المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاقتصاد : دلالة إضافة هامة.. ونتطلع لأن ترتقي بشركات الوساطة



Love143
04-09-2005, 11:54 PM
وزير الاقتصاد : دلالة إضافة هامة.. ونتطلع لأن ترتقي بشركات الوساطة

أعرب سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة رئيس لجنة السوق عن ترحيبه بإدراج أسهم دلالة في سوق الدوحة للأوراق المالية، وقال: إنها من الشركات التي قامت الوزارة برعايتها منذ بداية الاعلان عنها.

وأكد اننا نعوّل علي شركة دلالة الكثير في أن تكون اضافة هامة وقوية لشركات الوساطة في السوق وتعزيز الاستثمار في الاسهم.. وقال اننا نأمل من هذه الشركة أن تقوم بدور رائد وترتقي بأداء شركات الوساطة في سوق الدوحة للاوراق المالية خاصة، وانها تملك كافة الامكانيات اللازمة للقيام بمثل هذا الدور. ومن جانب آخر فان دمج بعض مكاتب الوساطة القائمة بالسوق التابعة للبنوك وخبراتها في شركة واحدة وفتح مجالات جديدة للمستثمرين القطريين وغير القطريين بزيادة عدد الشركات المدرجة في السوق خاصة مع ارتفاع احجام السيولة.. وتوفير الفرص الاستثمارية لتوجيه هذه السيولة الي سوق المال.

وردا علي سؤال.. حول إنشاء هيئة قطر للاوراق المالية وشركة سوق الدوحة للاوراق المالية؟ قال الوزير: إنها مسألة وقت بعد اعتماد مجلس الوزراء الموقر القانون الخاص بذلك.. مشيرا الي أننا نتمني الانطلاق بهذا المشروع للأمام بعد انتهاء فترة الإجازات. وقال الوزير: إن الهدف من انشاء هيئة قطر للأوراق المالية وشركة سوق الدوحة للاوراق المالية هو الارتقاء بسوق الاسهم المحلية الي المستويات العالمية.

وردا علي سؤال.. حول ارتفاع سوق الاسهم خلال أشهر الصيف؟ قال وزير الاقتصاد والتجارة: ان ذلك الارتفاع ارتبط في جانب منه بالأداء القوي والممتاز لنتائج الشركات المالية خلال النصف الاول من العام الجاري وفي جانب آخر بالمضاربات من جانب المستثمرين.. وأشار الي أن السنوات السابقة كانت دائما تشهد أداء جيداً وقوياً لسوق الاسهم خلال أشهر الصيف.

وردا علي سؤال.. حول مكاتب الوساطة التابعة للبنوك ومساهمة هذه البنوك في رأس مال دلالة..؟ قال الوزير: إن هناك خطة موضوعة في هذا الصدد ستعلن نتائجها مع نهاية العام الجاري.

وحول مبادرة تأسيس صندوق استثماري برأس مال يصل الي مليار ريال؟ قال وزير الاقتصاد والتجارة: إنها خطوة هامة لشركة أموال ونأمل من الشركات الأخري التي ينطبق عليها تأسيس صناديق الاستثمار بالمبادرة هي الاخري.. خاصة وأن الصناديق ذات دور حيوي وهام في دعم وتحقيق التوازن المطلوب لعمليات البيع والشراء في سوق الاسهم المحلية.

وحول تصريحات سابقة تتعلق بشروط ادراج الشركات المؤسسة حديثا ومنها مرور عامين علي التأسيس.. وهل يعني ذلك محاباة لشركة دلالة ؟ قال الوزير إن ادراج دلالة ليس به أي محاباة استنادا الي عدة اعتبارات: ان الشركة ينتظر أن تكون رائدة في السوق وترتقي بشركات الوساطة.. كما انها تضم عددا من الجهات والمؤسسات الحكومية الهامة والبنوك التي تتملك شركات وساطة في السوق، بالاضافة الي أن الشركة يمكن أن تحقق ارباحا منذ عامها الاول للتشغيل.. ومن ثم فإن عملية ادراها هام للسوق.

وقال اننا مطمئنون لوجود وادراج الشركة في السوق وهو صمام أمان تأخذه الجهات المختصة بالدولة لضمان حماية المستثمرين.. واضاف ان الشركة يتم الموافقة علي ادراجها بالسوق تحمل ضمانات واضحة وأهدافها معروفة ودراسة الجدوي الخاصة بها تؤكد المستقبل الواعد للشركة.. ومن هنا يصبح ادراجها في السوق ضروريا ومطلوبا.

وكان لرئيس مجلس ادارة دلالة تعليقا في هذا الجانب، حيث أكد أن الشركة تعتبر من الشركات الواعدة القوية وسوف تحقق ارباحا وعوائد للمساهمين من عامها الاول للتشغيل، مشيرا الي أن أية ضوابط يضعها السوق فيما يتعلق بادراج الشركات هدفه الاساسي: حماية المستثمرين.. وأشار الي أنه حسب دراسة الجدوي فإن معدل العائد الداخلي في العام الاول يتخطي 25%.

وحول تقييم تجربة دخول غير القطريين الي سوق الدوحة للاوراق المالية اعتبارا من الثالث من شهر ابريل من العام الجاري؟ قال وزير الاقتصاد والتجارة: ان التجربة جيدة وايجابية وساهمت في جذب المستثمرين واستقطاب الاموال الي السوق.

ROSE
05-09-2005, 07:27 AM
تسلم اخوي على هالنقل

Love143
05-09-2005, 07:47 AM
تسلم اخوي على هالنقل


يسلمج ي غاليه ومشكوره على مرورج :)

سالم11
06-09-2005, 04:27 PM
يسلموووووووووووووووووووووو يديك على النقل

Love143
06-09-2005, 10:22 PM
يسلموووووووووووووووووووووو يديك على النقل


ويسلمك اخوي ومشكور على المرور :)

كويتي فهمان
07-09-2005, 02:23 AM
تسلم صديقي لوف

بس السؤال
متى راح تشتغل
؟؟؟

Love143
07-09-2005, 07:26 AM
تسلم صديقي لوف

بس السؤال
متى راح تشتغل
؟؟؟

الله يسلمك اخوي ومشكور على مرورك :)

واعتقد بتشتغل الشركه في بداية السنة 2006 وذلك بعد الاتفاق معا البنوك التي دخلت في تاسيسه :)