المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطريون.. بوظيفة سائقين مع "كروة"

المتأمل خيرا
09-07-2007, 09:06 AM
لا أدري كم منا يتمنى لو يرى قطريين يعملون بوظيفة سائقين في سيارات النقل العام.. وسيارت نقل الركاب من المطار.

حقيقة يحز في النفس عندما نرى أنه يتم استقدام العمالة من الخارج حتى لسيارات النقل العام، وهو عمل لا يحتاج "لقدرت وموهبة خاصة".

قد يقول قائل .. : "لكن القطريين لن يقبلوا هذه الوظيفة"..

دعونا نتأمـّل.. ونسترجع الماضي القريب.. من زاويتين:

الأولى: أنه حتى فترة السبعينات كان كثير من المواطنين يعملون سائقين بالدولة..

ثانياً: كان الإعتقاد - حتى وقت قريب - أن عمل الأمرأة القطرية مقتصر على مجالي "التعليم بشكل أساسي والتمريض نوعاً ما"..

ألم تتغيّر الصورة وجذرياً الآن بالنسبة للأمر الثاني؟

كثيراً من القيود يفرضها المجتمع على نفسه دون داع.. وهي قابلة للتغيير مع توفر الفكر الخلاّق.. والنية الصادقة.

قد يقول قائل.. : "لكن رواتب السائقين الأجانب قليلة.. وهذا ما لا يرتضيه القطري"..

أظن من المنطقي ألا نفكّر دائماً "بالراتب المباشر" الذي يدفع.. كأنه التكلفة الوحيدة.. فهناك تكاليف اخرى منظورة وغير منظورة..

ولو تم دراسة الأمر بجدية.. ونوايا صادقة.. فمن بين أسهل الحلول أن الدولة يكون لها دور في الموضوع..

أتمنى أن نناقش الموضوع.. فقد يصل لمن يهمه الأمر..

Small Investor
09-07-2007, 12:36 PM
لا تعليق
والدليل اني اعرف مقيم في البلد ومن المواليد ... ويوم قريت الخبر اتصلت عليه وسالته ليش ماتقدم في بروه وقالي ( افا تبيني اشتغل دريول اودي واجيب العمال ) ؟؟؟
هذا وهو مب ملاقي شغل لانه مقيم عيل كيف لو جينا وقلنا قطري بيشتغل هالشغه ؟؟؟

وبعدين الامير طال الله بعمره مايرضى على شعبه ... ( نفس شغلة مضيف الطياره )

وفي السابق كان القطريين بدون تعليم ولا ثقافه لكن الحين غير والحمدلله عندنا قطريين في كل التخصصات ...

ليش مايتغير هالموضوع او النقاش الى ( القطري والدراسات العليا ) ... ( القطري والتكنولوجيا ) ... ( القطري والسياسة ) .... ( القطري والادب ) ... ( القطري والعلوم ) الخ

المتأمل خيرا
09-07-2007, 02:26 PM
لا تعليق
والدليل اني اعرف مقيم في البلد ومن المواليد ... ويوم قريت الخبر اتصلت عليه وسالته ليش ماتقدم في بروه وقالي ( افا تبيني اشتغل دريول اودي واجيب العمال ) ؟؟؟
هذا وهو مب ملاقي شغل لانه مقيم عيل كيف لو جينا وقلنا قطري بيشتغل هالشغه ؟؟؟

وبعدين الامير طال الله بعمره مايرضى على شعبه ... ( نفس شغلة مضيف الطياره )

وفي السابق كان القطريين بدون تعليم ولا ثقافه لكن الحين غير والحمدلله عندنا قطريين في كل التخصصات ...

ليش مايتغير هالموضوع او النقاش الى ( القطري والدراسات العليا ) ... ( القطري والتكنولوجيا ) ... ( القطري والسياسة ) .... ( القطري والادب ) ... ( القطري والعلوم ) الخ

أخي "Small Investor" .. سأتحاور معك فيما ذكرته .. :

وأبدأ من النقطة الأخيرة التي ذكرتها في التعقيب.. :

"ليش مايتغير هالموضوع او النقاش الى ( القطري والدراسات العليا ) ... ( القطري والتكنولوجيا ) ... ( القطري والسياسة ) .... ( القطري والادب ) ... ( القطري والعلوم )"..

من المؤكـّد أنه مطلوب طرح أي شيء يأتي في البال بقناعة.. وطرح موضوع عمل القطريين سائقين لا يتناقض مع طرح أي قضية أخرى لتوظيف القطريين.. ولا أرى - حقيقة - أي علاقة بين الموضوعين.. فالذي أشير له هي فئات ربما تركت التعليم في المرحلة الإبتدائية.. أو حتى الإعدادية.. والعمل - أخي الكريم - عمل.. ليس به عيب.. لكن أن نقطع بأن القطري لن يعمل بهذا المجال كأمر مسلّم به يعني أننا نقفل باباً قد يكون البعض يحتاجه.

أما التطرّق إلى أن هناك موقف من سمو الأمير يعارض ذلك.. فهل لديك دليل؟.. وماذا لوثبت لك أن الأمير يقدّر من يبذل جهداً في وضع لبنات هذا الوطن.. بغض النظر عن المجال؟..

النقطة الأخرى التى أريد أن أشير لها.. فسأذكرها لتبيّن جانباً من تأثير البيئة على الإنسان.. والعرف الإجتماعي.. أكثر من كونها قناعة مترسـّخة ضد العمل ذاته.. وسأحكي لك الحكاية التالية :

في إحدى حلقات إذاعة الـ "بي بي سي" العربية كانت هناك لقاءات في بريطانيا مع شباب عرب.. والسؤال المطروح كان "مضمونه" - كما أتذكّر - : "هل تقبل أن تعمل في وظيفة بسيطة .. " - والحقيقة لا أتذكر الآن جميع الوظائف التي تم ذكرها.. لكن كان من بينها - إن لم تخني الذاكرة - مهنة "عامل نظافة" .. و "طباخاً".. وكان أغلب الردود - حسبما أتذكّر - أن ألشباب قبلوا.. لأن أحداً لا يعرفهم.. وهنا الحديث عن "عامل نظافة" .. "وطباخاً" .. وليس سائقاً.

بل على ذكر مهنة "الطبّاخ" ألا نرى الآن في المحطات الفضائية برامج متخصصة في هذا الصدد.. وأظن لو خيّرت المواطن بأن يعمل طباخاً أو سائقاً.. لفضل العمل الأخير.. مع أني لا أقصد الإنتقاص من المهنة الأولى.

والحقيقة - مرة أخرى - أني لا أعرف ما هو المهين في أن يعمل إنسان في وظيفة سائق..

مع خالص التقدير..

