المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل طيب القلب أصبح ضعيف شخصية..؟؟؟

السعدي999
16-07-2007, 05:20 PM
[COLOR="RoyalBlue"]في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه

اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟

القضيه هي... لماذا اصبح الانسان الطيب يوصف بالسذاجه وضعف الشخصيه..؟؟؟

* هل للطيبة حدود ؟؟؟؟

* مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟

* كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟؟

* هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟؟

* هل اصبحت طيبة القلب ==ضعف الشخصية؟؟؟

* كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟؟؟

* متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟؟

مع اطيب التحيات
COLOR]

التيما
16-07-2007, 05:22 PM
الطيب بيتم طيب .. ومستحيل تكون الطيبه عيب او مثار سخريه كفايه انه طيب لانها عمله اثريه نادره ماعادت موجوده الا عند قله .. يسلمو

Al-sa7er
16-07-2007, 05:32 PM
عامة لا اعتقد ان الإنسان الطيب يعتبر ضعيف الشخصية وايضا لاتعتبر نقطة سيئة , بالعكس فطيب القلب انسان رائع يتصف كما قلت بالسماحة والشفافية.
ولكن مثل اي صفة اذا زادت عن حدها انقلبت ضدها, فالطيبة الزائده عن حدها قد تصل الى درجة السذاجة, وهذه تكون غير مقبولة.

يعطيك العافية اخوي على الموضوع :)

غلا الدوحه
16-07-2007, 05:35 PM
يعطيك الف عافيه خيو

أمير الأسهم
16-07-2007, 05:35 PM
طيبة القلب تختلف كلياً عن ضعف الشخصية
فالإنسان طيب القلب تجد قلبه ابيض صافي مثل الماء يحب الخير للجميع ولكن ذلك لايعني بأنه ضعيف الشخصية.
بينما ضعيف الشخصية تجده انسان مهزوز وممكن انسان لئيم لايحب الخير لغيره

واثق الخطـوة
16-07-2007, 05:36 PM
للأسف هذا هو الشائع عن طيب القلب ولقد عانيت كثيرا من هذا الشي ففي السابق وصفني كل من يعرفني بطيبتي الزايدة عن حدها وان هذا غلط وبيقلل من شأني وبيطمع الناس فيني وكان لهم ما ارادوا فقد عملت على ان اغير من نفسي اصبحت قاسي القلب شديد الطبائع مراوغ في المعاملة ولكنني كنت على خطأ كبير عندما فكرت في التغيير من نفسي فقد خسرت الكثير وكان اكبر ما خسرته هو طيبتي واعتزازي بها بالإضافة الى حب الأخرين لي
ولكنني قررت ان ارجع لطبيعتي وطيبتي مع كل من حولي وليقول القائلون ما يقولوا فلن ابالي

تحياتي لك يالسعدي

علي بابا
16-07-2007, 06:55 PM
ضعيف الشخصية هو رجل كلمه اتجيبه وكلمه اتوديه هذا بكل اختصار

طيب القلب هو رجل طيب في تعامله مع الآخرين ويمسك نفسه عند الغضب يعني ما تخاف منه ما يضربك:p

M-OH-A-ME-D
16-07-2007, 07:10 PM
ليس لطيبة القلب علاقه رابطة بشكل أساسي ببضعف الشخصيه.

فطيبة القلب تعتبر ميزه يحسد صاحبها

ولكن الأشخاص الذين يعانون من ضعف الشخصيه , درجت الضعف التي تستملكهم توحي للأخرين الذين لا يفهمون الأمر على صورته الكبيره بأنه طيبة قلب هذا خطأ.

ولقد أصبح في الوقت الراهن من يملك قلب محب مسالم طاهر يأخذ الأمور بعدة معاني وليس بمعنى واحد ضعيف شخصية.

نظره يتم الحكم عليها بدون تفكير

( تريثو ولا تستعجلو )

تحياتي

السعدي999
16-07-2007, 07:29 PM
بارك الله في الجميع ولكن لم تجيبو على الطرح والاستفسار الموجه اليكم

فكل ما سطرتموه لا خلاف عليه

في انتظار اجوبة الاستفسارات يعطيكم العافية

Breakaway
16-07-2007, 08:00 PM
ماذا نعني بطيب القلب؟

طيب القلب هو من يحب الآخرين ويحب الخير لهم ويعطف عليهم ويقضي حوائجهم ويرحم الصغير وغيرها من الصفات الحميدة..

لكن تساؤلاتك أخي السعدي حول طيب القلب أظن أن لا علاقة لها بطيبة القلب.. تدارج على الناس بوصف السذج وضعاف الشخصية بطيبة القلب فهؤلاء في الحقيقة تحكمهم العاطفة وتؤثر في كثير من قرارتهم وسلوكهم في الحياة.

ولنا عوده أخرى في هذا الموضوع..

الجزائري
16-07-2007, 09:39 PM
على ما اضن لا مش ضعيف الشخصيه ...... ليش ؟؟

علشان هو الهدواء الذي يسبق العاصفه

السعدي999
16-07-2007, 09:50 PM
على ما اضن لا مش ضعيف الشخصيه ...... ليش ؟؟

علشان هو الهدواء الذي يسبق العاصفه

رايك تشكر عليه في انتظار المزيد