المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق دمشق للأوراق المالية تستقبل عروض الأنظمة الالكترونية لصالة التداول



مغروور قطر
11-07-2007, 03:16 AM
سوق دمشق للأوراق المالية تستقبل عروض الأنظمة الالكترونية لصالة التداول

تلقت إدارة سوق دمشق للأوراق المالية خمسة عروض أسعار لتوريد الأنظمة الالكترونية اللازمة لصالة التداول في السوق، وتتم حالياً مناقشة هذه العروض لاختيار الأفضل بينها لجهة التوافق مع دفتر الشروط والمواصفات.

وتوقعت صحيفة الثورة ان يتم حسم مسألة العروض، واعتماد إحدى الجهات المقدمة لها قبل نهاية أغسطس القادم.

وتأتي هذه الخطوة مع قرب بدء التداول في سوق دمشق للأوراق المالية والمتوقع في أواخر العام الحالي او بداية العام القادم بعد أشهر من إنجاز القوانين المتعلقة بهذه السوق.

إذ انجزت إدارة السوق، وبالتعاون مع الخبير البريطاني أندي ولسون للترتيبات اللازمة لبداية عمل صالة التداول، بما في ذلك وضع التصميم الفني لها وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية لتكون جاهزة عند انطلاقة السوق.

وكانت هيئة الأوراق المالية قد أنهت سابقاً جميع التعليمات المطلوبة للبدء بالسوق كالنظام الداخلي للسوق، ونظام اعتماد منسقي الحسابات لدى الجهات الخاضعة لرقابة هيئة الأوراق والأسواق المالية، بما في ذلك نظام الترخيص لشركات الخدمات والوساطة المالية ونظام الإفصاح ونظام إصدار وطرح الأوراق المالية ونظام قواعد السلوك المهني ونظام بدلات هيئة الأوراق او الأسواق المالية السورية ونظام الازدواج في سوق الأوراق ونظام التحكيم وفض المنازعات في السوق.

وكان الدكتور محمد العمادي رئيس مجلس المفوضية في هيئة الأوراق والأسواق المالية قال في وقت سابق : إن الهيئة «تملك كل عناصر القوة لانطلاقة جيدة ومعقولة خصوصاً إذا ما قيست بانطلاقة الكثير من البورصات العربية».ويتوقع أن يبلغ عدد الشركات الممكن إدراجها في السوق النظامية عشر شركات تنطبق عليها شروط الإدراج كاملة ويبلغ مجموع أسهمها نحو 151005420 سهماً.