المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترجيح فوز 'نور' بتشغيل 'التكسي المميز' في الأردن



مغروور قطر
20-07-2007, 04:03 AM
ترجيح فوز 'نور' بتشغيل 'التكسي المميز' في الأردن
عدد القراء: 39


20/07/2007 عمان - مؤيد أبوصبيح:
رجحت مصادر مطلعة فوز شركة نور الاردنية الكويتية للاستثمار المالي بعطاء تشغيل التكسي المميز في العاصمة عمان.
وقالت المصادر ل 'القبس': 'ان فوز نور بمشروع العطاء متوقع ان يعلن الاسبوع المقبل بعد تقديمها افضل العروض'.
وكان مدير عام نور اياد رشاد قال ل 'القبس' ان الشركة مهتمة بالتكسي المميز لتقديم خدمة ترقى بمدينة عمان وتطورها بما يشابه الخدمات المقدمة في هذا المجال في اوروبا. وكانت شركتان فقط تقدمتا لتشغيل التكسي المميز هما نور وجت لنقل الركاب، علما بأن حجم الاستثمار في مشروع التكسي المميز يصل الى نحو 8 ملايين دينار. وسيدفع الفائز عطاء التكسي المميز بدل استثمار لهيئة تنظيم قطاع النقل العام 671 الف دينار اردني سنويا.
وسيوفر الفائز بالعطاء 600 سيارة تكسي مميز او تحت الطلب بلون فضي وذات مواصفات عالية، وذلك خلال فترة 6 شهور على اعلى تقدير بعد احالة عطاء المشروع.
ويصل عدد سيارات التاكسي حاليا في المملكة نحو 16 الف سيارة منها نحو 12 الف سيارة في العاصمة عمان.
وتتمثل آلية العمل في التكسي المميز التي ستزود باجهزة الرد الالي والبطاقة الذكية في استيفاء الاجرة بان يكون جهاز الرد الآلي مرتبطا عبر الانترنت بمكتب التكسي بحيث يتسنى تحديد موقع السيارة عن طريق خدمة Gpc من المكتب عبر خارطة تظهر على الشاشة تبين شوارع العاصمة ومكان التكسي فيها ومعرفة اذا كانت مشغولة ام لا عبر اشارتين خضراء او حمراء ومن ثم اعطاء الاوامر لاقرب سيارة غير مشغولة بالذهاب الى موقع معين لالتقاط الزبون على ان يدخل سائق التكسي جميع المعلومات المتعلقة به وبالسيارة الى الجهاز بمجرد استلامه السيارة وسيتم استيفاء الاجور في هذه التكسي عن طريق بطاقة مدفوعة مسبقا او من خلال بطاقات الائتمان الالكترونية او نقدا ويعطي الجهاز بهذه الحالة وصلا يبين رقم السيارة والوقت ومقدار المبلغ المقتطع يمكن للزبون التوقيع عليه.