المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج الفتاة مع خطيبها قبل الزواج

معاند جروووحه
21-07-2007, 10:24 PM
أخوانـــــي / أخواتـــــي

أسعد الله اوقاتكم بكل خيــــــــر ومحبـــــــة

خروج الفتاة مع خطيبها قبل الزواج لتأثيث عش الحياة الزوجية

بين معارض في الأسر المحافظـة وبين مـؤيـد في الأسرة المنفتحـة

هو بوابة المرور لموضوع اليوم والذي اطرحه لكم على النحو التالي :

عزيــزي الشاب :

هل تؤيد خروج خطيبتك معك قبل الزواج لتـأثيث عش الحيـاة الزوجية ؟

عزيزتــي الشابة :

هل خروج الفتاة مع خطيبها قبل الزواج لتـأثيث عش الحيـاة الزوجية يعد خطيئة ؟

أنتظر ردودكم
م.ق

ذوق
21-07-2007, 10:41 PM
هو مو خطيئة...بس الأفضليه نبعد عن السوالف والقال والقيل...وبعدين أحنا بهالطريقة نفتح لهم مجال الهياته مع بعض ونرجع لخيط موضوع الحمال فترى الخطوبه...

الا أذا كانت هي مع اخوها ولا أمها ولا أي شخص ثالث مسمار...جاين ومتواعده مع خطيبها في المحل..اشوفها عادي

كحيلان
21-07-2007, 10:51 PM
مرفوووووض <<<<<<<<<< متشدد:D

ترى ردي هذا بس وانا ماقريت الا العنوان بس :D

السهم الذهبي 2007
21-07-2007, 10:54 PM
لا اؤيد لان الفاحشه والزنا سيحدث ثم الفضايح
عادات دخيله عليتا من الاجانب سواء عرب او اجانب

ضوى
21-07-2007, 10:57 PM
انهم يطلعون بروحهم ؟؟ لا طبعا يا الام او الاب او الاخ معاهم ايييه عادي ما فيها شئ

بس تعال خطوبة بدون ملجة اشلون تطلع معاه ؟؟ وبروحهم او مع احد ؟؟ اصلا عيب ما يجوز ، احنا بملجة واهلنا ما يرضون اشلون خطوبة بس ؟؟

مثل ما قال السهم الذهبي هذي عادات دخيلة علينا ومرفوضة جملة وتفصيلا

Bin Hood
21-07-2007, 10:58 PM
اخي الكريم kkhk

اكييييييد حضرتك عزوبي

لان ماشاء الله عليك من اول ما سجلت في المنتدى مسوي

3300 موضوع عن الزواج تشكر عليهم

نرجع لموضوعنا

اذا كانوا مالجين يعني زوجته على سنة الله ورسوله

اشوف ان ما فيها شي ان يطلع معاها للاماكن العامة

al_lord
21-07-2007, 11:12 PM
اعتقد ان كثير من العوائل ترفض هذا الشي خصوصا دون مسمار كما اشار احد الاخوه ( حين فرق بين المسمار والمحرم )

والاهم يجب ان نفرق بين فترة الخطبه وفترة الاستعداد للزواج ( بعد العقد )

لجين
21-07-2007, 11:12 PM
أرفض وبشدة

حيهور
21-07-2007, 11:19 PM
أرفض وبشدة

مساهم فنان
21-07-2007, 11:20 PM
خروج الفتاة قبل الزواج ، ولو كان مملوج عليها ، مرفوض مرفوض لابد أن يكون معها أحد من الأهل ...

إليكم هذه الحادثة التي حدثت من حوالي 7 سنوات ...
فتاة مملوج عليها ، وأهلها يريدون أن يقال عنهم متطورين ، اسمحوا للبنت تروح مع خطيبها اللي مادخل عليها ، اسمحوا لها لتأثيث عش الزوجية ، وكان كل يوم ينام معها ... وصار يطلب منها أكثر و أكثر .... البنت تمللت من طلباته وأخبرت البنت أمها . وحينما واجه الأهل الشاب بما فعل . ماذا قال ؟ قال : أصلاً بنتكم غير بكر وأنا سأطلقها ...

