المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (11/07/2007) ناقلات توقع عقداً مع شل لإدارة أسطولها لنقل الغاز المسال (lng)



السامر الأسود™
11-07-2007, 09:36 AM
(11/07/2007) ناقلات توقع عقداً مع شل لإدارة أسطولها لنقل الغاز المسال (lng)


أعلنت شركة نقل الغاز القطرية (ناقلات) عن قيامها بتاريخ 11 يوليو 2007م بالترتيبات الرسمية لتوثيق اتفاقيتها طويلة الأجل مع شركة شل الدولية للتجارة والشحن ( ستاسكو) شل، وكانت الشركتان قد قامتا في شهر نوفمبر من العام الماضي بإبرام اتفاقية لإدارة الأسطول الجديد لناقلات والمؤلف من 25 ناقلة للغاز المسال (lng)

وتم الاتفاق أن تقوم شل بتوفير العديد من خدمات الشحن, شاملة إدارة السفن ونقل المعرفة والخبرة بما يتيح لناقلات أن تقوم بتتطوير نظمها لإدارة سفن نقل الغاز(lng) بقطر. وبمقتضى هذا الإتفاق فإنه من المتوقع أن تحول إدارة العمليات إلى ناقلات في خلال 12 عاما.

ولقد صرح السيد فيصل السويدي نائب رئيس مجلس إدارة ناقلات والرئيس التنفيذي لشركة قطر للغاز بأن الأستراتيجية الموضوعة لتنمية وتطوير مصادر الغاز الطبيعي بدولة قطر ستمهد إلى أن تصبح قطر أكبر مورد للغاز الطبيعي في العالم بحلول عام2011 . ومما لاشك فيه أن تكلفة النقل تعتبر عنصرا أساسيا في سلسة حساب القيمة يجب أخذه في الإعتبار من أجل تحقيق هذه الخطة الطموحة. ولما كان هدفنا هو وضع الأساس لإنشاء مركز متميز لنقل الغاز المسال بدولة قطر كان من الواجب الحصول على هذه الخبرة من شريك متمرس ويعد من الرواد في هذه الصناعة ولقد اخترنا شل بالنظر إلى ما لديها من سجل حافل ومعرفة وخبرة في هذا المجال مما يساعدنا في الوصول إلى الهدف المنشود.

وصرحت ليندا كوك المديرة التنفيذية لشركة شل للغاز والطاقة : أن شل لها خبرة طويله تفوق 40 سنة لنقل الغاز المسال بطريقة آمنة ومضمونة. و أنه من دواعي سرورنا وفخرنا أن شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) قامت باختيارنا كشريك لدعم قطر في تحقيق الرؤية المستقبلية للقيام بعمليات الشحن على أحدث التقنيات العالمية مع توفير سلسة الخدمات المتكاملة لأسطول شركة ناقلات من سفن نقل الغاز (lng) الجديدة العملاقة .

إعلامي قطر
11-07-2007, 10:39 PM
..
شكراً أخوي على الأخبار..

الجنوبي 111
13-07-2007, 12:11 AM
كم قيمة العقد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