المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستصل دلاله إلى 25 ريال أعتقد ذلك ...؟؟

ريم
06-09-2005, 12:18 PM
في أعتقادي بما ان الشهر الفضيل على الأبواب شهر رمضان المبارك :nice: فا محتمل تصل دلاله لسعر ال 25 ريال وذلك كان واضح من تداول اليوم وأمس عرض بالالوف وطلبات شراء صفرية الا تعتقدون ذلك ..؟؟؟ أنا ماراح اشتري الا ااذاا وصل 20 ريال :funny: أرجوكم أتقولون رايكم

barod
06-09-2005, 12:21 PM
انا حسبت ما فهمت من مقالاتج السابقه انج بعتي اسهمج في دلاله لانها حرام مدري ليش ناويه تشترين مره ثانيه

ناصر
06-09-2005, 12:27 PM
في أعتقادي بما ان الشهر الفضيل على الأبواب شهر رمضان المبارك :nice: فا محتمل تصل دلاله لسعر ال 25 ريال وذلك كان واضح من تداول اليوم وأمس عرض بالالوف وطلبات شراء صفرية الا تعتقدون ذلك ..؟؟؟ أنا ماراح اشتري الا ااذاا وصل 20 ريال :funny: أرجوكم أتقولون رايكم
بداية اختي

انا ما عندي اي سهم في دلالة

بالنسبة لاحتمال وصول سعر دلاله الى 25 فهو احتمال وارد لكن بنسبة واحد في المليون

يعني يكاد يكون مستحيل....والله أعلم

ليش؟......اخونا السنياري كتب موضوع بهذا الشأن وممكن ترجعين له للفائدة

ريم
06-09-2005, 12:30 PM
انا حسبت ما فهمت من مقالاتج السابقه انج بعتي اسهمج في دلاله لانها حرام مدري ليش ناويه تشترين مره ثانيه

أنا صج بعت 2900 سهم اب 127 ريال وكيمة راحت اب 124 ريال والحمدالله طلعت ابمبلغ حلوووووووووووووو والحمدالله أستطعت الشراء اليوم في مواشي وانشالله باجر يشترون لي بعد لانه اليوم ماحصلت الكميه الي ابيها ابنفس السعر :app: لانه وايد توقعات أتقول بأن السهم راح يوصل ال 55 ريال ومنها تحليل فني للخوان في المنتدى :app: بس أنا أبي رايكم يعني لو وصل سعر دلاله 25 ريال ماراح ايكون مغري للشراء مجرد سوال :nice:

إنتعاش
06-09-2005, 12:44 PM
هلا فيج اختي ريم

والله اختي مع احترامي الشديد للآراء المختلفه

إلا ان دلاله مستحيل ( مليون مره ) انها توصل 25 ريال

والسعر المتأرجح في نظري لها بغض النظر عن اللخبطه هالايام

يعني لا تنسون سهم توه نازل . . وعادة في سوق الدوحه السهم الجديد في التداول

ما يستقر الا بعد فتره لا تقل عن شهر ونص من طرحه بالسوق

فيعني لين الحين . . من المستحيل التنبؤ بشيء ما

خصوصا الـ 25 ريال اللي ذكرتيها

في اعتقادي الشخصي انه لو شنو صارت وساءت الاحوال في دلاله اعتقد الـ ستينات هاذي اسوء اسعار توصل لها

( هذا اذا وصلت لها اصلا )

المسكين
06-09-2005, 12:45 PM
من قال ان سعر دلاله راح ينزل ل 25 ريال دلاله لوينزل ماراح ينزل تحت 70 وحاسبيني على كلامي

ناصر
06-09-2005, 12:46 PM
أنا صج بعت 2900 سهم اب 127 ريال وكيمة راحت اب 124 ريال والحمدالله طلعت ابمبلغ حلوووووووووووووو والحمدالله أستطعت الشراء اليوم في مواشي وانشالله باجر يشترون لي بعد لانه اليوم ماحصلت الكميه الي ابيها ابنفس السعر :app: لانه وايد توقعات أتقول بأن السهم راح يوصل ال 55 ريال ومنها تحليل فني للخوان في المنتدى :app: بس أنا أبي رايكم يعني لو وصل سعر دلاله 25 ريال ماراح ايكون مغري للشراء مجرد سوال :nice:

شكلج طرحتي الموضوع للجدال فقط

وانا اترفع عن الجدل

المجريطي
06-09-2005, 12:56 PM
حدث العاقل بما لا يعقل فان عقل فلا عقل له

alsenjari
06-09-2005, 01:03 PM

حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له

ريم
06-09-2005, 01:05 PM
هلا فيج اختي ريم

والله اختي مع احترامي الشديد للآراء المختلفه

إلا ان دلاله مستحيل ( مليون مره ) انها توصل 25 ريال

والسعر المتأرجح في نظري لها بغض النظر عن اللخبطه هالايام

يعني لا تنسون سهم توه نازل . . وعادة في سوق الدوحه السهم الجديد في التداول

ما يستقر الا بعد فتره لا تقل عن شهر ونص من طرحه بالسوق

فيعني لين الحين . . من المستحيل التنبؤ بشيء ما

خصوصا الـ 25 ريال اللي ذكرتيها

في اعتقادي الشخصي انه لو شنو صارت وساءت الاحوال في دلاله اعتقد الـ ستينات هاذي اسوء اسعار توصل لها

( هذا اذا وصلت لها اصلا )

تسلم أخوي على مرورك والله يعطيك العافيه يارب بس أخوي مجرد سوال وخايفه ينحذف موضوعي او محد ايرد علي الصراحه أنا بعت جميع ما أملك من أسهم في دلاله وطلعت أب مبلغ وايد حلووووووو ولما حاولت أستفيد من راس المال وأخراج الارباح الي هو المبلغ الفائض بعد أسترجاع راس المال أتصلت باشخاص وأفادوني بأنه بما أني أعتبر المبلغ حرام فلا يجوز التبرع به لاي من الاشخاص او بناء مسجد به او عمل أي شيء به لانه في الاساس وكما أعتقد أنا بانه حرام أنا كان سوالي لهم بأن لدي مبلغ وأعتقد بأنه حرام ولم أحدد لهم من أين لي المبلغ ... فقالوا لي تعتقدين غير ومتاكده غير قلت لا متاكده فقالوا لي لايجوز ذلك وربما أثمتي على ذلك فلذلك شريت بجميع المبلغ في شركة مواشي ...؟؟؟؟ وارجع للموضوع الاساسي الصراحه هاي توقعات صديقه لي أعلم بأنها ماتعرف شي عن البورصه بس أتقول بأن السهم لايستحق أكثر من 20 ريال ولما سئلتها عن السبب قالت لي عزوف الناس عن الاستثمار في السهم وهاي واضح من طلبات البيع وفي مقبلها عروض طلبات شراء صفريه .....؟؟؟ارجوا من الاخوه والاخوات الموضوع للنقاش فقط

متداول
06-09-2005, 01:07 PM
حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له ;)

ريم
06-09-2005, 01:07 PM
شكلج طرحتي الموضوع للجدال فقط

وانا اترفع عن الجدل

شكراُ جزيلا لك عزيزي والموضوع للنقاش فقط لا أكثر لا للجدال

alsenjari
06-09-2005, 01:10 PM

يامشرف الرجاء اغلاق الموضوع

السبب

خلو الموضوع من أي فائده

الأخت ريم انصحك بتثقيف نفسك اقتصاديا

ثقافتك الاقتصاديه مع كل أسف زيروووووووووو

ريم
06-09-2005, 01:15 PM
حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له

أخوي ليش مب كل شي جايز أيصير في بورصتنا
ممكن نتكلم عن مسواء السهم بدون زعل اشوي
اولا : :deal: وايد ناس تبي تتخلص منه وأنا وانت أنعرف هالشي ء وخاصه أنه الفتره القويه الي راح ايكون فيها التخلص من السهم قريبه جداُ وهي شهر رمضان المبارك بدون ذكر السبب
ثانيا : :deal: مب الفمروض السنة القادمة والي هي المفورض يرتفع فيها السهم بيقابله أكتتبات يديده في شركات عمالقه ومحد راح أيطوف على نفسه فرصه الاكتتاب ......
ثالثا : :deal: الفوائد الي راح تتوزع مب الفمروض أتكون بعد مب أقل من سنة والنصف ....
أعتقد هالحتملات الثلاثه تكفي لوصول السهم سعر 20 ريال :con2: وليش ال 25 ريال :court:

Al@kuwari
06-09-2005, 01:16 PM

اي والله صدقت ياخوي........