مااجتمع اثنان إلا والشيطان ثالثهما .

بوخالد2
21-07-2007, 11:23 PM
اخوى انا ماايد الشي هذا لاانه صعبه الصراحه في عادات وتقاليد يجب الالتزام بهاا للحافظ على بنتك او اختك يالغالي -- بعدين اذا صار شي بينهم ( الشيطان حي ) وعقب مايصير الشي ويصير خلاف بسيط ويحدث الطلاق من المسوؤل ؟؟؟

ترى في حالات صارت مثل الشي الى تقصده في موضوعك والله يستر عليهم متوهقين بالبنت ؟؟

والمشكله ايش في النهاية الرجل لايعيبه شي وهذا الى حاصل -- ام االبنت فعليها العوض انها افقدت اعز ماتملك من شخص كاااان بصير شريكها في الحياه

تسلم اخوى على مواضيعك :court:

معاند جروووحه
21-07-2007, 11:50 PM
هو مو خطيئة...بس الأفضليه نبعد عن السوالف والقال والقيل...وبعدين أحنا بهالطريقة نفتح لهم مجال الهياته مع بعض ونرجع لخيط موضوع الحمال فترى الخطوبه...

الا أذا كانت هي مع اخوها ولا أمها ولا أي شخص ثالث مسمار...جاين ومتواعده مع خطيبها في المحل..اشوفها عادي
رائي واحترمة واشكر مرورك

قطر
21-07-2007, 11:57 PM
اخي الكريم kkhk

اكييييييد حضرتك عزوبي

لان ماشاء الله عليك من اول ما سجلت في المنتدى مسوي

3300 موضوع عن الزواج تشكر عليهم

نرجع لموضوعنا

اذا كانوا مالجين يعني زوجته على سنة الله ورسوله

اشوف ان ما فيها شي ان يطلع معاها للاماكن العامة

نفس الشعور :D واعتقد انه من منتدى خاص بالزواج لان كل المواضيع منقوله :D

ولكن مواضيع جيده للمناقشه

طبعا ارفض بشده

والقصص كثيره في هالمواضيع واللي صار منها

يعطيك العافيه

حصه
22-07-2007, 12:45 AM
اذا مالجين عادي يطلعون ..
.. هي زوجته وهو زوجها شرعاً وعلى سنه الله ..

شالمانع ؟!!

ســـهم
22-07-2007, 12:50 AM
بصراحه لا اويدها

أطلاقــا

لابد من الاشهـــــــــــار ويقدر يشوفها اربع وعشرين ساعه

وخلال اول اسبوع بيتملل منها :p

غريب احساس
22-07-2007, 12:55 AM
اذا مالجين عادي يطلعون ..
.. هي زوجته وهو زوجها شرعاً وعلى سنه الله ..

شالمانع ؟!!

ارفض بقوه ينتظر الين يتزوج وان بغى يهاجر هو وياهاا كيفهم:)

طال عمرك ما يمنع شي غير العادات والتقليد اللي من عرفنا الدنيا وهذا نظامنا لسباب ترى مو عادات وبس ..؟

وهذي الاسباب

لو حصل شي بينهم .. لن كل شي وارد ... قبل العرس صارت مشكله بينهم او مات الزوج وش راح تكون رده الفعل وقتها وش راح يكون مصير البنت ومن يصدقها غير اهلهااا هنا المشكله سلمك الله عشان كذا باب يجي منه ريح سده وستريح

يعطيك العافيه

المخلب
22-07-2007, 12:56 AM
دام مالك عليها حلال وش المانع ! ( تعتبر زوجته شرعا ! )

اما انه بس خاطبها لا يبه خله في بيته وخل البنت في بيتها ! ..

