المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعمير» أول شركة عقارية تم إدراجها بسوق البحرين للأوراق المالية



مغروور قطر
04-09-2005, 05:17 AM
تعمير» أول شركة عقارية تم إدراجها بسوق البحرين للأوراق المالية




قالت شركة الخليج للتعمير «تعمير» انه سيكون بإمكان المتعاملين بسوق الكويت للأوراق المالية ابتداء من بعد غد الاثنين تداول أسهم الشركة «تعمير» التي أسست في البحرين سنة 2002 من قبل بيت الاستثمار الخليجي وبيت التمويل الخليجي.وقال رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتعمير سمير يعقوب النفيسي في بيان صحافي أمس ان الشركة حققت منذ بدء نشاطها حدثا غير مسبوق فهي الشركة العقارية الأولى التي يتم إدراجها بسوق البحرين للأوراق المالية كشركة عقارية مقفلة برأسمال مدفوع قدرة 16 مليون دولار أميركي.


وأفاد النفيسي بمناسبة إدراج أسهم تعمير في سوق الكويت للأوراق المالية أن ذلك يمثل لنا تقديرا وشهادة نعتز بها حيث استطاعت تعمير نيل ثقة المسؤولين في البورصة وبالتالي حصولها على الموافقة على إدراج أسهمها ببورصة الكويت. وذكر أنه نظراً للنتائج الطيبة التي حققتها الشركة منذ بداية انطلاقها ولغرض الاستفادة من الفرص العقارية المجزية المتوفرة بمملكة البحرين ودول مجلس الخليجي بصورة عامة


إضافة إلى توافر العوامل المشجعة للنمو فقد أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 50 مليون دولار أميركي.وأوضح النفيسي أن زيادة رأس المال تزامنت مع إتمام إدراج تعمير بسوق البحرين للأوراق المالية في الأول من فبراير من عام 2005 كأول شركة عقارية مساهمة عامة ومنذ ذلك التاريخ تحظى الشركة بتصنيف يعتبرها من أنشط الشركات التي يتم تداول أسهمها.


وذكر أن تعمير تعتبر من الشركات المتخصصة بالاستثمار العقاري متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في جميع الأعمال والأنشطة التي تقوم بها وتتمثل أبرز نشاطها في التطوير العقاري وإدارة العقارات وإدارة المشاريع العقارية والتسويق العقاري.وقال إن الشركة حققت في النصف الأول من هذا العام صافي أرباح قدره 2,6 ملايين دولار أميركي بزيادة قدرها 677 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

nor85
04-09-2005, 09:05 AM
مشكور ين يعطيكم العافي ة

مغروور قطر
04-09-2005, 09:07 AM
مشكور ين يعطيكم العافي ة
يعافيج اختي

Love143
04-09-2005, 03:19 PM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

Love143
04-09-2005, 03:34 PM
الخبر من مصدر اخر بعد اذن اخوي مغروور


إدراج أسهمها في البورصة اعتبارا من غد
النفيسي: 2.6 ملايين دولار صافي أرباح »تعمير« في النصف الأول

