المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى الامهات

الريان
05-09-2005, 08:20 PM
هذه القصه جرت في احدى دول الخليج
كان هناك طفل مشاغب ومزعج لوالدين وهو في حدود الست سنوات وكانت امه دائما تعاقبه ولكن دون فائده وذلك كما كل الاطفال يحبون اللعب والمشاغبه ويملئهم النشاط والحيويه
وفي يوم قام الطفل ذاته بكسر احد الصحون فغضبت الام غضبا كبيرا فاخذت الطفل والقته في الحمام واغلقت الباب عليه وهو يرجوها ان تعفي عنه ولكن لحياة لمن تنادي
وبعد ساعة كامله
رجعت الام الى الحمام وكله امل بان يكون طفلها قد تعلم درسا لن ينساه وسوف يكف عن ازعاجها ولن يخالفاها مرة اخرى
بدات الام تقترب خطوة بعد خطوة
ثم امسكت بالمفتاح
ثم ادخلته في الباب
ثم فتحت الباب
وكانت المفاجاة
ابني ابني اين انت
بالفعل لم تجد الطفل في الحمام فقامت مسرعه تبحث عنه في المنزل
ثم سمعت صوته يناديها في الحمام فعادت مسرعه ولكنها لم تجده والصوت يتكرر في الحمام وهي واقفه ولاتراه وهو يقول امها امي انقذيني لن اكسر الصحون مرة اخره انقذيني انقذيني
وكان الطفل ينادي امه لمدة ثلات ايام بنفس العباره في نفس الحمام الذي سجنته فيه وهي تسمعه ولا تراه حتى جنت .
فالله الله اخواني اخواتي باولادكم ولاتاءتوا بافعال تندموا عليها .

alanood
05-09-2005, 08:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم!!في ام تحبس ولدها في الحمام؟!؟!!؟بس جميل ان نقرأ هكذا موضوع..ما تدري الشيطان شاطر..

الريان
05-09-2005, 08:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم!!في ام تحبس ولدها في الحمام؟!؟!!؟بس جميل ان نقرأ هكذا موضوع..ما تدري الشيطان شاطر..
اختي العنود
صدقيني هناك امهات يفعلون العجب في اولادهم رغما ان ذلك من باب الحب ولكنه في النهايه يضر اكثر من ان ينفع
لكني اختي ياليت تشرحين لي قصدك من ان الشيطان شاطر

alanood
05-09-2005, 09:34 PM
قصدي ان الشيطان هو اللي ورا الغضب فدائما يلزمنا الإستعاذه منه لأنه يدفعنا في حالات الغضب لإرتكاب حماقات لم نكن لنتوقعها و في النهايه نندم في حين لا ينفع الندم..هذا المقصود:)

سراب الامل
05-09-2005, 09:49 PM
اشكرك اخوي الريان على مشاركتك الجميلة والقصه المعبره وجزاك الله كل خير

وانا اشوف بان الضرب ليس هو الحل الامثل لتربيه الطفل بل بالعكس له نتائج سلبيه وعكسيه :court:

وممكن يدمر الطفل اكثر مما يصلحه وانا اشوف انه احسن حل لعقاب الطفل مثلا حرمانه من اي شي هو يعشقه والحرمان ليس حرماناً كاملا انما لفتره معينه وذلك عقاباً على فعل قام به وذلك حتى يتعلم الدرس جيدا

واضرب على ذلك مثل عندي اطفالي وطبعا عند جميع الاطفال عشقهم الاول والاخير لعبة البلاي ستيشن ورأيت بانه اللعبه جعلتهم يتكاسلون بالذهاب للصلاه بالمسجد ودائما يقولون بأننا لم نسمع الاذان وعقاباً لهم خبأت اللعبة عنهم لمده سنة كامله وقلت لهم باني بعت اللعبة وبعد ان استوعبوا الدرس جيدا ً عطيتهم اللعبة تحت التهديد بحرمانهم منها كلياً وشوفهم اللحين بس يسمعون الاذان الا وهم ركض على المسجد للصلاة بس بعد مانمنع الضرب التأديبي وليس المبرح في حالة الفعل والقول الشنيع وان شاءالله اكون قد وصلت الفكره