المتأمل خيرا
09-07-2007, 05:57 PM

فقط وددت أن أضيف لما تم ذكره في ردي السابق.. أن هناك فرق بين التعليم والثقافة.. فقد يكون الإنسان غير متعلم - بالمعنى الدارج من إنهاءه مراحل دراسية معينة - لكنه مثقف من خلال وعيه بما يحيط به.. وتجاربه في الحياة ونفاذ بصيرته.

ANONYMOUS
11-07-2007, 07:49 PM
انت قطري؟

على قد حاله
11-07-2007, 09:37 PM
:looking: :looking: :looking: :looking: :looking:

زعيم البورصة
11-07-2007, 09:41 PM
الافضل اتقول القطرين والعلم القطرين ومجال الاعمال الافضل النظر لطموح والمستقبل مب الشخص يطالع الي حوله ولا يكون عنده طموح

halcrow
11-07-2007, 10:09 PM
كروه اخوي شركه خاصه وما راح تحصل منهم راتب عدل ؟؟؟ بس هل ترضي ابوك الي رباك يشتغل سائق ويوصل الناس للمطار .

المتأمل خيرا
11-07-2007, 10:53 PM
رأيت الردود.. فـ .. :) :) :)

محمد عبدالرحمن
11-07-2007, 11:23 PM
عفواً... طبعاً لا.

عدد المواطنين 200 ألف في دولة دخل الفرد فيها نسبةً إلى الناتج العام 50 ألف دولار شهرياً... و تقولي انه يشتغل سائق للقمة العيش.

شوف يالمتامل خير، انا معاك انه في تقاليد في مجتمعنا احنا حطيناها و هي بعيدة عن الدين، منها الكبر و التعالي و التبذير و غيره....لكن...بما إنا اقتصادنا الحمدلله الله كارمنا فيه، انا اعتقد إنه لازم إيجاد فرص عمل للقطريين فيها انتاجية وليست خدمية.

مثلا انا لي الشرف اني اعمل فني في مصنع ينتج شيء مكتوب عليه صنع في قطر، لكن مب اني المع أحذية و أقول تلميع قطري! يشرفني إني اكون مدرب قيادة السيارات لجميع الفئات خصوصاً الرياضية في مدار تعليم محترفة، لكن مب أني أول ناس و أجيبهم لأن البلد مافيها فلوس !!! اللي أبغي اقولها فرص العمل لازم تتلاءم مع مستوى دخل البلد، و صدقني، لا بو مشعل، ولا أخونا تميم، و عيال آل ثاني بيرضون على عيال قطر انهم يوصلون لهالموالصيل دام هاي وضع اقتصادنا.

انت إذا تبي تفتح موضوع يتلائم مع وضع بلدنا قطر، تقول.... ليش مانبدأ في الصناعات الحياتية. يعني انا في رأيي إن التركيز على السوق العقارية في قطر، يبيله تركيز موازي للسوق الصناعية بعيد عن صناعة البترول، مثلا ليش ما نسمع عن توجيه من الشيخ تميم لتوقيع اتفاقية مثلا مع مصنع ألماني لصناعة السيارات و فتح فرع لصنع و تجميع السيارات في قطر ؟ و توريدها للشرق الأوسط؟ و استخدام أموال البلد لصنع الآلات اللي تعوض النقص في الطاقات البشرية؟ انا أول المتقدمين في هالمجال الإنتاجي. بعد، ليش ما مثلا يتم انشاء مختبر أبحاث للقطريين لتطوير المواد و لتطوير الآليات الخفيفة و الثقيلة، و لتكنولوجيا الإلكترونيات، يمكن نبدأ بصناعة كمبيوترات اسمها إسلامي و توفق العالم. ليش ما نسمع، عن دورة للقطريين المهتمين في مجال البناء الحديث لنطاحات السحاب و الأبنية الذكية و بدأ انشاء شركة قطرية للبناء تتكفل بالحصول على المناقصات للمشاريع العملاقة بدال مانعتمد على شركات من سنغافورة و أمريكا و تصير فضيحة أشغال مع الشركة اللي سوت طريق سلوى.

ترى هالمجالات لازم البدأ في التفكير فيها لمستقبل قطر و الأجيال القادمة، و هالمجالات بتفتح فرص عمل و دخل وفير للعاملين فيها.... مب انك تخلينا نفكر من الحين ....قبول القطري انه يشتغل سايق... كان أول تقول هل ممكن من مركز ابحاث يتم صناعته صناعة روبوتات قطرية تمشي كروة.

فكر لمستقبل قطر، فكر في كلام الله سبحانه "تفكرو في خلق السموات و الأرض" و "إني جاعل في الأرض خليفة" و "جعلناكم خلفاء في الأرض".

تحياتي،

السهم الذهبي 1
11-07-2007, 11:43 PM
كروه اخوي شركه خاصه وما راح تحصل منهم راتب عدل ؟؟؟ بس هل ترضي ابوك الي رباك يشتغل سائق ويوصل الناس للمطار .
ليش اخوي ما يشتغل القطري بوظيفة سائق هم القطرين شعب الله المختار يعني وبعدين هي مهنة وعلى فكرة بعض القطريين الان يشتغلو في وظائف احقر من وظيفة سائق شوف بعض القطريين واقول بعض ولا اقول كل القطريين الصبح اما شرطي او موظف حكومي وفي الليل يشتغل مع فرقة (يطق طبل) واكرر مرة اخرى ليس كل القطريين يعملون بها انما يعمل بها (الغير قبيلي)ومع العلم ان القبيلي وغير القبيلي هم متساويين في المواطنة اذا فئة من الشعب سوف تقبل على هذه الوظيفة فلا يعقل ان نرفضها يعني طق لطبول عادي والسائق عيب مع ان
(طق لطبول) من وجهة نظري انا عار وعيب بس لها ناسها الي يرون انها عادية ولا فيها شيء وهذا شانهم والى متى ونحن نعتمد على الاجانب اعتقد ان وظيفة سائق لا يعمل بها الكل فلا يعقل ان يعمل بها جامعي انما هي لاصحاب المستويات الدراسية الاقل من الثانوية يعني واحد خريج ابتدائي او اعدادي وين تبيه يشتغل تبية يشتغل اخصائي عيون ولا كبير مهندسين ولا محاسب في شركة مالية اكيد ماله الا وظيفة تتناسب ومؤهلة الدراسي

المتأمل خيرا
12-07-2007, 12:35 AM
إلى الإخوة "المحتجين" على طرح هذا الموضع.. المطالبين أن يكون الطرح "راقياً".. متسائلين لماذا لا يتم طرح موضوعات بنظرة مستقبلية.. للأجيال القادمة .. (( ومع قناعتي أن هذا الموضوع لا يتعارض مع طرح أي قضية أخرى تتعلـّق بالإستفادى القصوى من طاقات وقدرات المواطن في أي موقع كان.. كما سبق ذكره في رد سابق.. )) ، أكون شاكراً لهم إبداء الرأي في الموضوع الآخر - الذي سبق أن طرحته بيوم واحد قبل طرحي للموضوع الوارد هنا - والذي كان بعنوان:

الإستثمار الأول الحقيقي للوطن.. وتحديات التدريب..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=121286

والذي كان نصه:

إخوتي الكرام..

