المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنام» بدأت أولى مشاريعها وتتوقع 20 في المئة من مشروع دبي



مغروور قطر
24-07-2007, 04:23 AM
الصانع: «سنام» بدأت أولى مشاريعها وتتوقع 20 في المئة من مشروع دبي

كتب حسين كمال: قال رئيس مجلس الادارة في شركة سنام العقارية مانع محمد الصانع ان الشركات بدأت أولى مشاريعها العقارية من خلال احدى شركاتها التابعة وبنسبة ملكية تبلغ 50 في المئة من رأس المال والتي نأمل أن تحقق للشركة طفرة كبيرة تؤدي الى استقرار في الايرادات المحققة على مدى سنوات عدة مقبلة.
وأشار الصانع خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 77.36في المئة الى أن الشركة قامت وعن طريق جهة خارجية متخصصة في اعداد الدراسات الاقتصادية وعلى علم وخبرة بسوق العقار داخل دولة الامارات العربية المتحدة بالانتهاء من دراسة جدوى اقتصادية متكاملة وقد كانت نتائج الدراسة رغم تحفظها في كافة بنودها مبشرة لأقصى درجة وبتكلفة اجمالية تزيد على الثلاثين مليون دينار كويتي ، مما جعل من فكرة امتلاك كامل رأسمال الشركة التابعة للسيطرة على كامل المشروع أمرا ذا فائدة كبيرة لمساهمي شركة سنام العقارية ومن ناحية أخرى سهولة اجراءات الحصول على تمويل حال امتلاك المشروع.
ولفت الصانع الى أن ادارة الشركة خطت خطوات كبيرة لتحقيق هذا الهدف ودخلت المفاوضات مراحلها النهائية والتي نأمل أن تنتهي منها في القريب العاجل.
وبين الصانع أن السيولة الناتجة عن زيادة رأس المال المقترحة والبالغة 9.208.874مليون دينار ستسمح للشركة بتحقيق الهدف السابق الاشارة اليه من تمويل شراء كامل حصة الشريك الاستراتيجي في الشركة التابعة لتصل نسبة الملكية 100في المئة والمقدر حصة الشريك بحدود خمسة ملايين دينار كويتي ، ويسمح لنا فائض السيولة المتوافرة بعد امتلاك كامل رأسمال الشركة التابعة من تمويل جزء من المشروع ذاتيا وحتى نزيد من العوائد المتوقعة للشركة.
ولفت الصانع انه وبالانتهاء من زيادة رأس المال وتحقيق الأهداف التي من أجلها اقترح مجلس الادارة هذه الزيادة تكون شركة سنام على أعتاب انطلاقة حقيقية كواحد من أقدم الشركات العقارية في السوق العقاري الكويتي.
وأشار الصانع أن العائد من مشروع دبي سيصل الى 20 في المئة من قيمة المشروع البالغ 35مليون دينار كويتي لافتا في الوقت نفسه الى أن النتائج خلال الستة شهور الماضية ستكون ممتازة.
من جانبها وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة على اقتراح مجلس الادارة زيادة رأسمال الشركة من 6.670 مليون الى 10.717 مليون أي بزيادة قدرها 4.047 مليون دينار أي بنسبة زيادة قدرها 60.68 في المئة من رأسمال الشركة على أن تخصص عدد 20.239.285 سهماً بقيمة اسمية 100فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار 100فلس للسهم الواحد وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية وتدفع نقدا ودفعة واحدة.
واصدار عدد 20.239.285 سهماً بقيمة 100فلس للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار 155فلساً للسهم وتدفع نقدا ودفعة واحدة على أن تخصص لمساهم جديد مع تنازل المساهمين الحاليين في سجل الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية عن حقهم في أولوية الاكتتاب لهذه الأسهم ، بالاضافة الى تفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد اللازمة لاستدعاء زيادة رأس المال وتفويض مجلس الادارة بالتصرف فيما نتج من كسور الأسهم.

مغروور قطر
24-07-2007, 04:56 AM
إقرار زيادة رأس المال لتوفير السيولة اللازمة
الصانع: 'سنام' ستحقق 20% عوائد من مشروع دبي العقاري
عدد القراء: 16

مانع الصانع (في الوسط) أثناء الجمعية العمومية


24/07/2007 كتب أحمد فتحي: قال رئيس مجلس ادارة شركة سنام العقارية مانع محمد الصانع ان الشركة انتهت من دراسة الجدوى لاقامة مشروع عقاري ضخم في دبي تبلغ تكلفته 40 مليون دينار، وقد ظهر أن العائد المتوقع على اجمالي تكلفة المشروع سيصل الى نحو 20 في المائة.
وأشار في تصريح له على هامش الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 77.36%، الى أنه وعند احتساب العوائد أخذ بعين الاعتبار عاملان اساسيان هما تكلفة مواد البناء، وايجار القدم المربعة السائد في دبي، حيث تم اعتماد تكلفة أعلى لمواد البناء تزيد 20 في المائة عما هو سائد حاليا وفي نفس الوقت اعتماد أسعار ايجار اقل ب 20 في المائة عن الأسعار الحالية.
واعلن الصانع انه تم الانتهاء من أولى مراحل المشروع الذي ينفذ وفق الية ال B.o.t بعد تسديد قيمة الأرض بالكامل والبالغة نحو 25 في المائة من قيمة المشروع، لافتا في هذا الصدد الى انه سيتم الدخول في المرحلة الثانية والمتعلقة باعداد التصاميم والمخططات التي ستعمل على اعدادها مكاتب استشارات عالمية كبرى بعد اعتمادها وترسيتها.
وقال ان المرحلة الثالثة تتعلق بتجهيز الأرض حتى يتم استغلالها من قبل الملاك من خلال البدء بتنفيذ المشروع المتوقع أن يتم البدء به مطلع الربع الأخير من العام الجاري، موضحا أن مدة التنفيذ ستستغرق نحو 18 شهرا وتنتهي في 2009.
تأمين السيولة
ونوه الصانع بأن الشركة تسعى لتوفير سيولة كافية للمشروع، ولذلك فقد اقترح مجلس الادارة زيادة رأس المال، مشير الى أن رأسمال سنام يعتبر صغيرا قياسا بتكلفة هذا المشروع، مبينا أن هناك مستثمرا جديدا في الشركة ستكون حصته أكثر من 5% وقد تصل الى 20% بقيمة 20 مليون دينار، وسيتم الاعلان عن اسمه في شهر سبتمبر مع قيام الشركة باستدعاء رأس المال، مشيرا الى أن المساهم الجديد له خبرة كبيرة في مجال العقارات في الامارات بشكل خاص، وستقوم الشركة بدخول السوق السعودي بالتعاون معه.
وفي حديثه عن نتائج الاشهر الستة الأولى من 2007 أكد الصانع أنها ستكون جيدة جدا ومطمئنة، لافتا الى أنه خلال العامين القادمين ستشهد الشركة نقلة نوعية في ايراداتها.
الجمعية العمومية
وقد وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة على زيادة رأس مال الشركة من 6.670 ملايين دينار الى 10.717 ملايين أي بزيادة قدرها 4.047ملايين دينار موزعة على 40.47 مليون سهم، بنسبة زيادة قدرها 60.68% من رأسمال الشركة على أن يتم تخصيص نصف الأسهم للمساهمين في الشركة، أما النصف الثاني فيكون من نصيب المستثمر الجديد، والذي لم يتم الاعلان عنه حتى الآن.