المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبهوا ايها الناس

q2008
20-07-2007, 12:24 AM
تشتري فرضا من الوكالة سيارة معينة
وليكن مثلا تويوتا وليس للحصر
قيمتها 150000 ريال قطري

فيكون التامين الشامل لاول سنة تقريبا 4% فيصبح 5000 ريال

مع وجود شرط لبعض انواع السيارات ( البيك اب ) وهو دفع مبلغ 500 ريال لكل حادث

فعندما تريد ان تجدد التامين الشامل لسنة ثانية
يبحث عن السيارة هل انها عليها حادث ام لا

اذا كان عليها حادث فلا يجدد لك التامين الشامل ويحولك على تامين ضد الغير

اما اذا كان ليس على السيارة حادث
فتلتزم بدفع 7% من قيمة التامين الشامل فيصبح المبلغ 7000 ريال قطري للسنة الثانية

فاخواني
احذركم من هذا التلاعب في شركات التامين
والله يحفظكم من كل سوء

:deal: :deal: :deal: :deal:

راعى Sl
20-07-2007, 12:32 AM
صج نصابين هالشركات

لا وبعد فى شى ثانى زادوا مبلغ التامين لضد الغير وصار 400 بدل من 350 بس مو بكل الشركات بعضهم

MeSh3l_QaTaR
20-07-2007, 12:45 AM
اي والله

بدا النصب على المواطن القطري خخخ

بيصيرون نفس بريطانيا

قواك الله اخوي ومشكور

q2008
20-07-2007, 09:16 AM
اي والله

بدا النصب على المواطن القطري خخخ

بيصيرون نفس بريطانيا

قواك الله اخوي ومشكور

مشكور على مرورك

q2008
20-07-2007, 09:16 AM
صج نصابين هالشركات

لا وبعد فى شى ثانى زادوا مبلغ التامين لضد الغير وصار 400 بدل من 350 بس مو بكل الشركات بعضهم

تسلم على المشاركة

حمد
20-07-2007, 10:23 AM
في حاجه مهمه جدا والبعض ماينتبه لها .

مثال

قمت بشراء سياره من الوكاله .... وامنتها على طول في احد شركات التأمين... تأمين شامل.... وبعد فتره بعتها على شخص آخر .... يجب على المشتري الجديد ابلاغ شركة التأمين بعد شراءه السياره مباشره ... لتغيير اسم صاحب السياره في بوليصة التأمين... والا في حالة الحادث لاقدر الله ...سقط حقه في التأمين الشامل واصبح اتوماتيكيا ضد الغير.
حتى لو كان المشتري ابوه .

قبل شهرين تقريبا .... كانت عندي سياره شاريها من الوكاله وامنتها شامل ... ولظرف ما .... قمت بتغيير اسم المالك ... الا احد الاخوان .... وعملت حادث تكنسلت فيه السياره ... والحمدلله اني ماكنت غلطان ... تاميني تبرا مني ... ولا كأنه يعرفني .

----

تربطني علاقة جيده بأحد المدراء في شركات التأمين .... سالته عن عدة امور ... منها الموضوع الي صار لي ... وقانون انه لايجوز لك في حالة ان تأمينك ضد الغير ان تغير شركة تأمينك الى شركه اخرى بعد انتها فترة التأمين.
اضافة للقوانين الجديده الي كل يوم مألفينها والهدف منها ... تنفير الزبائن .

فقال لي ان سعر تأمين السياره ... ماتغيير من عام 92 على الرغم من تغير اسعار كل شي .. الا ان التأمين بقي كما هو ... وهذا الشي مضايقهم وايد.

وقال لي انه في الحقيقه شركات التأمين خسرانه في موضوع تأمين السيارات خساير كبيره وماتربح شي ... بس الدولة تفرض عليهم .. انه في حالة رغبتهم بالحصول على ترخيص شركة تامين ... يجب عليهم وضع خدمة تامين السيارات .

ويذكر ان ارباحهم من التأمينات الاخرى ... كالبيوت والمصانع والبنوك والبواخر وغيرها

q2008
20-07-2007, 10:27 AM
في حاجه مهمه جدا والبعض ماينتبه لها .

مثال

قمت بشراء سياره من الوكاله .... وامنتها على طول في احد شركات التأمين... تأمين شامل.... وبعد فتره بعتها على شخص آخر .... يجب على المشتري الجديد ابلاغ شركة التأمين بعد شراءه السياره مباشره ... لتغيير اسم صاحب السياره في بوليصة التأمين... والا في حالة الحادث لاقدر الله ...سقط حقه في التأمين الشامل واصبح اتوماتيكيا ضد الغير.
حتى لو كان المشتري ابوه .

