المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعامل يوم الادراج؟

مضارب جديد
24-07-2007, 10:10 AM
جميعنا نمر بمشكلة الضغط يوم الادراج , وحتى في الاسواق العالميه يعتبر يوم الادراج (او التعويم) يوما استثنائيا , وبالتالي يجب على المستثمر ان يقوم بعدة استعدادات .

ولننظر اولا للمخاطر :

1- قد لاتجد خط لدى الوسيط .
2- قد لاتجد خط في شبكة الجوال , خصوصا في منطقة الابراج حيث تتركز معظم الوزارات.
3- قد تصل الطاقة الاستيعابيه للإنترنت في منطقتك او الدوله الى 100% .

النتيجة : لن تستطيع ادخال الأمر في الوقت المناسب

حلول مقترحة

اذا كنت مكتتب وتفكر بالبيع في يوم الادراج , اليك بعض النصائح :

اولا: ادخل الأمر قبل يومين على الأقل من الادراج , حتى تضمن سحب الاسهم من التسجيل المركزي , وربما تكون لديك مشكله ( كعدم تسجيلك في قائمة المكتتبين ) فيكون لديك الوقت لحل الاشكال .

ثانيا: تجنب الامر بسعر السوق . فهذا الامر قد يدخل الساعة 10 او 11 او 12 ولا تستطيع سحبة او تعديلة بعد الافتتاح .

ثالثا : حدد قناعاتك قبل الافتتاح . قم بإدخال الامر و التعديل علية قبل الافتتاح و بالسعر الذي أنت مقتنع به , قد لا تجد الفرصه لتغيير الاسعار اثناء التداول , ولا تنسى أن مئة الف شخص غيرك يريدون أن يفعلو مثلك !!

اذا رغبت بالبيع لحظة الافتتاح : قم بإدخال أمر البيع بسعر الشراء (5 ريال للخليجي) , ان ذلك سيؤدي لحصولك على الأولويه في البيع وبالتاكيد أنك ستحقق نفس السعر لحظة الافتتاح . إن ادخال الأمر بسعر 20 قد لا ينفذ لو تم الافتتاح بسعر 19.90 وفي الغالب لن تستطيع ان تغير السعر لعدة اسماء خلال ثواني محدوده.

رابعا : اذا كنت مضارب : يوم الادراج هو يوم الحيتان الكبرى , ممكن تحقق ارباح مجزيه و لكن قد تتكبد خسائر كبرى . و القاعدة الشهيره : راقب متوسط الاسعار , قد تشتري وتعلق اذا لم تتخلص من السهم في نفس اليوم .

حظا سعيدا و ربحا وفيرا للجميع

الالكترونى
24-07-2007, 11:09 AM
جميعنا نمر بمشكلة الضغط يوم الادراج , وحتى في الاسواق العالميه يعتبر يوم الادراج (او التعويم) يوما استثنائيا , وبالتالي يجب على المستثمر ان يقوم بعدة استعدادات .

ولننظر اولا للمخاطر :

حلول مقترحة

اولا: ادخل الأمر قبل يومين على الأقل من الادراج , حتى تضمن سحب الاسهم من التسجيل المركزي , وربما تكون لديك مشكله ( كعدم تسجيلك في قائمة المكتتبين ) فيكون لديك الوقت لحل الاشكال .

ثانيا: تجنب الامر بسعر السوق . فهذا الامر قد يدخل الساعة 10 او 11 او 12 ولا تستطيع سحبة او تعديلة بعد الافتتاح .

ثالثا : حدد قناعاتك قبل الافتتاح . قم بإدخال الامر و التعديل علية قبل الافتتاح و بالسعر الذي أنت مقتنع به , قد لا تجد الفرصه لتغيير الاسعار اثناء التداول , ولا تنسى أن مئة الف شخص غيرك يريدون أن يفعلو مثلك !!

اذا رغبت بالبيع لحظة الافتتاح : قم بإدخال أمر البيع بسعر الشراء (5 ريال للخليجي) , ان ذلك سيؤدي لحصولك على الأولويه في البيع وبالتاكيد أنك ستحقق نفس السعر لحظة الافتتاح . إن ادخال الأمر بسعر 20 قد لا ينفذ لو تم الافتتاح بسعر 19.90 وفي الغالب لن تستطيع ان تغير السعر لعدة اسماء خلال ثواني محدوده.

رابعا : اذا كنت مضارب : يوم الادراج هو يوم الحيتان الكبرى , ممكن تحقق ارباح مجزيه و لكن قد تتكبد خسائر كبرى . و القاعدة الشهيره : راقب متوسط الاسعار , قد تشتري وتعلق اذا لم تتخلص من السهم في نفس اليوم .

كلام خبير تشكر عليه اخ مضارب جديد

واسمحلى على الاضافة وهو التأكد من قبل المكتتب بعدد الاسهم التى خصصت له قبل الادراج

حتى يتمكن من بيعها لانه فرق سهم واحد قد يحرمه من البيع فى اول يوم ادراج .

