المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار بعد غد ... «دار» تكشف عن مشروع عقاري ضخم ..



Love143
05-09-2005, 08:04 AM
افتتاح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار بعد غد ... «دار» تكشف عن مشروع عقاري ضخم .. و«أموال» تشيد برجا بمائة مليون ريال

الوطني يوقع عقد رعاية المعرض وتوب الكويتية ودرة البحرين تكشفان تفاصيل مشاريعهما الجديدة
نائل صلاح :
في الوقت الذي تستعد فيه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات لاطلاق فعاليات معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار يوم الاربعاء المقبل تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة قطر، شهدت الشركة اقبالا متزايدا من قبل بعض الشركات العقارية على المشاركة في المعرض والذي من المقرر ان تستمر فعالياته لاربعة ايام في مركز قطر الدولي للمعارض. وفي هذا الاطار وقعت مجموعة بنيان الدولية للاستثمار عقد الرعاية البلاتينية للمعرض الى جانب شركة دار للتطوير والاستثمار والتي كانت قد وقعت عقد الرعاية البلاتينية للمعرض في وقت سابق.
وتعتبر شركة دار للاستثمار والتطوير الحليف الاقليمي لمجموعة بنيان الدولية للاستثمار في دولة قطر. وكشفت " بنيان" في شهر اغسطس الماضي عن هويتها الجديدة لتضع البداية للشركة وضم الشركات الاخرى والمشاريع الاستراتيجية المشتركة تحت مظلة واحدة ورؤية واضحة لتصبح من اكبر خمس شركات عقارية في المنطقة.
وباشرت الشركة اعمالها في عام 2002 باول برج من ابراجها تم عرضه للايجار بعقود طويلة الامد في امارة الشارقة، ومنذ هذه الانطلاقة توسعت اعمال المجموعة وتمكنت من تطوير وادارة العديد من المشاريع العقارية الاخرى، ومن هذه المشاريع برجان في الشارقة وبرجان في بحيرات الجميرا بدبي ومشروعان في دولة قطر وثلاثة مشاريع في لبنان.
ولدى المجموعة شبكة من المكاتب تغطي غالبية منطقة الشرق الاوسط في كل من دبي، الشارقة، ابوظبي، الدوحة، مسقط، عمان، الرياض، بيروت، ولندن، وتحتوي حقيبة الشركة على مخططات لمشاريع مستقبلية بقيمة تزيد على خمسة مليارات درهم اماراتي، بعض منها يشمل تطوير مشاريع في الاردن وسلطنة عمان.

وقال مصدر في مجموعة بنيان الدولية للاستثمار ان اعمال المجموعة الرئيسية تتركز على تطوير المشاريع العقارية من خلال التملك، المشاركة او القيام بدور تقديم الخدمات الاستشارية للتطوير، كما تقدم الشركة خدماتها الشاملة للابحاث والدراسات العالمية في المنطقة، وتشمل هذه الخدمات مشاريع التطوير العقارية وادارة المشاريع والاعمال الهندسية القيمة والتسويق والمبيعات والاستثمارات ودراسات الجدوى ويتم توفير هذه الخدمات للافراد والشركات والهيئات العقارية وللشركاء.

اما شركة دار للاستثمار والتطوير فمن المتوقع ان تعلن خلال مشاركتها في المعرض عن أحد المشروعات العقارية الضخمة التي ستقوم بتنفيذها في دولة قطر خلال الفترة المقبلة إلى جانب مشروع اللاجون بلازا، حيث بدأت شركة دار للاستثمار والتطوير »الشركة المطورة والمالكة لمشروع اللاجون بلازا« بتنفيذ المرحلة الأولى من انشاء مشروعها » اللاجون بلازا« في منطقة الخليج الغربي والذي سينتهي العمل به خلال الربع الأول من عام 2008 و تشمل المرحلة الأولى التي تقوم بتنفيذها شركة ال حامد للانماء والتعمير بتجهيز الموقع قبل البدء في الأعمال التنفيذية، كما تقوم ايضا الشركة الهولندية لأعمال الأساسات بتنفيذ أعمال ركائز الأساسات وذلك تحت اشراف MZ وشركاه للاستثمارات الهندسية والمعمارية، وتقدر قيمة المشروع ما يقارب المليار ريال قطري.

المهندس عبدالله عطاطرة الرئيس التنفيذي لشركة دار للاستثمار والتطوير اكد ان الأعمال الأولية في المشروع ستنتهي وفقا للجدول الزمني المحدد في سبتمبر 2005 كما انه سيسلم بالكامل للمشترين خلال الربع الأول من عام 2008.

ويشتمل مشروع اللاجون بلازا على 748 شقة سكنية خصصت جميعها للبيع «التملك» سواء للقطريين أو المقيمين في دولة قطر بالاضافة إلى المستثمرين من خارج الدولة، وذلك إثر القانون الجديد الذي يسمح لغير القطريين بشراء العقارات بغرض السكن او الاستثمار في الدولة مع توفير اقامة سكنية وفقا لقوانين الدولة في هذا الشأن.

