المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «اتصالات»: سننافس بقوة على رخصة المحمول القطرية



مغروور قطر
06-07-2007, 05:08 AM
«اتصالات»: سننافس بقوة على رخصة المحمول القطريةقال رئيس مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) ثالث أكبر شركة اتصالات في الخليج من حيث القيمة السوقية أمس ان الشركة تعتزم المنافسة بقوة على ثاني رخصة للهاتف المحمول في قطر.
وكان المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي ينظم مرفق الاتصالات في قطر قال يوم الاثنين ان اتصالات من بين 12 شركة عربية وغربية تتنافس للحصول على الرخصة التي تضع حدا لاخر احتكار بقطاع الاتصالات في العالم العربي.
وقال رئيس مجلس ادارة اتصالات محمد حسن عمران في بيان ان الشركة ستنافس بقوة للفوز بالرخصة نظرا للجاذبية التي تتمتع بها السوق في قطر التي تعد من أقوى وأنشط الاقتصادات في المنطقة. ومن بين منافسي الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها شركة الاتصالات المتنقلة (ام.تي.سي) الكويتية الى جانب فودافون وايه تي اند تي وفرايزون كوميونيكشنز. ويتوقع ارساء الترخيص بحلول اكتوبر.

مغروور قطر
06-07-2007, 05:30 AM
اتصالات تنافس بقوة على رخصة المحمول في قطر

الوكالات - دبي

قال رئيس مؤسسة الامارات للاتصالات /اتصالات/ ثالث أكبر شركة اتصالات في الخليج من حيث القيمة السوقية ان الشركة تعتزم المنافسة بقوة على ثاني رخصة للهاتف المحمول في قطر.
وكان المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي ينظم مرفق الاتصالات في قطر قال يوم الاثنين الماضي ان اتصالات من بين 12 شركة عربية وغربية تتنافس للحصول على الرخصة التي تضع حدا لاخر احتكار بقطاع الاتصالات في العالم العربي.
وقال محمد حسن عمران رئيس مجلس ادارة اتصالات في بيان ان الشركة ستنافس بقوة للفوز بالرخصة نظرا للجاذبية التي تتمتع بها السوق في قطر التي تعد من أقوى وأنشط الاقتصادات في المنطقة.
ومن بين منافسي الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها شركة الاتصالات المتنقلة /mtc/ الكويتية الى جانب فودافون وat&t و فرايزون كوميونيكشنز. ويتوقع ارساء الترخيص اكتوبر المقبل .
ولطالما أبدت الشركة التي أنفقت أكثر من 5ر6 مليار دولار في السنوات الثلاث الاخيرة للتوسع خارج الامارات استعدادها لدفع علاوة سعرية لدخول أسواق جديدة.
وكانت اتصالات فازت بحصة في شركة الاتصالات الباكستانية بعرض تجاوز أقرب منافسيه بمبلغ 2ر1 مليار دولار. كما فاز كونسورتيوم تقوده الشركة بثالث رخصة لتشغيل خدمة الهاتف المحمول في مصر بعد التقدم بعرض زاد على أقرب منافسيه بنسبة 20 في المائة , وتحتكر شركة اتصالات قطر /كيوتل/ خدمة الهاتف المحمول والثابت في قطر التي تملك ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم.
ومن ناحية أخرى نقلت تقارير صحفية بالامارات امس عن احمد بن بيات رئيس مجلس ادارة شركة دو للاتصالات المتكاملة في دبي قوله ان الشركة ليست لديها أي خطط للتوسع خارج الامارات وذلك خلافا لمنافستها الاكبر شركة الامارات للاتصالات/اتصالات/.
وقالت صحيفة البيان ان دو لديها أكثر من 500 الف مشترك وتتطلع الى اقتناص 30 بالمائة من سوق الاتصالات في دولة الامارات خلال ثلاث سنوات.
وقال بيات للصحيفة ان دو شركة محلية ولا تنوي التوسع في الخارج وحتى 31 مارس بلغ عدد المشتركين في اتصالات 78ر5 مليون مشترك وانفقت الشركة أكثر من 5ر6 مليار دولار على عمليات تملك خارجية في دول تمتد من باكستان الى مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.