بودي أن نتبادل الرأي - بناء على معرفة مباشرة أو غير مباشرة - بالتحديات التي تواجه الشباب القطريين الذين أنهوا المرحلة الثانوية عند التحاقهم ببرامج تدريب في المؤسسات والهيئات التي تعود ملكيتها للدولة.. من منطلق أن الشباب هم الإستثمار الأول الحقيقي للوطن..

1- فيا ترى ماهي هذه التحديات.. ؟

2- وما الدور المفروض أن تنتبه له كل جهة معنية.. "سواء كانت مؤسسة أو هيئة" .. لضمان نجاح هذه البرامج.. ؟

3- وما هي النصائح التي يمكن أن نقدمها لإخوتنا المتدربين.. ؟

q2008
12-07-2007, 12:43 AM
انا من مؤيدي ان يكونوا القطريين سواقين في كروة
شركة حكومية وما فيها شي
انتوا روحوا البحرين وشوفوا شياب البحرين يشتغلون سائقين في المطار
الشغل ما فيها عيب
وحتى القطري لين اشتغ سائق في مطار الدوحة على الاقل السائحين يسئلون عن بعض الاماكن السياحية - المرافق العامة
وتحية أخيرة لكاتب الموضوع

مستثمر طموح
12-07-2007, 12:59 AM
انت قطري؟

اشك انة قطري اذا الموضوع مشبوهة

محمد عبدالرحمن
12-07-2007, 01:07 AM
معليش، اتمنى من كاتب الموضوع التمعن في ردي السابق مع الشكر،

تحياتي

المتأمل خيرا
12-07-2007, 01:12 AM
انا من مؤيدي ان يكونوا القطريين سواقين في كروة
شركة حكومية وما فيها شي
انتوا روحوا البحرين وشوفوا شياب البحرين يشتغلون سائقين في المطار
الشغل ما فيها عيب
وحتى القطري لين اشتغ سائق في مطار الدوحة على الاقل السائحين يسئلون عن بعض الاماكن السياحية - المرافق العامة
وتحية أخيرة لكاتب الموضوع

شكراً "q2008" على ما تفضلت بطرحه..

والحقيقة اننا نرى أن الدول تحرص على أن يعمل ابناءها في مثل هذه المجالات.. ليس فقط من حيث توفير فرص عمل - وهذا أمر مهم - .. وإنما أيضاً من ناحية أمنية.

الجانب الآخر.. هو ما تفضلت بذكره.. بحكم أن المواطن أقدر على معرفة بلاده.. كما أنه سيكون أحرص من غيره على أن يقدم صورة تمثـّل البلد.. إضافة إلى أن هذه الوظيفة ليست فقط قدرة على سياقة سيارة.. وإنما أيضاً يدخل فيها جوانب التوعية بالتعامل مع الجنسيات المختلفة.. وكتحصيل حاصل - من خلال الدورات المفروض أن تقدم له - سيكون المواطن العامل بهذه الوظيفة على قدر أعلى بمعرفة بلاده من خلال المعلومة الموثقـّة وإمكانياتها السياحية.

أما فيما يتعلـّق بضعف الرواتب.. فيجب أن يكون هناك دور للدولة من خلال القوانين والأنظمة المشجعة.

أمر آخر.. - وهو يتعلق بالجانب الأمني - إلا يسهل استغلال غير المواطن من قبل جهات خارجية للعمل معها.. وهو يعمل في وظيفة - أعتبرها حسـّاسة أمنياً - ؟؟ ربما هذا يغيب هذا الأمر عن بال كثيرين.

المتأمل خيرا
12-07-2007, 01:15 AM
انت قطري؟

:) .. :)

@ دانتيل قطر @
12-07-2007, 01:26 AM
وسعو صدروكم يا جماعه

الشغل مو عيب وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه
وماأظن ان القطري بيشتغل سواق في كروه 00
وهذا من المستحيلات
لان والحمد لله كل شي متوفر
والله يسلم حكومتنا وأميرنا
وشكرا أخي المتفائل خيرا

المتأمل خيرا
12-07-2007, 01:58 AM
وسعو صدروكم يا جماعه

وهذا من المستحيلات
وشكرا أخي المتفائل خيرا

شكراً لمشاركتك اختي "قطرية0كوم".. وتأكدي أن صدري واسع جداً.. فالهدف من طرح الموضوع هو تبادل الرأي.. بل أنني الآن - حقيقة - مقتنع أكثر بأهمية طرح الموضوع.. وكل منا - لاشك - يعبر عن وجهة نظره بصدق.. ومن منطلق حرص على هذا الوطن.. حتى وإن لم نوفـّق - في أحيان قليلة - في التعبير عما نقصده .

وأنا - طبعاً - اختلف معك في أن عمل القطري سائقاً.. هو أمر مستحيل.. - بمعنى أنه لا يمكن أن يحدث في المستقبل - .. مع كل التقدير لما تفضلت به.

Chambray
12-07-2007, 02:03 AM
وسعو صدروكم يا جماعه

وهذا من المستحيلات
وشكرا أخي المتفائل خيرا

يتهيئ لج اختي

مب كل الناس سوى
الي عنده خير وفي نعمه يشوف كل الناس عندهم خير

لكن الواقع يقول غير كذا ..
ناس وايد يعانون ..

المتأمل خيرا
12-07-2007, 02:04 AM
معليش، اتمنى من كاتب الموضوع التمعن في ردي السابق مع الشكر،

تحياتي

أخي الكريم "الديان" قرأت مرة أخرى ما تفضلت من طرفك بذكره.. وهو يتضمن نقاطاً أتفق معك بشأنها.. ونقاطاً أخرى اختلف معها.

مع خالص التقدير..

super
12-07-2007, 02:17 AM
السلام عليك اخوي اولا شغله سائق تاكسي شغله شريفه وجيده واللي محتاج بشتغلها ولكن ليه
يبدأ القطري بالتاكسي والاجانب شاغرين الوظائف الحكوميه و الخاصه في بلدنا مو معقوله
القطري سائق والاجنبي في وظيفه اداريه وانا اعتقد ان هذا سبب رئيسي لعزوف القطري لمهنه
سائق.