وتشارك شركة اموال في معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار حيث تسعى من خلال المشاركة الى تسويق المشاريع التي تقوم بتنفيذها في دولة قطر.

وتعتبر "أموال" التي تأسست في أبريل 1998 كشركة مساهمة قطرية مقفلة تحت اسم الشركة القطرية الاستثمارية للسيدات، أول شركة تحصل على ترخيص لمزاولة أعمال الاستثمار في دولة قطر من قبل مصرف قطر المركزي. وتتمثل أولوية "أموال" في الاستثمار مع شركات آمنة تتمتع بأوضاع راسخة وبتصنيف "A" فما فوق على مؤشر" ستاندرد آند بورز".

وتتخصص "أموال" في توفير خدمات استثمارية ذات مستوى عال، بما في ذلك توفير خدمات التخطيط المالي عبر المستقبل للتخطيط المالي، وإدارة الأصول، وخدمات الصيرفة الاستثمارية. كما تهدف إلى أن تصبح الشركة الرائدة في مجال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية في قطر ورائدة قطاع التخطيط المالي في المنطقة من خلال بلوغ مستويات أعلى والسعي إلى إرساء معايير جديدة للخدمات والاستراتيجيات والتميز في المنطقة بهدف جعل الاستثمار أداة فاعلة لتطوير الاقتصاد المحلي.

وتسعى أموال إلى أن تصبح الاختيار الأول في مجال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية في قطر ورائدة قطاع التخطيط المالي في المنطقة. وستعمل على تجسيد هذا التغيير بشكل ملموس من خلال الحلول والخدمات الجديدة التي ستوفرها وفقاً لأعلى المعايير التي تضمن حماية استثمارات العملاء وإدارتها بالشكل الأمثل.

وقد وضعت "أموال" استراتيجية عمل ثلاثية المحاور، تشمل إدارة الأصول و الصيرفة الاستثمارية والتخطيط المالي. وتحظى الشركة بدعم كبير من عدد من المؤسسات القطرية الرائدة وكبرى شركات الاستثمار في المنطقة. وتضم قائمة المساهمين في "أموال"، مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الاجتماعية وبنك قطر الوطني والشركة القطرية للملاحة والنقليات وشعاع كابيتال وأبراج كابيتال.

وتقوم الشركة بتشييد برج " اموال" في منطقة الخليج الغربي وهي من أكثرالمناطق تميزا ً في الدولة ويتكون من 22 طابقا ً متكررا ً وثلاثة أقبية (مواقف تحت الأرض) تتسع لحوالي 300 سيارة وطابق أرضي. يقع البرج على مساحة 2400 متر مربع بالإضافة إلى قطعة أرض محاذية بنفس المساحة للاستخدام كموقف للسيارات. تبلغ تكلفة المشروع حوالي 101 مليون ريال قطري وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى حوالي 15000 متر مربع والمساحة القابلة للتأجير 11363 متر مربع. صمم البرج على أعلى مواصفات المقاييس العالمية ليواكب عجلة التطور التي تشهدها دولة قطر وذلك من خلال تزويده بأحدث الأجهزة الكهربائية والميكانيكية ومتطلبات الدفاع المدني والمراقبة والتحكم بالإضافة إلى الاشتراك في نظام تبريد المناطق (قطر كوول) لما يتمتع به من فوائد بيئية واقتصادية. من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في خلال شهر أغسطس 2006.

كما طرحت أموال "صندوق بوابة قطر" برأسمال مستهدف يصل إلى مليار ريال قطري، ليصبح بذلك أول صندوق استثماري في قطر. وسيركز الصندوق الجديد مبدئياً على الاستثمار في سوق الدوحة للأوراق المالية، ولكنه سيدرس أيضاً دخول الأسواق الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيكون هذا الصندوق المفتوح للاستثمار في الأسهم متاحاً للقطريين والأجانب على حد سواء، ولكن من خلال صندوقين فرعيين منفصلين، حيث ستكون الفئة (Q) مفتوحة أمام المستثمرين القطريين فقط، بينما سيتاح للأجانب الاستثمار في الفئة (N). وتحكم كلا الصندوقين الفرعيين الاستراتيجية الاستثمارية ذاتها والمعايير الخاصة بقياس المخاطر نفسها، كما تديرهما جهة واحدة.

وتم تحديد الإغلاق الأول لكل من الصندوقين الفرعيين عند 20 مليون ريال قطري، برأسمال أقصى 500 مليون ريال لكل منهما، أي بقيمة إجمالية لصندوق بوابة قطر" هي مليار ريال قطري. ويهدف الصندوق إلى تحقيق نمو جيد طويل الأجل لرأس المال من خلال الاستثمار في الأسهم والسندات القطرية والخليجية المدرجة أو التي ستدرج لاحقاً في سوق الدوحة للأوراق المالية أو أسواق الأوراق المالية الخليجية الأخرى، مع التركيز على السوق القطرية بشكل خاص.