الصوت الجريح
24-07-2007, 11:23 AM
كلام موزون وذو خبرة :deal:

أنا من جهتي بحط أمر بيع عالانترنت بسعر 5.1 ريال وبنام وبصحى انشالله يوم 1/08/2007 الساعة 12.30 الظهر بكل هدوووء عشان اخذ الشيك ... :D

سهم عربي
24-07-2007, 11:44 AM

هاذي النقطه غير مفهومة يا مضارب جديد ..:deal:

أحط أمر بيع على 5 ريالات حتى تكون لي الألوية !!!:confused:

إذا تنفذ الأمر ربحي بكون قليل لأنه نفس سعر الأكتتاب !!!

وبطيح سعر السهم !!

(( ملاحظه لا أملك أسهم في بنك الخليج ولكن للأستفاده ))

Al-sa7er
24-07-2007, 11:54 AM

وبطيح سعر السهم !!

أخوي سهم عربي,

اعتقد لو حطيت السعر على 5 ريال مثلا , ستكون لك أولويه فاذا فتح السهم على 20 ريال فسيتنفذ الأمر على 20 وليس على 5 ريال.

تسلم أخوي مضارب جديد على النصائح :)

الصوت الجريح
24-07-2007, 11:57 AM

وبطيح سعر السهم !!

أخوي سهم عربي .. اللي أعرفه ان كل ما تحط سعر أدنى بتكون لك أولوية عن السعر اللي فوقك وبما أن أقل سعر هو سعر الاكتتاب وهو 5 ريال اذن عند وضعك على هذا السعر بتكون من الأوائل في البيع .. مع العلم أنه مستحيل ومستحيل ومستحيل ان السهم يفتح على 5 ريال طبعاً :nice:

والله أعلم :shy:

سهم عربي
24-07-2007, 12:13 PM
الف شكر على التوضيح ... .

بس أخوي عندي أعتقاد .... أن بعض شركات الوساطه لهم مصلحة في نزول سعر

السهم عن قيمته ...لأن شركات الوساطه لهم صلاحية في شراء سهم البنك أو أي شركه

أخرى عند الأدراج ...ومن ثم يقومون ببيعه بسعر مرتفع ...

والله العالم ... وقد أكون مخطئ في هذا .

الصوت الجريح
24-07-2007, 12:24 PM
الف شكر على التوضيح ... .

بس أخوي عندي أعتقاد .... أن بعض شركات الوساطه لهم مصلحة في نزول سعر

السهم عن قيمته ...لأن شركات الوساطه لهم صلاحية في شراء سهم البنك أو أي شركه

أخرى عند الأدراج ...ومن ثم يقومون ببيعه بسعر مرتفع ...

والله العالم ... وقد أكون مخطئ في هذا .

شنو دخل شركات الوساطة :eek2:

سهم عربي
24-07-2007, 12:36 PM
شنو دخل شركات الوساطة :eek2:

[B]أنزين أشفيك معصب يا الصوت الجريح :funny:

هدي .. هدي .. نمزح معاك ;)

الصوت الجريح
24-07-2007, 12:43 PM
أنزين أشفيك معصب يا الصوت الجريح :funny:

هدي .. هدي .. نمزح معاك ;)

[B]

اخوي سهم انا مو معصب أنا متفاجيء :eek2:

المعصب جذيه :anger2:

تحياتي اخوي سهم عربي :nice:

ناصر العمادي
24-07-2007, 01:16 PM
تحياتي للاخوان أعتقد لو كل واحد عمل بهذة الطريقة ووضع سعر البيع على ال5 ريالات راح يكون هناك اوامر بيع هائلة على نفس السعر وهذا حتما سيجبر السوق ان يفتح على اقل سعر وراح تباع كل الاسهم بسعر الاكتتاب لان كما تعلمون بأن الهوامير لهم مصادرهم في مكاتب الوساطة واللي هم راح يحطون الاوامر قبل يومين من التداول ومستحيل يشترون بسعر عالي والناس كلها عارضة بسعر الاكتتاب !
يعني فرصة على طبق من ذهب للهوامير
والله تعالى أعلم

العجمي444
24-07-2007, 01:23 PM
السلام عليكم ياريت توقعاتكم لسهم واللة يوفق من راح يبيع ويشتري توقعي لسهم 12.20

عزوز المضارب
24-07-2007, 01:25 PM

ولننظر اولا للمخاطر :

حلول مقترحة

تسلم على النصايح اخوي مضارب جديد...

وسارد على الكلام باللون الاحمر :

اولا :لماذا لا تقوم شركات الوساطه بالتنسيق مع اداره السوق في ان يحق للمكتتب ان يقوم بتنزيل اسهمه بدون عرض امر بيع وذلك عن طريق الكول سنتر حتى نتجنب العروض الكبيره وتراكمها وفي نفس الوقت يضمن المكتتب بانه اسهمه في محفظته حيث انه من الملاحظ من الادراجات السابقه تحدث اخطاء فرديه من بعض موظفي شركات الوساطه ويتم تنزيل اسهم بالخطا وبالتالي يتطلب جهد ووقت طويل للتعديل .

