المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل العبايه دليل على أخلاق البنت؟

معاند جروووحه
18-07-2007, 04:38 PM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اعضاء المنتدى الرائعين

اليوم كاتب موضوع جديد فكرته جاءت حينما كنت أدردش مع بعض الأصدقاء وهم أربعة أشخاص حيث قام احدهم بطرح موضوع مثير لا يمكن أن يجتمع حوله رأي واحد لان كل شخص لديه وجهة نظر تختلف عن الأخر.

الموضوع

كنت جالس أنا ومجموعة من الشباب وكنا ندردش في مواضيع مختلفة المهم في واحد من الشباب فتح موضوع بصراحة شدني وتحمست معه وهو لبس البنات للعباية اليومين هذي وان بعضهم يلبس مخصر لدرجة إنها لو ما تلبس عباية أحسن وبعض البنات يضعون اللثمة وبعضهم عباية على الكتف بس تكون واسعة وبعضهم عباية على الرأس .
المهم في الموضوع أن صاحبنا هذا ( عمم ) أن جميع البنات إلي يلبسون مخصر وضيق أنهم منحرفات وان قصدهم إثارة الشباب وإغرائهم وغيره من الأهداف غير الأخلاقية صاحبنا الثاني قال لا في فرق بين المخصر جداً وبين العباية على الكتف وعلل ان في عبايات على الكتف بس تكون واسعة جداً ولا توضح المعالم المثيرة للفتاة أما صاحبنا الثالث فكانت وجهة نظره أن بعض البنات إلي يلبسون عبايات مخصره ما يكون هدفهم الإثارة والإغراء بس أنهم يبحثون عن الموضة فقط .
أما صاحبنا الرابع والأخير فقال أنا لا ارتاح للبنت إلي تلبس عبايه على الكتف حتى لو كانت واسعة وقال أنا اعتقد أن العابة دليل على أخلاق البنت لان العباية المخصرة تشوه البنت وأضاف انه لو فكر في الزواج وقام بخطبة بنت وعرف إنها تلبس عباية على الكتف لن يتزوج بها.

وكانت وجهة نظري ان العباية ليست الدليل القطعي على أخلاق البنت لان هناك عدد من البنات اللي عباياتهم على الراس وأخلاقهم !!
ولكن هذا ليس تبرير بأن تلبس البنت العباية على الكتف . أما بالنسبة للبنت إلي تلبس عباية مخصره يعني مخصر مو أي كلام فأنا اعتقد ان قصدها الإثارة وإذا ما كان قصدها هذا فما هو المبرر لعباية ضيقه توضح معالم البنت التي تثير وتسرق النظرات .
وبخصوص البنت إلي تلبس العباية على الراس فهذا دليل مساعد على استقامتها وأخلاقها العالية حتى إذا كانت هناك حالات شاذة لبعض البنات اللي عباياتهم على الرأس فهي ليست دليل .
وفي نقطه مهمة اختتم فيها موضوعي أن اغلب الشباب ( المغزلجيه ) يحترم البنت إلي عبايتها على الرأس ولا تجرأ على أن يتحرش فيها أما البنت اللي عبايتها مخصره أو حتى على الكتف شف الشباب كيف يتعامل معها السؤال لماذا هل جميع البنات اللي عبايتهم مخصره دليل ان أخلاقهم منحرفة ولماذا الشباب يحترمون البنات اللي عباياتهم على الرأس أسئلة تؤكد أن العبايات المخصرة تدور حولها الشكوك وأن كثير من من يلبسها غير ملتزمات .

ملاحظة : لم أتطرق للجانب الديني المتعلق بالموضوع لأني غير ملم في هذا الجانب . ولكن الظاهر أن العباية المخصرة جزء من الفتنة المحرمة التي نهى الله عنها .

هذي كانت وجهة نظري أنا وأصدقائي فما هي وجهة نظرك ومع من تكون أم لك رأي آخر يختلف عما ذكرناه . أتمنى المشاركة والتفاعل .

م.ق

على قد حالها
18-07-2007, 05:01 PM
احم احم دستوووووووووووووووور;)

اشكرك على هالموضوع اللي مايخلص كللللللش ....المهم ..

