المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقالة مفاجئة لمدير بنك "يو بي اس" السويسري



مغروور قطر
07-07-2007, 05:00 AM
استقالة مفاجئة لمدير بنك "يو بي اس" السويسري

زيوريخ - ا ف ب : اعلن اكبر البنوك السويسرية "يو بي اس" امس مغادرة مديره العام بيتر فولفي بصورة مفاجئة وحل محله مساعده الرئيسي مارسيل رونر وذلك علي خلفية نتائج متدنية للبنك وخيبات امل في الولايات المتحدة في قطاع القروض في مجال العقارات.

وقال البنك في بيان ان بيتر فولفي (49 عاما) "يترك مهامه ويغادر البنك" الاكبر في العالم في مجال ادارة الاموال. وبحسب "وول ستريت جورنال"! فان تغيير الادارة يأتي في اعقاب مشاكل واجهتها هذه المؤسسة المصرفية اخيرا .

وفي مايو! اضطر البنك السويسري الي اقفال احد صناديق التحوط العائد له! +ديلن ريد كابيتال مانجمنت"! المتخصص في ديون الرهنيات المشكوك في تحصيلها والمرتبطة بقروض في مجال العقارات ممنوحة لعائلات تواجه صعوبات مالية. وجاء هذا الاقفال اثر خسارة مقدرة ب300 مليون دولار.

من جهة اخري! تراجعت النتائج الاخيرة لبنك "يو بي اس" الذي شهدت ارباحه الصافية انخفاضا بنسبة 7% لتصل الي 275ر3 مليار فرنك سويسري (04ر2 مليار يورو) في الفصل الاول من العام.

والمدير الجديد لبنك "يو بي اس" مارسيل رونر (42 عاما) كان حتي هذا التاريخ مكلفا ادارة الاموال وهو النشاط الذي يسجل مكاسب مهمة في المؤسسة.