ثانيا
بالنسبه لوضع امر بيع بسعر الشراء حتى تكون له الاولويه للبيع فيه مخاطره كبيره جدا على المكتتب حيث ممكن السهم يبدا بسعر 7 ريال او 10 ريال او 8 ريال وهنا المكتتب يندم على وضع السعر ولا يستطيع تعديله وكما تفضلت اخوي مضارب جديد بانك ذكرت بان يوم الادراج يوم الحيتان :eek2: الكبرى
فانا انصح ان تكون اسهم المكتتب جاهزه في محفظته بدون وضع امر بيع حتى نتفادى الكثير من المشاكل التي كانت تحدث في مثل هذه الادراجات ونتمنى ان يتم التنسيق مع اداره السوق وشركات الوساطه على ان يقوم المكتتب بتنزيل اسهمه في محفظته بناءا على طلبه عن طريق الكول سنتر او ما شابه ذلك :) :) وان يكون المكتتب في وضعيه التجهيز لبيع اسهمه ولا اعتقد بانه سيجد صعوبه كبيره في التقاط الخط من الكول سنتر او عن طريق النت لتنفيذ امره بنفسه او عن طريق الجوال

مع العلم اني غير مكتتب ولا يحق لي اصلا الاكتتاب ولكن للفائده للجميع :deal:

مع تحيات عزوز :shy:

الخيميائي
24-07-2007, 01:29 PM
تحياتي للاخوان أعتقد لو كل واحد عمل بهذة الطريقة ووضع سعر البيع على ال5 ريالات راح يكون هناك اوامر بيع هائلة على نفس السعر وهذا حتما سيجبر السوق ان يفتح على اقل سعر وراح تباع كل الاسهم بسعر الاكتتاب لان كما تعلمون بأن الهوامير لهم مصادرهم في مكاتب الوساطة واللي هم راح يحطون الاوامر قبل يومين من التداول ومستحيل يشترون بسعر عالي والناس كلها عارضة بسعر الاكتتاب !
يعني فرصة على طبق من ذهب للهوامير
والله تعالى أعلم

سيناريو متوقع :)

الخيميائي
24-07-2007, 01:30 PM
شكرا اخوي مضارب جديد على النصايح

خبير البورصه
24-07-2007, 02:29 PM
نصائح جميله ولكن لا انصح بالعرض على 5 ريال حتى لا تعطى الفرصه للضغط على السهم وبالتالي اخذه بأدنى سعر خاصه وان الهوامير لهم عيون في شركات الوساطه ويمكن استغلال هذا الامر

انصح بالعرض بالسعر اللي مقتع فيه

شكرا اخ مضارب جديد على نصائحك

مضارب جديد
24-07-2007, 02:35 PM

ربما فهم بعض الأخوه أني ادعو لإدخال سعر البيع بخمسة ريال . مع أن النص واضح وهو ادخال سعرك حسب قناعتك .

والمقصود بموضوع 5 ريال هو لمن يرغب في البيع لحظة الافتتاح ويجهل ماهو السعر المناسب.

والله من وراء القصد وبالتوفيق للجميع

عزوز المضارب
24-07-2007, 02:40 PM
ربما فهم بعض الأخوه أني ادعو لإدخال سعر البيع بخمسة ريال . مع أن النص واضح وهو ادخال سعرك حسب قناعتك .

والمقصود بموضوع 5 ريال هو لمن يرغب في البيع لحظة الافتتاح ويجهل ماهو السعر المناسب.

والله من وراء القصد وبالتوفيق للجميع

بالعكس اخوي مضارب انا بالنسبه لي كان ردي عباره عن مقترحات فقط لا غير وكنت اود النقاش والهدف هو المنفعه

وبالعكس اخوي الكريم موضوعك لمن يقراه يدل على انه نصائح من ذهب وما بنستغنى عن نصائحك اخووي مضارب

وتحياتي لك ودمت بود

خالدالخالد
24-07-2007, 04:14 PM
خير الامور الوسط القناقه زينه لاول يوم انا اقول حطو 10 في نسبة تحرك لسهم هل 5 ريالات مثال اذا فتح السوق علاء 20 ريال عندك فرصه تحصل 25 ريال والله هو العالم

كحيلان
24-07-2007, 04:19 PM
جميعنا نمر بمشكلة الضغط يوم الادراج ,

[/U]

لم ينضغطوا خوفا من الله وينضغطوا من سهم ربوي !!

الله يخارجنا بس

mohd2010
24-07-2007, 05:01 PM
لم ينضغطوا خوفا من الله وينضغطوا من سهم ربوي !!