الريان
05-09-2005, 09:51 PM
قصدي ان الشيطان هو اللي ورا الغضب فدائما يلزمنا الإستعاذه منه لأنه يدفعنا في حالات الغضب لإرتكاب حماقات لم نكن لنتوقعها و في النهايه نندم في حين لا ينفع الندم..هذا المقصود:)
وصلت الفكره

الريان
05-09-2005, 09:52 PM
اشكرك اخوي الريان على مشاركتك الجميلة والقصه المعبره وجزاك الله كل خير

وانا اشوف بان الضرب ليس هو الحل الامثل لتربيه الطفل بل بالعكس له نتائج سلبيه وعكسيه :court:

وممكن يدمر الطفل اكثر مما يصلحه وانا اشوف انه احسن حل لعقاب الطفل مثلا حرمانه من اي شي هو يعشقه والحرمان ليس حرماناً كاملا انما لفتره معينه وذلك عقاباً على فعل قام به وذلك حتى يتعلم الدرس جيدا

واضرب على ذلك مثل عندي اطفالي وطبعا عند جميع الاطفال عشقهم الاول والاخير لعبة البلاي ستيشن ورأيت بانه اللعبه جعلتهم يتكاسلون بالذهاب للصلاه بالمسجد ودائما يقولون بأننا لم نسمع الاذان وعقاباً لهم خبأت اللعبة عنهم لمده سنة كامله وقلت لهم باني بعت اللعبة وبعد ان استوعبوا الدرس جيدا ً عطيتهم اللعبة تحت التهديد بحرمانهم منها كلياً وشوفهم اللحين بس يسمعون الاذان الا وهم ركض على المسجد للصلاة بس بعد مانمنع الضرب التأديبي وليس المبرح في حالة الفعل والقول الشنيع وان شاءالله اكون قد وصلت الفكره
جزاك الله خير وهذه الامهات والا فلا

A.L.I
05-09-2005, 09:59 PM
جزاك الله خير

ROSE
05-09-2005, 10:07 PM
هالقصة حقيقية ؟

شنو صار فيه الطفل يعني

:confused: :confused: :confused:

الريان
05-09-2005, 10:13 PM
اختي الغاليه روز القصه حقيقيه ومعروفه وانا سمعتها شخصيا من شيخ معروف وله وزنه
اما الطفل فبعد الثلاث ايام لم يعد يسمع صوته ولم يجدوا له اي اثرا ولا حول ولاقوة الا بالله

السهم الازرق
05-09-2005, 10:16 PM
يعطيك العافيه اخوي الريان على هالموضوع

مع تحفظي على مصير الولد لانه غير مقنع

سمعت عن طفل صار مجنون في مثل هالموقف

و سمعت عن طفل تلبسه جن لان الحمام مكانهم

لكن طفل يختفي بصراحه جديده

عموما القصه فيها عبره برغم النهايه الغير واقعيه

و اتمنى كل أولياء الامور يترفقون بعقاب عيالهم

الريان
05-09-2005, 10:26 PM
يعطيك العافيه اخوي الريان على هالموضوع

مع تحفظي على مصير الولد لانه غير مقنع

سمعت عن طفل صار مجنون في مثل هالموقف

و سمعت عن طفل تلبسه جن لان الحمام مكانهم

لكن طفل يختفي بصراحه جديده

عموما القصه فيها عبره برغم النهايه الغير واقعيه

و اتمنى كل أولياء الامور يترفقون بعقاب عيالهم
بصراحه اضحكتني اخوي ما ناقص الا تقول قويه وصدقني انا مثلك عندي تحفظ على نهاية القصه لكن انا نقلت القصه مثل ما سمعتها ومن شخص ثقه ان شاء الله ولا ازكي عل الله احدا .
وسوا كانت حقيقيه او لا فالمقصود هو الاعتبار والاستفاده من قصص الخلق .
وكما قيل العاقل من اتعظ بغيره والجاهل من اتعظ بنفسه

