المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبطت اسعار النفط



MUBASHER
02-09-2005, 07:44 PM
باريس (رويترز) - قالت حكومات الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة إن أوروبا سترسل كميات من البنزين من احتياطيات الطوارئ لمساعدة الولايات المتحدة على تجاوز أزمة في الطاقة بدأت عندما ضرب الاعصار كاترينا مصافي التكرير في منطقة الساحل الامريكي على خليج المكسيك. :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

وقالت اسبانيا والمانيا انهما مستعدتان وقادرتان على ارسال الوقود عبر الاطلسي في عملية تنسقها وكالة الطاقة الدولية وهي اداة الغرب لمراقبة الطاقة. وأكدت الولايات المتحدة انها طلبت مساعدة.

ومع ابداء اوروبا استعدادها لارسال ما يصل الى مليوني برميل يوميا من البنزين من احتياطيات الطوارئ الى امريكا لتخفيف حدة أزمة الوقود هناك هبطت اسعار النفط للعقود الاجلة يوم الجمعة بأكثر من دولار.

وانخفض سعر الخام الامريكي الخفيف لعقود اكتوبر تشرين الاول 1.37 دولار الى 68.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 1420 بتوقيت جرينتش بعد ان كان قفز الى أعلى مستوياته على الاطلاق يوم الثلاثاء عندما سجل 70.85 دولار.

وفي لندن هبط سعر خام القياس مزيج برنت 1.21 دولار الى 66.51 دولار للبرميل.

وقتل الاعصار كاترينا الوف الاشخاص وحطم حفارات ومصاف نفطية امريكية عندما ضرب خليج المكسيك في وقت سابق من هذا الاسبوع. وقفزت اسعار البنزين في الولايات المتحدة بأكثر من 20 في المئة على مدى الايام السبعة الماضية وحث الرئيس جورج بوش الامريكيين على الاقتصاد في استخدام الوقود.

وعلى عكس وكالة الطاقة الدولية فان الولايات المتحدة لديها فقط احتياطيات للطوارئ من النفط الخام ومخزون صغير من زيت التدفئة.

وقال المستشار الالماني جيرهارد شرودر في مؤتمر صحفي في برلين "طبقا لما سمعناه...الامر يتعلق بمليوني برميل يوميا لمدة 30 يوما... ومن الواضح أننا نؤيد الطلب الامريكي."

وقال خافيير سولانا المسؤول الاعلى عن السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي اثناء اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في ويلز "أيا كان ما تطلبه الولايات المتحدة فانهم سيحصلون عليه."

وفي اسبانيا قال متحدث باسم وزارة الصناعة "اننا في انتظار (طلب من وكالة الطاقة الدولية) وسنرد عليه بالايجاب."

MUBASHER
02-09-2005, 07:46 PM
نيويورك (رويترز) - هبطت أسعار النفط الامريكي للعقود الاجلة بأكثر من دولارين يوم الجمعة مع دراسة وكالة الطاقة الدولية استخدام احتياطياتها من الوقود للمساعدة في تخفيف نقص الامدادات في الولايات المتحدة الناتج عن الاعصار كاترينا.

وفي بورصة نايمكس هبط سعر الخام الخفيف للعقود تسليم اكتوبر تشرين الاول 2.02 دولار الى 67.45 دولار للبرميل قبل ان يسترد بعض خسائره.

وتعافى الخام الامريكي في وقت لاحق من بعض خسائره ليسجل في الساعة 1517 بتوقيت جرينتش 67.80 دولار للبرميل بانخفاض قدره 1.67 دولار.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن هبط سعر خام القياس مزيج برنت لعقود اكتوبر 1.23 دولار الى 66.49 دولار للبرميل.