الله يخارجنا بس

كحيلان فى قسم فى المنتدى اسمه قسم الشريعة تقدر تكتب فيه نصائحك للاعضاء

اهنيه قسم اسهم وبقولك شى ترى السلام فيه نسبة تطهير للربا 6 % الله يعافينا ويعافيك ومشكورين على نصائحك الحلوة كحيلان دائما مميز

كحيلان
24-07-2007, 06:39 PM
كحيلان فى قسم فى المنتدى اسمه قسم الشريعة تقدر تكتب فيه نصائحك للاعضاء

اهنيه قسم اسهم وبقولك شى ترى السلام فيه نسبة تطهير للربا 6 % الله يعافينا ويعافيك ومشكورين على نصائحك الحلوة كحيلان دائما مميز

الحمد لله اني واثق كل الثقه ان الكلام اللي انا قايله ينكتب في كل مكان وكل موقع وكل موضوع ومحد في العالم يقدر يمنع احد ان يقول كلة حق عن شيء يتعلق بالحرام ,, اللي يشوف ردك علي ,, يقول ان كحيلان كاتب مليووون نصيحه في هذا الموضوع ,, كلها نصيحه واحده وبس .. واذا شفت نصائحي زادت عن واحده لك الحق ان تقول وفر نصائحك ياكحيلان !!

مفروض تقول كلمه صغيره جزاك الله خير .. ولو كنت كاتبها لي صدقني ماكان شفتني كاتب هذا الرد .

تضمن لي جميع اعضاء قسم الأسهم في قسم الشريعه ؟ اعضاء قسم الشريعه مالهم حاجه بنصيحتي لان قسمهم يكفي انه شريعه ..

heez1
24-07-2007, 07:31 PM
شكلي اول مره العبها صح
راح احط امر شراء على 6 ريال
ومنكم نستفيد
الف شكر

سهم قوي جدا
24-07-2007, 10:08 PM
كلام موزون وذو خبرة :deal:

أنا من جهتي بحط أمر بيع عالانترنت بسعر 5.1 ريال وبنام وبصحى انشالله يوم 1/08/2007 الساعة 12.30 الظهر بكل هدوووء عشان اخذ الشيك ... :D

سبحان اللة الناس تدور على سبب نزول الشركات باسعار غير مرضية في اول يوم وانا اقولكم هذا هو الجواب.

وراح تكثر التعليقات على السهم بعد طرحة ليش نزل بهذا السعر المنخفظ والمشكلة الي يسالون هم نفسهم المتسببين بانخفاضة.

انا عن نفسي بحط 30 لان هو السعر الي مقتنع فية
تحياتي للجميع

قلب الأسهم
24-07-2007, 10:16 PM
المصرف الاسلامي ،،، و ،،،، الدولي الاسلامي

التجاري ،،،، و ،،،، بنك الدوحة

العقارية،،،، و ،،،،، بروة

الريان ،،،،، و ،،،،، الخليجي

أوجه مقارنة عى المدى الطويل

hussam-ahmed
24-07-2007, 11:25 PM
السعر العادل بالحد الادنى هو 20

لجين قطر
25-07-2007, 01:19 AM
الله يغنينا بحلاله عن حرامه

دكتور قطر
25-07-2007, 01:43 AM
شكرا على النصائح اخي الكريم

الصوت الجريح
25-07-2007, 09:48 AM
سبحان اللة الناس تدور على سبب نزول الشركات باسعار غير مرضية في اول يوم وانا اقولكم هذا هو الجواب.

وراح تكثر التعليقات على السهم بعد طرحة ليش نزل بهذا السعر المنخفظ والمشكلة الي يسالون هم نفسهم المتسببين بانخفاضة.

انا عن نفسي بحط 30 لان هو السعر الي مقتنع فية
تحياتي للجميع

تحياتي لك اخوي واحترم وجهة نظرك وسعرك اللي تبي تحطه .. بس احب اقولك أن كل واحد حر بالسعر اللي يبيه واللي مقتنع فيه . وانا من جهتي مقتنع تمام القناعة ان أول يوم بكون غير عادي وما أبي أدخل في هذي المتاهات وبالآخر ما اقدر أبيع أما انت عندك بعد قناعة انك بتكسب 25 ريال بالسهم عليك بالعافية .. واتمنى انك تبيع فوق الثلاثين مو بس 30 انشالله ..

جـــــراح
25-07-2007, 05:50 PM
استغرب من اللي يقول بحط على 5 و 6 و 7 طيب ليش متعب نفسك وشاري من البداية!!!!!؟؟؟؟؟

المفروض التطلع لسعر عالي و يرضيني مش بيع لمجرد البيع

مع العلم اني ما املك فيه ولا سهم

الالكترونى
25-07-2007, 06:14 PM
استغرب من اللي يقول بحط على 5 و 6 و 7 طيب ليش متعب نفسك وشاري من البداية!!!!!؟؟؟؟؟

