المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستاندرد أند بورز' ترفع التصنيف الائتماني لبنك باريبا



مغروور قطر
13-07-2007, 04:02 AM
ستاندرد أند بورز' ترفع التصنيف الائتماني لبنك باريبا
عدد القراء: 5


13/07/2007 اعلن بنك بي ان بي باريبا أن 'ستاندرد آند بورز' لخدمات التسعير عمدت الى زيادة القيمة الائتمانية للبنك إلى Aa+ بعد أن كانت Aa وقال ان ذلك يعكس الدور المهم الذي يقوم به البنك في تعزيز مكانته عالميا. وأكدت كذلك مجموعة ستاندرد آند بورز على ثبات نسخة القيمة الائتمانية A-1+ للمدى القصير.
واضاف: يتميز 'بي.ان.بي' بالتنوع الشديد إلى جانب التراخيص القوية طويلة العمر في كل خطوط أعماله. ويعد عامل التنوع في المجموعة سواء على مستوى خطوط الأعمال أو المستوى الجغرافي من أهم نقاط القوى في التصنيف، كما أدى نجاح صفقة البنك الأخيرة والخاصة ببنك بي. إن. إل- Bnl الإيطالي (aa-/إيجابي/ A-1+) عام 2006 إلى تعزيز قدرة البنك السريعة على استغلال الفرص التنموية المتوافرة. يجري العمل حاليا على اندماج Bnl، ومن المتوقع أن يسفر عن فتح مجالات للمشاريع المشتركة. فقد نفذ طاقم بي. أن. بي باريبا الإداري الثابت بكفاءة استراتجية المجموعة التوسعية على مدار السنوات الخمس الأخيرة بالجمع بين النمو العضوي الديناميكي ومجموعة من الاكتسابات ذات المخاطر القليلة وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا. ونجح البنك بقوة في دعم تواجده في قطاع صرافة التجزئة على المستوى الخارجي وتمكن من تحقيق مكانة رائدة على الصعيد الأوروبي في الخدمات المالية المتخصصة. وتعتبر القدرات الربحية من الجوانب القوية والدائمة.
واضاف: وسوف توفر البطانة الرئيسية لمقاومة أي هبوط دوري. تحسنت إجراءات القدرات الربحية في السنوات الأخيرة على خلفية الطفرة القوية للأعمال، الإدارة الجيدة للنفقات، والأداء الجدي في كل خطوط الأعمال. حقق البنك تصنيفا جيدا في الأرباح الرئيسية للإيرادات بواقع 25.9 % في 31 ديسمبر 2006، وهو ما ينافس بقوة معدلات المنافسين الدوليين ذوي التصنيفات العالية. يمتلك 'بي. أن. بي باريبا' مجموعة من المنصات سريعة التطوير ومنها صرافة البيع بالجملة والتي تساهم بشكل رئيسي في ترخيصه، تنوعه وربحيته. يتميز خط أعمال الصرافة المؤسسية والاستثمارية في المجموعة بالتنوع الجيد، كما أن كفاءته تصنف ضمن أفضل الكفاءات في الصناعة، إضافة إلى قدرة البنك القوية على توليد الأرباح من الصرافة الاستثمارية والمؤسسية. ينافس معدل تغيراتها على مستوى الدخل ربع السنوي على مدى السنوات القليلة الماضية بقوة الشركات المناظرة لها.