المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق أول سهم صيني في بورصة فرانكفورت



مغروور قطر
07-07-2007, 05:03 AM
إطلاق أول سهم صيني في بورصة فرانكفورت

فرانكفورت - د ب أ : تدافع المستثمرون علي شراء أسهم شركة "شونج دي ويست تكنولوجي" لإنتاج محارق النفايات امس ليرتفع سعر سهم المجموعة التي أصبحت أول شركة صينية تقوم بإدراج سهمها في البورصة

الألمانية. وقفزت أسهم الشركة إلي 30 يورو (41 دولاراً) في المعاملات المبكرة امس الجمعة أي أعلي بكثير من سعر الإصدار البالغ 26 يورو.

وقالت الشركة إنها قررت إدراج سهمها في بورصة فرنكفورت للدور القيادي لألمانيا في صناعة تكنولوجيلت الحفاظ علي البيئة. وفي إشارة إلي الإقبال القوي علي سهم الشركة في ألمانيا! تمت تغطية الاكتتاب 5ر13 مرة علي شريحة صغيرة نسبيا من أسهم الشركة وقيمتها 109 ملايين يورو في الوقت الذي تتزايد فيه أهمية أسواق ناشئة كبيرة مثل الصين في الاقتصاد العالمي.

ومن المتوقع أن يدر إدراج السهم في فرانكفورت عائدات بحوالي 72 مليون يورو. وكانت الشركة حققت مبيعات في العام الماضي بقيمة 19 مليون يورو.

وقال تشين زفينج الرئيس التنفيذي للشركة إن "الاكتتاب الذي فاق بكثير المعروض من الأسهم يشير إلي الاهتمام العظيم بشكل خاص للمستثمرين من الشركات التي يمكن أن تشارك تساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد الصيني من خلال أسهم شونج دي ويست تكنولوجي". ولدي الشركة مكتب في مدينة هامبورج الألمانية الساحلية التي بدت أنها رابط رئيسي بين ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا والصين.

وكانت شركة دويتشه بورصه التي تدير بورصة فرانكفورت قد اتجهت في السنوات الأخيرة الماضية إلي تعزيز روابطها بدوائر الأعمال الصينية التي تنمو بوتيرة متسارعة وقامت بالترويج لإمكانيات سوق الأسهم الألمانية للشركات الصينية بهدف إدراج أسهم لها في ألمانيا.