المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تسبق ألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم



مغروور قطر
20-07-2007, 03:43 AM
الصين تسبق ألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم





بكين - رويترز:

ارتفع معدل النمو الاقتصادي السنوي في الصين في الربع الثاني من العام إلى أعلى مستوياته في 11 عاماً مسجلاً 11.9 بالمئة؛ ما عزز التوقعات بانتهاج سياسات أكثر تشدداً لمنع نمو محموم في أسرع اقتصاديات العالم نمواً.

وتشير البيانات التي أصدرها المكتب الوطني للإحصاءات أمس الخميس إلى أن الصين على المسار الصحيح لتشهد نمواً يزيد على تسعة بالمئة للعام الخامس على التوالي ولتسبق ألمانيا وتحتل مكانة ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وقال تيم كوندون من بنك أي.إن.جي الهولندي في سنغافورة: (إنه أمر مذهل. نتوقع أن يرفعوا سعر الفائدة أو متطلبات الاحتياطيات في أي لحظة الآن).

وجاء ارتفاع معدل النمو عن 11.1 بالمئة في الربع الأول متجاوزاً توقعات بأن يبلغ 10.8 بالمئة ودفع عدة بنوك لرفع توقعات نموها في عام 2007م.

وتجاوز معدل التضخم السنوي في يونيو - حزيران التوقعات كذلك، فقفز إلى أعلى مستوياته في 33 شهراً ليسجل 4.4 بالمئة من 3.4 بالمئة في مايو - أيار بسبب ارتفاع في تكاليف لحوم الخنزير والحبوب. وقال لي شياو تشاو المتحدث باسم مكتب الإحصاءات إن ضغوط الأسعار ما زالت قوية على الرغم من أن مؤشر أسعار المستهلكين في النصف الأول من العام باستبعاد المواد الغذائية سجل 0.7 بالمئة فقط. وأبلغ لي الصحفيين (سنستمر في سياسة التشديد المعتدل لاحتواء الوضع النقدي والائتماني).

مغروور قطر
20-07-2007, 03:49 AM
ارتفاع النمو الاقتصادي الصيني بمعدل 11.9 %
- بكين - رويترز: - 06/07/1428هـ
ارتفع معدل النمو الاقتصادي السنوي في الصين في الربع الثاني من العام إلى أعلى مستوياته في 11 عاما مسجلا 11.9 في المائة، ما عزز التوقعات بانتهاج سياسات أكثر تشددا لمنع نمو محموم في أسرع اقتصاديات العالم نموا.
وتشير البيانات التي أصدرها المكتب الوطني للإحصاءات أمس إلى أن الصين على المسار الصحيح لتشهد نموا يزيد على 9 في المائة للعام الخامس على التوالي ولتسبق ألمانيا وتحتل مكانة ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وقال تيم كوندون من بنك أي. أن. جي الهولندي في سنغافورة "إنه أمر مذهل، نتوقع أن يرفعوا سعر الفائدة أو متطلبات الاحتياطيات في أي لحظة الآن". وجاء ارتفاع معدل النمو عن 11.1 في المائة في الربع الأول متجاوزا لتوقعات بأن يبلغ 10.8 في المائة، ودفع عدة بنوك لرفع توقعات نموها في عام 2007.
وتجاوز معدل التضخم السنوي في حزيران (يونيو) التوقعات كذلك فقفز إلى أعلى مستوياته في 33 شهرا ليسجل 4.4 في المائة من 3.4 في المائة
في أيار (مايو) بسبب ارتفاع في تكاليف لحوم الخنزير والحبوب. وقال لي شياو تشاو المتحدث باسم مكتب الإحصاءات إن ضغوط الأسعار مازالت قوية، على الرغم من أن مؤشر أسعار المستهلكين في النصف الأول من العام باستبعاد المواد الغذائية سجل 0.7 في المائة فقط. وأبلغ لي الصحافيين "سنستمر في سياسة التشديد المعتدل لاحتواء الوضع النقدي والائتماني".