المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل» تطرح أسهم «الأردن الأولى للاستثمار» للاكتتاب العام



مغروور قطر
16-07-2007, 04:17 AM
«جلوبل» تطرح أسهم «الأردن الأولى للاستثمار» للاكتتاب العام




أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أمس أن شركة الأردن الأولى للاستثمار حصلت على الموافقة بطرح أسهمها للاكتتاب العام في المملكة الأردنية الهاشمية.


وقال عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل، إن حصول الشركة على موافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الأردنية للاكتتاب العام يعد خطوة كبيرة باتجاه تنفيذ خطط الشركة للاستثمار داخل الأردن.


وأضاف: «حصلنا على موافقة هيئة الأوراق المالية بتسجيل الشركة في الأردن بعد استيفاء الشروط اللازمة من قبل الهيئة، وبهذا سندخل في مرحلة تنفيذ إستراتيجية الشركة الطموحة ومشاريعها في الاستثمار بمختلف قطاعات الاقتصاد الأردني».


وستطرح الشركة للاكتتاب العام 60 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ دينار واحد أردني للسهم «نحو 405 فلوس كويتية». وأوضح القوقة: (إن شركة الأردن الأولى تهدف إلى الاستثمار في الشركات القائمة أو تأسيس شركات جديدة في الأردن.


مشيرا إلى أنها ستعمل من خلال مساعدة الشركات الموجودة في التوسع عن طريق زيادة رأس المال أو إعادة الهيكلة، إضافة إلى إمكانية الحصول على حصص في الشركات المدرجة وغير المدرجة).


وتابع القول: «وستعمل في مجال التأسيس والإدارة والتأجير والاستثمار في العقارات، وستقوم الشركة بالعمل ببعض النشاطات الأخرى والتي تعتبرها الإدارة التنفيذية ملائمة لتحقيق أهداف الشركة».


وكانت جلوبل قد قامت في مايو 2006 بتأسيس شركة الأردن الأولى برأسمال 150 مليون دينار أردني (61 مليون دينار كويتي تقريبا). وأشار القوقة إلى أنه: «سيكون مشروع إنشاء أول مركز أعمال متكامل في منطقة العقبة من أول استثمارات الشركة الجديدة،


إذ وقعت جلوبل العام الماضي مذكرة تفاهم بهذا الخصوص مع شركة تطوير العقبة التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة». وتابع: «يضم المشروع ضمن مساحاته مركز مؤتمرات ومكاتب لرجال الأعمال ومرافق تجارية مساندة على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 150 ألف متر مربع في مدخل مدينة العقبة مشيرا إلى أن «هذا المشروع سيمكن منطقة العقبة من اجتذاب سياحة نوعية جديدة تتمثل بسياحة المؤتمرات والمعارض».


وأكد القوقة في ختام حديثه على أن جلوبل ترى بأن هناك أسباباً عديدة تساهم في تشجيع الاستثمار في الأردن والتي من ضمنها الموقع الاستراتيجي المتميز حيث يعتبر الأردن محور المواصلات في الشرق الأوسط، واستقرار المناخ السياسي، واقتصاد موجه للسوق الحر، إضافة إلى فرص الاستثمار المميزة الناتجة عن خصخصة شركات ومشاريع كبرى مملوكة من قبل القطاع العام.



الكويت - البيان