المفروض التطلع لسعر عالي و يرضيني مش بيع لمجرد البيع

مع العلم اني ما املك فيه ولا سهم

نحن نعرف ان سعر الافتتاح سوف يكون بناء على متوسط سعر الطلب و العرض

والقصد من بعض الاعضاء هو اذا اردت ان تكسب اولوية وتبيع بسعر الافتتاح فى اول يوم

ممكن ان تستخدم هذا الطريقة تجنبا لأى ضغوط قد تحدث هذا اذا اردت البيع فى اول يوم

مع العلم اخوى مستحيل يكون سعر الافتتاح يكون ب 5 او 6 ريال هذا والعلم عند الله

تحياتى لك اخوى جراح

سهم قوي جدا
25-07-2007, 06:55 PM
المشكلة في ناس ماتفهم في البورصة شي كاتبة اشياء من مزاجهم ياجماعة شنو 5 ريال و 6 ريال اصلا اي طلب تحت 11 لبنك الخليج ماتقبلة اي شركة وساطة مستحيل واذا اقبلتة السستم في السوق ماراح يقبلة عارفين ليش يالي كاتبين هالاسعار لان القيمة الدفترية للسهم 10 ريال ومن قوانين ادارة السوق ان مايصير تحط سعر تحت القيمة الدفترية للشركة والمذكورة في عقد تاسيس الشركة... هذا اذا قلنا يانااااااااس ياهوووووو
لاحد يكتب شي من مزاجة ادرسو راجعو عقد الشركة قوانين السوق وبعدين اكتب او علق.

تحياتي للجميع مع حترامي

عزوز المضارب
25-07-2007, 07:06 PM
نحن نعرف ان سعر الافتتاح سوف يكون بناء على متوسط سعر الطلب و العرض

والقصد من بعض الاعضاء هو اذا اردت ان تكسب اولوية وتبيع بسعر الافتتاح فى اول يوم

ممكن ان تستخدم هذا الطريقة تجنبا لأى ضغوط قد تحدث هذا اذا اردت البيع فى اول يوم

مع العلم اخوى مستحيل يكون سعر الافتتاح يكون ب 5 او 6 ريال هذا والعلم عند الله

تحياتى لك اخوى جراح

اخوي ما في شيء مستحيل

احتمال ان يفتح على هالرقم اذا لم يكن سعر الطلب موجود بعدين اخوي الناس تقدر تبيع مش مثل اول وخاصه مع التطور في بعض شركات الوساطه في الجوال والنت والكول سنتر وما في داعي يضعوا اوامر بيع بهذا السعر 5 او 6 يعني لو قلنا سعره العادل من 15 الى 20 لكن المكتتبين لو تمسكوا باسهمهم قبل الاقتتاح ب5 دقايق سيجدوا السعر عالي ويمكن فوق 25

والله انصح المكتتبين ان يبتعدوا عن هذه الطريقه بوضع سعر بيع بقيمه الشراء للاولويه ابتعادا كليا لانه مضارها كبير وقد لا تستطيع تعديل امر البيع ولا تنسى ان الامر عندما يتعدل يحتاج لموافقه السوق وفي الايام العاديه الامر يوافق عليه في اقل من ثانيه اما يوم الادراج كثره الطلبات في السوق قد تاخر عمليه التعديل

حدد سعرك باقتناع حتى لو كان 100 ريال ...انتم من سيحدد سعر الاكتتاب من خلال عروضكم ولا احد اخر ..

.ونصيحه لله لا تضع امر بيع حتى لو اردت الاوليه بسعر الشراء 5 او 6 او 7
المستفيد من هذه العمليه جهتان :

الحيتان الكبرى .

وشركات الوساطه لتنفيذ اكبر قدر ممكن الصفقات

وتحياتي لك اخوي الالكتروني ودمت بود :nice:

مشروع هاموور
25-07-2007, 07:16 PM
المشكلة في ناس ماتفهم في البورصة شي كاتبة اشياء من مزاجهم ياجماعة شنو 5 ريال و 6 ريال اصلا اي طلب تحت 11 لبنك الخليج ماتقبلة اي شركة وساطة مستحيل واذا اقبلتة السستم في السوق ماراح يقبلة عارفين ليش يالي كاتبين هالاسعار لان القيمة الدفترية للسهم 10 ريال ومن قوانين ادارة السوق ان مايصير تحط سعر تحت القيمة الدفترية للشركة والمذكورة في عقد تاسيس الشركة... هذا اذا قلنا يانااااااااس ياهوووووو

تحياتي للجميع مع حترامي

انا لا اؤيد البيع بسعر هابط وانما اود ان اوضح لك شى الا وهو ان شركات الوساطه ماراح تقبل السعر بأقل من 5 ريال وليس 10 ريال بناء على طلب ادارة السوق وممكن تتأكد من ادارة السوق بنفسك .