انا من النوع اللي البس العبايه عالكتف والحمدالله عباتي واسعه وماتفصل كلللللللش لكن ممكن بالرغم من وسع عباتي ومظهري المحترم اني الفت نظر الشباب واغريهم بنظراتي او مشيتي صح:con2: بالتالي فعلا العبايه كللللللش مو دليل على اخلاق البنت ...بس مثل ماتفضلت ان العبايه الواسعه سواء عالكتف او الراس تساهم في زيادة احترام الناس كشكل خارجي فقط اما الخافي فالله وحده اللي يعلم فيه.. :o

اما اللي يلبسون العبي المخصره واللي بتنشق من زود ماهي ضيقه فاعتقد والله العالم وهذا من وجهة نظري انها ممكن قصدها لفت النظر وتخلي الشباب يمشون وراها وفي نوعين من البنات...الاول ان اللي تسوي جذي تبي تتعرف على الشباب وتصيد اكبر عدد للمفوشر او لغرض في نفسها :anger2:
النوع الثاني يكون هدفها بس مجرد ان يلاحقونها لكنها ماتعطيهم ويه مجرد ارضاء لغرورها:anger2: :court:

المشكله ان الواحد دوم يحكم بالظاهر صح ولا لا؟؟؟
يعني الزبده انا مالوم الشخص اللي يحتقر المخصره لانها هي تدري ان طلعتها بهالشكل راح تلفت الانظار والغلط راكبها من راسها لين ريلها ...

اما اللي تلبس العباة عالراس او عالكتف بس وسيعه فهاي هو الوضع الطبيعي اللي اعتدنا عليه وماظن ان هالعبايتين يلفتون النظر بأي شكل من الاشكال ....اما اللي فالصدور هذا شي ثاني انا ماتكلم عنه هني:D

عذرا عالاطاله اول مره اتحجى هالكثر احس ان حنجي طااااااح:looking:

عالعموم الله يهدي صاحبات العبي المخصره اللي احس ان مالها لا معنى ولا جمال الصراحه وفي نفس الوقت مخالفه للدين والذوق العام:eek2:

M-OH-A-ME-D
18-07-2007, 05:13 PM
أخوي العزيز أن العبائه من معالم الأسلام الذي أختارها للمرأه المسلمه أم المخصر وما لحقه من أنواع فهذا كله من أمراض العصر , لأن أتطرق لأنواع وأسماء العبايات ولكن أقول أن كل ما هو ضيق أر يشف معالم الفتاة فهو حرام في الشرع .

والموضوع عندكم

" النــــمـــــر"
18-07-2007, 06:21 PM
العبائة لا تدل على أخلاق المرأة ما يدل على أخلاق المرأة هي تصرفاتها سواء لابسة عباءة وبأي نوع أو بدون عباءة ....

أ9032
18-07-2007, 07:08 PM
الجواب

نعم تدل

فالظاهر له علاقة بالباطن كما قررت الشريعة

كحيلان
18-07-2007, 07:19 PM

انا من النوع اللي البس العبايه عالكتف والحمدالله عباتي واسعه وماتفصل كلللللللش لكن ممكن بالرغم من وسع عباتي ومظهري المحترم اني الفت نظر الشباب واغريهم بنظراتي او مشيتي صح:con2: بالتالي فعلا العبايه كللللللش مو دليل على اخلاق البنت ...بس مثل ماتفضلت ان العبايه الواسعه سواء عالكتف او الراس تساهم في زيادة احترام الناس كشكل خارجي فقط اما الخافي فالله وحده اللي يعلم فيه.. :o

اما اللي يلبسون العبي المخصره واللي بتنشق من زود ماهي ضيقه فاعتقد والله العالم وهذا من وجهة نظري انها ممكن قصدها لفت النظر وتخلي الشباب يمشون وراها وفي نوعين من البنات...الاول ان اللي تسوي جذي تبي تتعرف على الشباب وتصيد اكبر عدد للمفوشر او لغرض في نفسها :anger2:
النوع الثاني يكون هدفها بس مجرد ان يلاحقونها لكنها ماتعطيهم ويه مجرد ارضاء لغرورها:anger2: :court:

يعني الزبده انا مالوم الشخص اللي يحتقر المخصره لانها هي تدري ان طلعتها بهالشكل راح تلفت الانظار والغلط راكبها من راسها لين ريلها ...

