المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل السعادة الزوجية تبدأ من المطبخ ؟؟؟

غزلان
26-07-2007, 02:34 PM
زوج يصف رائحة الطعام بـ "العطر" وآخر يعتبر إجادة الطهي "صك الأمان"
السعادة الزوجية تبدأ من المطبخ وزوجات يعتبرن ذلك انتقاصا للشخصية

الرياض:

طالب عدد من الأزواج المرأة بالتوجه إلى المطبخ وإدارة أموره بنفسها، وأكدوا أن المثل القائل "أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته" صحيح، وأن المهارة المطبخية شرط في اختيار شريكة حياتهم، بينما يرى البعض الآخر أن العقل والثقافة والحب أهم من معرفتها بشؤون المطبخ، ولكن هذا لا يعني جهلها فيه.

الاختصاصية النفسية رندا تؤكد صحة مقولة أقرب طريق لقلب الرجل معدته، تقول " لو عدنا للماضي لرأينا أن من أهم العادات التي تورثها الأم لابنتها، وتحرص على أن تتقنها هو دخولها المطبخ، وإتقانها جميع أموره، والمطبخ ركن أساسي بالمنزل، ومن خلاله تستطيع المرأة إثبات مهاراتها في مملكتها الخاصة، ويجب أن تتفنن في إعداد الأطعمة لزوجها".

أضافت رندا أن انتشار ظاهرة عزوف الكثير من الفتيات عن دخول المطبخ، وعدم الاكتراث لمطالب الرجل، وأهمية الطعام بالنسبة له تظهر نتائجه السلبية بعد الزواج، خاصة في السنة الأولى،
ورغم تغير أسلوب الحياة عن الماضي ينبغي للمرأة الاهتمام بشؤون المطبخ إذا كان هذا الأمر يرضي شريك عمرها.
وترى الاختصاصية النفسية أن هناك عدة أسباب جعلت المرأة تبتعد عن المطبخ، أولها أن المرأة لم تعد كالسابق متفرغة تماما لمنزلها وعائلتها، وهذا ما يجعلها تقلص دورها ووقتها بالمطبخ، وقد تكون أسباب عزوفها أن الرجل أحيانا يتصور أن المرأة ركن من أركان المطبخ، وهذا الأمر جعلها تثور وتتمرد على المطبخ وترفضه وتبتعد عنه، وتعتبر ذلك نوعاً من انتقاص شخصيتها وأهميتها.:eek2:

(
0
)

"أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته" هل يهمك اتقان زوجة المستقبل للطبخ ام ان ثقافتها وعقلها اهم؟؟

قطر501
26-07-2007, 02:40 PM
اختي تسلمين على الطرح الزوجه تكون شاملة ابرك يعني شابغي باثقافه وهي ماتعرف تطبخ والعكس صحيح حتى الطبخ صار فن وثقافة ويدرس

هاجن داز
26-07-2007, 02:45 PM
يفترض ان تكون الزوجه تعرف تطبخ لان هذا في مخيلة كل زوج مقدم على الزواج

ودايما الزوج يحب ياكل من يد زوجته لكن اذا طلعت ماتعرف تطبخ ينصدم بالواقع

ويرجع على ايام العزوبيه والاكل من يد ( ميري )

غزلان
26-07-2007, 02:50 PM
اختي تسلمين على الطرح الزوجه تكون شاملة ابرك يعني شابغي باثقافه وهي ماتعرف تطبخ والعكس صحيح حتى الطبخ صار فن وثقافة ويدرس

اتفق معاك حول ان تكون ازوجه شامله لكل شؤون البيت مب بس لبس ومكياج
مافي احلى من اكل المراه:)

تسلم

غزلان
26-07-2007, 02:52 PM
يفترض ان تكون الزوجه تعرف تطبخ لان هذا في مخيلة كل زوج مقدم على الزواج

ودايما الزوج يحب ياكل من يد زوجته لكن اذا طلعت ماتعرف تطبخ ينصدم بالواقع

ويرجع على ايام العزوبيه والاكل من يد ( ميري )

صح اوللوم يقع على الأم لازم تعلم بنتها من الصغر اهمية المطبخ

كل شي الا اكل ميري:funny:

شكرا

M-OH-A-ME-D
26-07-2007, 04:04 PM
أختي العزيزه أشكرك على طرح الموضوع

ولكن أعتقد أن قوة المرآه تكمن في أدارة منزلها بشكل صحيح

سواء في المطبخ أم غيره

أم مقولة أن ( أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته ) ممكن فليس كل الرجال سواء

كل له طريقه لكي يرضى بها وليس شرط أن تكون معدته.

فأنا شخصيآ أعرف أزواج راضين عن زوجاتهم كل الرضى وفي نفس الوقت يفضلون الطهو في المنزل ولا يغضب من زوجته فيما يتعلق في المرآه

rashid-1
26-07-2007, 04:32 PM
حلو أن المرأه تطبخ لزوجها ولو من بين فتره لفتره وبرأيي الشخصي أن هذا العمل يقرب المسافات أكثر وأكثر بين الزوجين

وأتفق مع العنوان ان السعاده بين الأزواج تبداء من المطبخ

وشكرا

زنون
26-07-2007, 04:40 PM

سواء في المطبخ أم غيره

فأنا شخصيآ أعرف أزواج راضين عن زوجاتهم كل الرضى وفي نفس الوقت يفضلون الطهو في المنزل ولا يغضب من زوجته فيما يتعلق في المرآه

:nice:

العقيد
26-07-2007, 07:38 PM
انا اهم شي عندي زوجتي تعرف تطبخ لي مابي ثقافه ومعرفه تتفلسف فيها علي وطلعني كل شوي غلطان .

غزلان
26-07-2007, 09:55 PM

سواء في المطبخ أم غيره

)(

اكيد اخوي يختلف المصطلح من شخص لأخر كلن حسب ميوله لكن الغالبيه تشتكي من جهل الزوجه بامور الطبخ واعتمادها على الوجبات السريعه او المطعم اذكر وحده تقول كل يوم انا وزوجي نختار مطعم ناخذ غدانا منه لدرجه عندنا خبره عن كل مطعم لأني ما احب اطبخ ولا افكر ادخل المطبخ:confused:

شكرا

غزلان
26-07-2007, 09:55 PM
حلو أن المرأه تطبخ لزوجها ولو من بين فتره لفتره وبرأيي الشخصي أن هذا العمل يقرب المسافات أكثر وأكثر بين الزوجين

وأتفق مع العنوان ان السعاده بين الأزواج تبداء من المطبخ

وشكرا

:app: :app:

تسلم

غزلان
26-07-2007, 09:56 PM
:nice:

:app:

شكرا

غزلان
26-07-2007, 09:57 PM
انا اهم شي عندي زوجتي تعرف تطبخ لي مابي ثقافه ومعرفه تتفلسف فيها علي وطلعني كل شوي غلطان .

الله يوفقك بزوجه تعرف تطبخ الأكل الى تحبه:)

شكرا

مراقب السوق
29-07-2007, 11:34 AM
نعم انا اتفق مع هذه النظريه . .

وانا من الشخصيات الي يعجب بالمرأه الي تدير امور البيت والمطبخ ..

ماهو بعض الحريم ماعندها خدااااااااااامه القهوه ماتوصل مجلس رجالها ..

اجل ليه متزوج دام زوجتك حتى قهوه ماتعرف اتسوي ..

تحياتي لكم