اعلنت شركة الخليج للتعمير (تعمير) انه سيكون بإمكان المتعاملين بسوق الكويت للأوراق المالية ابتداء من يوم غد الاثنين تداول اسهم شركة (تعمير) التي اسست في مملكة البحرين سنة 2002 من قبل بيت الاستثمار الخليجي وبيت التمويل الخليجي.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة الخليج للتعمير سمير يعقوب النفيسي: ان الشركة حققت مند بدء نشاطها حدثا غير مسبوق ذلك انها الشركة العقارية الاولى التي يتم ادراجها بسوق البحرين للأوراق المالية كشركة عقارية مقفلة برأسمال مدفوع قدره 61 مليون دولار.
وافاد النفيسي بمناسبة ادراج اسهم تعمير في سوق الكويت للأوراق المالية ان ذلك يمثل لنا تقديرا وشهادة نعتز بها حيث استطاعت تعمير نيل ثقة المسؤولين بالبورصة وبالتالي حصولها على الموافقة على ادراج اسهمها بسوق الكويت للأوراق المالية الذي يعتبر من اكبر واعرق الاسواق المالية بالمنطقة.
واشار الى انه نظرا للنتائج الطيبة التي حققتها الشركة منذ بداية انطلاقها ولغرض الاستفادة من الفرص العقارية المجزية المتوفرة بمملكة البحرين ودول مجلس الخليجي بصورة عامة بالاضافة الى توفر العوامل المشجعة للنمو فقد اقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأسمال الشركة المدفوع الى 05 مليون دولار.
واوضح ان زيادة رأس المال تزامن مع اتمام ادراج تعمير بسوق البحرين للأوراق المالية في الاول من فبراير من عام 5002 كأول شركة عقارية مساهمة عامة ومنذ ذلك التاريخ تحظى الشركة بتصنيف يعتبرها من انشط الشركات التي يتم تداول اسهمها.
وذكر ان تعمير تعتبر من الشركات المتخصصة بالاستثمار العقاري متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية في جميع الاعمال والانشطة التي تقوم بها وتتمثل ابرز نشاطاتها في التطوير العقاري وادارة العقارات وادارة المشاريع العقارية والتسويق العقاري.
واعتبر النفيسي ان الادراج يأتي تتويجا للنتائج الطيبة للشركة حيث حققت وما تزال تحقق منذ تأسيسها نموا مستقرا ومتصاعدا في صافي ارباحها حيث تمكنت تعمير بنهاية النصف الاول من هذا العام من تحقيق صافي ارباح مبلغا وقدره 2.6 ملايين دولار بالمقارنة مع ما حققته الشركة عن نفس الفترة من العام المنصرم بزيادة قدرها 9.1 مليون دولار على ارباح سنة 4002 بأكملها والتي بلغت 4.4 ملايين دولار.
واضاف النفيسي ان مجلس الادارة يتطلع الى المستقبل بثقة لمواصلة الانجازات التي حققتها الشركة والبناء على مكتسباتها من خلال تنفيذ استراتيجية الشركة التي تحرص على انتقاء افضل الفرص العقارية المتاحة بالمنطقة وكذلك الدخول كشركاء استراتيجيين في المشاريع الكبيرة.
واوضح نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب احمد القطان ان تعمير وقعت مؤخرا مع بيت التمويل الخليجي (بنك تجاري) عقدا تقوم بموجبه بإدارة مشروع تطوير عدد مائة ÷يلا سكنية بقيمة 5.24 مليون دولار بمشروع منتجع العرين الذي تبلغ تكلفته الاجمالية مبلغا وقدره 057 مليون دولار.
وافاد القطان انه من المنتظر ان توقع تعمير في القريب العاجل مع حكومة مملكة البحرين عقد تطوير مرسى البحرين الصناعي الذي سيشيد على ارض تبلغ مساحتها 071 هكتارا ويتمثل المشروع في اقامة منطقة صناعية مثالية حاضنة لمختلف الصناعات والخدمات التي تحتاجها المشاريع الصناعية ومن المتوقع ان يستقطب المشروع اكثر من الف مؤسسة للاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي سيوفرها المشروع الذي تبلغ تكلفته مبلغا وقدره 002 مليون دينار بحريني.
الجدير بالذكر ان الشركة تتمتع بقاعدة مميزة من المساهمين الذين يعتبرون المؤسسين الرئيسيين للشركة وهم بيت الاستثمار الخليجي (الكويت)، بيت التمويل الخليجي (البحرين)، مجموعة الزامل (البحرين) بيت الاستثمار العالمي (الكويت)، بنك دبي الاسلامي (دبي ـ الامارات العربية المتحدة) بالاضافة الى عدد من الشركات العائلية بدولة الكويت منهم مجموعة الشايع ومجموعة النفيسي وعائلة الفوزان وعائلة الرويح.

مغروور قطر
04-09-2005, 03:42 PM
يعطيك الف عافيه