حنان الدنيا
22-07-2007, 01:01 AM
بالنسبه لي ارفض هالفكره لان احنا لاحقين على الطلعات بروحناااا مافيهاااا شئ ينتظر شوئ

وبالنسبه لاهلي يرفضون بعد اذا القعده او طلعه او حتى عشاء او سينمااا لازم يكون حد معاهم وبصراحه احسن

مع انها تحلله وزوجته بس عشان الكلام والبلاوي اللى صارت تصير هالايام وشلون نظره الشاب للبنت لو صار شئ بينهم فاحسن شئ حد يكون معاهم

بوخالد2
22-07-2007, 01:13 AM
بالنسبه لي ارفض هالفكره لان احنا لاحقين على الطلعات بروحناااا مافيهاااا شئ ينتظر شوئ

وبالنسبه لاهلي يرفضون بعد اذا القعده او طلعه او حتى عشاء او سينمااا لازم يكون حد معاهم وبصراحه احسن

مع انها تحلله وزوجته بس عشان الكلام والبلاوي اللى صارت تصير هالايام وشلون نظره الشاب للبنت لو صار شئ بينهم فاحسن شئ حد يكون معاهم
:nice: :nice: :nice: :nice:

~¤ العنود ¤~
22-07-2007, 01:28 AM
حتى لو كان مالج عليها .. ماله داعي وماله حلاه اصلا

عن المشاكل اللي مالها داعي

بعد الزواج يصير خير

بوخالد2
22-07-2007, 01:34 AM
حتى لو كان مالج عليها .. ماله داعي وماله حلاه اصلا

عن المشاكل اللي مالها داعي

بعد الزواج يصير خير
:app: :app: :app:

Bin Hood
22-07-2007, 01:37 AM
نفس الشعور :D واعتقد انه من منتدى خاص بالزواج لان كل المواضيع منقوله :D

ولكن مواضيع جيده للمناقشه

طبعا ارفض بشده

والقصص كثيره في هالمواضيع واللي صار منها

يعطيك العافيه

قطر بنفسه راد علي

لله دري :strong

التيما
22-07-2007, 01:41 AM
نوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو و

ورقــة أمــل
22-07-2007, 02:03 AM
لازم يكون معاهم احد
عشان لا تصير بلاوي وسوالف
البنت في غنى عنها

Bin Hood
22-07-2007, 02:07 AM
الرجاء من جميع الاخوان التكرم وقراءة رأيي المتواضع

كثير من الاعضاء لا يؤيدون ان الفتاة لاتخرج ويا خطيبها ورايهم على راسي من فوق :)

لكن ياجماعة الخير تبون الريال مايتعرف على زوجته تمام المعرفه الا بعد الزواج واستقرارهم

في بيت واحد , تخيل و تخيلي انك ساكن ويا وحده توك جايفها عدل وقاعد تتكم وياها براحه من

غير قيود , يصير ان الريال ماتعجبه البنيه او العكس وذاك الوقت لي فات الفوت ما ينفع

الصوت , وخلوني اقول لكم قصة مره واحد مالج على وحده بس بيت البنيه ماخلوه يطلع وياها

ولا يكلمها و لاحتى يشوفها حتى في بيت البنيه :deal: , شسوا الريال راح رتب ويا البنت اذا

بيتكم طلعوا في مشورا اتصلي فيني وانا باخذج , ومن اول فرصة البنت اتصلت في خطيبها وما

صدق الحبيب طار بسياته بسرعة الف الف وخذ البنيه وراحوا فندق برضه البنيه :D , وبعدين

الحبيب ردها البيت وقاموا عليه اهل البنيه الا القبيله كلهم قاموا عليه , لكن الريال قالهم

روحوا اشتكوا شنوا راح تسوون يعني البنيه مالج عليها انا . >>> هالشي صار بسبب الكبت

طبعا !!

اللي ابي اقوله ان الخاطب ( المالج ) ليش ما يطلع ويا خطيبته للاماكن العامه وليست الخاصة

من باب التعرف وكل واحد ياخذ على الثاني واذا مافي نصيب كل واحد يروح في سبيله من غير

ما تخسر المرأة الشي الاهم واللي ممكن يصير اذا الريال ماعرف زوجته الا بعد الزواج ,

وسالفة ان احد من اخونها يطلع وياها فهذي الشي غير مقبول , والجو راح يكون غير مريح

ومحد راح ياخذ راحته ويا الثاني . انا في المستقبل ان شاء الله اذا شرطوا علي اهل البنت ان

لازم احد يطلع معاي من محارمها crazy بعد الملجة باقولهم خلو بنتكم عندكم !!

