المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة الأخبار / «كامكو» تستعد لإطلاق صندوق دولي بنحو 75 مليون دولار سبتمبر المقبل



مغروور قطر
17-07-2007, 05:09 AM
بورصة الأخبار / «كامكو» تستعد لإطلاق صندوق دولي بنحو 75 مليون دولار سبتمبر المقبل
كتب رضا السناري: كشفت مصادر مقربة من شركة مشاريع لادارة الاصول «كامكو» لـ «الراي» ان الشركة تستعد لاطلاق صندوق استثماري يستهدف الاسواق العالمية مطلع سبتمبر المقبل، مبينة انه من المرتقب ان يبلغ راسمال الصندوق المبدئي 75 مليون دولار.
وقالت المصادر ان صندوق «المشاريع» الذي وصل الى المراحل النهائية من حيث اجراءات تاسيسه سيتم اطلاقه من البحرين وسيتجه نحو الاستثمار في اسواق الاسهم، وصناديق التحوط، وكذلك الصناديق التقليدية، مضيفة ان نشاطه سيستهدف الاسواق العالمية بصفة عامة، وسيركز في المقام الاول على اسواق اوروبا وشمال افريقيا، ونوهت المصادر الى ان طبيعة استثمار راسمال الصندوق ستكون من خلال المساهمة في صناديق بشكل مباشر من حيث الادارة، او من خلال المساهمة غير المباشرة في صناديق من خلال مديريها بعد دراسة ادائها.
واوضحت المصادر إن «المشاريع» ستطرح الصندوق للاكتتاب بعد مرور 3 أشهر من تأسيسه حيث من المرتقب ان يكون الطرح في نهاية العام الحالي او مطلع العام المقبل كحد اقصى، لافتة الى انه من المرتقب ان تساهم جميع شركات المجموعة في الصندوق الذي سيكون الحد الادنى في اكتتابه 100 الف دولار، وعلاوة اصداره 2 في المئة.
وافادت المصادر انه تم الاتفاق على ان يكون مدير الصندوق شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول «كامكو»، وان يكون المستشار بنك الخليج المتحد.
من ناحية اخرى قالت المصادر ان «كامكو» بصدد الانتهاء من الاجراءات الرسمية في خصوص تأسيس الصندوق الخليجي، الذي سيكون مركز اطلاقه البحرين، منوهة الى انه من المرتقب اطلاقه بعد الصندوق العالمي في اكتوبر المقبل، براسمال 75 مليون دولار، وعلاوة اصدار 2 في المئة.
وافادت المصادر ان «كامكو» ستساهم بحصة وصفتها بالمتميزة في الصندوق الخليجي، غير مستبعدة مساهمة جميع شركات المشاريع، مبينة ان الحد الادني للاكتتاب في الصندوق سيكون 100 الف دولار.


6.8 مليون دينار أرباح «يوباك» في النصف الأول
كتب رضا السناري: قالت مصادر ذات صلة لـ «الراي» انه من المرتقب ان تعلن شركة المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» عن ارباح في النصف الاول من العام الحالي تبلغ 6.8 مليون دينار، بما يعادل 82 فلسا للسهم، مقارنة بـ 877.678 الف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، بربحية بلغت 11.75 فلس للسهم. مع العلم ان ارباح الشركة في الربع الاول من العام الحالي بلغت 6.05 مليون دينار، بما يعادل 73.8 فلس للسهم.
وافادت المصادر ان النمو الكبير الذي حققته «يوباك» في ارباحها بالنصف الاول يرجع الى التخارجات التي قامت بها الشركة، من قبيل صفقة الجت افيشن، ومن حصتها في شركة المتحدة للطيران، ومن رويال افيشن.


«الخرسانة» تحقق 4.7 مليون دينار
أعلنت شركة صناعات الخرسانة الخلويةأنها حققت في النصف الأول من العام المالي الحالي 4.788 مليون دينار، منها 2.02 مليون دينار. وبلغت ربحية السهم 25.06 فلس، منها 10.45 فلس. علما بان صافي الربح يتضمن أرباحا غير محققة بمبلغ 1.971.125 ديناراً.
وبالمقارنة، حققت الشركة في النصف الأول من العام الماضي 3.592 مليون دينار، منها 1.46 مليون دينار في الربع الثاني. وبلغت ربحية السهم 24.16 فلس، منها 9.48 فلس في الربع الثاني آنذاك.


«هيومن سوفت» توصي بزيادة رأسمالها بنسبة 100 في المئة بسعر100 فلس
أوصى مجلس ادارة شركة هيومن سوفت القابضة أمس بزيادة راسمال الشركة بنسبة 100 في المئة‏ من 5.712.000 دينار الى 11.424.000 دينار بسعر 100 فلس للسهم الواحد دون اي علاوة اصدار.‏ ولكل مساهم حق الاولوية في الاكتتاب بحصة من الاسهم الجديدة متناسبة مع عدد اسهمة وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية ‏ العمومية، وتفويض رئيس مجلس الادارة في قبول مساهمين جدد في حال عدم اكتتاب المساهمين الحاليين بكامل اسهم زيادة رأس المال.‏


«كابلات»: طلبية بـ 2.4 مليون دينار
أعلنت شركة الخليج للكابلات والصناعات ‏الكهربائية انها تسلمت بتاريخ أمس طلب شراء توريد موصلات الخطوط الهوائية بقيمة 2.437.000 دينار من وزارة الكهرباء والماء. وستكون مدة التوريد خلال 6 الى 8 أشهر.‏


«الإنماء» توقع عقد إنشاء وصيانة مشروع تجاري بقيمة 2.9 دينار
أعلنت شركة الانماء العقارية انه تم ‏توقيع عقد انشاء وانجاز وصيانة مشروع تجاري (صحارى مول) في منطقة ‏الجهراء مكون من سرداب وارضي واول ومواقف سيارات خارجية بقيمة اجمالية قدرها 2.97 مليون دينار.‏


«الكوت» تحقق مليوني دينار أرباحاً صافية للنصف الأول
أعلنت شركة الكوت للمشاريع الصناعية أنها حققت في النصف الأول من العام المالي الحالي 2.005 مليون دينار، منها 1.262 مليون دينا رفي الربع الثاني. وبلغت ربحية السهم في النصف الأول 22.74 فلس، منها 14.31 فلس للسهم في الربع الثاني وحده. وتضمنت النتائج المالية خسائر غير محققة بمبلغ 93,213 دينار.
وبالمقارنة، حققت الشركة في النصف الاول من العام المالي الماضي 929.9 ألف دينار، منها 770 ألفاً في الربع الثاني وحده. وبلغت ربحية السهم في النصف الأول 10.54 فلس منها 8.73 فلس في الربع الثاني آنذاك.