المتأمل خيرا
12-07-2007, 02:35 AM
السلام عليك اخوي اولا شغله سائق تاكسي شغله شريفه وجيده واللي محتاج بشتغلها ولكن ليه
يبدأ القطري بالتاكسي والاجانب شاغرين الوظائف الحكوميه و الخاصه في بلدنا مو معقوله
القطري سائق والاجنبي في وظيفه اداريه وانا اعتقد ان هذا سبب رئيسي لعزوف القطري لمهنه
سائق.

أخي "super" لسبب ما.. يبدو وكأن هناك فهم مغلوط - على الأقل جزئياً - لما هو مقترح..

ربما لتوضيح القصد أكثر.. يمكن أن أضع السؤال التالي:

"هل من المحتمل "ولو 1 في الألف" أن يكون هناك قطريون - لسبب من الأسباب - لا تسمح لهم مؤهلاتهم أو قدراتهم بالعمل بوظيفة إدارية - أياً كان نوعها - وفي ذات الوقت يمكنهم - كقدرة - العمل سائقين..؟؟" ..

بل أطرح سؤالاً "أصعب؟".. أليس من المحتمل أن يكون هناك من يود العمل في هذا المجال - لو كانت الظروف مناسبة من حيث المردود المادي - مفضلاً إياه على وظيفة إدارية ما "هادئة جداً".. أو لا يميل لها..؟

EleGanT
12-07-2007, 09:59 AM
انا ماستبعد انهم يشتغلون في كروة والسبب الحين السواقين في الهيئات كلهم من اهل قطر

لاتقولون متجنس ولا شي كان عندي كشف انصدمت منه لما قريت الاسامي وطبعاً اشتغلوا بهالوظيفه لأنهم مب ماخذين الثانويه

والحين اذا نبغي نشغل هندي ولا من اي جنسية ثانيه بوظيفه سايق الداخليه تطرش لنا كتاب

رفض وتكتب هالوظيفه للقطريين(لأن اللي ماعندهم شهادات نوظفهم بهالوظيفه)

في النهايه الاسم سايق سوا كروه ولا غيره يوم تقولون مستحيل يشتغل بذي الوظيفه

ومانقول الا الحمدلله عالنعمه والشغل مب عيب بالذات للي عندهم مسؤوليات وعيال

الله يكون في عونهم ان شاء الله

المتأمل خيرا
12-07-2007, 02:12 PM
انا ماستبعد انهم يشتغلون في كروة والسبب الحين السواقين في الهيئات كلهم من اهل قطر
.. .. ..
.. .. ..

والشغل مب عيب بالذات للي عندهم مسؤوليات وعيال

الله يكون في عونهم ان شاء الله

شكراً لهذه المعلومة.. وأيضاً لوجهة النظر..

قطري عصامي
12-07-2007, 02:35 PM
اخوي المتأمل خيرا

انا دايما اخبرك واقعي في طرحك للمواضيع

في البدء: لن اقول مثل ميقولون الاخوان (اشدعوه في هالزمن واشتغل دريول)
بعدين انت استشهدت بأن اهل قطر في السابق كانوا يشتغلون هالوظيفة ، نعم كلامك صحيح لكن هذا عندما كان اهل قطر الكبار (الله يرحم الحي منهم والميت) غير حاصلين على شهادات ومؤهلات ، اما اليوم اختلف الوضع ، ولله الحمد القطري مهندس ودكتور واداري وقانوني ومحاسب وفي كل المجالات ، فهل يعقل انه يذهب ليعمل سائق (هذا مب امتهان لكرامة السائق وتحقير لوظيفته) بالعكس وظيفته اساسية جدا ، لكن اليوم فرص ومجالات العمل تشعبت وكثرت ولم يعد يحتاج لا القطري تحديدا ولا غير القطري ان يعمل سائق ، والدليل على ذلك من كلام احد الاخوة بأن احد مواليد قطر عاب على نفسه ان يعمل بهذه الوظيفه (وانا غير مؤيد لهذا المقيم في كلامه ولا يحق لنا ان نحقر احد)

وشكرا على وقتكم الثمين

المتأمل خيرا
12-07-2007, 02:48 PM
اخوي المتأمل خيرا

انا دايما اخبرك واقعي في طرحك للمواضيع

في البدء: لن اقول مثل ميقولون الاخوان (اشدعوه في هالزمن واشتغل دريول)
بعدين انت استشهدت بأن اهل قطر في السابق كانوا يشتغلون هالوظيفة ، نعم كلامك صحيح لكن هذا عندما كان اهل قطر الكبار (الله يرحم الحي منهم والميت) غير حاصلين على شهادات ومؤهلات ، اما اليوم اختلف الوضع ، ولله الحمد القطري مهندس ودكتور واداري وقانوني ومحاسب وفي كل المجالات ، فهل يعقل انه يذهب ليعمل سائق (هذا مب امتهان لكرامة السائق وتحقير لوظيفته) بالعكس وظيفته اساسية جدا ، لكن اليوم فرص ومجالات العمل تشعبت وكثرت ولم يعد يحتاج لا القطري تحديدا ولا غير القطري ان يعمل سائق ، والدليل على ذلك من كلام احد الاخوة بأن احد مواليد قطر عاب على نفسه ان يعمل بهذه الوظيفه (وانا غير مؤيد لهذا المقيم في كلامه ولا يحق لنا ان نحقر احد)

وشكرا على وقتكم الثمين

شكراً لطرحك وجهة النظر التي تفضلت بها أخي "قطري عصامي"..

لكنني لم أقترح أن يذهب المواطن المهندس والقانوني والمحاسب.. للعمل سائقاً.. .. كما أني لا أظن أن جميع القطريين هم خريجي جامعات..

وأعتقد أن ما ذكرته الأخت "EleGanT".. - وهي تتحدث عن واقع معاش - يظهر أن طرح الموضوع واقعي جداً.. آملاً أن تلاحظ ما كتبته من مثال حي.. وأظنه مفصلاً بما يكفي - وهذه حقيقة معلومة جديدة بالنسبة لي - ..

مع خالص التقدير..

المتأمل خيرا
12-07-2007, 11:28 PM

لاتقولون متجنس ولا شي كان عندي كشف انصدمت منه لما قريت الاسامي وطبعاً اشتغلوا بهالوظيفه لأنهم مب ماخذين الثانويه
.. .. ..
.. .. ..

الأخت الفاضلة.. ذكرت أنك انصدمت عندما قرأت الأسماء.. هل كان ذلك بسبب قبولهم العمل سائقين.. أم بسبب أنك ترين أن مستواهم التعليمي - وربما بعد تدريب مناسب - يمكنهم العمل بوظائف أخرى ؟؟..

