المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بترونت: خيارات لمضاعفة عقد الغاز القطري



ROSE
05-07-2007, 02:52 AM
بترونت: خيارات لمضاعفة عقد الغاز القطري


نيودلهي - رويترز :
قالت شركة بترونت الهندية للغاز الطبيعي المسال امس ان اتفاقها لشراء 25،1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من شركة راس غاز القطرية سيسري من يوليو تموز 2007 الى مارس 2008 مع خيار مضاعفة حجم العقد.
وسيتم توريد كميات الغاز المتعاقد عليها خلال تسعة اشهر الى مرفأ داهيج التابع لبترونت في غرب الهند حيث سينقل بعد ذلك عبر خط انابيب جديد الى محطة كهرباء دابول بولاية ماهاراشترا التي تعمل حاليا بالنفتا وهي أعلى تكلفة من الغاز. ومن المقرر ان تصل أول شحنة في السابع من يوليو.
وقال عضو مجلس الادارة المنتدب في الشركة الهندية بي.داسجوبتا ان العمل بالاتفاق الذي تم توقيعه امس الثلاثاء قد يمتد الى ديسمبر 2008 وهو ما سيضاعف حجم الغاز المسال المصدر. وقال داسجوبتا ان الشركة ستدرس خيار مد العمل بالاتفاق في اوائل العام المقبل وذلك بناء على الاسعار. واضاف «نظرا لأن الغاز الطبيعي المسال متقلب للغاية فيما يتعلق بالتسعير وليس مدى توافره فقد رأينا أن من الحكمة الا نتسرع بتغطية.. الفترة من ابريل الى ديسمبر». وفي حين رفض الكشف عن قيمة الاتفاق مع راس غاز قال داسجوبتا ان الشركة ستورد الغاز المسال الى دابول بسعر 4.93 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.