المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحر: 'المستثمر الدولي' تدرس استحواذات وتخارجات



مغروور قطر
26-07-2007, 04:07 AM
البحر: 'المستثمر الدولي' تدرس استحواذات وتخارجات
عدد القراء: 52

عدنان البحر متحدثا في الجمعية العمومية


26/07/2007 كتب أحمد فتحي:
قال رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر الدولي عدنان البحر ان الشركة ستحقق نقلة نوعية في نمو الأرباح خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن الشركة تدرس القيام بعمليات استحواذ وتخارج خارج الكويت خلال الفترة القادمة.
وأضاف البحر في الجمعية العمومية العادية للشركة والتي انعقدت أمس في مقرها أنه سيتم توزيع 15% من قيمة أسهم الشركة كأرباح على المساهمين خلال أسبوع، لافتا إلى أن الشركة تنتقل حاليا من مجال إلى أخر، وتقوم بشراء شركات جديدة.
وأشار البحر إلى أن 'المستثمر الدولي' تطورت من شركة متخصصة في إدارة المحافظ والخدمات الاستثمارية إلى مؤسسة تمتلك شركات في قطاعات مالية متخصصة تميزها عن النشاطات المصرفية التقليدية وتعطيها الأفضلية في إستراتيجية نموها، لتكون شركة خدمات مالية دولية رائدة، وذلك عن طريق سعيها لفتح خطوط أعمال جديدة في الأسواق الصاعدة والتركيز على الأسواق النشطة.
أرباح الربع الثاني
وتوقع البحر أن تحقق شركة المستثمر الدولي أرباحا مهمة في نتائج الربع الثاني لاسيما أن 'المستثمر' ستسجل ربحية تفوق قيمتها 20 مليون دولار من صفقات الشركات الجديدة التي تم الاستحواذ عليها.
واستعرض البيانات المالية للشركة في 2006، موضحا أن الشركة حققت في هذا العام ربحا صافيا قدره 12.31 مليون دينار كويتي، ووصلت أصول الشركة في 31 ديسمبر إلى 159 مليون دينار بزيادة 48.16% عن 2005، وارتفعت حقوق ملكية المساهمين بنسبة 7.63% عن العام الماضي.
وحققت 'المستثمر' أرباحا بلغت 2.1 مليون دينار ما يعادل 4.9 فلوس للسهم في الربع الأول من عام 2007 مقارنة ب 2.7 مليون دينار ما يعادل 6.7 فلوس للسهم في الفترة نفسها من عام 2006، علما أن صافي الربح في 2007 يتضمن أرباحا غير محققة بمقدار 2.2 مليون دينار.
وقال البحر أن 'المستثمر' ستسعى خلال الفترة المقبلة للاستحواذ على حصص في شركات قائمة أو إنشاء شركات جديدة متخصصة ، مشيرا إلى أنها، قامت بالدخول في فرص استثمارية واعدة في الكويت والبحرين والإمارات وتركيا والأردن وباكستان والهند مع الحفاظ على التوسع المطرد في أسواق جديدة.
الجمعية العمومية
وأقرت الجمعية العمومية العادية لشركة المستثمر الدولي والتي انعقدت بنسبة حضور 53%، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 15 فلسا، بالإضافة للموافقة على تجديد التفويض لمجلس الإدارة بشراء أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها.وسجلت مجموعة من صغار المساهمين لا تتجاوز نسبة أسهمهم 0.067% اعتراضهم على تأخير تقديم البيانات المالية للشركة وعلى التأخير في توزيع الأرباح، وعلى بند بيع أسهم الخزينة.
ورد البحر قائلا، ان الشركة تأخرت في تقديم البيانات بسبب استحواذها على شركات جديدة لم تستطع توفير بياناتها المالية في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن هذا التأخير سيستمر في المرحلة الانتقالية التي تمر بها الشركة، موضحا أن 'المستثمر الدولي' لم تطرح أسهم الخزانة للبيع في السوق ولكنها طرحتها للموظفين.