بالعقل ياجماعة تبون الريال ما يشوف البنت الا ليلة الدخله اصلا البنت بيكون جدا جدا صعب

لها ان ريالها ما تشوفه الا ليلة الدخله والريال ما عنده صبر في هالامور :strong .

اما ان الواحد يطلع ويا خطيبته اللي ماملج عليهم فهذا الشيء مرفوض مرفوض قطعيا , الا ان

يشوفها في بيت البنيه ويا احد طبعا.

ســـهم
22-07-2007, 02:17 AM
نرجع لردك الأخير

هل راح تشترط اذا نويت تتزوج أنك تشوف البنت قبل لا تخطب ؟

فأّذا صار هالشي هذا وهو حق مشروع

اذا كنت فعلا مستعجل لماذا لاتشهر الزواج بأقامته في أقرب فرصه

بوخالد2
22-07-2007, 02:19 AM
الرجاء من جميع الاخوان التكرم وقراءة رأيي المتواضع

كثير من الاعضاء لا يؤيدون ان الفتاة لاتخرج ويا خطيبها ورايهم على راسي من فوق :)

لكن ياجماعة الخير تبون الريال مايتعرف على زوجته تمام المعرفه الا بعد الزواج واستقرارهم

في بيت واحد , تخيل و تخيلي انك ساكن ويا وحده توك جايفها عدل وقاعد تتكم وياها براحه من

غير قيود , يصير ان الريال ماتعجبه البنيه او العكس وذاك الوقت لي فات الفوت ما ينفع

الصوت , وخلوني اقول لكم قصة مره واحد مالج على وحده بس بيت البنيه ماخلوه يطلع وياها

ولا يكلمها و لاحتى يشوفها حتى في بيت البنيه :deal: , شسوا الريال راح رتب ويا البنت اذا

بيتكم طلعوا في مشورا اتصلي فيني وانا باخذج , ومن اول فرصة البنت اتصلت في خطيبها وما

صدق الحبيب طار بسياته بسرعة الف الف وخذ البنيه وراحوا فندق برضه البنيه :D , وبعدين

الحبيب ردها البيت وقاموا عليه اهل البنيه الا القبيله كلهم قاموا عليه , لكن الريال قالهم

روحوا اشتكوا شنوا راح تسوون يعني البنيه مالج عليها انا . >>> هالشي صار بسبب الكبت

طبعا !!

اللي ابي اقوله ان الخاطب ( المالج ) ليش ما يطلع ويا خطيبته للاماكن العامه وليست الخاصة

من باب التعرف وكل واحد ياخذ على الثاني واذا مافي نصيب كل واحد يروح في سبيله من غير

ما تخسر المرأة الشي الاهم واللي ممكن يصير اذا الريال ماعرف زوجته الا بعد الزواج ,

وسالفة ان احد من اخونها يطلع وياها فهذي الشي غير مقبول , والجو راح يكون غير مريح

ومحد راح ياخذ راحته ويا الثاني . انا في المستقبل ان شاء الله اذا شرطوا علي اهل البنت ان

لازم احد يطلع معاي من محارمها crazy بعد الملجة باقولهم خلو بنتكم عندكم !!

بالعقل ياجماعة تبون الريال ما يشوف البنت الا ليلة الدخله اصلا البنت بيكون جدا جدا صعب

لها ان ريالها ما تشوفه الا ليلة الدخله والريال ما عنده صبر في هالامور :strong .

اما ان الواحد يطلع ويا خطيبته اللي ماملج عليهم فهذا الشيء مرفوض مرفوض قطعيا , الا ان

يشوفها في بيت البنيه ويا احد طبعا.