وسؤال آخر.. هل هم كانوا في المرحلة الثانوية لكن لم ينهوها.. أم أيضاً في مراحل قبل ذلك.. وهل كان من بينهم من لم يلتحق بالتعليم إطلاقاً ؟؟..

مع خالص التقدير..

simsim1963
12-07-2007, 11:48 PM
انت تبينا نشتغل سواقيين والاجانب ينهبون البلد في التجارة والعقارات والبورصه والبقاله يا متأمل ارجوك لا تتأمل كثير لأنك عايش خارج نطاق الواقع خل عندك منطق يا عم

المتأمل خيرا
13-07-2007, 12:10 AM
انت تبينا نشتغل سواقيين والاجانب ينهبون البلد في التجارة والعقارات والبورصه والبقاله يا متأمل ارجوك لا تتأمل كثير لأنك عايش خارج نطاق الواقع خل عندك منطق يا عم

شكراً على النصيحة يا "سمسم"..

فعلاً سأستمر دائماً في طرح ما أرى أنه منطق :) ..

q2008
13-07-2007, 11:30 AM
لو ينعرض لي راتب 25000 الف في الشهر بوظيفة سائق
فاسقبل بهذا العرض

قطري عصامي
13-07-2007, 03:16 PM
موفقين

هلا عمى
13-07-2007, 03:20 PM
كلن ياخذ رزقه وماحد ياكل المقسوم لغيره والرزق على الله والشغل مب عيب

halcrow
13-07-2007, 06:20 PM
ياخي في اعمال راقيه واعمال متوسطه واعمال تحت المتوسطه واعمال دون المستوي

والحق ينقال ان تشتغل سائق في كروه من ضمن الاعمال تحت المتوسطة

halcrow
13-07-2007, 06:24 PM
ليش اخوي ما يشتغل القطري بوظيفة سائق هم القطرين شعب الله المختار يعني وبعدين هي مهنة وعلى فكرة بعض القطريين الان يشتغلو في وظائف احقر من وظيفة سائق شوف بعض القطريين واقول بعض ولا اقول كل القطريين الصبح اما شرطي او موظف حكومي وفي الليل يشتغل مع فرقة (يطق طبل) واكرر مرة اخرى ليس كل القطريين يعملون بها انما يعمل بها (الغير قبيلي)ومع العلم ان القبيلي وغير القبيلي هم متساويين في المواطنة اذا فئة من الشعب سوف تقبل على هذه الوظيفة فلا يعقل ان نرفضها يعني طق لطبول عادي والسائق عيب مع ان
(طق لطبول) من وجهة نظري انا عار وعيب بس لها ناسها الي يرون انها عادية ولا فيها شيء وهذا شانهم والى متى ونحن نعتمد على الاجانب اعتقد ان وظيفة سائق لا يعمل بها الكل فلا يعقل ان يعمل بها جامعي انما هي لاصحاب المستويات الدراسية الاقل من الثانوية يعني واحد خريج ابتدائي او اعدادي وين تبيه يشتغل تبية يشتغل اخصائي عيون ولا كبير مهندسين ولا محاسب في شركة مالية اكيد ماله الا وظيفة تتناسب ومؤهلة الدراسي

ياخي انا ماقلت يشتغل اخصائي عيون ليش مايكون كفيله :D

الحمد لله عايشين بنعمه والله يعينا من الحاسدين:strong

EleGanT
13-07-2007, 06:40 PM
الأخت الفاضلة.. ذكرت أنك انصدمت عندما قرأت الأسماء.. هل كان ذلك بسبب قبولهم العمل سائقين.. أم بسبب أنك ترين أن مستواهم التعليمي - وربما بعد تدريب مناسب - يمكنهم العمل بوظائف أخرى ؟؟..

وسؤال آخر.. هل هم كانوا في المرحلة الثانوية لكن لم ينهوها.. أم أيضاً في مراحل قبل ذلك.. وهل كان من بينهم من لم يلتحق بالتعليم إطلاقاً ؟؟..

مع خالص التقدير..

انصدمت منهم قبول مثل هالوظيفه ولكن يوم قريت مستواهم قلت الحاجه ام الاختراع

وأغلب اللي خذوا هالوظيفه شهاداتهم ابتدائيه واعداديه بس الابيتدائيه اكثر ( وانا مسؤوله عن كل كلمه قلتها

لأني دخلت ناس يعرفونهم بعض جيراننا.. وترا في ناس يدرون اكيد انه في مراسلين قطريين من وزارات

او هيئات حكوميه وطبعاً نفس الشغله بس باختلاف المسمى..لكن اللي انا كنت اتكلم عنهم مسماهم سائق..

و ماشوف انه شي كبير لأنه ماعندهم شهادات يعني وش بيحصلون من وظائف

واللي يشتغل في الداخليه راح يعرف لأنهم هم اللي يطرشون لنا كتب بأنه ممنوع انشغل اي جنسيه ثانيه بهالمسمى غير القطري

لأنه في قطريين محتاجين (قولوا الحمدلله عالنعمه ووالله الشغل مب عيب)

والرجال مخابر مهوب مظاهر

simsim1963
13-07-2007, 06:59 PM
شكراً على النصيحة يا "سمسم"..

فعلاً سأستمر دائماً في طرح ما أرى أنه منطق :) ..

الله يكون في العون بكرة منطقك بيقول بعد تبي القطري يكنس القمامه والاجنبي جالس في مكتب ومرتاح ويدخل 10000 ريال وفوق بس انت ياقطري الشغل مب عيب :confused: يأخي حدث العاقل بما يعقل ..... القطري ليش يشتغل سائق وغيرة من الوظائف الحقيرة .... على الفكرة البترول مخزن في الارض ولا يبي له تفكير وعقول جبارة علشان طلعه من الارض كل الي يبي له تعاقد مع شركه عالميه وهي بتسوي لك كل شئ يعني يجي لنا على طبق من ذهب لسه الدنيا بخير ... ولسه بدري على السواقه

المتأمل خيرا
13-07-2007, 08:24 PM
انصدمت منهم قبول مثل هالوظيفه ولكن يوم قريت مستواهم قلت الحاجه ام الاختراع

وأغلب اللي خذوا هالوظيفه شهاداتهم ابتدائيه واعداديه بس الابيتدائيه اكثر ( وانا مسؤوله عن كل كلمه قلتها

لأني دخلت ناس يعرفونهم بعض جيراننا.. وترا في ناس يدرون اكيد انه في مراسلين قطريين من وزارات

او هيئات حكوميه وطبعاً نفس الشغله بس باختلاف المسمى..لكن اللي انا كنت اتكلم عنهم مسماهم سائق..

