المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادارة السوق واللعبة الاحترافية

ناصر العمادي
23-07-2007, 03:20 PM
اخواني الم يلفت انتباهكم اليوم شي غريب !
الشي الغريب هو ان بيانات ارباح الريان بتاريخ 23 والصناعات 24 وتم الاعلان عنهم أمس ! ويوم امس نزل الؤشر نزول قوي وكان لابد من الارتداد للتصحيح يعني الارتداد كان بيصير حتى لو لم يكن هناك أخبار قوية !
ولكن أهم ما في الموضوع هو اعلان نزول الخليجي اليوم ايضا ! ! !
ماالمقصود من هذة الحركة التي قامت بها أدارة السوق ؟
هل هو للمحافظة على الؤشر من النزول القوي مع اعلان نزول الخليجي وذلك بأعلان الريان وصناعات
ام هو لعدم أستفادة السوق من الاخبار الممتازة في اكثر من جلسة تداول
ام هو لمساعدة الهوامير لتصريف مالديهم على الصغار المبسوطين من الاخبار الجيدة للريان والصناعات والدليل التصريف القوي على الريان ومن ثم نزول السوق! ! ! !
الرجاء من الاخوة المحللين والخبراء بهذة الحركات تفسير ماحدث اليوم وماهو هدف ادارة السوق من هذة الحركة ؟ وشكرا

رحال
23-07-2007, 03:32 PM
الشي الغريب هو ان بيانات ارباح الريان بتاريخ 23 والصناعات 24 وتم الاعلان عنهم أمس ! ويوم امس نزل الؤشر نزول قوي وكان لابد من الارتداد للتصحيح يعني الارتداد كان بيصير حتى لو لم يكن هناك أخبار قوية !
هل هو للمحافظة على الؤشر من النزول القوي مع اعلان نزول الخليجي وذلك بأعلان الريان وصناعات
ام هو لمساعدة الهوامير لتصريف مالديهم على الصغار المبسوطين من الاخبار الجيدة للريان والصناعات والدليل التصريف القوي على الريان ومن ثم نزول السوق! ! ! !
الرجاء من الاخوة المحللين والخبراء بهذة الحركات تفسير ماحدث اليوم وماهو هدف ادارة السوق من هذة الحركة ؟ وشكرا

هذا ان دل فانما يدل على أنك انسان واعي ومدرك لخفايا السوق !!!:nice:

ناصر العمادي
23-07-2007, 03:42 PM
اشكرك اخي رحال على الرد وأتمنى ان لايحدث اللي في بالي وينزل السوق بعد تصريف الهوامير لاسهمهم وسبب النزول سيكون نزول الخليجي طبعا!
والله المستعان والقادر على كل شي

أبل
23-07-2007, 03:45 PM
والله اخوي ناصر طريقة تفكيرك عجيبه وااااااااايد

يليت نشوف منك اكثر للثرا هذا المنتدى الجميل

(((لان العالم يتغير في ثانيه ولكن اكثر الناس لا يـــــــــــــــــــــدركون)))

كحيلان
23-07-2007, 03:46 PM

هل.. ام .. هل .. ام .. هل .. ام شوف كم مره كاتبها الله يسلم راسك ؟؟

هذي الأسئله يبيلها واحد(ن) راقد يوم كامل وتوه صاحي وعنده براد شاي اللي على كيفك .