اما اللي تلبس العباة عالراس او عالكتف بس وسيعه فهاي هو الوضع الطبيعي اللي اعتدنا عليه وماظن ان هالعبايتين يلفتون النظر بأي شكل من الاشكال ....اما اللي فالصدور هذا شي ثاني انا ماتكلم عنه هني:D

عالعموم الله يهدي صاحبات العبي المخصره اللي احس ان مالها لا معنى ولا جمال الصراحه وفي نفس الوقت مخالفه للدين والذوق العام:eek2:

حسبه الله اللي يفكر يفسر كلام هالعضوه غلط ,, نكها صدق أنه أسم على مسمى .

تعبيرها جدا هادئ وواقعي .

من وجهة نظري الشيطان اذا حضر حضر ,, ماعاد يفرق بين عباه على الراس وعباه على الكتف وعباه مخصره يصير الوضع عنده سوا .

ويعطيك العافيه ياصاحب الموضوع ماشاء الله طالع لنا بالمنتدى العام بكل قوه عفيه عليك والى الأمام .

غزلان
18-07-2007, 08:48 PM
احيانا

شكرا

سلامي للكل
18-07-2007, 09:21 PM
السلااااااااااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعتقد ان لبس العباية لايدل على اخلاااااااااااااق البنت:confused:

نعم كلااااااااااااااام الناس وااايد ومؤثر

يعني يمكن نشوف وحده مالها هالحركااااااااااات بس لابسه عباية مخصرة بحكم انها تمشي على الموضة:deal:

بس كلااااااااااااااااااام الناس واااااااااااااايد ومؤثر:anger1:

فليش ماتلتزمين بالعباية الشرعية وتفكين عمرج من كلاااااااااام الناس:deal:

ولكن لاحياااااااااااااااااااااة لمن تناديcrazy

مشكورررررررررررين

ورقــة أمــل
18-07-2007, 09:26 PM
مب ضروري ان العباية تدل على البنت اللي لابستها
بس مب معناته ان البنت اللي تلبس عباية ملونة ومخصرة محتشمة!
لان هي لابسة العباية للفت النظر الى جسمها وخصرها مش للستر

السهم الذهبي 2007
18-07-2007, 09:28 PM
لا لا لا لا لا لا لا لا لالا لا لا

معاند جروووحه
18-07-2007, 10:46 PM

مشكورة على المرور

الجزائري
18-07-2007, 11:17 PM
يا شباب ............ تلبس عبايه ولا ما تلبس عبايه

مش شيفين انو الموضوع هذا اخذ اكبر من حجمه :con2:

كثير نقشنا الموضوع omen سيبوا كل بنت على راحتها

ياريت اتقدروا الحريه الشخصيه شوي وتشوفو البنت مش بعبيتها بس

سيبين كل مشاكل الدنيا crazy crazy وجينا بس عن عباية الاخت من وين وايش نوعها

وايش لونها وايش مقسها وايش التطريزا على العبايه

والله عيب :anger2:

معاند جروووحه
18-07-2007, 11:53 PM
أخوي العزيز أن العبائه من معالم الأسلام الذي أختارها للمرأه المسلمه أم المخصر وما لحقه من أنواع فهذا كله من أمراض العصر , لأن أتطرق لأنواع وأسماء العبايات ولكن أقول أن كل ما هو ضيق أر يشف معالم الفتاة فهو حرام في الشرع .

والموضوع عندكم
اشكر مرورك

مزيون الدوحه
19-07-2007, 02:46 AM
100% صح

qatar_moon
19-07-2007, 02:50 PM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اعضاء المنتدى الرائعين

اليوم كاتب موضوع جديد فكرته جاءت حينما كنت أدردش مع بعض الأصدقاء وهم أربعة أشخاص حيث قام احدهم بطرح موضوع مثير لا يمكن أن يجتمع حوله رأي واحد لان كل شخص لديه وجهة نظر تختلف عن الأخر.