و ماشوف انه شي كبير لأنه ماعندهم شهادات يعني وش بيحصلون من وظائف

واللي يشتغل في الداخليه راح يعرف لأنهم هم اللي يطرشون لنا كتب بأنه ممنوع انشغل اي جنسيه ثانيه بهالمسمى غير القطري

لأنه في قطريين محتاجين (قولوا الحمدلله عالنعمه ووالله الشغل مب عيب)

والرجال مخابر مهوب مظاهر

شكراً لجوابك الوافي.. والحقيقة أنني عندما طرحت الموضوع لم تكن لدي معرفة ميدانية.. لكن جاء في بالي أنه من طبيعة الأمور أن يكون هناك من المواطنين من لم تسعفه الحياة بما يكفي ولأسباب مختلفة.. وهو في حاجة للعمل..

شكراً لك مرة أخرى حيث انك قدمت جواباً ليس بناء على وجهة نظر.. أو تمنيات.. .. وأنما من الواقع المعاش.. آملاً من الإخوة المعترضين على طرح الموضوع أن يلاحظوا هذا الأمر.

المتأمل خيرا
13-07-2007, 08:26 PM
الله يكون في العون بكرة منطقك بيقول بعد تبي القطري يكنس القمامه والاجنبي جالس في مكتب ومرتاح ويدخل 10000 ريال وفوق بس انت ياقطري الشغل مب عيب :confused: يأخي حدث العاقل بما يعقل ..... القطري ليش يشتغل سائق وغيرة من الوظائف الحقيرة .... على الفكرة البترول مخزن في الارض ولا يبي له تفكير وعقول جبارة علشان طلعه من الارض كل الي يبي له تعاقد مع شركه عالميه وهي بتسوي لك كل شئ يعني يجي لنا على طبق من ذهب لسه الدنيا بخير ... ولسه بدري على السواقه

أظن أن هناك ما يكفي من إجابة واردة فيما سبق - إن أردنا استخدام المنطق والعقل - .

TanGo
14-07-2007, 12:25 PM
لو ينعرض لي راتب 25000 الف في الشهر بوظيفة سائق
فاسقبل بهذا العرض

هههههههههههههههههه

انت مو مقتنع من الفكره....والدليل هالراتب الخيالي

qatari1
16-07-2007, 02:29 AM
لا أدري ما المانع أن يشتغل المواطنون في مثل هذه الوظائف أو مثيلاتها؟

لماذا الاحتقار لمثل هذه المهن؟

منذ متى كان العمل الشريف عيباً أو منكراً؟

سؤال أسأله لكل من يستحقر مثل هذا العمل...

ماذا كان يعمل أبوك أو جدك؟!

لا تقل لي أنه كان أستاذاً جامعياً، أو محامياً مرموقاً، أو مهندساً، أو طبيباً!!

ومعلومة أخرى أحب أن أذكرها..ألم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم-سيد الأولين والآخرين- راعياً للغنم؟!

أم أننا أرفع مكانة من محمد بن عبدالله بأبي هو وأمي؟!

وماذا تريد ممن لم يكمل تعليمه، أو خرج من المدرسة مبكراً أن يعمل؟!

مدير إدارة ؟!!

محمد عبدالرحمن
16-07-2007, 02:50 AM
يا أخي، لا أحد يستحقر عمل سائق التاكسي !

لكن، أنظر للموضوع بمنطق أن دولة قطر، عدد مواطينها لم يتجاوز ال 200 ألف، و الدخل العام للفرد من العائد العام يعادل 50 ألف دولار. أي أن توجه الناس يجب أن يكون ملائما لوضع حياتهم.... مثلا لو كنا في أفريقيا، ستجدنا نفضل عمل صناعة البلورات الزجاجية من أجل توليد الطاقة الشمسية بدلا من عمل حامل للبضائع، حيث أننا لو كنا في أفريقيا و صنعنا خلايا توليد الطاقة الشمسية في بلاد كلها شمس ساطعة، كنا صنعنا آليات صديقة للبيئة من أجل حمل البضائع....

أرأيت يا أخي الفرق؟ أكرر..... إننا لا نستحقر عمل سائق التاكسي، و لكننا نفكر ونضع أفضل الحلول لما هو متوفر.

تحياتي،

qatari1
16-07-2007, 03:28 AM
يا أخي، لا أحد يستحقر عمل سائق التاكسي !

لكن، أنظر للموضوع بمنطق أن دولة قطر، عدد مواطينها لم يتجاوز ال 200 ألف، و الدخل العام للفرد من العائد العام يعادل 50 ألف دولار. أي أن توجه الناس يجب أن يكون ملائما لوضع حياتهم.... مثلا لو كنا في أفريقيا، ستجدنا نفضل عمل صناعة البلورات الزجاجية من أجل توليد الطاقة الشمسية بدلا من عمل حامل للبضائع، حيث أننا لو كنا في أفريقيا و صنعنا خلايا توليد الطاقة الشمسية في بلاد كلها شمس ساطعة، كنا صنعنا آليات صديقة للبيئة من أجل حمل البضائع....

أرأيت يا أخي الفرق؟ أكرر..... إننا لا نستحقر عمل سائق التاكسي، و لكننا نفكر ونضع أفضل الحلول لما هو متوفر.

تحياتي،

أولاً:- هذا احتقار من الأخ الخان .. قصدي simsim1963:D

الله يكون في العون بكرة منطقك بيقول بعد تبي القطري يكنس القمامه والاجنبي جالس في مكتب ومرتاح ويدخل 10000 ريال وفوق بس انت ياقطري الشغل مب عيب :confused: يأخي حدث العاقل بما يعقل ..... القطري ليش يشتغل سائق وغيره من الوظائف الحقيرة .... على الفكرة البترول مخزن في الارض ولا يبي له تفكير وعقول جبارة علشان طلعه من الارض كل الي يبي له تعاقد مع شركه عالميه وهي بتسوي لك كل شئ يعني يجي لنا على طبق من ذهب لسه الدنيا بخير ... ولسه بدري على السواقه

ثانياً: ما علاقة الدخل القومي، ومعدل دخل الفرد في مثل هذه الوظيفة؟!

هل المطلوب من الدولة أن توزع دخلها القومي على المواطنين، وتوزع عليهم الرواتب، وهم في منازلهم؟!

إذا كنت تتحجج بمقولة الدخل القومي المرتفع، فلا داعي لعمل المواطنين من الأساس!
فهل هذا منطق؟!

ثالثاً:- لم تجب على سؤالي؛ ماهو العمل المناسب لمواطن أمي، أو حاصل على مؤهل إبتدائي؟!

هل يصلح أن يكون مندوب مبيعات كما ذكرت في موضوعك الآخر؟!

