تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة يفتتح فرع نيويورك



مغروور قطر
11-07-2007, 02:52 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2007/7/10/2_266317_1_209.jpg

بنك الدوحة يفتتح فرع نيويورك

بعد تجديده في 100 وول ستريت
الدوحة - الراية:

يعتبر بنك الدوحة البنك القطري الوحيد وواحدا من البنوك القليلة في الشرق الأوسط التي تمتلك فرعاً متكاملاً لها في نيويورك حيث يقوم بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات إلي عملائه.

ولدي افتتاحه بناية فرع بنك الدوحة في نيويورك التي تم تجديدها مؤخراً، حيّا سعادة الشيخ عبد الله بن جبر آل ثاني،عضو مجلس إدارة بنك الدوحة، المسؤولين بالفرع لقيامهم بتقديم الخدمات المتميزة للمقيمين القطريين والشركات القطرية بالإضافة إلي العديد من بنوك الشرق الأوسط وذلك تلبية لاحتياجاتهم المصرفية في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من عقدين من الزمان.

ويقع فرع بنك الدوحة في نيويورك في 100 وول ستريت، نيويورك، وهو عضو كامل في شبكة CHIPS وفي النظام السلكي الفدرالي Fedwire الذي يؤكد علي الاستلام والإرسال الفوري والآني للدفعات كما هو الحال مع المعاملات التي ينفذها أي بنك رئيسي آخر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ تأسيسه في عام 1983 فقد قدم فرع بنك الدوحة في نيويورك ومازال يقدم مجموعة واسعة من الخدمات في نيويورك حيث أنه يسعي إلي تقديم الخدمات المالية التجارية، وخدمات الدفعات، وحلول إدارة النقد، هذا بالإضافة إلي تقديم خدمات المقاصة نظراً لكونه عضواً في نظام المقاصة في نيويورك. وقد كان الفرع ولا يزال أحد الفروع الخليجية الفاعلة التي تقدم خدمات البنوك المراسلة إلي بنوك الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، بالإضافة إلي معالجة المعاملات التجارية في مختلف أنحاء العالم.

إلي ذلك، نوه السيد ر. سيتارامان إلي الاستفادة الفعلية التي حققها بنك الدوحة من خلال وجود فرعه في مدينة نيويورك التي تعتبر أحد المراكز المالية الرئيسية في العالم. كما أضاف قائلاً إن رؤية مجلس إدارة بنك الدوحة بشأن التوسع الدولي قد مكنت البنك من تأسيس مكاتبه التمثيلية في كل من سنغافورة، وتركيا، واليابان. بالإضافة إلي ذلك، فقد قام بنك الدوحة مؤخراً بتحويل مكتبه التمثيلي السابق في دبي إلي فرع متكامل وذلك من أجل توسيع رقعته العالمية وكذلك لتلبية احتياجات الأعمال والتجارة التي تنمو بشكل دائم وذلك لصالح مختلف العملاء في قطر والإمارات. وفي نفس الوقت علق قائلاً بأن التوسع الدولي إنما هو مهمة طويلة وشاقة وسيتم تحقيقها خلال السنوات القليلة القادمة.

أما السيد أنجم نزار، المدير الرئيسي لفرع بنك الدوحة في نيويورك، فقد شدد علي أن خطط التوسع لدي البنك مكنت فروعه ومكاتبه التمثيلية من توزيع خدمات بنك الدوحة في جميع أنحاء العالم، وإن هذه المبادرة سوف تستمر لكي تلبي طموحات العملاء الحاليين والمتوقعين من الشركات والبنوك المراسلة، فقد اعتبر أن هذا الأمر يعد بمثابة قيمة مضافة مهمة إلي الخدمات التي يقدمها البنك علي المستوي العالمي.

هذا وعاد السيد سيتارامان ليؤكد علي تعهد البنك بتلبية المتطلبات التنظيمية والالتزام بها رغم ازديادها بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إن البنك سوف يبذل أقصي ما في وسعه لتلبية هذه المتطلبات بشكل مستمر.

وأنهي حديثه قائلاً بأن التحول الذي شهده بنك الدوحة قد لاقي التقدير والعرفان لدي العديد من محللي القطاع المالي المعروفين، حيث حصل بنك الدوحة وللعام الخامس علي التوالي علي جائزة أفضل بنك تجاري من مجلة بانكر مدل إيست لعام 2007، وجائزة أفضل بنك تجاري في الشرق الأوسط لعام 2006، وذلك استمرارا للجوائز السابقة بصفة أفضل بنك تجاري لعام 2005. كما حاز بنك الدوحة علي جائزة أفضل بنك في قطر للأعوام 2006 و 2004 و 2003 من مجلة ذي بانكر، هذا بالإضافة إلي حصوله علي جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2005 من مجلة يورو موني. وجميع هذه الجوائز تؤكد التزام البنك المستمر نحو تقديم أفضل الخدمات لعملائه وأفضل قيمة للمساهمين فيه.