انا صراحه لاحقني سهر مقدر اجاوب ,, ننتظر من الأخوان :)

سؤالك سؤال محنك وذكي ,, طيب انت وش اللي عندك تقدر اتفسره؟

أبل
23-07-2007, 03:47 PM
بلعكس ماعتقد ينزل اخوي ثقافة المستثمرين مش نفس اول

الآغا
23-07-2007, 03:48 PM
بنك الخليج التجاري لم يكون له اي تأثير على السوق وقت الاكتتاب ب 5 ريال

ولا اعتقد انه سيكون له تأثير على السوق وقت الادراج

ناس ما اكتتبت بالسهم بتظن انها ستسيل علشان تشتري من السوق هذا مستبعد

الموضوع نفسي لا اكثر ولا اقل وانت تخدم هذا التوجه

ارباح الريان قد تكون غير تشغيلية وهذا شيئ لا يخدم السهم

السوق بخير والايام القادمة ستثبت ذلك

أبل
23-07-2007, 03:54 PM
بنك الخليج التجاري لم يكون له اي تأثير على السوق وقت الاكتتاب ب 5 ريال

ولا اعتقد انه سيكون له تأثير على السوق وقت الادراج

ناس ما اكتتبت بالسهم بتظن انها ستسيل علشان تشتري من السوق هذا مستبعد

الموضوع نفسي لا اكثر ولا اقل وانت تخدم هذا التوجه

ارباح الريان قد تكون غير تشغيلية وهذا شيئ لا يخدم السهم

السوق بخير والايام القادمة ستثبت ذلك

كلام جميل

دكتور قطر
23-07-2007, 04:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي الكريم ارد عليك وانا املك شيء من الاستغراب ,,,, هل تعتقد ان ادارة السوق هي من تملك صلاحية رفع المؤشر وخفظه ؟؟؟؟؟؟
شركات
محافظ
صناديق
هوامير
متداول متوسط
مضارب
متداول بسيط
هؤلاء من يتحكموا في رفع المؤشر وخفظه اما ادارة السوق فيه جهة رقابية وادارية لسير عمليات البيع والشراء وعدم التلاعب في الصفقات واصدار القوانين لا اكثر ولا اقل ,,,,
اما قضية نزول المؤشر في الامس فاعتقد هي لعبة محافظ وصناديق ,,,
مثال بسيط لو اردت شراء مليون سهم الريان فهل لادارة السوق حق التدخل في هذه العملية طبعا لا ,,,,
ودمتم

ناصر العمادي
23-07-2007, 04:21 PM
الاخوان رحال -قطرناسا- بيل غيتس- الآغا- كحيلان اشكركم على الرد
اخي قطرناسا انا أتفق معك على ماطرحتة بأن المحافظ والهوامير و و و هم يحرك السوق ولكن لاتنسى بأن كل هؤلاء يحركون السوق على الاخبار واستغلالها بالشكل الصحيح للتلاعب على صغار المستثمرين
اما بالنسبة لادارة السوق وبان لادخل لهم باسعار السوق فانا اقول لك فعلا هم لايتدخلون بشكل مباشر في السوق ولكن يتدخلون بطريقة غير مباشرة فلاتنسى بان ادارة السوق هي من يملك تحديد موعد نزول الشركات وغيرها من الامور المؤثرة على السوقوتحديد الوقت المناسب لكل خبر وارجو ان تكون قد فهمت قصدي لان من المستحيل ان يكون كل ماحصل اليوم من باب الصدفة
لماذا كان اليوم اعلان بنك الخليجي والريان والصناعات وايضا يوم كان متوقع فية ارتفاع المؤشر من قبل المحللين ارجو ان تكون الفكرة وصلت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

دكتور قطر
23-07-2007, 04:39 PM
الاخوان رحال -قطرناسا- بيل غيتس- الآغا- كحيلان اشكركم على الرد
اخي قطرناسا انا أتفق معك على ماطرحتة بأن المحافظ والهوامير و و و هم يحرك السوق ولكن لاتنسى بأن كل هؤلاء يحركون السوق على الاخبار واستغلالها بالشكل الصحيح للتلاعب على صغار المستثمرين
اما بالنسبة لادارة السوق وبان لادخل لهم باسعار السوق فانا اقول لك فعلا هم لايتدخلون بشكل مباشر في السوق ولكن يتدخلون بطريقة غير مباشرة فلاتنسى بان ادارة السوق هي من يملك تحديد موعد نزول الشركات وغيرها من الامور المؤثرة على السوقوتحديد الوقت المناسب لكل خبر وارجو ان تكون قد فهمت قصدي لان من المستحيل ان يكون كل ماحصل اليوم من باب الصدفة
لماذا كان اليوم اعلان بنك الخليجي والريان والصناعات وايضا يوم كان متوقع فية ارتفاع المؤشر من قبل المحللين ارجو ان تكون الفكرة وصلت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:nice:

alsahran
23-07-2007, 04:55 PM

احييك اخوي على طرحك... ان سمعت من فتره مش قصيره انه فيه نيه عند جهات عليا اكبر من ادارة السوق بمحاولة تجنب انزال التجاري والسوق هابط وهذي طبعا في مصلحة السوق والمستثمر...والله اعلم

الالكترونى
23-07-2007, 05:25 PM

اخوى تحديد موعد الادراج يتم عن طريق اجتماع لجنة السوق وتحديد الموعد بالاجماع

بعد دراسة جميع الجوانب والنواحى التى لها اثر على السوق باستشارة الخبراء ووضع

الاقتراحات الهادفه يعنى السوق ليس له اى مصلحة برفع او تنزيل المؤشر وانما الهدف

هو مصلحة السوق والمستثمر

تحياتى اخوى ناصر

ahmed jasim
23-07-2007, 05:33 PM
رب صدفة خير من ألف ميعاد
صدقنى ماعندنا شىء أحترافي
الأدارة ماشية على البركة

مسموح
23-07-2007, 06:48 PM

السلام عليكم ...
الشيخ ..... شكللك من شديدين الملاحظة ...
شكلك فركت وايد لين وصلت لهذي النتيجة ..
بس ..... ؟

mubarak2000
23-07-2007, 06:54 PM
ادارة السوق تصرفت بحكمة , واللة الي ارباحه زينة خلة يرتفع محد مانعه , باالعكس هذا كان في الصغار يمنع انهم ايطحون في طاحونة المضاربة

عقاب
23-07-2007, 07:06 PM
اخوي ناصر قد كان لي موضوع امس وهو بعنوان توايخ وتوقيت اعلان الارباح النصف سنوية وقد استغربت من اعلان الصناعات والريان بدري وكنت اطالب ادارة السوق من الالتزام بالتواريخ

ناصر العمادي
23-07-2007, 11:34 PM
مرحبا يااخوان واشكر كل من تجاوب مع الموضوع
القصد من الموضوع هو مصلحة الجميع والنقطة الاساسية في الموضوع هي ليش ادارة السوق ماأعلنت للجميع عن المواعيد الجديدة لبنك الريان والصناعات من مبدأ المساواة بين الجميع وليس ! ! !
ولماذا هذا التوقيت بالذات لكل الاخبار المهمة في نفس اليوم !
ولماذا لم يجعلوا الاعلان عن هذة الاخبار يوم الثلاثاء عشان الناس تستفيد من الطلوع الطبيعي والمتوقع للسوق اليوم كتصحيح ثم يرتفع غدا تفاعلا مع الاخبار؟
والله يرزق الجميع بأذنة تعالى

مستثمر طموح
23-07-2007, 11:40 PM
اللي يديرون السوق هذيلا عفاريت كل ما بدينا نفهمهم

يطلعون بحركات جديدة

خالد العمادي
24-07-2007, 06:23 PM
اخوي ناصر ..