مع العلم انا غير مكتتب بهذا السهم ولا يعنينى سعره ابداااا

الالكترونى
25-07-2007, 07:33 PM
اخوي ما في شيء مستحيل

احتمال ان يفتح على هالرقم اذا لم يكن سعر الطلب موجود بعدين اخوي الناس تقدر تبيع مش مثل اول وخاصه مع التطور في بعض شركات الوساطه في الجوال والنت والكول سنتر وما في داعي يضعوا اوامر بيع بهذا السعر 5 او 6 يعني لو قلنا سعره العادل من 15 الى 20 لكن المكتتبين لو تمسكوا باسهمهم قبل الاقتتاح ب5 دقايق سيجدوا السعر عالي ويمكن فوق 25

والله انصح المكتتبين ان يبتعدوا عن هذه الطريقه بوضع سعر بيع بقيمه الشراء للاولويه ابتعادا كليا لانه مضارها كبير وقد لا تستطيع تعديل امر البيع ولا تنسى ان الامر عندما يتعدل يحتاج لموافقه السوق وفي الايام العاديه الامر يوافق عليه في اقل من ثانيه اما يوم الادراج كثره الطلبات في السوق قد تاخر عمليه التعديل

حدد سعرك باقتناع حتى لو كان 100 ريال ...انتم من سيحدد سعر الاكتتاب من خلال عروضكم ولا احد اخر ..

.ونصيحه لله لا تضع امر بيع حتى لو اردت الاوليه بسعر الشراء 5 او 6 او 7
المستفيد من هذه العمليه جهتان :

الحيتان الكبرى .

وشركات الوساطه لتنفيذ اكبر قدر ممكن الصفقات

وتحياتي لك اخوي الالكتروني ودمت بود :nice:

اسمحلى اخوى عزوز

اقصد بكلمة مستحيل اى انه لا اعتقد بأن يفرط المكتتب بأسهمه بهذه الاسعار وليس القصد

الاستحاله بالسعر اكيد كل شئ جايز وطبعا علم الغيب عند الله

وبالنسبة للتطور التى تشهده شركات الوساطه فهذا شى صحيح وملحوظ ولكن لا تضمن

الوسائل فمثلا الموقع اللى انت فيه فى نفس اللحظة التى تود ان تبيع عن طريق الجوال

هل تضمن الارسال او هل تتضمن استخدام النت بالسرعة المطلوبة اثناء الضغظ على الشبكة .

اتمنى ان اكون استطعت من توصيل المعلومه واتمنى للجميع البيع بأعلى الاسعار

شاكر لك اخوى عزوز

سهم قوي جدا
25-07-2007, 07:39 PM
انا لا اؤيد البيع بسعر هابط وانما اود ان اوضح لك شى الا وهو ان شركات الوساطه ماراح تقبل السعر بأقل من 5 ريال وليس 10 ريال بناء على طلب ادارة السوق وممكن تتأكد من ادارة السوق بنفسك .

مع العلم انا غير مكتتب بهذا السهم ولا يعنينى سعره ابداااا

ياحبيبي القيمة الدفترية للسهم 10 ريال المدفوع منها 5 ريال شلون تحط سعر 5 ريال من قوانين السوق مايصير تحط سعر اقل من القيمة الدفترية الي هي 10 ريال وباجيبلم مايثبت من السوق

الالكترونى
25-07-2007, 07:46 PM
ياحبيبي القيمة الدفترية للسهم 10 ريال المدفوع منها 5 ريال شلون تحط سعر 5 ريال من قوانين السوق مايصير تحط سعر اقل من القيمة الدفترية الي هي 10 ريال وباجيبلم مايثبت من السوق

اسمحلى اخوى سهم قوى القيمة الدفترية 5 ريال لبنك الخليج والقيمة الاسمية 10 ريال

ليس من المعقول ان تكون القيمة الدفترية 10 ريال والمدفوع 5 ريال وكلام الزئبق صح

لاتزعل منى اخوى على المداخلة مجرد توضيح وليس لى علاقة بالسهم

تمنياتى للجميع بالتوفيق وتحقيق امنيتهم انشاءالله

الالكترونى
25-07-2007, 07:52 PM
القيمة الاسمية = هى قيمة السهم عند التأسيس فى الاسواق الاولية

القيمة الدفترية = هى حقوق المساهمين مقسوم على عدد الاسهم المكتتب بها

عزوز المضارب
25-07-2007, 09:45 PM
اسمحلى اخوى عزوز

اقصد بكلمة مستحيل اى انه لا اعتقد بأن يفرط المكتتب بأسهمه بهذه الاسعار وليس القصد

الاستحاله بالسعر اكيد كل شئ جايز وطبعا علم الغيب عند الله

وبالنسبة للتطور التى تشهده شركات الوساطه فهذا شى صحيح وملحوظ ولكن لا تضمن

الوسائل فمثلا الموقع اللى انت فيه فى نفس اللحظة التى تود ان تبيع عن طريق الجوال

هل تضمن الارسال او هل تتضمن استخدام النت بالسرعة المطلوبة اثناء الضغظ على الشبكة .

اتمنى ان اكون استطعت من توصيل المعلومه واتمنى للجميع البيع بأعلى الاسعار

شاكر لك اخوى عزوز

هل تضمن عدم الارسال او التنفيذ عن طريق النت ايضا ..اعتقد سيكون هناك الوقت الكافي للكمتتب ان اراد وضع امر بيع ولا اعتقد انه سيواجه صعوبه كبيره في تنفيذ امره بالطريقه التي هو يراها مناسبه والتي تحدد قناعته
اذا كانت فعلا مكاتب الوساطه جاده جدا في خدمه المكتتب في هذا اليوم من الادراج ..

