المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تلحق البنوك الاخرى بالبنوك الاسلامية؟؟؟؟

المستثمر السعودي
05-09-2005, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تلحق البنوك الاخرى بالبنوك الاسلامية؟؟؟؟؟؟ :con2:
سؤال اطرحه عليكم لسماع توقعاتكم بعد ان سبقت البنوك الاسلامية البنوك الاخرى في الصعود
اما انا فعندي احساس ان بنك قطر الوطني سيلحق ببنك قطر الدولي الاسلامي وسيكون سعره مشابه له او قريب منه اما البنك التجاري وبنك الدوحة فعندي احساس ان اسعارهم ستكون مشابهه او قريبة من المصرف الاسلامي هذا احساسي وهو مجرد احساس واتمنى سماع رايكم
والله يحفظكم

ناصر
05-09-2005, 11:36 PM
سؤال اطرحه عليكم لسماع توقعاتكم بعد ان سبقت البنوك الاسلامية البنوك الاخرى في الصعود
اما انا فعندي احساس ان بنك قطر الوطني سيلحق ببنك قطر الدولي الاسلامي وسيكون سعره مشابه له او قريب منه اما البنك التجاري وبنك الدوحة فعندي احساس ان اسعارهم ستكون مشابهه او قريبة من المصرف الاسلامي هذا احساسي وهو مجرد احساس واتمنى سماع رايكم
والله يحفظكم
ملاحظة خطيرة....واعتقد بدرجة كبيرة انها في محلها ;)

ابو البورصه
05-09-2005, 11:39 PM
والله يحفظكم

مشكور يالغالي على طرح هذا الموضوع الهام للمناقشه
في اعتقادي ان الفتره القادمه ستشهد طفره في اسعار البنوك التقليديه لا سيما ان هذه البنوك تمر بنفس الظروف التي تمر بها حاليا البنوك الاسلاميه وهي ضرورة زيادة رؤؤس اموالها لمواكبة الطفره العمرانيه الهائله في البلد , الامر الذي سيدعم اسعار هذه البنوك بلا شك.
وحسب معلوماتي التواضعه من احد الاصدقاء الثقات ان جميع البنوك الوطنيه قد بلغت السقف الاعلى للتمويل العقاري المسموح به من قبل البنك المركزي , وان عملية التمويل العقاري متوقفه الى العام المقبل بحيث يعاد فتح هذا السقف حسب النسبه المقرر زيادة رأس مال كل بنك على حده.
وعلى الرغم من احجام عدد كبير من المستثمرين عن هذه البنوك الا انها تلقى رواجا بين بعض كبار المستثمرين والمحافظ والاجانب
كما ترددت في الاونه الاخيره انباء غير مؤكده عن رغبة بعض هذه البنوك التحول الى النظام الاسلامي بالكامل
كما ان افتتاح فروع اسلاميه للبعض الاخر سوف يسهم في دفع ربحية هذه البنوك من خلال استقطاب شريحه جديده من العملاء
اخيرا وليس اخرا
اتمنى ان يأتي اليوم الذي نرى فيه جميع بنوكنا وقد تحولت الى النظام الاسلامي الامر الذي سيسهم في رفع حدة النافسه التي ستعود في النهاية بالفائدة على المواطن والمقيم
والله الموفق

ابوعلي اليافعي
05-09-2005, 11:43 PM
اعتقد ان الدور الان للبنوك التجاريه لتقليص الفارق بينها وبين البنوك الاسلاميه ولكن لن يدم الامر طويلا حيث سنشهد انطلاقه جديده للبنوك الاسلاميه توسع هذا الفارق..

ناصر
05-09-2005, 11:50 PM
اعتقد ان الدور الان للبنوك التجاريه لتقليص الفارق بينها وبين البنوك الاسلاميه ولكن لن يدم الامر طويلا حيث سنشهد انطلاقه جديده للبنوك الاسلاميه توسع هذا الفارق..