إنتعاش
06-09-2005, 01:17 PM
تسلم أخوي على مرورك والله يعطيك العافيه يارب بس أخوي مجرد سوال وخايفه ينحذف موضوعي او محد ايرد علي الصراحه أنا بعت جميع ما أملك من أسهم في دلاله وطلعت أب مبلغ وايد حلووووووو ولما حاولت أستفيد من راس المال وأخراج الارباح الي هو المبلغ الفائض بعد أسترجاع راس المال أتصلت باشخاص وأفادوني بأنه بما أني أعتبر المبلغ حرام فلا يجوز التبرع به لاي من الاشخاص او بناء مسجد به او عمل أي شيء به لانه في الاساس وكما أعتقد أنا بانه حرام أنا كان سوالي لهم بأن لدي مبلغ وأعتقد بأنه حرام ولم أحدد لهم من أين لي المبلغ ... فقالوا لي تعتقدين غير ومتاكده غير قلت لا متاكده فقالوا لي لايجوز ذلك وربما أثمتي على ذلك فلذلك شريت بجميع المبلغ في شركة مواشي ...؟؟؟؟ وارجع للموضوع الاساسي الصراحه هاي توقعات صديقه لي أعلم بأنها ماتعرف شي عن البورصه بس أتقول بأن السهم لايستحق أكثر من 20 ريال ولما سئلتها عن السبب قالت لي عزوف الناس عن الاستثمار في السهم وهاي واضح من طلبات البيع وفي مقبلها عروض طلبات شراء صفريه .....؟؟؟ارجوا من الاخوه والاخوات الموضوع للنقاش فقط

اختي الكريمه

بالنسبة للنقطه الاولى : تطهير المال . .
فالخيار لك ِ ولا احد عليك ِ برقيب سوى الله سبحانه
وهو يعتمد على قناعتك الشخصيه انتي . . بلا مغريات
هل ترين ان الاستثمار في دلاله والمضاربه فيها حلال ام حرام ؟

هناك رأي واضح من مجمع الفقه الاسلامه والشيخ القرضاوي والقره داغي والسالوس
وقالو رأيهم الصريح بحرمة الاكتتاب فيها

وهناك رأي آخر ( لم أتثبت منه حتى هذه اللحظه ) ان الشيخان وليد هادي وثقيل الشمري
لهم كلام آخر ورأي مغاير . . وان كانت الروايات متضاربه حتى الآن أفكر حاليا بالتثبت منهما شخصيا
اذا سمحت لي الظروف . .

ايا ً كان . .

نفترض انك ِ . . مقتنعه ان هذه الاموال ( الارباح ) انها حرام
فالواجب عليك ِ ( تطهير المال ) بإخراج المبلغ الزائد عن راس المال الاصلي
وانفاقه في اوجه الخير المتعدده ( صدقات جاريه ، سداد دين احد المعارف ، تعديل طريق ، ماء سبيل ) وهكذا . . على ان لا تدخل الاموال في بناء المساجد والامور الاخرى . .
ويكون حال المتطهر من المال ( غير متصدق ) اي انه لا يثاب عليه . . إنما هو يطهر نفسه
وماله من الحرام ( والعقاب ) . . حالتك هي نفس حالة المستثمرين في البنوك التجاريه او الربويه سميها كما شئتي . . المهم التصرف واحد . .
واذكر انك ِ تملكين الحريه التامه في ما لديك ِ . .

بالنسبة لسعر دلاله . . والتقييم الصراحه من الظلم ان يقيم سعر دلاله بهذه الاسعار 25 ريال وهكذا
هذه شركة وساطة ماليه . . تخيلي متوسط التداول اليومي في السوق 500 مليون ريال
وتخيلي انها ستمتلك لنقل 40 % من تداولات السوق
500 مليون * 40 % = 200 مليون ريال حصتها اليوميه
ارباحها اليوميه هي العموله على الصفقات : 0.004 لكل صفقه
= 200 مليون ريال * 0.004 = 800.000 ريال قطري

تداول الشهر الواحد 22 يوم . .

800.000 * 22 = 17.600.000 ريال قطري

تداول سنوي * 12 = 211 مليون تقريبا !!

الشركه راس مالها 200 مليون فقط ؟

اعلم انكم ربما تندهشون من هذه الارقام

اكرر مقولتي حول دلاله . . انها شركة مجديه جدا تجاريا ً ولها مستقبل واعد

ولكن عيبها الوحيد هو الشرعيه . . للأسف ( والله ودي اخذ فيها )

وبالنسبة لمقولة صديقتك ان بما انها حرام اكيد بيطيح سوقها
قولي لها . . مو كل الناس تشتري في الحلال فقط . .
هنالك من يشتري اي شيء . . من اجل المال . .
ولو ان السوق واسعار السوق تعتمد على التداولات الحلال
كان شفنا الوطني على 15 ريال والدوحه على 17 ريال والتجاري على 20 ريال
والاهلي على 5 ريال وهكذا !!