الموضوع

كنت جالس أنا ومجموعة من الشباب وكنا ندردش في مواضيع مختلفة المهم في واحد من الشباب فتح موضوع بصراحة شدني وتحمست معه وهو لبس البنات للعباية اليومين هذي وان بعضهم يلبس مخصر لدرجة إنها لو ما تلبس عباية أحسن وبعض البنات يضعون اللثمة وبعضهم عباية على الكتف بس تكون واسعة وبعضهم عباية على الرأس .
المهم في الموضوع أن صاحبنا هذا ( عمم ) أن جميع البنات إلي يلبسون مخصر وضيق أنهم منحرفات وان قصدهم إثارة الشباب وإغرائهم وغيره من الأهداف غير الأخلاقية صاحبنا الثاني قال لا في فرق بين المخصر جداً وبين العباية على الكتف وعلل ان في عبايات على الكتف بس تكون واسعة جداً ولا توضح المعالم المثيرة للفتاة أما صاحبنا الثالث فكانت وجهة نظره أن بعض البنات إلي يلبسون عبايات مخصره ما يكون هدفهم الإثارة والإغراء بس أنهم يبحثون عن الموضة فقط .
أما صاحبنا الرابع والأخير فقال أنا لا ارتاح للبنت إلي تلبس عبايه على الكتف حتى لو كانت واسعة وقال أنا اعتقد أن العابة دليل على أخلاق البنت لان العباية المخصرة تشوه البنت وأضاف انه لو فكر في الزواج وقام بخطبة بنت وعرف إنها تلبس عباية على الكتف لن يتزوج بها.

وكانت وجهة نظري ان العباية ليست الدليل القطعي على أخلاق البنت لان هناك عدد من البنات اللي عباياتهم على الراس وأخلاقهم !!
ولكن هذا ليس تبرير بأن تلبس البنت العباية على الكتف . أما بالنسبة للبنت إلي تلبس عباية مخصره يعني مخصر مو أي كلام فأنا اعتقد ان قصدها الإثارة وإذا ما كان قصدها هذا فما هو المبرر لعباية ضيقه توضح معالم البنت التي تثير وتسرق النظرات .
وبخصوص البنت إلي تلبس العباية على الراس فهذا دليل مساعد على استقامتها وأخلاقها العالية حتى إذا كانت هناك حالات شاذة لبعض البنات اللي عباياتهم على الرأس فهي ليست دليل .
وفي نقطه مهمة اختتم فيها موضوعي أن اغلب الشباب ( المغزلجيه ) يحترم البنت إلي عبايتها على الرأس ولا تجرأ على أن يتحرش فيها أما البنت اللي عبايتها مخصره أو حتى على الكتف شف الشباب كيف يتعامل معها السؤال لماذا هل جميع البنات اللي عبايتهم مخصره دليل ان أخلاقهم منحرفة ولماذا الشباب يحترمون البنات اللي عباياتهم على الرأس أسئلة تؤكد أن العبايات المخصرة تدور حولها الشكوك وأن كثير من من يلبسها غير ملتزمات .

ملاحظة : لم أتطرق للجانب الديني المتعلق بالموضوع لأني غير ملم في هذا الجانب . ولكن الظاهر أن العباية المخصرة جزء من الفتنة المحرمة التي نهى الله عنها .

هذي كانت وجهة نظري أنا وأصدقائي فما هي وجهة نظرك ومع من تكون أم لك رأي آخر يختلف عما ذكرناه . أتمنى المشاركة والتفاعل .

م.ق

شوف اخوي

طبعا مالها خص العبايه ولاتدل على اخلاق المرأه

لان بعضهم ينفرض عليهم لبس عباية الرأس للعلم فقط وبعض البنات يلبسونها باختيارهم

بس عموما ماشوف في عباية الكتف شي

طبعا الي تلبس مخصر وتبرز معالم الجسم ....بعض منهم اكيد يقصد الاثاره والبعض الاخر

يمكن ماشتروا خام زياده حق العبايه خخخخخخخخخخخخخخخخ

المهم انا عموما ماشوف العبايه تدل على اخلاق المرأه

لان بعضهم منقابات يدخلون من باب ويطلعون من الثاني وانتوا اكيد فاهمين قصدي:deal:

البركان
19-07-2007, 03:07 PM
لا ليست دليل

بل العادات والتقاليد تفرض العبايه على انها اصل الاخلاق

معاند جروووحه
20-07-2007, 01:20 PM
العبائة لا تدل على أخلاق المرأة ما يدل على أخلاق المرأة هي تصرفاتها سواء لابسة عباءة وبأي نوع أو بدون عباءة ....
أشكر مرورك يانمر

حنان الدنيا
20-07-2007, 01:33 PM
شوف اخوي Kkk البنت اللى تلبس مخصر او واسع ااو ايش ماكانت تلبس هي تجيب حق
نفسهااااا الكلام والنظرات
بس اخوي بسالك سؤال ليه البنت اللى تلبس مخصر على جسمهااا تتوقع الناس يقولون عنهاااا محترمه يعني هذا دليل على شخصيتهاااا واحناااا مالنا الا الظاهر ولا انا غلطانه

وماسالت نفسك اخوي ليش شباب هاليوم يلبسون دشداشه ضيقه بعد ليش حق الاغراء بعد ولا ليش ؟؟؟؟؟

وشاكره لك اخوي على الموضوع :)

سهم المراقيب
20-07-2007, 01:39 PM
العباه المفروض تستر جسم المرأه ,,
لا يوجد اي ارتباط بين الأخلاق والعباه
"كما أسلفت انت" لعدة أسباب ,,

وتأكد ان اكثر اللي "رايحين فيها " من البنات هم
" المنقبات" و"المبرقعات" والعباه "خيمه" ,, صح وللى لا ؟

يسلموووو عالموضوع ,, تقبلوا تحياتي ,,

ذوق
20-07-2007, 02:06 PM
لا يجود اي ارتباط بين الأخلاق والعباه

أتفق معاك مليون بال100

وبحكمي بنت.......أعرف هالأشكال عدللللل ومروا علي شكثرهم...

بلفيت أن محد بيعرفهم لأنهم متخفين ورى النقاب :anger1:

عبدالرحمن33
20-07-2007, 02:15 PM
لا يوجد اي ارتباط بين الأخلاق والعباه

اخي الكريم لا يجوز لك ان تتلكم بهذه الطريقة
الواجب على المرأة ان تكون مستورة وعفيفة في مظهرها وفي افعالها
فلا تتبرج وتقول انا محافظة على نفسي
ولا تتحجب وتفعل اي شيء مكروه
فالواجب هو الستر واللباس الشرعي والعفة في المظهر وفي الاخلاق والافعال في نفس الوقت

سهم المراقيب
20-07-2007, 02:26 PM
فالواجب هو الستر واللباس الشرعي والعفة في المظهر وفي الاخلاق والافعال في نفس الوقت

بأي طريقه المفروض ان اتكلم جزاك الله خير ,

أقرأ ردي مرة أخرى ,,
وللى أقول لك ..مش لازم تقرأ ,,

لا يجوز لك الإكتفاء بالنظر في أي رد ثم توجيه
الإتهامات والنصائح دون قراءه وتمعن ,,

انا ضد العبائة الفاضحه ,,

ذوق
20-07-2007, 02:30 PM

معاك حق...بس دام البنت ساتره على نفسها ومبينه فقط يدها ووجها...وعباتها وسيعه...شالمشكله..؟؟؟
والنقاب ليس واااجب والعلماء أختلفوا في هذا..
وأخونا سهم المراقيب...كان يقصد بأن أكثر الفساد أنوجد في فئة المنقبات...ولا يتهمهم يا اخوي عبدالرحمن :)

معاند جروووحه
20-07-2007, 05:38 PM
الجواب

نعم تدل

فالظاهر له علاقة بالباطن كما قررت الشريعة
رائي واحترمة وأشكرك على المرور

معاند جروووحه
20-07-2007, 08:29 PM
حسبه الله اللي يفكر يفسر كلام هالعضوه غلط ,, نكها صدق أنه أسم على مسمى .

تعبيرها جدا هادئ وواقعي .

من وجهة نظري الشيطان اذا حضر حضر ,, ماعاد يفرق بين عباه على الراس وعباه على الكتف وعباه مخصره يصير الوضع عنده سوا .