الله يسمع منك يا بوعلي :nice:

هامور السوق
06-09-2005, 12:05 AM
والله يحفظكم
موضوع خطيرومهم ومشكور ياسعودي
بالنسبة للبنوك اللي ذكرتها من الواضح انها قاعدة تتحرك والبنوك الاسلامية ياواقفة مثل ماهي يانازلة وهذا الشي انا لاحظته وممكن ينقص الفرق بينهم او يتساوون مثل ماقلت وما اتعجب حتى لو طافوا البنوك الاسلامية لان العملة مربوطة بالدولار و لان ارباحهم كبيرة وحسب علمي انهم محتاجين لزيادة رؤوس اموالهم لتغطية الطفرة الحاصلة وممكن نشوف الاسعار متساوية لان اقتصادنا مرتبط بالدولار وغير معقول يخلون البنوك التجارية تكون معزولة وغير قادرة على مواكبة الطفرة ومنافسة البنوك الاسلامية وخصوصا بعد قرار المركزي
والسلام

المستثمر السعودي
06-09-2005, 12:37 AM
ملاحظة خطيرة....واعتقد بدرجة كبيرة انها في محلها ;)
مرحبتين اخوي ناصر ولاتحرمنا من مشاركاتك والله يحفظك يالغالي

المستثمر السعودي
06-09-2005, 12:42 AM
في اعتقادي ان الفتره القادمه ستشهد طفره في اسعار البنوك التقليديه لا سيما ان هذه البنوك تمر بنفس الظروف التي تمر بها حاليا البنوك الاسلاميه وهي ضرورة زيادة رؤؤس اموالها لمواكبة الطفره العمرانيه الهائله في البلد , الامر الذي سيدعم اسعار هذه البنوك بلا شك.
وحسب معلوماتي التواضعه من احد الاصدقاء الثقات ان جميع البنوك الوطنيه قد بلغت السقف الاعلى للتمويل العقاري المسموح به من قبل البنك المركزي , وان عملية التمويل العقاري متوقفه الى العام المقبل بحيث يعاد فتح هذا السقف حسب النسبه المقرر زيادة رأس مال كل بنك على حده.
وعلى الرغم من احجام عدد كبير من المستثمرين عن هذه البنوك الا انها تلقى رواجا بين بعض كبار المستثمرين والمحافظ والاجانب
كما ترددت في الاونه الاخيره انباء غير مؤكده عن رغبة بعض هذه البنوك التحول الى النظام الاسلامي بالكامل
كما ان افتتاح فروع اسلاميه للبعض الاخر سوف يسهم في دفع ربحية هذه البنوك من خلال استقطاب شريحه جديده من العملاء
اخيرا وليس اخرا
اتمنى ان يأتي اليوم الذي نرى فيه جميع بنوكنا وقد تحولت الى النظام الاسلامي الامر الذي سيسهم في رفع حدة النافسه التي ستعود في النهاية بالفائدة على المواطن والمقيم
والله الموفق
اخوي ابو البورصة دايما تتحفنا وتحرجنا بتحليلاتك اللي تدل على انك صحيح ابو البورصة وجدها بعد ولا تحرمنا من خبرتك واخلاقك الكريمة والله يحفظك يالغالي

المستثمر السعودي
06-09-2005, 01:13 AM
مرحبتين مشرفنا الغالي واتفق معك ان الدور الان للبنوك التجارية واتمنى نشوف كل البنوك اسلامية والله يحفظك يامشرفنا الغالي

المستثمر السعودي
06-09-2005, 09:34 AM
موضوع خطيرومهم ومشكور ياسعودي
بالنسبة للبنوك اللي ذكرتها من الواضح انها قاعدة تتحرك والبنوك الاسلامية ياواقفة مثل ماهي يانازلة وهذا الشي انا لاحظته وممكن ينقص الفرق بينهم او يتساوون مثل ماقلت وما اتعجب حتى لو طافوا البنوك الاسلامية لان العملة مربوطة بالدولار و لان ارباحهم كبيرة وحسب علمي انهم محتاجين لزيادة رؤوس اموالهم لتغطية الطفرة الحاصلة وممكن نشوف الاسعار متساوية لان اقتصادنا مرتبط بالدولار وغير معقول يخلون البنوك التجارية تكون معزولة وغير قادرة على مواكبة الطفرة ومنافسة البنوك الاسلامية وخصوصا بعد قرار المركزي
والسلام
مشكور اخوي هامور والله يحفظك يالغالي

بو عبدالوهاب
06-09-2005, 10:50 AM
والله يحفظكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخ المستثمر السعودي طرحت ملاحظة خطيرة واتفق معاك فيها ولكن بقولك شي البنك التجاري وبنك الدوحة ارتفاعهم مربوط بارتفاع الوطني يعني لو الوطني وصل 530 مثلا واظن ان هذا هدفه في الايام الجاية على طول بتشوف التجاري والدوحة في حدود 420 وحسب معلوماتي ان سقف التمويل عند بنك الدوحة والتجاري فل والاثنين عندهم نوايا توسعيه واظن الارتفاع القادم من نصيبهم ليقتربوا من البنوك الاسلامية