السهم الازرق
05-09-2005, 10:49 PM
بصراحه اضحكتني اخوي ما ناقص الا تقول قويه وصدقني انا مثلك عندي تحفظ على نهاية القصه لكن انا نقلت القصه مثل ما سمعتها ومن شخص ثقه ان شاء الله ولا ازكي عل الله احدا .
وسوا كانت حقيقيه او لا فالمقصود هو الاعتبار والاستفاده من قصص الخلق .
وكما قيل العاقل من اتعظ بغيره والجاهل من اتعظ بنفسه

اخوي الريان الحمدلله اني ضحكتك ولا زعلتك ;)

لو السالفه لك كنت قلت انها قويه :funny:

لكن ادري انك ناقلها علشان جذي تحفظت :deal:

المهم اننا متفقين على الغايه من هالقصه :nice:

وهي الاعتبار و الاستفاده منها :court:

بغض النظر عن صدقها لان العهده على الراوي :looking:

ابوعلي اليافعي
06-09-2005, 01:36 AM
الاهم من كون القصه واقعيه او لا هو الحكمه وحسن التصرف في اخذ القرار قبل فوات الاوان وقبل ان لاينفع الندم..

يعطيك العافيه اخوي الريان عالموضوع..

السهم الازرق
06-09-2005, 03:31 AM
الاهم من كون القصه واقعيه او لا هو الحكمه وحسن التصرف في اخذ القرار قبل فوات الاوان وقبل ان لاينفع الندم..

يعطيك العافيه اخوي الريان عالموضوع..

فعلا اخوي ابو علي و هذا كان قصدي من ردي الاخير

بربوش
06-09-2005, 06:40 AM
يعطيك العافيه اخوي الربان

انا فعلا قرأت القصه ويقال انها حدثت في المملكه العربيه السعوديه كمت ذكرها الشيخ صالح النهام

في كتابه قصص الناس مع الجن

لكن كانت احداث القصه مختلفه قليلا عما ذكرته اخي العزيز يعني الام ما حبست ابنها الولد هو الذي هرب

واختبأ في الحمام خوفا من عقاب الام

شكرا على الموضوع وللامام دائما

البندري
06-09-2005, 10:25 AM
عفوا خوي من صجك هالقصه والله تقشعر جسمي وين الولد يعني ؟؟؟؟ راح مع (سكنهم مساكنهم :looking: :looking: )
جزاك الله خير اخوي :o
انا مابي اصدمكم بس والله في امهات ياخذون شوكة ويسخنونها شوي ويحرقون اطفالهم لاتستغربون واقول حق الام ليش :anger2: ؟تقول عشان يتربون :looking: :looking: ؟؟؟؟
الله لايبلينا ان شاءالله ويهدينا :mad:

الريان
06-09-2005, 11:55 AM
عفوا خوي من صجك هالقصه والله تقشعر جسمي وين الولد يعني ؟؟؟؟ راح مع (سكنهم مساكنهم :looking: :looking: )
جزاك الله خير اخوي :o
انا مابي اصدمكم بس والله في امهات ياخذون شوكة ويسخنونها شوي ويحرقون اطفالهم لاتستغربون واقول حق الام ليش :anger2: ؟تقول عشان يتربون :looking: :looking: ؟؟؟؟
الله لايبلينا ان شاءالله ويهدينا :mad:
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم عافني مما ابتلى به كثير من الناس

الريان
06-09-2005, 12:01 PM
يعطيك العافيه اخوي الربان

انا فعلا قرأت القصه ويقال انها حدثت في المملكه العربيه السعوديه كمت ذكرها الشيخ صالح النهام

في كتابه قصص الناس مع الجن

لكن كانت احداث القصه مختلفه قليلا عما ذكرته اخي العزيز يعني الام ما حبست ابنها الولد هو الذي هرب

واختبأ في الحمام خوفا من عقاب الام

شكرا على الموضوع وللامام دائما
الى اخوي السهم الازرق

qatar_moon
06-09-2005, 03:07 PM
بل خوفتوني :eek3:

الله يعينها بس اذا السالفه صج

انا اصدق كل شي

الدنيا فيها بلاوي