المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 61.8% عائد صندوق «ميداف» من المركز المالي خلال 12 شهراً



Love143
05-09-2005, 11:03 PM
نسبة العائد في 6 أشهر بلغت 45.5%
61.8% عائد صندوق «ميداف» من المركز المالي خلال 12 شهراً

اعلن المركز المالي الكويتي «المركز» أمس ان الابحاث السوقية المستفيضة مكنت صندوق الاستثمار والتطوير (ميداف)، وهو اكبر صندوق استثمار في الكويت، من الاستمرار في تسجيل عوائد تفوق عوائد سوق الكويت للأوراق المالية بشكل ملحوظ.
وقد سجل صندوق «المركز» للاستثمار والتطوير (ميداف) عائداً على الاستثمار بلغ 61.8% مقارنة بمؤشر الشركة الكويتية للاستثمار الذي بلغ 49.4% خلال الاشهر الاثني عشر لغاية 31 يوليو .2005 اما منذ يناير 2005، فقد سجل صندوق ميداف عائداً بلغ 45.5% مقارنة بمؤشر سوق الكويت للأوراق المالية والبالغ 37.5%.
وفي معرض تعليقه على هذا الاداء المتميز لصندوق ميداف قال نائب الرئيس التنفيذي «للمركز» لشؤون الاستثمارات المحلية والخليجية سامي الحساوي «ان النظرة الراهنة لمستقبل الشركات الكويتية تتسم بالايجابية بالنظر الى البيئة الاقتصادية الكلية القوية والمدعومة بأسعار النفط المرتفعة النتائج الممتازة للشركات».
وأضاف الحساوي: « وفي بيئة اتسمت بالاستقرار النسبي في اسعار اسهم الشركات المدرجة خلال الاشهر الماضية، يواصل صندوق ميداف التفوق على اداء السوق وتحقيق هدفه المتمثل في تنمية قيمة رأس المال المستثمر على المدى الطويل، وذلك من خلال الاستثمار في اسهم الشركات التي تتمتع بعناصر قوة اساسية سليمة ذات اداء جيد في سوق الكويت للأوراق المالية». وتابع الحساوي: «يحرص «المركز» على توزيع مخاطر الاستثمار في نطاق واسع من القطاعات ومن ضمنها قطاعات الخدمات، الصناعة، البنوك، العقار، الاغذية والتأمين».
وتشمل الشركات التي يستثمر بها صندوق ميداف كلا من شركة الاتصالات المتنقلة، شركة العقارات المتحدة، وكلها شركات تفوقت في ادائها على اداء السوق حتى تاريخه من عام .2005
وأوضح الحساوي: ان «صندوق ميداف هو صندوق يدار بأسلوب نشط ويوفر لمستثمريه توزيعاً للمخاطر على اسهم 30 - 40 شركة من الشركات النخبة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، الأمر الذي يمكن الصندوق من تحقيق هدفه المتمثل في تنمية رأس المال المستثمر على المدى الطويل».
«وتتضمن عملية بحث الصندوق عن تحليلات استثمارية مدعمة بالتحاليل الفنية. كما يولي «المركز» اهمية خاصة لتعيين مدراء صناديق ذوي خبرة عالمية في مجال الاستثمار، وهذا الجمع بين البحث السليم والإدارة ذات الكفاءة العالية يوفر لفريق العمل في «المركز» ميزة تنافسية ينفرد بها».
وتابع الحساوي: «ويستند اسلوب «المركز» في ادارة الصناديق الى البحث لانتقاء فرص الاستثمار وخلق ادوات استثمارية تكفل الاستفادة من تلك الفرص».
واختتم الحساوي تصريحه قائلاً: «تدار كل صناديق «المركز» بأسلوب يرمي الى تحقيق اهداف واضحة تسمح للمستثمرين بتصميم محافظهم الاستثمارية بما يتواءم مع المعايير المقبولة للمخاطر/ العائد».
وتجدر الاشارة الى ان قيمة الوحدة في صندوق ميداف قد تجاوزت مؤخراً (أربعة) دينارات كويتية للوحدة الواحدة مقارنة بقيمتها الاسمية البالغة (واحد) دينار للوحدة عند التأسيس في شهر يوليو 2001، علماً بأن الحد الأدنى للاستثمار في هذا الصندوق ذي رأس المال المتغير هو 1000 وحدة.