بو عبدالوهاب
06-09-2005, 11:33 AM
كما نرجوا من ادارة بنك الدوحة الافصاح اذا كانت هناك دراسة او نية للتحول الى بنك اسلامي وذلك من اجل الشفافية حيث انني ساكون اول المستثمرين في بنك الدوحة ان شاء الله

ساره
06-09-2005, 12:36 PM
والله يحفظكم
مشكور على الموضوع المهم والصراحة انا كل مادش المنتدى ماحصل تحليل عن البنك التجاري او بنك الدوحة او البنك الوطني مع اني شايفة قيمتهم حلوة وارباحهم حلوة انا شاريه في بنك الدوحة وهدفي ان شاالله 440 على المدى القريب والتوفيق من الله سبحانه ومشكورين

Dior
06-09-2005, 12:44 PM
اشوف محد دش عرض وقال البنوك التجارية او الربوية حرااااااااام وممحقة للمال
سبحان الله .. وله في خلقه شؤون !!

Dior
06-09-2005, 12:45 PM
اتوقع خلال شهر 9 الحالي ان تلحق البنوك التجارية بالركب وتكون مقاربة للبنوك الاسلامية

ساره
06-09-2005, 01:51 PM
اتوقع خلال شهر 9 الحالي ان تلحق البنوك التجارية بالركب وتكون مقاربة للبنوك الاسلامية
مشكور اخوي وراجع فتوى شيخ الازهر وفيه ناس شغلتها تحلل وتحرم على كيفها و بدون علم واذكر مره واحد من الاعضاء تطاول على فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي وماقول الا الله ينتقم من كل واحد يسب القرضاوي ومشكورين

بو عبدالوهاب
06-09-2005, 02:06 PM
يااخوان جزاكم الله كل خير الموضوع كان حلو ارجو ما تدخلون في مواضيع ثانية لان هذا منتدى نقاش اقتصادي وبالنسبة للقرضاوي انا ماشفت حد من قبل تطاول عليه لكن لو حدث هالشي اكيد ان اللي تطاول عليه شخص جاهل ومريض ومايعرف من القرضاوي
ليعلم الجميع ان القرضاوي رمز من رموز الاسلام وامام هذا العصر وعلم غزير وكنز عظيم للامة يشهد له بذلك كتبه وعلمه واخلاصه لله ويكفي انه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ويكفي ان العالم كله يحترمه وقدره ولايهم ان تطاول عليه شخص تافه
وفقكم الله

ابـو مــحــــمـــــد
06-09-2005, 02:13 PM
بكل صراحه ان سعر بنك الدوحه والتجاري مغري للشراء
ولا ننسى البنك الاهلي وانا اعتقد ان بنك الدوحه هو المرشح
رقم واحد من كثر الاشعاتالي تخرج عليه

بو عبدالوهاب
06-09-2005, 02:20 PM
اذكر لما المصرف وصل 300 ريال انطلق بعدها لين ماوصل 430 ريال واظن ان بنك الدوحة بيصير معاه نفس الشي وممكن يبدا ينطلق الى 430 وارجو من المحللين ان يفيدونا وجزاكم الله خير

barod
06-09-2005, 02:24 PM
مشكور على الموضوع المهم والصراحة انا كل مادش المنتدى ماحصل تحليل عن البنك التجاري او بنك الدوحة او البنك الوطني مع اني شايفة قيمتهم حلوة وارباحهم حلوة انا شاريه في بنك الدوحة وهدفي ان شاالله 440 على المدى القريب والتوفيق من الله سبحانه ومشكورين

يوم انج مقتنعه بكلام القرضاوي وفتاويه الم تعلمي ان القرضاوي حرم البنوك الربويه ومنهم بنك الدوحه

بو عبدالوهاب
06-09-2005, 02:32 PM
يوم انج مقتنعه بكلام القرضاوي وفتاويه الم تعلمي ان القرضاوي حرم البنوك الربويه ومنهم بنك الدوحه
جزاك الله خير يابارود انا اللي اعرفه ان القرضاوي قال ان الشراء بنية التاثير على الشركة والمطالبة في الجمعية العمومية بتحويلها الى اسلامية حلال

