المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تجني 1.6 مليار دولار من خصخصة بنك القاهرة



مغروور قطر
17-07-2007, 05:22 AM
مصر تجني 1.6 مليار دولار من خصخصة بنك القاهرة




قال رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف أمس انه يتوقع أن تدر خصخصة بنك القاهرة أكثر من 6 .1 مليار دولار وذلك في مزاد عام مفتوح للأجانب دون قيود.


وتهدف حكومة نظيف إلى بيع أكثر من 80% من البنك المملوك للدولة في غضون ستة أشهر إلى تسعة وطرح 15 بالمئة في البورصة بعدها بعام تقريبا.


ويأتي طرح ثالث أكبر البنوك الحكومية في مزاد عقب بيع 80% من بنك الإسكندرية العام الماضي إلى سانباولو الايطالي الذي أصبح بعدها بنك انتيسا سانباولو مقابل 6 .1 مليار دولار.


وصرح نظيف لرويترز بعدما تحدث أمام مؤتمر لتطوير الأعمال في حوض المتوسط «بنك القاهرة أكبر قليلا من بنك الإسكندرية وعليه ينتظر على الأقل أن يكون أعلى من حيث حصيلة الخصخصة». ورغم بعض الجدل الدائر في مصر بشأن سيطرة الأجانب على البنك قال نظيف انه لن يفرض أي قيود على أصحاب العروض. وقال «ستكون منافسة مفتوحة».


وقالت الحكومة عندما أعلنت عزمها خصخصة بنك القاهرة في التاسع من يوليو انها تتطلع إلى الحصول على مستثمر استراتيحي يتمتع بخبرة مصرفية. (رويترز)

مغروور قطر
17-07-2007, 05:22 AM
اكتتاب
طرح سندات مصرية بملياري جنيه




قالت وزارة المالية المصرية في بيان نشر أمس انها أعادت فتح باب الاكتتاب في سندات لأجل سبع سنوات بقيمة ملياري جنيه مصري «351 مليون دولار» بكوبون فائدة ثابت يبلغ 1 .9 بالمئة. وسيطرح البنك المركزي بالنيابة عن وزارة المالية السندات في 22 يوليو وسيكون يوم التسوية هو 24 يوليو.


وتستحق السندات في 20 سبتمبر 2012. «الدولار يساوي 69,5 جنيهات مصرية». (رويترز)