محمد عبدالرحمن
16-07-2007, 05:24 PM
اسمحلي بس نظرتك للأمور لازم تتعدل.

اللي اقصده، ان مثلاً، انحا القطريين نقعد كل فترة مع أصحاب القرار و نقولهم يا جماعة، خلونا نستغل الدخل العام في خلق وظائف تتلاءم مع هذا الدخل.

و اكرر..... أكرر....اكرر، إقرأ مواضيع جميع المشاركين، ما حد طالب في توزيع رواتب و فلوس على المواطنين، لكن الكل يبي يفهمك إنه في وظائف فيها انتاجية أفضل و تطوير لقطر من الناحية الصناعية و الخدمية!

و أكرر....مافي أحد معترض على أي شغلة، لكن مثل ما قلت من فترة، لو وضعنا المالي مب الوضع الحالي، كنت حصلت كل عيال قطر من أكبرنا لين أصغرنا ماستحو من هالشغلة و أي شغل ثاني. بس وضعنا المادي بفضل الله سبحانه، يخلينا نفكر في خلق وظائف انتاجية افضل للمواطنين.....

وقفو الموضوع، صج صار ممل،

تحياتي،

دكتور قطر
16-07-2007, 10:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شكرا اخي المتامل على هذا الموضوع الشيق صراحة وعندي بعض التسائلات للاخوة الموب قابلين في هذي الوظيفة :
سائق في الجيش
سائق في الداخلية
سائق في الجمارك
سائق في الخارجية
سائق في كروة
المسمى واحد والوظيفة واحدة باختلاف الوزارات والجهة ومن خلال هذا الموضوع تذكرت مسالة انا من خلال سفري الدائم للكويت عندنا اصل مطار الكويت اجد شي لديهم اسمه تاكسي المطار ( كل من يعمل فيه كويتيين ) وهم من فئة المتقاعدين ,,,,,,,
هل يعتقد من يرفض هذه الوظيفة انا الكويتيين اقل منه مستوى ولا بلادهم مابها خير طبعا لا لكن ( الشغل موب عيب ) وهذا شغل شريف اتمنى من المعارضين ان ينظروا للي ما عندهم شهادات تبونهم يقعدون في البيت مثلا ولا تبونهم يسرقون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

halcrow
17-07-2007, 04:48 PM
لا أدري ما المانع أن يشتغل المواطنون في مثل هذه الوظائف أو مثيلاتها؟

لماذا الاحتقار لمثل هذه المهن؟

منذ متى كان العمل الشريف عيباً أو منكراً؟

سؤال أسأله لكل من يستحقر مثل هذا العمل...

ماذا كان يعمل أبوك أو جدك؟!

لا تقل لي أنه كان أستاذاً جامعياً، أو محامياً مرموقاً، أو مهندساً، أو طبيباً!!

ومعلومة أخرى أحب أن أذكرها..ألم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم-سيد الأولين والآخرين- راعياً للغنم؟!

أم أننا أرفع مكانة من محمد بن عبدالله بأبي هو وأمي؟!

وماذا تريد ممن لم يكمل تعليمه، أو خرج من المدرسة مبكراً أن يعمل؟!

مدير إدارة ؟!!

الرسول افضل الصلاه والسلام عليه اشتغل ايضا تاجر لتجاره خديجه رضي الله عنها

ولا تقارن زمنا بزمان اجدادنا ...طبعا انت عارف كان الكل عايش في فقر

لكن الحمد لله شوف حولك وفكر وشوف الابراج وبتعرف ان الحمد لله عايشين في خير...... اليوم موضوع السائق بكره اطالبون بامهاتنا يشتغلون فراشات في المستقله

شمس
18-07-2007, 01:23 PM
(والحين اذا نبغي نشغل هندي ولا من اي جنسية ثانيه بوظيفه سايق الداخليه تطرش لنا كتاب

رفض وتكتب هالوظيفه للقطريين(لأن اللي ماعندهم شهادات نوظفهم بهالوظيفه))

شي يقهر اذا شفت بعض المناصب يستلمها مشتري الشهادات وابناء الاجانب

عجبني راي الي يقول ليش ما نفتح مصانع تجميع سيارات و الخ من المواد الاوليه 0000
وبذلك نخلق فرص عمل اكثر لمن فاته سوق الشهادات

الله يكتب لاهل قطر الي فيه الخير

المتأمل خيرا
18-07-2007, 06:06 PM
(والحين اذا نبغي نشغل هندي ولا من اي جنسية ثانيه بوظيفه سايق الداخليه تطرش لنا كتاب

رفض وتكتب هالوظيفه للقطريين(لأن اللي ماعندهم شهادات نوظفهم بهالوظيفه))

شي يقهر اذا شفت بعض المناصب يستلمها مشتري الشهادات وابناء الاجانب

عجبني راي الي يقول ليش ما نفتح مصانع تجميع سيارات و الخ من المواد الاوليه 0000
وبذلك نخلق فرص عمل اكثر لمن فاته سوق الشهادات

الله يكتب لاهل قطر الي فيه الخير

ظننت أنني لن أعود لكتابة أي وجهة نظر إضافية هنا.. على الأقل ليس سريعاً.. لكن مع ما ورد أعلاه أرى نفسي أن أتطرق لواقع لمسته بنفسي على مدى سنين طويلة.. وليس به تجنّ على أحد وأنا مسؤول عما أقوله حيث هي تجربة من الواقع المعاش.

والنقطة التي في بالي هي لماذا نجد كثيرين من القطريين لا يجدون الفرص - كما يجب - ، وأكرر - كما يجب -.. وجزء هام من هذا الأمر - في ظنـّي - لا يتأتـّى إلا بالتدريب الذي وراءه قيادات خلاّقة صادقة في حرصها على توظيف المواطن.. وتأهيله عندما يحتاج لذلك.

في الأسطر التالية سأتطرق لهذا الجانب من زاوية تجارب شخصية - ولا أقول تجربة واحدة - ، وهذا لا ينفي وجود قيادات مخلصة تحرص على تأهيل المواطنين.. لكن أظن أنها لا تمثـّـل شريحة كبيرة من القيادات الإدارية.

الذي لاحظته أن هناك أنانية عند قيادات إدارية كثيرة ربما ترى أن تأهيل المواطنين وإفساح المجال ربما يهدد مواقعها.. لذلك أسأل.. :

كم من القيادات التي هي في مناصب عليا حرصت على إيجاد خط ثان مؤهل لاستلام العمل بعدها ؟؟

جانب آخر له تأثيره في هذا الأمر هو أن كثير من هذه القيادات مشغولة "بنصيبها من الفرص" في تحقيق أكبر قدر من .. ((هل أقول الثراء؟))..