شكرا لك وتحياتي ودمت بود

عزوز المضارب
25-07-2007, 09:52 PM

تحياتي للجميع مع حترامي

السلام القيمه الدفتريه 10 ريال عندما كان يتداول دون 10 ريال بنصف ريال وهذا دليل انه السوق يقبل الامر

المواشي القيمه الدفتريه الان 5ريال وشوي وكان في الفتره القريبه يتداول 8 ريال و9 ريال

انت تقول بنك الخليج القيمه الدفتريه 10 ريال طيب شو تسمي القيمه الدفتريه للريان 5 ونص
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلب الأسهم
25-07-2007, 10:20 PM
اقل سعر للعرض يوم التعويم هو 5.00 ريالات حسب ما حدث في الادراجات السابقة (مصرف الريان مثلا). هذا لا يمنع ان السعر ينزل في الأيام التالية الى نص ريال لكن يوم التعويم لا يسمح بعرض سعر اقل من سعر الاكتتاب حسب ما تعودنا من الادراجات السابقة.

القيمة الدفترية للسهم هي حالياً في حدود 5.20 الى 5.35 ريالات (وهي مجموع قيمة الاكتتاب مع علاوة الأصدار ناقص العمولة والمصروفات مقسمة على اجمالي عدد الأسهم).

القيمة الأسمية طبعاً هي 10 ريالات كما هو الحال لكل شركات السوق حسب القانون التجاري ولا يوجد استثناء ي شركة حتى الآن رغم سماح القانون بذلك في آخر تعديل.

مضارب دوسري
25-07-2007, 10:38 PM

تحياتي للجميع مع حترامي
دررررررر كلامك علي الحرام درر
وانا بصراحه افكر ابيعه انشالله ب55ريال
انشالله

الالكترونى
25-07-2007, 10:43 PM
السلام القيمه الدفتريه 10 ريال عندما كان يتداول دون 10 ريال بنصف ريال وهذا دليل انه السوق يقبل الامر

المواشي القيمه الدفتريه الان 5ريال وشوي وكان في الفتره القريبه يتداول 8 ريال و9 ريال

انت تقول بنك الخليج القيمه الدفتريه 10 ريال طيب شو تسمي القيمه الدفتريه للريان 5 ونص
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلام 100 % :nice:

واحب اضيف ان الناقلات فى نهاية 2006 قيمتها الدفترية 4,37

قلب الأسهم
25-07-2007, 11:13 PM
تراني اخوي ما جيب كلام من هواي ومزاجي ولا قاعد أحلل وانقل كلام ،،،، كل اللي قلته هو 3 أشياء:

1. اقل سعر للعرض يوم التعويم هو 5.00 ريالات حسب ما حدث في الادراجات السابقة (مصرف الريان مثلا). حقيقة.

2. القيمة الدفترية للسهم هي حالياً في حدود 5.20 الى 5.35 ريالات . حقيقة. واذا عاوز اشرح شلون حسبتها ولا يهمك اخوي.

3. القيمة الأسمية طبعاً هي 10 ريالات. حقيقة.

وين التحليل ؟؟؟!! راجع اللي كتبته وقراه عدل أخوي.

لعلمك أخوي راجع الموضوع هذا في قسم أرشيف الأخبار ... واحد من أكثر من خبر رسمي من السوق قبل يومين بادراج مصرف الريان. واذا تريد سوف أعطيك اكثر من رابط لخبر رسمي يوم ادراج اسهم مصرف الريان.

هنا الخبر والرابط:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=50062

الريان : لن يقبل شراء او بيع اقل من 5 ريالات

استعدادا لإدراج أسهم مصرف الريان شركات الوساطة تستقبل أوامر البيع والشراء والسعر سيعوم في أول يوم للتداول

قال مصدر مسؤول في سوق الدوحة للأوراق المالية إن شركات الوساطة أكملت استعداداتها لتسهيل مهمة المستثمرين الراغبين بيع أو شراء أسهم مصرف الريان عند إدراجها في السوق في التاسع عشر من شهر يونيو الحالي.

وأوضح المصدر أن معظم شركات الوساطة المعتمدة في السوق جهزت فروعها الخارجية وقامت بتوظيف الكوادر الضرورية لاستقبال المستثمرين الراغبين ببيع أو شراء أسهم المصرف ، وأنها تتلقى أوامر البيع والشراء سواء من المستثمرين القطريين أو من المستثمرين الخليجيين مباشرة أو عن طريق وسطاء في دول مجلس التعاون.