ساره
06-09-2005, 06:26 PM
اكيد مقتنعه بالقرضاوي وفتاويه ولاتبيني اقتنع بالملا عمر وفتاويه؟ هالشي الاول والشي الثاني محد له خص في الثاني فيه ناس فاكره نفسها تخاف الله وغيرهم مايخاف الله اعوذ بالله

ساره
06-09-2005, 06:29 PM
اذكر لما المصرف وصل 300 ريال انطلق بعدها لين ماوصل 430 ريال واظن ان بنك الدوحة بيصير معاه نفس الشي وممكن يبدا ينطلق الى 430 وارجو من المحللين ان يفيدونا وجزاكم الله خير
اضم صوتي بوعلي اليافعي سهم عتيج م ح م د انتعاش بوخليفة خالد الكويت المجريطي مغرور قطر لاتبخلون علينا مع احترامي وتقديري للجميع

ساره
06-09-2005, 06:53 PM
الشي الثالث والاخير انا اتحدى اي واحد يقول ان شراء بنك الدوحة او التجاري حرام ومايجوز في كل الاخوال يجيبلي الفتوى من شيخ الازهر او القرضاوي وانا بكره ابيع اسهمي كلها ومشكورين

ناصر
06-09-2005, 07:09 PM
الشي الثالث والاخير انا اتحدى اي واحد يقول ان شراء بنك الدوحة او التجاري حرام ومايجوز في كل الاخوال يجيبلي الفتوى من شيخ الازهر او القرضاوي وانا بكره ابيع اسهمي كلها ومشكورين
هدي أعصابك يا سارة,

الحوار الهادئ هو الذي يؤدي الى نتيجة مفيدة

فالرجاء الالتزام بهدوئك

هامور السوق
06-09-2005, 08:07 PM
القضية الاولى اذا شخص تطاول على القرضاوي لايلوم الا نفسه وابشره اني بغلط عليه وبتكون اول مره اغلط على حد في المنتدى
القضية الثانية البنوك التجارية بتلحق بالبنوك الاسلامية شئنا ام ابينا ويمكن بعد تطوفها والدليل ايش اللي نقز المصرف من 220 الى 460 مع انه قبل شهرين او ثلاثه كان المصرف 220 والتجاري 200 وبنك الدوحة 215وكان الوطني 300 والدولي 270 يعني كان الوطني سعره اكثر من الدولي واتفق مع الاخ عبد الوهاب ان ارتفاع الدوحة والتجاري مربوط بارتفاع الوطني مثل ما ارتفاع المصرف كان مربوط بارتفاع الدولي الاسلامي
وارباح البنوك التجارية اكثر من ارباح الاسلامية ونسبة النمو اكبر وهذا سبب كافي وبالنسبة للحلال والحرام اتركوا الفتوى لاهلها ولحد يفتي من غير علم
واذا كان على توقع الناس ان الدولي والمصرف بيزيدون راس مالهم حتى البنوك الثانية من المتوقع ان يزيدون راس مالهم يعني مافيه سبب يخلي البنوك الاسلامية ترتفع والتجارية ماترتفع ويمكن البنوك التجارية تاخرت كثير لكن الدور جاي عليها هذا اللي انا شايفه
والسلام

ساره
06-09-2005, 10:28 PM
هدي أعصابك يا سارة,

الحوار الهادئ هو الذي يؤدي الى نتيجة مفيدة

فالرجاء الالتزام بهدوئك
مشكور ناصر بالعكس انا ملتزمة الهدو ء لكن فيه ناس قصدها تشوش دايما وقصدها الثاني تعتبرنا مانخاف الله والحمد لله احنا تاركين الحرام طول العمر ومشكورين