إذا ً . . . تلك المقوله من زميلتك ليست بالصحيحه

ناصر
06-09-2005, 01:17 PM
أخوي ليش مب كل شي جايز أيصير في بورصتنا
ممكن نتكلم عن مسواء السهم بدون زعل اشوي
اولا : :deal: وايد ناس تبي تتخلص منه وأنا وانت أنعرف هالشي ء وخاصه أنه الفتره القويه الي راح ايكون فيها التخلص من السهم قريبه جداُ وهي شهر رمضان المبارك بدون ذكر السبب
ثانيا : :deal: مب الفمروض السنة القادمة والي هي المفورض يرتفع فيها السهم بيقابله أكتتبات يديده في شركات عمالقه ومحد راح أيطوف على نفسه فرصه الاكتتاب ......
ثالثا : :deal: الفوائد الي راح تتوزع مب الفمروض أتكون بعد مب أقل من سنة والنصف ....
أعتقد هالحتملات الثلاثه تكفي لوصول السهم سعر 20 ريال :con2: وليش ال 25 ريال :court:
جدال واضح....ومضيعة للوقت

ارجو من الاعضاء عدم التعليق

h2004
06-09-2005, 01:20 PM
المنتدى اخذ شهرة وانتشار قوي لدى معظم المستثمرين في سوق الدوحة للاوراق المالية وهذا بفضل الله ثم بفضل الاخوة المشرفين والاعضاء المنتسبين لهذا المنتدى الرائع والذي اصبح مصدر اساسي للتحليل الفني والوقوف على تحركات الاسهم ومن ثم اتخاذ قرارا البيع والشراء فاتمنى من جميع الاخوة المشتركين في عضوية هذا المنتى المحافظة على مستوى المنتى والارتقاء من حسن الى احسن وعدم التسرع في طرح اي موضوع الابعد التاكد من جدوى هذا الموضوع واهميته لعامة المشتركين وتجنب المواضيع التي تخص المصلحة الشخصية لانها قد تعكس شخصيتك الانانية لدى القارئ واخير اتوجه بالشكر لجميع المراقبين والمشرفين القائمين على هذا المنتدى الرائع .

alsenjari
06-09-2005, 01:32 PM
المنتدى اخذ شهرة وانتشار قوي لدى معظم المستثمرين في سوق الدوحة للاوراق المالية وهذا بفضل الله ثم بفضل الاخوة المشرفين والاعضاء المنتسبين لهذا المنتدى الرائع والذي اصبح مصدر اساسي للتحليل الفني والوقوف على تحركات الاسهم ومن ثم اتخاذ قرارا البيع والشراء فاتمنى من جميع الاخوة المشتركين في عضوية هذا المنتى المحافظة على مستوى المنتى والارتقاء من حسن الى احسن وعدم التسرع في طرح اي موضوع الابعد التاكد من جدوى هذا الموضوع واهميته لعامة المشتركين وتجنب المواضيع التي تخص المصلحة الشخصية لانها قد تعكس شخصيتك الانانية لدى القارئ واخير اتوجه بالشكر لجميع المراقبين والمشرفين القائمين على هذا المنتدى الرائع .

كلام يجمد على الشارب
كلام أقل مايوصف به أنه جميل

وها أنا ذا أعيد كلامي السابق
وأقول

يامشرف الرجاء اغلاق الموضوع

السبب

خلو الموضوع من أي فائده

الأخت ريم انصحك بتثقيف نفسك اقتصاديا

ثقافتك الاقتصاديه مع كل أسف زيروووووووووو

حمد1977
06-09-2005, 01:37 PM
حذرنا من الشراء في اول يوم ولكن لم يستمع احد

هذه هي عاقبة دلالة

واتوقع ان يستقر سعر السهم بين 60 الى 75 ريال ربوي

والله اعلم

إنتعاش
06-09-2005, 01:39 PM
بعد

إستيفاء الردود

على دلاله

اعذروني فردا ً فردا ً على اغلاق الموضوع

لاننا نعيد ما يتداول طيلة اسبوع كامل

شكرا لكم

ابوعلي اليافعي
06-09-2005, 01:46 PM
فعلا الموضوع خالي من اي موضوعيه ..الاخت ريم لازال التناقض في كلامج ..الله يعينج..