المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمولة الوسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــط (الدلال)

قطري عصامي
23-07-2007, 01:24 PM
شباب ممكن حد يقول لي كم عمولة الوسيط،؟؟

اشوف ناس تطلب 1% وناس 2% وناس 3%

والايجار ناس نص شهر وناس شهر وناس شهرين

رجاءً حد يعلمني كم نسبتهم؟؟؟

الخبير العقاري
23-07-2007, 01:44 PM
عمولاتهم على كيفهم

بس المتعارف عليه بالنسبة للمكاتب العقارية بالنسبة للايجارات من شهر إلى نصف شهر حسب الاتفاق هذا من المؤجر.

من المؤجر من 500إلى 1500 ريال مع أنني لا أخذ على المستأجر سوى 500 ريال إلا إذا حالته المادية تعبانه اعفيه.

بالنسبة للبيع العمولة المتعارف عليها هي2.5% وممكن تنزل إلى 1% حسب الاتفاق اما ما زدا على ذلك فهو مخالف للعلم..

ولهذا انا ممن يطالب بإصدار قانون لتنظيم المكاتب العقارية وتحديد العمولات خاصة بالتأجير ومنع سماسرة السوق السوداء ومنح بطاقات لمندوبي المكاتب العقارية لدى وزارة العدل( التسجيل العقاري) والاعتراف بالمكاتب العقارية كقطاع خاص ويسمح للمكاتب العقارية بتوقيع عقود البيع والختم عليها في المكاتب دون حضور البائع والمشتري لدى إدارة السجل العقاري كجهة معترف بها معارض السيارات التي يتم البيع في المعرض والمعرض هو من يتولى التسجيل وإنهاء الاجراءات.

أبل
23-07-2007, 03:31 PM
اخوي قطري البيع 2%

بالنسبة للايجارات من شهر إلى نصف شهر حسب الاتفاق

كما قال اخوي ((مكتب عقار))

ذوق
23-07-2007, 03:42 PM
عمولاتهم على كيفهم

بس المتعارف عليه بالنسبة للمكاتب العقارية بالنسبة للايجارات من شهر إلى نصف شهر حسب الاتفاق هذا من المؤجر.

من المؤجر من 500إلى 1500 ريال مع أنني لا أخذ على المستأجر سوى 500 ريال إلا إذا حالته المادية تعبانه اعفيه.

بالنسبة للبيع العمولة المتعارف عليها هي2.5% وممكن تنزل إلى 1% حسب الاتفاق اما ما زدا على ذلك فهو مخالف للعلم..

ولهذا انا ممن يطالب بإصدار قانون لتنظيم المكاتب العقارية وتحديد العمولات خاصة بالتأجير ومنع سماسرة السوق السوداء ومنح بطاقات لمندوبي المكاتب العقارية لدى وزارة العدل( التسجيل العقاري) والاعتراف بالمكاتب العقارية كقطاع خاص ويسمح للمكاتب العقارية بتوقيع عقود البيع والختم عليها في المكاتب دون حضور البائع والمشتري لدى إدارة السجل العقاري كجهة معترف بها معارض السيارات التي يتم البيع في المعرض والمعرض هو من يتولى التسجيل وإنهاء الاجراءات.

أسمحلي دخلت عرض...بس عندي أستفسار بسيط..وباين عليك مشاءالله مكتب عقاري ;)

بس لني مافهمت المقصد من السؤال المطروح وأجابتك عليه...

لأني بصراحه ودي أعرف وظيفه الدلال من وين تبتدي أساسآ ...

هي يعني ياخذ ورقه رسميه أنه يبي يدلل للعقارات بين الأشخاص..ولا هي شغله بالكيف..؟؟

يعني نفترض أني أنا اعرف شخص من جماعتي وعنده فيلا يبي يبيعها..واعرف في نفس الوقت شخص ثاني يبي فيلا بنفس مواصفات الشخص الي من جماعتي...اتفق مع الشخصين أني أذا لقيت شراي للي من جماعتي لي عموله بنسبة 2ب% وفي نفس الوقت أقول للشخص الأخر المشتري ولا العموله تؤخذ من شخص واحد فقط...

واذا ممكن تفهمني سالفة الأيجار هذي..يعني مدري اذا الي فهمته صح او خطئ..أن اذا مثلآ الدلال دلل على بيت حق جماعه معينين..يلزم على أصحاب البيت أن يدفعون لصاحب البيت والدلال بنسبة بسيطه...في نفس الوقت شهريآ.. :con2:

ومشكور مقدمآ أخوي

والله يوفقك فيما يرضاه الله

ابوبشاير
23-07-2007, 05:20 PM
أشكرك على الثقة عزيتي ،،

بكل إختصار مافي أي قانون يختص بهالموضوع وخاصة العمولة ، ولكن المتعارف عليه الآن أو الأكثر تداولا بيننا نحن العقاريين ( لأنني ما أحب كلمة سمسار ) المتعارف عليه في الإجارات هو نص شهر وبالنسبة للبيع والشراء 1% ( طبعا من البائع والشاري وممكن تكون من واحد منهم 2% ) .

وكل هالأمور ترجع للمالك والطرف الآخر والوسيط وكل واحد برايه ، لأن في عقارات كبيرة وتصريفها صعب ويحتاج شغل أكثر وفي هالحالات إنتي وشطارتك بإقناع الأطراف الأخرى وكرمهم بعد omen

ذوق
23-07-2007, 05:39 PM
المتعارف عليه في الإجارات هو نص شهر

ممكن تشرحلي هذه العباره اكثر ولا عليك امر؟؟

وتضربلي بمثال عشان افهم اكثر :)

والسموحه على الازعاج

قطري عصامي
24-07-2007, 01:08 PM
بو بشاير من وين جايب صورة القصر اللي في توقيعك؟؟؟