ويعطيك العافيه ياصاحب الموضوع ماشاء الله طالع لنا بالمنتدى العام بكل قوه عفيه عليك والى الأمام .
أشكر مرورك

معاند جروووحه
20-07-2007, 10:14 PM
احيانا

شكرا
مشكورين على المرور

معاند جروووحه
21-07-2007, 09:43 AM
السلااااااااااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعتقد ان لبس العباية لايدل على اخلاااااااااااااق البنت:confused:

نعم كلااااااااااااااام الناس وااايد ومؤثر

يعني يمكن نشوف وحده مالها هالحركااااااااااات بس لابسه عباية مخصرة بحكم انها تمشي على الموضة:deal:

بس كلااااااااااااااااااام الناس واااااااااااااايد ومؤثر:anger1:

فليش ماتلتزمين بالعباية الشرعية وتفكين عمرج من كلاااااااااام الناس:deal:

ولكن لاحياااااااااااااااااااااة لمن تناديcrazy

مشكورررررررررررين
مشكورين على المرور

معاند جروووحه
21-07-2007, 08:56 PM
مب ضروري ان العباية تدل على البنت اللي لابستها
بس مب معناته ان البنت اللي تلبس عباية ملونة ومخصرة محتشمة!
لان هي لابسة العباية للفت النظر الى جسمها وخصرها مش للستر
رأي واحترمة وأشكرك

معاند جروووحه
22-07-2007, 04:59 PM
لا لا لا لا لا لا لا لا لالا لا لا
لا على شنهو على العموم اشكر مرورك

متسبب
22-07-2007, 05:26 PM
هل العبايه دليل على أخلاق البنت؟
لا طبعا

شيخه البنات
22-07-2007, 05:37 PM
اشكرك على الموضوع ^_^http://111

معاند جروووحه
22-07-2007, 10:55 PM
يا شباب ............ تلبس عبايه ولا ما تلبس عبايه

مش شيفين انو الموضوع هذا اخذ اكبر من حجمه :con2:

كثير نقشنا الموضوع omen سيبوا كل بنت على راحتها

ياريت اتقدروا الحريه الشخصيه شوي وتشوفو البنت مش بعبيتها بس

سيبين كل مشاكل الدنيا crazy crazy وجينا بس عن عباية الاخت من وين وايش نوعها

وايش لونها وايش مقسها وايش التطريزا على العبايه

والله عيب :anger2:
اشكرك يا الجزائري

alkaabi
23-07-2007, 12:04 AM
كل إناء بما فيه ينضح

معاند جروووحه
23-07-2007, 12:07 AM
100% صح
تسلم واشكرك

بنت الدوحه
31-07-2007, 05:54 AM
شلون ما فيه علاقه

اكيد فيه علاقه بين اخلاق البنت وطريقة لبسها للعبايه

والسبب

ان البنت المحترمه اللي صاينه نفسها

مستحيل تطلع بعبايه مخصره

وتتمخطر قدام الشباب لا حيا ولا مستحى

واذا بتتجرأ تمشي بهالشكل قدام الخلق وش ينقال عنها؟؟

مؤدبه ومحترمه؟؟

اللبس الضيق مغري ولازم الوحده تبتعد عنه

مشكور اخوي

مليونيره
31-07-2007, 07:16 AM
والله العبايه ممكن تدل على الاخلاق للبنت بس حالياً انا اشوف في المجمعات
مب على العبايه على الانسانه الي لابسه العبايه
يعني لو وحده لابسه عبايه الوان الوان بس في حالها تمشي لو واحد برقمها غبي
نفرض مب عبايه لابسه تنوره وبلوزه وحجاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مب ملونه؟
اوكي لو وحده لابسه عبايه ملفته وتضحك وتقمز لذاك وتروح صوب التجمع الشباب عند تذاكر السينما والوو وينكم هههههااي
ويجي الشباب 52....
وعن العبايه راس والله والله اني اشوف بنات عليهم عبايات راس بس الاخلاق الله يغفر لهم انشالله شايفتهم بعيوني ينمصون الحواجب واسمع عنهم سمعه مب زين
والله الاخلاق مب على العبايه هذاك اول الحين الله يرحمنا برحمته