قبل شهرين تقريبا .... كانت عندي سياره شاريها من الوكاله وامنتها شامل ... ولظرف ما .... قمت بتغيير اسم المالك ... الا احد الاخوان .... وعملت حادث تكنسلت فيه السياره ... والحمدلله اني ماكنت غلطان ... تاميني تبرا مني ... ولا كأنه يعرفني .

----

تربطني علاقة جيده بأحد المدراء في شركات التأمين .... سالته عن عدة امور ... منها الموضوع الي صار لي ... وقانون انه لايجوز لك في حالة ان تأمينك ضد الغير ان تغير شركة تأمينك الى شركه اخرى بعد انتها فترة التأمين.
اضافة للقوانين الجديده الي كل يوم مألفينها والهدف منها ... تنفير الزبائن .

فقال لي ان سعر تأمين السياره ... ماتغيير من عام 92 على الرغم من تغير اسعار كل شي .. الا ان التأمين بقي كما هو ... وهذا الشي مضايقهم وايد.

وقال لي انه في الحقيقه شركات التأمين خسرانه في موضوع تأمين السيارات خساير كبيره وماتربح شي ... بس الدولة تفرض عليهم .. انه في حالة رغبتهم بالحصول على ترخيص شركة تامين ... يجب عليهم وضع خدمة تامين السيارات .

ويذكر ان ارباحهم من التأمينات الاخرى ... كالبيوت والمصانع والبنوك والبواخر وغيرها

مشكور اخوي على المعلومات القيمة

محمد عبدالرحمن
20-07-2007, 11:08 AM
4% من 150,000 ر.ق = 6,000 ر.ق

و بالمناسبة، أنا اتعامل مع القطرية للتأمين، اللي في شارع حمد الكبير خلف بنك قطر للتنمية الصناعية. سيارتي بورشه سبورت، و لما جيت أجدد التأمين الشامل، دفعوني نفس النسبة من دون زيادة.

مشكلتنا ما نقرأ بنود التأمين، بس ندفع و نوقع! اللي نصيحتي إن أي حد يشتري سيارة جديدة يأمنها لثلاث سنوات مرة وحدة، و أغلب شركات التأمين عندهم هالنظام و هاي توفير للمستهلك، و بعد في خدمات تأمينية جذابة مثل تأمين صيانة السيارات اللي يوصل لين 5 سنوات، و على ما أظن إن تأمين العربية و تأمين الدوحة عندهم هالنظام.

تحياتي،

q2008
20-07-2007, 12:21 PM
4% من 150,000 ر.ق = 6,000 ر.ق

و بالمناسبة، أنا اتعامل مع القطرية للتأمين، اللي في شارع حمد الكبير خلف بنك قطر للتنمية الصناعية. سيارتي بورشه سبورت، و لما جيت أجدد التأمين الشامل، دفعوني نفس النسبة من دون زيادة.

مشكلتنا ما نقرأ بنود التأمين، بس ندفع و نوقع! اللي نصيحتي إن أي حد يشتري سيارة جديدة يأمنها لثلاث سنوات مرة وحدة، و أغلب شركات التأمين عندهم هالنظام و هاي توفير للمستهلك، و بعد في خدمات تأمينية جذابة مثل تأمين صيانة السيارات اللي يوصل لين 5 سنوات، و على ما أظن إن تأمين العربية و تأمين الدوحة عندهم هالنظام.

تحياتي،

شركة قطر للتأمين
عندهم نفس النظام
وبالعكس انا عندي بورش تامينها 6600
وبعد سنة دفعوني 7300 ريال

راعى Sl
20-07-2007, 12:53 PM
بس ممكن سوال اهم على اساس يحسبون المبلغ

يعنى على كلامك اخوى دفعوك 6600 وبعدين 7300

شلون يعنى على اى اساس

انا واحد قالى اهم الا يحسبون ال 4 % على اساس سعر الموتر بالسوق

يعنى انا مثلا واحد من الربع ماخذله بورش توه مكمل معاه سنه على اول تامين دفع حول 8000 وكسور
والحين لين جا يجدد طبعا شامل قالوا له بس 4000 على اساس سعر الموتر بالسوق يعنى الموتر انحسب ب 110000ريال

والا شرايكم انتوا

q in u s a
04-08-2007, 01:56 PM
ملاحظه النصب انواع في نصب مخفي وفي مكشوف بس انا واعوذ بالله من كلمت انا ان هذا الموضوع عاري من الصحه اعتقد نفس موضوع التاتا والسومه الجامده والخ ارجو ان يكون في مصدر حق هذا الكلام ولا بس اهو مجرد مشاركه للزيادة رقم المشاركات ويعطيكم العافية (وجهة نظر وبدون زعل)

المهم1000
04-08-2007, 02:01 PM
ههههههههههههههههههه

اي والله مايشبعون من الفلوس

كل سنه يسوون شي جديد بس عشان ينصبون