المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غولدمان ساخس إنترناشنال تحصل على ترخيص في مركز المال



مغروور قطر
12-07-2007, 05:22 AM
غولدمان ساخس إنترناشنال تحصل على ترخيص في مركز المال

الدوحة- الراية :
أعلنت غولدمان ساخس أنها قد حصلت على ترخيص من الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال للعمل كشركة مرخص لها في مركز قطر للمال.
وبهذه المناسبة، صرح وسيم يونان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لغولدمان ساخس في الشرق الأوسط، قائلا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نحصل على الترخيص من الهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال، وهذه الخطوة إنما تؤكد التزامنا المستمر بدعم نمو وتطوير مصالح عملائنا في منطقة الشرق الأوسط."
ومن جهته، قال فيليب ثورب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة التنظيمية لمركز قطر للمال قائلا: "يسعدنا أن نرحب بغولدمان ساخس كشركة مخولة ويسرنا أن نرى مدى التزام غولدمان ساخس بمسيرة قطر، ونعتبر هذا تأكيدا إضافيا للمستوى العالي جدا للبيئة القانونية والتنظيمية التي أنشأناها في مركز قطر للمال. ومن الطبيعي أن نتوقع للخبرة الفنية التي ستحضرها غولدمان ساخس إلى قطاع الخدمات المالية أن تضيق قيمة كبيرة لمبادرات القطاعين والخاص في قطر."
هذا، وسوف يتولى تميم الكواري، الذي انتقل من "ناقلات" – الشركة القطرية لنقل الغاز - لينضم إلى غولدمان ساخس في وقت سابق من هذا العام، منصب الرئيس التنفيذي في غولدمان ساخس إنترناشنال – قطر.
وغولدمان ساخس هيشركة عالمية تعمل في مجال الأعمال المصرفية الاستثمارية والسندات وإدارة الاستثمار. تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات إلى قاعدة عملاء واسعة ومتنوعة ، تشمل شركات ومؤسسات مستثمرة وحكومات ومنظمات لا تهدف للربح وأفراد. يقع مقر الشركة في نيو يورك ولنا مكاتب إقليمية رئيسية في كل من لندن وفرانكفورت وطوكيو وهونغ كونغ وغيرها من المراكز المالية العالمية.
ومركز قطر للمال هو مركز مالي وتجاري أنشأته حكومة قطر ويقع في مدينة الدوحة، والهدف منه هو جذب مؤسسات الخدمات المالية الدولية والشركات المتعددة الجنسيات الكبرى وتشجيع المشاركة في سوق الخدمات المالية المتنامية في قطر والمنطقة. سوف يعمل مركز قطر للمال وفق أعلى المعايير الدولية ويوفر بيئة تحتية قانونية وتجارية من الدرجة الممتازة للشركات والمؤسسات التي تعمل ضمن المركز، علما بان مركز قطر للمال قد أنشئ بموجب القانون القطري رقم 7، ويعمل منذ 1 مايو 2005.