والله كلامك صحيح 100% وأنا كنت افكر فالموضوع بس عمرك اطول من عمري وانت نزلت الموضوع قبلي وانا مع كلامك واتمنى ان تستمر في التواصل مع خوانك في هذا المنتدى الطيب...
اخوك Bn-khalid

كلمة مرور
24-07-2007, 06:29 PM
خيرا فعلت ادارة السوق فما المشكله انها تحافظ على اموال المستثمرين من النزول.........والله ماعرفنا لكم...........وش تبون انتو بالظبط

ناصر العمادي
24-07-2007, 10:38 PM
الاخوان الاعزاء سهران- الالكتروني - احمد جاسم- مسموح- مبارك- عقاب- مستثمر طموح-بن خالد- كلمة مرور اشكركم على التواصل لتعم المنفعة على الجميع بأذن الله
أخي كلمة مرور مع الاسف ومع احترامي لك الواضح من ردك انك لم تفهم القصد من الموضوع نهائيا ! !
اخي العزيز لقد رأيت السوق اليوم فمارأيك بالتداول والسيولة وأسعار الشركات وخصوصا الريان والصناعات ؟
السوق اليوم من وجهة نظري سيئ جدا لان ادارة السوق تعمدت ان تكون كل الاخبار الايجابية للسوق في يوم واحد عشان يكون الطلوع ليوم واحد فقط وكما ذكرت سابقا في موضوعي ان يوم أمس فنيا كان يوم طلوع تصحيحي ولهذا فأن ادارة السوق حرموا المستثمرين من الطلوع لآكثر من يوم في حالة ان الاخبار كانت كما كان معلن عنها من قبل فأدارة السوق لم تعمل لصالح المستثمر بل العكس صحيح ! !
أتمنى ان تكون الفكرة وصلت الان بصورة صحيحة
وشكرا لمشاركتك

khalid-Noor
25-07-2007, 08:16 PM
السلام عليكم ..

اخوي " ناصر العمادي "

نورنا الله ينور عليك دنيا واخره ..

ناصر العمادي
25-07-2007, 11:52 PM
الاخ العزيز خالد نور الله ينور عليك دنيا وأخرة وينور على جميع المسلمين امين يارب العالمين
اخي العزيز ماكنت أخشى منة قد حدث انظر الى السوق والهدوء والنزول ولا كأن هناك اخبار بارباح قياسية للشركات وهذا بسبب اختيار السوق للاخبار القوية وتجميعها واعلانها في نفس الوقت بدل ماكان على ايام متفرقة كما هو موضح سابقا في نشرات اعلان ارباح الشركات
لكن المحيرني ماقصد ادارة السوق من كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله اعلم

المزواج
27-07-2007, 04:56 PM
omen الله يبارك فيك أخوي العمادي ويزيدك من علمه اللهم أميين

ناصر العمادي
28-07-2007, 12:10 AM
ويبارك فيك اخوي المزواج وشاكر لك تواصلك معي
والله يوفق الجميع

ناصر العمادي
07-08-2007, 01:31 PM
أخواني الأعزاء لقد كتبت هذا الموضوع قبل اسبوعين وأعتقد ان الكثير لم يفهموا قصدي جيدا وكانت الأراء مختلفه وماقصدته انا قد حصل الأن من يوم كتابه الموضوع لم نرى طلوع للسوق بل على العكس هدوء ثم نزول وايضا مازاد على الموضوع هو أعلان نزول شركة المناعي وأعتقد ان أداره السوق ستظل تصدر القرارات كلها في فترة الصيف عشان يضايقوا فيها صغار المستثمرين أكثر مما هم متضايقين والمهم راحه كبار المستثمرين ما يضايقونهم بهذه الأمور ولما يرجعوا من الأجازات يكون السوق جاهز لهم للشراء والا لما كل هذا يحدث الأن وياخوفي بعد نزول المناعي بأسبوع تنزل شركه أخرى او يقولك أستدعاء باقي مبلغ المواشي او اي شي ممكن يثبت السوق او ينزله..!!!!!!!
فما مصلحه ادارة السوق من هذا كله؟
الا ينظرون للسيوله كيف اختفت ؟
وما الهدف الذي يريدون ان يصلوا له؟
اتمنى ان أجد الأجابه منكم ..وشكرا للجميع