وأؤكـّد هنا أنه عندما يكون المسؤول مشغولاً بهذا الجانب فمن البديهي أن من يكون حوله هو من يسايره.. وأبعد ما يكون عن اهتماماته إعطاء الفرص لمن يستحق.. أو تأهيل كفاءات.. وسأذكر "حكاية" من الواقع :

تحاورت مع أحد "المعنيين" مستفسراً بأن الصلاحيات المناطة بجهازه (إدارته ، هيئته ، مؤسسته.. أختر ما تشاء..) الذي هو يشغل موقع القيادة فيه - وفق مواد إنشاء ذلك الجهاز - تنص على أنه معني بصلاحيات.. بينما في الحقيقة يقوم بهذه الصلاحيات طرف ثان.. وكان رده باختصار ما معناه "إن للضرورة أحكام"..

أكتفي بذلك..

شمس
26-07-2007, 10:56 PM
اي ضروره واهل البلد بعضهم عاطل (شوي ويطر)الله يهديهم الي يده بالماي مومثل الي يده بالنار والمسلم يهتم لامر المسلمين والاقربون منهم بشكل خاص

فتى الجود
01-08-2007, 09:50 AM
مشالله القطري يشتغل سواق
عجيبة اذا احنا في عز الطفرة الاقتصادية نشتغل في كروة دريولية
عجل عيالنا والجيل الاتي الظاهر تبيهم يامتأمل يشتغلون حمالية في
الأسواق ياعيني على النظرة المستقبلية حق عيال هل قطر اللي عندك

وتقبل رأي

المتأمل خيرا
01-08-2007, 11:31 AM
مشالله القطري يشتغل سواق
عجيبة اذا احنا في عز الطفرة الاقتصادية نشتغل في كروة دريولية
عجل عيالنا والجيل الاتي الظاهر تبيهم يامتأمل يشتغلون حمالية في
الأسواق ياعيني على النظرة المستقبلية حق عيال هل قطر اللي عندك

وتقبل رأي

أخي "ذيب2005" لا أعرف إن كنت قد قرأت الموضوع من بدايته.. أما إن كنت لم تطالع الموضوع بأكمله فأرجو أن تقرأه كاملاً حيث أنه تم الإشارة لهذا الأمر بتفاصيل.. وفي الحالتين يمكنكم الرد بالتعقيب على النقاط الواردة.. وليس برد عام.. كي تكون وجهة النظر مبنية على معطيات محددة.

عنابي
01-08-2007, 01:32 PM
الشباب الي مايمنعووون ان القطري يشتغل سايق كروة قطريين ولا بنقال وشووووووووف المتفلسفين كثروا في الموضوع الاخ صاحب الموضووع موضوعك موب في وقته كلش ولا له داعي ياليت ترتقي في مواضيعك علشان نستفيد احسن من الكلام الي لا يودي ولايب
انت في قطرياحبيبي حتى الي ماعنه شهاده بيحصله وظيفة مستوها ارقا من سايق كروه

المتأمل خيرا
01-08-2007, 09:46 PM
الشباب الي مايمنعووون ان القطري يشتغل سايق كروة قطريين ولا بنقال وشووووووووف المتفلسفين كثروا في الموضوع الاخ صاحب الموضووع موضوعك موب في وقته كلش ولا له داعي ياليت ترتقي في مواضيعك علشان نستفيد احسن من الكلام الي لا يودي ولايب
انت في قطرياحبيبي حتى الي ماعنه شهاده بيحصله وظيفة مستوها ارقا من سايق كروه

سبق وأن طرح الرأي أعلاه.. وتم الرد عليه..

مراقب السوق
02-08-2007, 01:27 PM
انت متفائل شر ......... :) ماهو بخير .. هههههههههه

طيب لو صرنا سواقين ؟

هل بيعطوني ارض في كبار الموظفيق - هل راتبي فوق ال 15 ألف ؟

اذا في حوافز ... ورواتب حالها حال ... الوظائف الباقيه .. ماعندي مانع اشتغل

بس يظمنووووووون لي .. راتب حالي حال باقي الوظايف وماعندي مشكله لوتطلب الأمر

اني اشتغل ..

شيباااااااااااااااانا كانو سواقين في البترول على ايام ( دخان) ...

وكان مايحتاج لا جاك ...من دخان كنه سواق .. ( ميراج حربيه ) .. وهو سواق نجال ..

ماكان في أي عيب .. وكانو عايشين ولله الحمد ..

والحين اذا كانت الوظيفه .. هذي سواق في كروه . . تعطيني وتوفر لي متطلبات الحياه ..

من خلال المدخول .. بالنسبه لي ... وظيفه .. وفرصه متاحه لكل شخص يبحث عن وظيفه

ومافي اي مانع اني اشتغلها ... وصدقني لو راتبها .. 15 ألف .. كان لقيت القطري .. يشتغلها

ويفنش من العسكريه عشانها ...

المتأمل خيرا
02-08-2007, 05:41 PM

...

عجيب.. :con2: :con2:

المتأمل خيرا
02-08-2007, 05:42 PM

...

عجيب.. :con2: :con2: ما كنت عارف ..

كاتم المواجع
05-08-2007, 08:10 PM
ياشباب ليش الغرابه فيه قطريين يشتغلون في كروه
وراتبه 4000 ريال:confused:
واجازه اسبوعيه يوم واحد " يوم السبت":anger2:
واللي يبي يتاكد يتصل على كروه

المتأمل خيرا
05-08-2007, 10:49 PM
ياشباب ليش الغرابه فيه قطريين يشتغلون في كروه
وراتبه 4000 ريال:confused:
واجازه اسبوعيه يوم واحد " يوم السبت":anger2:
واللي يبي يتاكد يتصل على كروه

أشكرك "كاتم المواجع"على هذه المعلومة.. والحقيقة لم أكن أعلم بها.. وكنت أفكّـر في الأيام الماضية في طرح الموضوع عليهم "على كروة" لمعرفة وجهة نظرهم من حيث وجود أو عدم وجود قطريين معهم.. وهل هناك من سبل لتشجيع القطريين للإلتحاق بالعمل لديهم.

تحياتي مرة اخرى..

كاتم المواجع
06-08-2007, 01:03 AM
أشكرك "كاتم المواجع"على هذه المعلومة.. والحقيقة لم أكن أعلم بها.. وكنت أفكّـر في الأيام الماضية في طرح الموضوع عليهم "على كروة" لمعرفة وجهة نظرهم من حيث وجود أو عدم وجود قطريين معهم.. وهل هناك من سبل لتشجيع القطريين للإلتحاق بالعمل لديهم.

تحياتي مرة اخرى..

لاشكر على واجب وهذه حقيقه ملموسه على ارض الواقع