المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'كوت فود' في البورصة السبت



مغروور قطر
26-07-2007, 04:05 AM
تفاوض لشراء 22 مطعما قبل نهاية 2007
'كوت فود' في البورصة السبت
عدد القراء: 50

صالح الحميضي متوسطا شيخة البحر ومنير الزبن


26/07/2007 كتب تامر حماد:
قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة مجموعة كوت الغذائية (كوت فود) صالح يعقوب الحميضي ان الشركة تفاوض لشراء 22 مطعما قبل نهاية العام الجاري ليصبح اجمالي عدد مطاعم برغر كنغ في نهاية العام الحالي 30 مطعما.
واضاف الحميضي خلال الندوة التعريفية بمناسبة ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية يوم السبت ان الشركة اسست chachamoonlltd، حيث تمتلك 75% من رأسمال الشركة في المملكة المتحدة وذلك لإنشاء سلسلة مطاعم في قطاع chinese noodles وعليه سيتم افتتاح مطعمين في نهاية العام الحالي الى جانب مطعم الامارات في منتصف عام 2008.
وذكر ان الشركة تتمتع بتقدم مستمر وبمركز مالي متين يعينها في تطبيق استراتيجية النمو، حيث نما اجمالي الاصول بنسبة 10% بسبب كسب مواقع جديدة للوكالات العالمية، فضلا عن النمو في الارباح وإعادة استثمارها في الشركة حيث استطاعت 'الكوت' ان تحقق نموا سنويا لحقوق المساهمين بنسبة 49%.
قوة الأداء
وأفاد الحيمضي ان 'الكوت' استطاعت ان تحقق زيادة في العوائد عاما بعد عام، مما يدل على قوة أداء الشركة، مشيرا الى ان مجمل الربح ارتفع بنسبة 26% في الربع الأول من 2007 مقارنة مع الفترة نفسها للسنة الماضية.
وأوضح انه وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في هامش الربح التشغيلي للكوت من 2005 إلى 2006 بسبب استحواذ الشركة على ناتس اند كونفكشنوري المحدودة 'المملكة المتحدة' رفعت الشركة النسب الى المستويات السابقة وهذه النتائج التشغيلية تثبت نجاح تطبيق الخطة الاستراتيجية للشركة.
تخفيض نسبة القروض
ولفت الى ان مجموعة كوت تمكنت من تخفيض مستمر وملحوظ لنسبة القروض الى حقوق المساهمين من 48% إلى 13% وذلك عن طريق نمو الارباح النقدية، مضيفا ان قوة المركز المالي للشركة زادت التغطية لاعباء التمويل من 20.5 إلى 55.3 أي بنسبة نمو 170% .
استثمار مجز
وذكر الحميضي ان هناك اسبابا تؤكد ان الاستثمار في سهم مجموعة كوت الغذائية سيكون استثمارا مجزيا وواعدا منها:
- ارباح الشركة تشغيلية بالكامل، ولا يوجد ارباح معرضة لتذبذبات سوق الاوراق المالية.
- تقوم مجموعة كوت بتعزيز علاقاتها مع الوكالات العالمية بأنها تصون معايير الخدمة المقدمة وتطبق خطة التوسعة الموضوعة.
- تمتع الشعب بمعدل دخل عال سيمنح المزيد من الفرص لمجموعة كوت الغذائية من جلب وكالات عالمية جديدة تكسب عملاء جددا.
- قامت مجموعة كوت الغذائية بالاستحواذ على شركات عالمية في المجال نفسه، وهذا من ضمن خطة مستقبلية موضوعة للاستثمار الاستراتيجي في هذا القطاع الذي يؤدي الى تنويع مصادر الدخل الجيوغرافي وتخفيض المخاطر.
منير الزين
وبدوره قال رئيس المديرين العامين في الشركة منير الزين ان وكالات كوت الرئيسية في الوجبات السريعة والمطاعم العادية تشغل ما يقارب 97% من صرف السوق المحلي لهذه الصناعة مفيدا بأن سلسلة الوكالات الدولية تشكل ما يقارب 90% من قطاع الوجبات السريعة.
وقال ان مجموعة كوت تعمل على زيادة عدد المطاعم في الكويت، ومنذ بداية العام الى يونيو 2007 تم افتتاح مطعم بيتزاهت ومطعمين كبابجي، كذلك تم افتتاح مطعم Seven Seas المتخصص في المأكولات البحرية العالية الجودة.
واشار الى انه تم شراء مصنع على مساحة 3 آلاف متر مربع في منطقة صبحان الصناعية بغرض التوسع في مجال التصنيع، وكذلك لخدمة الامدادات اليومية اللازمة لمختلف الوكالات لدى الشركة من حيث السلطات والمخبوزات والحلويات.

البحر: السوق متعطش لشركات تركز على التشغيل
علقت شيخة البحر نائبة الرئيس في شركة الوطني للاستثمار مستشار ادراج 'الكوت' بان سوق الكويت للاوراق المالية متعطش لمثل هذه الشركات، التي يكون عملها مركزا على التشغيل ما يجعلها فرصة مناسبة للصناديق والمحافظ الاستثمارية للاستثمار في هذا السهم.

نمو لافت
حققت 'الكوت' ايرادات مجمعة في الاشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2007 بلغت 12.6 مليون دينار بمعدل نمو بلغ 24%، كما بلغ صافي الربح 1.7 مليون دينار اي بمعدل نمو 13%.

273 فلسا قيمة السهم الدفترية
قال منير الزين ان القيمة الدفترية للسهم تصل الى 273 فلسا للسهم رافضا التعليق على سعر الادراج قائلا ان الامر متروك لتداولات السوق.

5 شركات تابعة
تمتلك مجموعة كوت الغذائية البالغ رأسمالها حاليا 6.9 ملايين دينار 5 شركات تابعة هي:
شركة الحميضي للمواد الغذائية
شركة المطاعم المتميزة
شركة ميم للمواد الغذائية
شركة ناتس اند كونفكشنوري ليميتد (بريطانيا)
شركة انتركونتيننتال لخدمات الاغذية (ايطاليا)
وتقوم بادارة 6 وكالات عالمية.