ابو العتاهية
06-09-2005, 10:36 PM
القضية الاولى اذا شخص تطاول على القرضاوي لايلوم الا نفسه وابشره اني بغلط عليه وبتكون اول مره اغلط على حد في المنتدى
القضية الثانية البنوك التجارية بتلحق بالبنوك الاسلامية شئنا ام ابينا ويمكن بعد تطوفها والدليل ايش اللي نقز المصرف من 220 الى 460 مع انه قبل شهرين او ثلاثه كان المصرف 220 والتجاري 200 وبنك الدوحة 215وكان الوطني 300 والدولي 270 يعني كان الوطني سعره اكثر من الدولي واتفق مع الاخ عبد الوهاب ان ارتفاع الدوحة والتجاري مربوط بارتفاع الوطني مثل ما ارتفاع المصرف كان مربوط بارتفاع الدولي الاسلامي
وارباح البنوك التجارية اكثر من ارباح الاسلامية ونسبة النمو اكبر وهذا سبب كافي وبالنسبة للحلال والحرام اتركوا الفتوى لاهلها ولحد يفتي من غير علم
واذا كان على توقع الناس ان الدولي والمصرف بيزيدون راس مالهم حتى البنوك الثانية من المتوقع ان يزيدون راس مالهم يعني مافيه سبب يخلي البنوك الاسلامية ترتفع والتجارية ماترتفع ويمكن البنوك التجارية تاخرت كثير لكن الدور جاي عليها هذا اللي انا شايفه
والسلام
بالله من شفت منا اخطا على الشيخ القرضاوي بس هذا مهو برد ترد على امراة
وخاصة انها ما اخطت :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

ساره
06-09-2005, 10:57 PM
بالله من شفت منا اخطا على الشيخ القرضاوي بس هذا مهو برد ترد على امراة
وخاصة انها ما اخطت :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:
بو العتاهيه يمكن انك فاهم غلط

ابوعلي
06-09-2005, 11:11 PM
جزاك الله خير يابارود انا اللي اعرفه ان القرضاوي قال ان الشراء بنية التاثير على الشركة والمطالبة في الجمعية العمومية بتحويلها الى اسلامية حلال

يا اخوي خلنا نكون واقعيين كم تقدر تشتري عشان تأثر على الجمعيه العموميه ، والشيخ يوسف القرضاوي الله يحفظه كان يقصد بالناقلات الي اساس الشركة حلال وفيها نسبة ربويه ان ممكن نبعد هالنسبه اما بنك قايم على الحرام وفيها ناس يملكون من الاسهم الكثير ومصرين على منهجهم ، فصعب ان احنا نقدر نأثر الا اذا دخلوا اشخاص وعندهم من المال يقدرون يشترون فيه اسهم كثيره للبنك وتكون لهم كلمه .

وثانيا الشيخ يوسف اكد ان البنوك الربويه يحرام شراء اسهمها وايضا شركة دلاله حرمها

ابوعلي
06-09-2005, 11:22 PM

اختي الله يجزيج كل خير ، وانا سئلت واحد من المقربين من الشيخ يوسف القرضاوي
والشيخ على محي الدين القرداغي والشيخ وليد هادي والشيخ على السالوس وكلهم مجمعين على التحريم في تداول اسهم البنوك الربويه والسينما وشركات التأمين ماعدا الاسلاميه للتأمين وممكن تتصلين بصندوق الزكاة او ادارة الدعوه بوزارة الاوقاف للتأكد من المعلومه ، وفي النهاية كلنا نحاول نجلب الرزق الحلال لعيالنا واهلنا .

بو عبدالوهاب
07-09-2005, 12:11 AM
يا اخوي خلنا نكون واقعيين كم تقدر تشتري عشان تأثر على الجمعيه العموميه ، والشيخ يوسف القرضاوي الله يحفظه كان يقصد بالناقلات الي اساس الشركة حلال وفيها نسبة ربويه ان ممكن نبعد هالنسبه اما بنك قايم على الحرام وفيها ناس يملكون من الاسهم الكثير ومصرين على منهجهم ، فصعب ان احنا نقدر نأثر الا اذا دخلوا اشخاص وعندهم من المال يقدرون يشترون فيه اسهم كثيره للبنك وتكون لهم كلمه .

وثانيا الشيخ يوسف اكد ان البنوك الربويه يحرام شراء اسهمها وايضا شركة دلاله حرمها
جزاك الله خير اخوي بوعلي انا بس عندي لك سؤال اذا شخص واحد فقط في الجمعية العمومية طالب باجراء تصويت على تحويل شركة معينة الى اسلامية هل يجري التصويت ام لا واعتقد هذا حق من حقوق المساهمين واتوقع لو جرى تصويت بيكون اكثر من 90% مع التحويل لنظام اسلامي

