عليك بعضا من إحباطك سوف أروي لك قصتي أن وزملائي في العمل. فكرنا ندخل البورصة من باب الإستثمار وعمل قرشين علي قول المصريين وبعدين عملنا قرض لمدة سنتين قسطه حوالي 35% من راتبنا ودخلنا أيام ما كان المصرف فوق الـ300 وبعدين روحنا الأجازة وجينا لقينا الدنيا إنهارت قولنا نستنا ولكن إنهارت أكتر واصبحت قيمة القرض الآن حوالي 30% من قيمته الأصليه وأخر حاجة بعنا ودخلنا في الريان يعني بإختصار شديد 35% من دخلنا لمدة سنتين راح ولكن الدنيا لسه بخير والحمد لله عندنا أمل يطلع الريان ونعوض واتعلمنا كتير ومش بعيد نصبح هوامير فيما بعد فلا تحزن والله المستعان.

رايق
06-07-2007, 03:26 PM
أخي العزيز/المخلب

أولا:الوضع بشكل عام مطمئن ومثل ماتفضلوا الاخوه الاعزاء /السامر وأبو الاسهم ((الصبر ثم الصبر))0

ثانيا:السعر الذي ذكرته من السهل جدا على الريان كسره عند أول ارتفاع حقيقي0

ثالثا: سؤالك عن الريان في هذا الوقت من الصعب الاجابه عليه 000لماذا000؟؟؟

كان السهم قبل فتره مرشحا للأرتفاع الى أعلى من هذا الرقم بكثير وفي وقت وجيز ((كان ذلك قبل اقتراب وقت افصاح الشركات وخاصة القياديه ذات العوائد عن بياناتها الماليه الربعيه)) ففي هذا الوقت يبتعد المستثمرين عن الاسهم الصغيره ويوجهون أموالهم لأسهم العوائد توقعا لتوزيعات نصفيه واعلان عن أرباح يستغلها المضاربين0

أعتقد أن حركة السهم في الوقت الحالي ستبقى في نطاق ضيق الى أن يحصل عليه أخبار طيبه أو أن نبتعد قليلا عن تواريخ الافصاحات الماليه الربعيه للشركات الكبيره0

كان بودي لوأنك استبدلت ولو جزئيا بعضا مما تملكه من كميه من أسهم الريان ونقلها ولو بشكل مؤقت الى بعض الاسهم القياديه خلال هذه الفتره وأعتقد أنه لايزال هناك فرصه ((استشر المحللين )) 0((لاتضع البيض في سله واحده ))0

اتمنى من الله لك وللجميع التوفيق لما يحب ويرضى0

فعلا .. توجه سهم الريان غامض خلال الفترة الجاية .. رائيي الشخصي ان السهم مقبل على مرحلة حرجة و خاصة مع طرح بنك الخليج للتداول .. جزء كبيرة من السيولة راح يتوجه للسهم الجديد و عدد كبير من المضاربين راح يتوجهون له .. هذا راح ينعكس على سهم الريان و احتمال يأثر على سعره و يجبره للنزول الى مستويات ال 15 ريال ..

Thamer_Qat
06-07-2007, 03:40 PM

استغفر الله العظيم .

الله كريم

دع الأيام تفعل ما تشاءُ وطب نفسا اذا حكم القضاءُ
ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقاءُ

المخلب
07-07-2007, 02:32 PM
شكرا لكم .. والله يسهل ..

المتأمل خيرا
09-07-2007, 10:18 AM
أخي "المخلب".. حتى وإن "اشمخك" :) الريان.. فالحقيقة عندما قرأت ردود إخوانك.. ووقوفهم لجانبك حسيت بالسعادة.. ويكفي هذا التعاضد من قبلهم.. وطالما أنك لست مضطراً - لظروف مادية قاهرة - ، فدع أسهم الريان كاستثمار وانساها.. ولا تفرّط فيها..