المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر الدولي يرفض التعليق بشأن الاستحواذ على الأهلي المتحد



ســـهم
17-07-2007, 03:32 AM
دبي- رويترز- قال بنك قطر الدولي امس الاثنين انه ينظر في عدد من «الفرص المثيرة للاهتمام» بالمنطقة غير انه لن يعلق مباشرة على خطط محتملة للاستحواذ على البنك الاهلي المتحد في البحرين.

وكان أحد مساهمي الاهلي المتحد قال الاحد ان قطر الدولي التابع لبنك الكويت الوطني عرض شراء اكبر بنوك البحرين من حيث القيمة السوقية بمقابل يصل الى 1‚6 مليار دولار نقدا وفي صورة اسهم.

وقال مايك وليامز المدير العام لبنك قطر الدولي في بيان «استطيع ان اؤكد اننا ننظر في عدد من الفرص المثيرة للاهتمام في المنطقة لكن سياستنا هي عدم التعليق على صفقات بعينها». وكان رفض الادلاء بتصريحات الى رويترز في وقت سابق.

وقالت شركة التمدين الاستثمارية الكويتية امس ان قطر الدولي يعرض ما بين 05‚2 و25‚2 دولار للسهم نقدا مقابل حصة 55 في المائة والنسبة الباقية في صورة اسهم.

وقالت الشركة الكويتية في بيان بموقع بورصة البحرين على الانترنت انها توصلت الى اتفاق مبدئي لبيع حصتها البالغة 13 في المائة بسعر 25‚2 دولار للسهم.

ســـهم
17-07-2007, 03:37 AM
دبي - رويترز :
قال بنك قطر الدولي أمس انه ينظر في عدد من «الفرص المثيرة للاهتمام» بالمنطقة غير أنه لن يعلق مباشرة على خطط محتملة للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد في البحرين. وكان أحد مساهمي الأهلي المتحد قال أمس الأول الاحد ان قطر الدولي التابع لبنك الكويت الوطني عرض شراء أكبر بنوك البحرين من حيث القيمة السوقية بمقابل يصل إلى 1،6 مليار دولار نقدا وفي صورة أسهم. وقال مايك وليامز المدير العام لبنك قطر الدولي في بيان «أستطيع أن أؤكد أننا ننظر في عدد من الفرص المثيرة للاهتمام في المنطقة لكن سياستنا هي عدم التعليق على صفقات بعينها». وكان رفض الإدلاء بتصريحات إلى رويترز في وقت سابق أمس. وقالت شركة التمدين الاستثمارية الكويتية أمس ان قطر الدولي يعرض ما بين 05،2 و25،2 دولار للسهم نقدا مقابل حصة 55 في المائة والنسبة الباقية في صورة أسهم.