اخى العزيز رايك اتقبله بحدود معينه

ولكن في فتره اسمها فتره خطوبه وفي ايام يقدر يمر على زوجته بيت اهلها ويشوفهاا يومين في الشهر يوم في الاسبوع مثلا اما انها تطلع معاه لا اخوى في اشياء تمنع الواحد العاقل من تقبلها يعني لو اختلى فيها مثل قصة العضو الى يقولها ويطلقها بعدين من بينفعي يالغالي

انزين حط انت نفسك مكان الاب او الام الى يجيهم خبر طلاق بنتهمبعد ان فقدت عذريتهاا مثل ماقال العضو الى قبل شنو ردت فعلك -- او هل انت ترضى بالشي هذا اذا واحد تملكة على اختك بتوافق لها بالخروج معاه ؟؟؟

سلامي للكل
22-07-2007, 02:27 AM
السلااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلااااااااااااامي اللي بقوله لكم تحت هو كلاااااااااااااااااام العقل

مدااااااااااام يوجد هناك عقد شرعي:deal: بين الشاب والبنت فلايوجد هنااااك اي مشاكل:app:

واي شي غير ذلك, قد يكون تابع للعادات والتقاليد والتشدد:confused:

مشكور اخوي

Bin Hood
22-07-2007, 02:34 AM
نرجع لردك الأخير

هل راح تشترط اذا نويت تتزوج أنك تشوف البنت قبل لا تخطب ؟

فأّذا صار هالشي هذا وهو حق مشروع

اذا كنت فعلا مستعجل لماذا لاتشهر الزواج بأقامته في أقرب فرصه

!

هلا اخوي سهم

مثل ماقلت هذا حق مشروع

وبعد الملجه يكون في تشهير لها يعني زواج

عادتا عندنا في البحرين نسوي حفلة صغيره بين الاهل وهي نوع من الاشهار

لكن تبقى البنيه خطيبته ( شرعا زوجته ) لكن ما تسكن وياه ومن عادتنا ان ما يختلي فيها

مع ان هالشي من حقه , بس يمنع من باب ان ما تصير مشاكل

اتمنى اني وضحت وجهة نظري

Bin Hood
22-07-2007, 02:41 AM
اخى العزيز رايك اتقبله بحدود معينه

ولكن في فتره اسمها فتره خطوبه وفي ايام يقدر يمر على زوجته بيت اهلها ويشوفهاا يومين في الشهر يوم في الاسبوع مثلا اما انها تطلع معاه لا اخوى في اشياء تمنع الواحد العاقل من تقبلها يعني لو اختلى فيها مثل قصة الاخو الى يقولها ويطلقها بعدين من بينفعي يالغالي

انزين حط انت نفسك مكان الاب او الام الى يجيهم خبر طلاق بنتهم مثل ماقال العضو الى قبل شنو ردت فعلك -- او هل انت ترضى بالشي هذا اذا واحد تملك على اختك بتوافق لها بالخروج معاه ؟؟؟

هلا طويل العمر

اوكي انا بينت وجهت نظري بخصوص الخاطبين اللي هب مالجين وقلت ان الريال ما يشوفها الا

ويا احد ويشوفها في البيت افضل واكرم لها من باب ان الريال ايي الى مكانها . بوخالد انا في

ردي اتكلم عن الماااالجين وليس عن الخاطبين غير المالجين . وعن اللي قام فيه الريال انا

اكيد هب عاجبني . ولا تظن ان انا ما عندي على بناتنا واخواتنا غيره بارك الله فيك .

بوخالد2
22-07-2007, 02:47 AM
هلا طويل العمر

اوكي انا بينت وجهت نظري بخصوص الخاطبين اللي هب مالجين وقلت ان الريال ما يشوفها الا

ويا احد ويشوفها في البيت افضل واكرم لها من باب ان الريال ايي الى مكانها . بوخالد انا في

ردي اتكلم عن الماااالجين وليس عن الخاطبين غير المالجين . وعن اللي قام فيه الريال انا

اكيد هب عاجبني . ولا تظن ان انا ما عندي على بناتنا واخواتنا غيره بارك الله فيك .

