المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع جديد للدولار أمام اليورو بعد تثبيت الفائدة الأوروبية



ROSE
06-07-2007, 02:19 AM
مستوى قياسي أمام الين
تراجع جديد للدولار أمام اليورو بعد تثبيت الفائدة الأوروبية


استقر اليورو الاوروبي قرب أعلى مستوياته منذ شهرين مقابل الدولار الامريكي امس الخميس ولم يطرأ تغير يذكر على السندات الحكومية في منطقة اليورو بعد أن قرر البنك المركزي الاوروبي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير على أربعة في المائة بما يطابق التوقعات.

وفي الساعة 1146 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو الاوروبي 15ر0 في المائة عن اليوم السابق الى 3635ر1 دولار وهو المستوى نفسه الذي كان عليه قبل إعلان قرار البنك المركزي الاوروبي.

وعقب صدور القرار محا مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الاوروبية معظم الخسائر التي مني بها في وقت سابق من يوم امس الخميس ليبلغ 2ر1619 نقطة بانخفاض 05ر0 في المائة.



ارتفع اليورو أمس الى مستوى قياسي مقابل الين الياباني منخفض العائد فيما عزاه متعاملون الى اقبال على بيع الين مقابل عملات أخرى مرتفعة العائد قبل أن يصدر البنك المركزي الاوروبي قراره بشأن أسعار الفائدة.

وفي الساعة 06،48 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر صرف اليورو الى 27ر167 ين ليصل الى أعلى مستوياته على الاطلاق وفقا لبيانات “رويترز”.

وقال متعامل “أعتقد أن من الصعب أن نجد من يعتقدون أن صفقات الاقتراض في الين للاستثمار في عملات ذات عائد مرتفع ستتوقف في الصيف. ومادام الناس يفعلون ذلك وبنك اليابان المركزي لا يشير بوضوح الى أن أسعار الفائدة سترتفع أعتقد أننا سنشهد المزيد في هذا الاتجاه، وربما نشهد بلوغ اليورو 175 ينا بسرعة”.

وانخفض الدولار الامريكي الى أدنى مستوى منذ شهرين مقابل اليورو الاوروبي أمس الخميس وسط اقبال على بيعه قبل قرار البنك المركزي الاوروبي بشأن أسعار الفائدة.

وفي الساعة 08،01 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو الى 3647ر1 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ شهرين، ومقتربا من المستوى القياسي الذي سجله في ابريل/ نيسان الماضي.

وتأرجح الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوياته منذ 26 عاما، مقابل الدولار الامريكي أمس بينما تركز اهتمام المستثمرين على اجتماع بنك انجلترا المركزي الذي يتوقع على نطاق واسع أن يسفر عن خامس قرار بزيادة الفائدة منذ أغسطس/ آب الماضي.

واستفاد الجنيه الاسترليني الذي يتمتع بأعلى فائدة بين دول مجموعة السبع عند 5ر5 في المائة من إقبال المستثمرين في الآونة الأخيرة على العملات ذات العائد المرتفع وبيع العملات ذات العائد المنخفض مثل الين الياباني.

وتوقع 65 اقتصاديا من بين 70 اقتصاديا استطلعت “رويترز” آراءهم أن يرفع البنك الفائدة ربع نقطة مئوية الى 75ر5 في المائة.

ويتوقع نصف هؤلاء الاقتصاديين أن تصل الفائدة الى ستة في المائة بنهاية العام.

وفي الساعة 07،23 بتوقيت جرينتش استقرت العملة البريطانية بصفة عامة على 0153ر2 دولار بالمقارنة مع أعلى مستوى لها منذ 26 عاما والذي سجلته يوم الاربعاء عند 0207ر2 دولار.

وارتفع اليورو الاوروبي 1ر0 في المائة الى 57ر67 بنس.

وفي أسواق آسيا ظل الدولار قرب أدنى مستوياته في 26 عاما أمام الجنيه الاسترليني وأقل مستوى في شهرين أمام اليورو في أواخر معاملات آسيا يوم الخميس مع ترقب المستثمرين قرارات أسعار الفائدة.

واقترب اليورو من أعلى مستوياته على الاطلاق أمام الين وسط توقعات بأن رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه سيعزز توقعات السوق بقرب رفع أسعار الفائدة حتى اذا ترك البنك المركزي أسعار الفائدة من دون تغيير في الوقت الحالي عند 0ر4 في المائة.

وقال متعامل رفيع في بنك ياباني “اذا اتخذ البنك المركزي الاوروبي موقفا متشددا فقد يواصل اليورو الارتفاع نحو مستواه القياسي أمام الدولار”.

وكانت حركة التعامل خاملة أمس الخميس ولكن من المتوقع أن تنتعش لاحقا مع استئناف العمل في الاسواق المالية الامريكية بعد اغلاقها يوم الاربعاء بمناسبة عطلة عيد الاستقلال.

وحوم اليورو حول 3615ر1 دولار دون أعلى مستوى في شهرين عند 3639ر1 دولار ولكن ظل قرب مستواه القياسي عند 3683ر1 دولار الذي بلغه في ابريل/ نيسان.

وارتفعت العملة الاوروبية الموحدة الى 15ر167 ين على منصة اي.بي.اس للمعاملات الالكترونية مقتربة مرة اخرى من أعلى مستوى على الاطلاق عند 20ر167 ين الذي بلغته في ابريل/ نيسان.

واستقر الاسترليني عند 0160ر2 دولار بعد أن لمس مستوى 0208ر2 دولار على نظام رويترز لتداول العملات في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى منذ عام 1981.

وارتفع الدولار 1ر0 في المائة أمام الين الى 70ر122 ين ليظل قرب أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف السنة عند 14ر124 ين الذي بلغه في اواخر يونيو/ حزيران. (رويترز)