بو عبدالوهاب
07-09-2005, 12:20 AM
اختي الله يجزيج كل خير ، وانا سئلت واحد من المقربين من الشيخ يوسف القرضاوي
والشيخ على محي الدين القرداغي والشيخ وليد هادي والشيخ على السالوس وكلهم مجمعين على التحريم في تداول اسهم البنوك الربويه والسينما وشركات التأمين ماعدا الاسلاميه للتأمين وممكن تتصلين بصندوق الزكاة او ادارة الدعوه بوزارة الاوقاف للتأكد من المعلومه ، وفي النهاية كلنا نحاول نجلب الرزق الحلال لعيالنا واهلنا .
اخوي بوعلي الربا مش حرام وبس الربا من الكبائر ومحرم في شريعتنا السمحاء لمصلحة البشرية ورحمة من الله بعباده ولكن ماهو الربا ؟
انا بسالك سؤال واحد هل البيع والشراء ربا اذا كان ربا انت الان تستخدم كمبيوتر وهذا الكمبيوتر انت اشتريته ويمكن تستخدمه فترة وتبيعه هل تضمن ان الشركة اللي صنعت الكمبيوتر لاتتعامل بالربا ؟
مثال ثاني سيارتك انت اشتريتها وبتستخدمها فترة وتبيعها هل تضمن ان الشركة اللي صنعت سيارتك لا تتعامل بالربا وهل لك علاقة اذا كانت تتعامل بالربا ام لا ونفس الشي ينطبق على جهاز التكييف اللي في بيتك والثلاجة والغسالة وغيرها
وهناك فريق من الناس يعتبرون المصارف الاسلامية لاتختلف عن المصارف الربوية وفريق اخر يعتمدون على الفتوى وفريق يعتبر البنوك الاسلامية مختلفة عن التقليلدية وعلماء حللوا وعلماء حرموا اعتقد ان الموضوع شائك جدا ويحتاج دراسة وافية من العلماء الكبار للطلوع بنتيجة واضحة وانا استغرب من من يحللوا ويحرموا بكل بساطة وبدون علم غزير يا اخوان ماهكذا تكون الفتوى
وارجو من الله العلي القدير ان يرحمنا برحمته وان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطل ويرزقنا اجتنابه وان يغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عن من سواه

ابوعلي اليافعي
07-09-2005, 12:36 AM
اخوني الاعزاء الرجاء ابقاء منتدى النقاش الاقتصادي للنقاش الاقتصادي وهناك الف طريقه وطريق لمعرفة الحلال من الحرام ونحن في بلد اسلامي ولله الحمد وابواب وهواتف المشايخ مفتوحه لمن اراد ان يتحرى الحلال من الحرام..

رجاء حاااار منكم اخواني عدم الخروج عن الموضوع ...

ابوعلي
07-09-2005, 12:53 AM
جزاك الله خير اخوي بوعلي انا بس عندي لك سؤال اذا شخص واحد فقط في الجمعية العمومية طالب باجراء تصويت على تحويل شركة معينة الى اسلامية هل يجري التصويت ام لا واعتقد هذا حق من حقوق المساهمين واتوقع لو جرى تصويت بيكون اكثر من 90% مع التحويل لنظام اسلامي

يا خوي الله يجزيك كل ، ولو مثل ما تقول والنية مثل نيتك ونيتي كانت البنوك كلها تحولت الى اسلامية بس والله ما يبغون والحين شافوا ان الناس تبي البنوك الاسلامية ، والبنوك الاسلامية اصبحت منافسه ومتفوقه عليهم والدليل ان البنوك الربويه تقدم عروض وجوائز ووسائل للجذب ، بس والله ثم والله انهم ما يبغون والحين اضطروا يفتحون حتى يقدرون او يحاولون ينافسون البنوك الاسلامية .

madia
07-09-2005, 09:08 AM
اخيرا وليس اخرا
والله الموفق
thankyou abo albrsah
ithink alwatani will go to 550 q-r this month

السهم الاول
07-09-2005, 06:16 PM
شكرا على الموضوع المهم اتفق معاكم ان الدور للبنوك وبالذات بنك الدوحة لانه كثر الكلام عليه في الايام الاخيرة بسبب ارباحه و النمو اللي حققه 104% نصف سنوي وموجودات البنك والعائد وفوزه بافضل بنك في الشرق الاوسط
واللي يبي معلومات اكثر يزور هالرابط www.dohabank.com.qa