وأشار المصدر إلى أن سعر السهم سيعوم خلال اليوم الأول للتداول ، إلا أن نظام التداول في السوق لن يقبل أي أمر لبيع أو شراء السهم بسعر يقل عن خمسة ريالات قطرية وهي المبلغ المدفوع من القيمة الاسمية للسهم ، وذلك استنادا إلى قرار صادر عن لجنة السوق

وان شاء الله كلنا نفيد ونستفيد ،،،، وشكرا لك على المداخلة واثراء الموضوع

لهذا السبب ذكرت في موضوع آخر ان وضع الحد الأدنى المسموح للخليجي عند 10 ريالات سيكون تخبط واضح من ادارة السوق لأنها وضعت الحد عند 5 ريالات لمصرف الريان و10 ريالات لأسمنت الخليج يوم التعويم وهو سعر الاكتتاب (أي المبلغ المدفوع من القيمة الأسمية للسهم).

[/CENTER]

مضارب دوسري
25-07-2007, 11:23 PM
جزاك الله خير على النصيحة أخوي

تراني اخوي ما جيب كلام من هواي ومزاجي ولا قاعد أحلل وانقل كلام ،،،، كل اللي قلته هو 3 أشياء:

1. اقل سعر للعرض يوم التعويم هو 5.00 ريالات حسب ما حدث في الادراجات السابقة (مصرف الريان مثلا). حقيقة.

2. القيمة الدفترية للسهم هي حالياً في حدود 5.20 الى 5.35 ريالات . حقيقة. واذا عاوز اشرح شلون حسبتها ولا يهمك اخوي.

3. القيمة الأسمية طبعاً هي 10 ريالات. حقيقة.

وين التحليل ؟؟؟!! راجع اللي كتبته وقراه عدل أخوي.

لعلمك أخوي راجع الموضوع هذا في قسم أرشيف الأخبار ... واحد من أكثر من خبر رسمي من السوق قبل يومين بادراج مصرف الريان. واذا تريد سوف أعطيك اكثر من رابط لخبر رسمي يوم ادراج اسهم مصرف الريان.

هنا الخبر والرابط:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=50062

وان شاء الله كلنا نفيد ونستفيد ،،،، وشكرا لك على المداخلة واثراء الموضوع

لهذا السبب ذكرت في موضوع آخر ان وضع الحد الأدنى المسموح للخليجي عند 10 ريالات سيكون تخبط واضح من ادارة السوق لأنها وضعت الحد عند 5 ريالات لمصرف الريان و10 ريالات لأسمنت الخليج يوم التعويم وهو سعر الاكتتاب (أي المبلغ المدفوع من القيمة الأسمية للسهم).

الي خلاني انتقد تحليلك اخووووي هو انك قلت ان سعر الخليجي ممكن ينزل الى نص ريال:con2:

قلب الأسهم
25-07-2007, 11:30 PM
الي خلاني انتقد تحليلك اخووووي هو انك قلت ان سعر الخليجي ممكن ينزل الى نص ريال:con2:

ممكن اخوي .... بس لو قريت كلامي لأتضح لك اني قلت ان يوم التعويم لن يسمح بسعر أقل من 5 ريالات ولكن بعد التعويم اي أيام التداول السعر في السوق مثله مثل أي سهم حتى لو وصل 10 دراهم مب بس نص ريال .... يعني عرض وطلب ولا يمكن وضع حد ادنى من قبل السوق للبيع والشراء كما يحدث يوم التعويم.

ملاحظة: انت لحين تقول "تحليلك" ... انا اخوي مب قاعد احلل وانما اقول لك واقع. التحليل هو ان تستخدم معطيات حقيقية أو واقعية لتصل الى استنتاج مبني على هذه المعطيات.

خبير البورصه
26-07-2007, 12:12 AM
الموضوع اصبح نقاش عقيم وتحدي بعلم الغيب !

كلمة مرور
26-07-2007, 12:16 AM
بنك ربوي لن يجد اقبال على شراءه الا من قبل مؤسسيه

الصوت الجريح
26-07-2007, 10:56 AM

تحياتي للجميع مع حترامي

اسمحلي اخوي اعلق على اللي بالأحمر ..

اول شي ارجوا انك تحترم مشاركات البعض مثل ما البعض يحترم مشاركاتك !
ثاني شي جميع شركات الوساطة تقبل أسعار 5 ريال وفوق هذي لمعلوماتك !
ثالث شي السوق هو اللي حدد أقل سعر لشركات الوساطةوبالتالي السيستم ماله راح يقبل هذي الأسعار !
رابع شي أرجو انك تراجع القوانين بعدها تعلق مثل ما تفضلت !

تحياتي لك

قلب الأسهم
26-07-2007, 06:38 PM
الحاقا لما ذكرته بالأمس كرد على بعض الاخوان الأفاضل

ادنى سعر يمكنك وضعه للبيع والشراء هو 5.00 ريالات

هنا شاشة ادخال الأوامر للمجموعة

طبعا الحد الأعلى غير محدد

مشروع هاموور
26-07-2007, 06:45 PM
الحاقا لما ذكرته بالأمس كرد على بعض الاخوان الأفاضل

ادنى سعر يمكنك وضعه للبيع والشراء هو 5.00 ريالات

هنا شاشة ادخال الأوامر للمجموعة