عزيز وغالي يابن هوود

على قد حالها
22-07-2007, 05:52 AM
مازيد على الاخوان والاخوات ...
من ناحية الشرع يجوز للمالجين يطلعون مع بعض بس لين صارت المصايب شنو بتكون تاليتها؟؟؟؟؟ ممكن يتركها ويطلقها صح؟؟؟؟شنو بتكون استفادت البنت ولا اهلها؟؟؟ ولا اذا حملت؟crazy crazy
اما المخطوبين فهذا امر مرفوض شرعا ومب حديثنا هنا:court:

عشان جذي في ناس يمنعون من الطلعات اللي مالها معنى ...وممكن يكون في مسمار معاهم ولما يوصلون المجمع مثلا هم يقعدون في مطعم او يتمشون والمسمار يمشي لحاله عشان بس يعطيهم فرصه ياخذون راحتهم فالسوالف والغزل:looking: ولين خلصوا ركبوا السياره كلهم ورجعوا عادي مافيها شي !!!!

هذا رايي مع الاحترام للكل;)

M-OH-A-ME-D
22-07-2007, 08:53 AM
أخي العزيز موضوع تشكر عليه

ردي كالأتي :

لا يوجد أي مشكله أو حرميه في خروجهم مع بعض
لأنهم في الأصل زوجين بما أنه تم الكتاب في المحكمه بحضور الشهود
فأنتفت الشبه عنهم لغدم وجود ما يخل بالشرع..

ولكن يجب على كلا الطرفين أخذ الحذر من التهور في هذه المرحله للأحتياط ليس أكثر ولتجنب الفتنه.

" النــــمـــــر"
22-07-2007, 08:57 AM
لا تعليق

ولد قطــــــر
22-07-2007, 10:39 AM
معظم اخوانا الشباب في المنتدى يأيدون فكره الخروووج قبل اشهار الزوااج ...

بس لو طرحنا الموضووع بطريقه ثانيه .. وقلنا هل في حاله خطبه بنتك او اختك راح ترضى علييها انها تطلع بروحها مع خطيبها؟؟؟؟؟؟:con2: :con2:

زعيم البورصة
22-07-2007, 04:01 PM
مرفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووض بشده

الا بووجود الام او الاخو

معاند جروووحه
22-07-2007, 05:26 PM
مرفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووض بشده

الا بووجود الام او الاخو
كلامك عين العقل واشكر المرور

بيانو
22-07-2007, 05:42 PM

مين قالك الكلام هذا

كل مجتمع تحكمه قواعد وقوانين

يعنى معنى انى اخرج مع خطبتى يبقى هروح ازنى معاها الله يهديك من فين حكمت كده

بأختصار شديد كل شىء يرجع للدين والاخلاق والتربية

الفـــارسه
22-07-2007, 05:42 PM
اللي تطلع مع خطيبها مو صاحيه بعد الملجه قلنا يقدر يزورهم بالبيت عاد طلعه

لامن عاداتنا ولا تقاليدنا

بو جواد
22-07-2007, 05:44 PM
انا مؤيد لخروج الفتاه مع خطيبها قبل الزواج ولمرات عديده
وهو بدوره يؤدي الى التفاهم والتعرف على طبائع كل منهما

غزلان
22-07-2007, 08:36 PM
اللي تطلع مع خطيبها مو صاحيه بعد الملجه قلنا يقدر يزورهم بالبيت عاد طلعه

لامن عاداتنا ولا تقاليدنا

:app: :app:

qatar_moon
22-07-2007, 10:16 PM
الصراحه ماعندنا هالسوالف

يعني بالنسبه لعائلتي ممنوع واصلا فيها ذبح خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

يعني حتى بعد الملجه يقدر ايكلمها بس وممكن اعتقد يشوفها مع اني ماخبر صارت

بس ممنوع تطلع وياه حتى بعد الملجه

وطبعا انا ارفض هالشي

هاجن داز
22-07-2007, 10:23 PM
هذا الكلام مرفوض عند اغلب أهل قطر الأصيلين

معاند جروووحه
22-07-2007, 11:04 PM
مرفوووووض <<<<<<<<<< متشدد:D

ترى ردي هذا بس وانا ماقريت الا العنوان بس :D
تتحملون ردكم لان حق عليكم تقرون الموضوع وتردون على العموم ماقصرتو تشكرون على الرد

معاند جروووحه
23-07-2007, 12:14 AM
مرور ولا اروع