وقد وقع بنك قطر الوطني عقد رعاية معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار حيث سيكون البنك الرسمي للمعرض وذلك ايمانا من البنك بضرورة دعم المعارض والمؤتمرات الدولية التي تقام في الدوحة.

من جهة اخرى اعلنت مجموعة توب للتسويق العقاري عن مشاركتها ورعايتها الفضية لمعرض قطر الدولي للعقار والاستثمار والمقام في مركز المعارض خلال الفترة من 7-10 سبتمبر 2005، حيث تشارك المجموعة بتحالف مع شركة الوفاء العربية العقارية بمجموعة من المشاريع العقارية والاستثمارية المميزة في كل من مكة المكرمة والشارقة ودبي وبريطانيا, وقال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي أن المجموعة ومنذ تأسيسها قد اعتادت على طرح مشاريع جديدة لعملائها ومستثمريها وبما يحقق اهدافهم وطموحاتهم بالتملك والاستثمار في مشاريع ذات عوائد عالية في المستقبل, وحول المشاريع المعروضة في المعرض قال القدومي أن الشركة قد حصلت مؤخرا على حقوق تسويق صكوك تملك ابراج المريديان في مكة المكرمة والمملوكة من احدى كبرى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة في المملكة العربية السعودية شركة امجاد السعودية القابضة.

وحول صكوك التملك الجزئي لأضخم مشروع من نوعه في مكة المكرمة " مشروع أبراج المريديان", قال القدومي انها وثيقة تمنح حاملها حق الانتفاع بوحدة معينة من وحدات أبراج المريديان الفندقية في مكة المكرمة بأجرة معجلة خلال فترات معينة من السنة الهجرية تتكرر سنوياً على مدى 25 سنة.

وحول المشروع قال القدومي انه يقع في منطقة مرسى دبي بحيث يطل موقعه الاستراتيجي على اشهر المشاريع المعمارية في العالم مثل مشروع نخلة دبي وجزر العالم وبرج العرب واضاف أن المشروع يتكون من 35 دورا سكنيا تمتاز باطلالتها على المرسى والبحر من ثلاث جهات، مشيرا الى ان الشركة مستمرة في تقديم مجموعة فريدة من الاراضي الاستثمارية السكنية في منطقة نيو ادنجنتون - كناري سيتي ببريطانيا.

وقال ان الشركة ستطرح كذلك مشروع برج سكني يقع في منطقة الممزر وعلى خط الحدود بين امارتي دبي والشارقة، مشيرا الى ان جناح الشركة سيكون لديه مجموعة اخرى من المشاريع العقارية المميزة في لبنان وعدد من دول العالم, داعيا المستثمرين القطريين لزيارة جناح الشركة والتعرف على الفرص الاستثمارية والعقارية المميزة التي تقدمها الشركة خلال المعرض.

وتجدر الاشارة الى أن مجموعة توب للتسويق العقاري تعتبر واحدة من الشركات العقارية الكويتية والتي تعمل في مجال التسويق العقاري لمشاريع الغير وتغطى شبكة وكلائها المعتمدين عددا من دول الخليج وبريطانيا.

كما تشارك في المعرض شركة درة خليج البحرين والتي تقوم بتنفيذ مشروع درة البحرين والذي يستوعب حوالي 33 الف مقيم بشكل دائم اضافة الى 5 الاف زائر يومياً، وتبلغ تكلفته الاجمالية نحو مليار دولار امريكي، وتقدر مساحة المشروع بمليوني متر مربع تشمل الاراضي والمساحات البحرية وسوف يتم ردم الجزء الاكبر منها وفق المخطط الرئيسي، ويقع المشروع بالقرب من الموقع المقترح لجسر البحرين وقطر.

السيد جاسم الجودر الرئيس التنفيذي لشركة درة خليج البحرين قال ان المشروع سوف يكون منطقة جذب كبيرة للسياح من داخل البحرين وخارجها، كما سيكون مركزا ثقافياً وصحياً كبيراً، اضافة إلى متعة السكن والاقامة فوق جزر المشروع.

Delete
05-09-2005, 12:03 PM
مشكور اخوي لووف على الجهد الكبير في نقل الاخبار

وعساك على القوه

:app: :nice: :app:

Love143
05-09-2005, 02:10 PM
مشكور اخوي لووف على الجهد الكبير في نقل الاخبار

وعساك على القوه

:app: :nice: :app:


العفو الله يسلمك ومشكور على مرورك :)

سهم اعوج
06-09-2005, 02:19 AM
:D :D :D :D
مشكور اخوي لووف على الجهد الكبير في نقل الاخبار

وعساك على القوه

:app: :nice: :app:

Love143
06-09-2005, 07:13 AM
:d :d :d :d


مشكور اخوي على مرورك :)