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:11 PM
الله يحييكم كلكم والصراحة انا مذهول من مشاركتكم في الموضوع واتمنى يكون عند حسن ظنكم والحمد لله ان الموضوع كان مهم بالنسبة لكم واشكر جميع من شارك واتمنى اشوف مشاركات باقي الاخوان والمحللين ولي طلب ورجاء صغير عندكم ان تبقوا في صلب الموضوع حتى تعم الفائدة والله يحفظكم :nice:

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخ المستثمر السعودي طرحت ملاحظة خطيرة واتفق معاك فيها ولكن بقولك شي البنك التجاري وبنك الدوحة ارتفاعهم مربوط بارتفاع الوطني يعني لو الوطني وصل 530 مثلا واظن ان هذا هدفه في الايام الجاية على طول بتشوف التجاري والدوحة في حدود 420 وحسب معلوماتي ان سقف التمويل عند بنك الدوحة والتجاري فل والاثنين عندهم نوايا توسعيه واظن الارتفاع القادم من نصيبهم ليقتربوا من البنوك الاسلامية
الله يحييك بوعبدالوهاب وشاكر لك مداخلتك وتحليلك الرائع والله يحفظك

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:29 PM
كما نرجوا من ادارة بنك الدوحة الافصاح اذا كانت هناك دراسة او نية للتحول الى بنك اسلامي وذلك من اجل الشفافية حيث انني ساكون اول المستثمرين في بنك الدوحة ان شاء الله
اتمنى ذلك والله يحفظك اخوي

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:30 PM
مرحبا اخت سارة وبالتوفيق ان شاء الله والله يحفظك اختي

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:31 PM
مرحبا اخوي ومشكور على مرورك والله يحفظك

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:34 PM
مشكور اخوي وراجع فتوى شيخ الازهر وفيه ناس شغلتها تحلل وتحرم على كيفها و بدون علم واذكر مره واحد من الاعضاء تطاول على فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي وماقول الا الله ينتقم من كل واحد يسب القرضاوي ومشكورين
اختي الكريمة سارة الله يحفظك الرجاء البقاء في صلب الموضوع والقرضاوي الله يطول عمره ويحفظه لنا حبيبنا كلنا والله يحفظك اختي

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:35 PM
مشكور على مرورك ومداخلتك اخوي الموسيقار والله يحفظك يالغالي

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:36 PM
مشكور اخوي عبد الوهاب والله يحفظك

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:38 PM
شكرا على مرورك اخوي بارود وارجو منك البقاء في صلب الموضوع

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:39 PM
اكيد مقتنعه بالقرضاوي وفتاويه ولاتبيني اقتنع بالملا عمر وفتاويه؟ هالشي الاول والشي الثاني محد له خص في الثاني فيه ناس فاكره نفسها تخاف الله وغيرهم مايخاف الله اعوذ بالله
ما ارجوه منك يا اخت ساره هو البقاء في صلب الموضوع

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:40 PM
والسلام
مرحبتين اخوي هامور وشكرا عى مداخلتك والله يحفظك

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:42 PM
thankyou abo albrsah
ithink alwatani will go to 550 q-r this month
مشكور على المرور اخي او اختي والله يحفظك

المستثمر السعودي
07-09-2005, 11:56 PM

مشكور اخوي بوعلي على مداخلتك والله يحفظك يالغالي

المستثمر السعودي
08-09-2005, 12:04 AM
شكرا على الموضوع المهم اتفق معاكم ان الدور للبنوك وبالذات بنك الدوحة لانه كثر الكلام عليه في الايام الاخيرة بسبب ارباحه و النمو اللي حققه 104% نصف سنوي وموجودات البنك والعائد وفوزه بافضل بنك في الشرق الاوسط
واللي يبي معلومات اكثر يزور هالرابط www.dohabank.com.qa
مشكور اخوي السهم الاول والله يحفظك يالغالي

المستثمر السعودي
08-09-2005, 12:18 AM
اخوني الاعزاء الرجاء ابقاء منتدى النقاش الاقتصادي للنقاش الاقتصادي وهناك الف طريقه وطريق لمعرفة الحلال من الحرام ونحن في بلد اسلامي ولله الحمد وابواب وهواتف المشايخ مفتوحه لمن اراد ان يتحرى الحلال من الحرام..

رجاء حاااار منكم اخواني عدم الخروج عن الموضوع ...
هذا ماارجوه من الاخوان الكرام ومشكور يامشرفنا الغالي والله يحفظك