المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يحصل علي جائزة أفضل بنك في قطر لعام 2005



إنتعاش
07-09-2005, 11:16 PM
في خطوة جديدة تعزز من مكانته وتؤكد تصدره لمكانة مرموقة بين بنوك المنطقة، حصل بنك قطر الوطني (الوطني) علي تقدير دولي جديد بحصوله علي جائزة مجلة ذي بانكر 2005 والذي تمنحها هذه المجلة المتخصصة الرائدة التابعة لمجموعة فاينانشيال تايمز، والتي منحت الوطني جائزة أفضل بنك في دولة قطر عن عام 2005 . وقد قام السيد علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة للوطني بتسلم الجائزة خلال حفل أقيم في فندق دورشستر في العاصمة البريطانية، لندن، في السادس من سبتمبر الجاري وحضره أكثر من 500 شخصية مرموقة من كبار المسؤولين في قطاع البنوك.

ويجري منح جائزة ذي بانكر سنويا لأفضل بنك في كل دولة يظهر قدرا لافتا من الأداء المتميز وقدرة في تحقيق مستويات من النمو والأداء في مجال زيادة رأس المال والأصول الرأسمالية والدخل بالإضافة إلي قدرته في مجال زيادة أرباح المساهمين .

كما يتعين علي البنك الفائز بالجائزة إظهار قدرة كبيرة وكفاءة عالية في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في عملياته من أجل تحقيق التطور وتعزيز مكانته في السوق إضافة إلي مدي استعداده من خلال تركيبته الهيكلية واستراتيجيته لمواكبة التطورات المستقبلية في الأسواق .

ويأتي هذا التكريم وحصول الوطني علي هذه الجائزة الدولية مباشرة في أعقاب تحقيقه لنتائج مالية رائعة تأكيداً علي قدرة الوطني في تحقيق المزيد من معدلات النمو المستمر للعام الثالث علي التوالي.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي للوطني بالوكالة، لقد كان بنك قطر الوطني علي الدوام رائد السوق المالية والمصرفية القطرية وسيظل بمكانته التاريخية وعراقته أقوي هذه المؤسسات وأنشطها. ونحن إذ نفخر بحصولنا علي ثقة محكمي جائزة ذي بانكر ، فإننا نؤكد التزامنا مجددا بالمضي في استراتيجياتنا للحفاظ علي مستويات ومعدلات الأداء المتميز من أجل تحقيق أعلي قدر من الرضي لعملائنا .

وأضاف السيد العمادي يتوافر لدي الوطني خبرة وحرفية في الأداء تؤهله ليكون علي قدم المساواة في التنافس مع أفضل البنوك الاستثمارية في العالم. كما نتطلع مستقبلا لزيادة ما نقدمه من خدمات مميزة تحوز رضي قطاع كبير من عملائنا وهو ما يجعلنا نبذل أقصي ما في وسعنا ونعمل جاهدين لتعزيز الخدمات الاستشارية المتميزة التي نقدمها .

ولعل أحد أهم العناصر التي تم أخذها في الاعتبار عندما منحت ذي بانكر جائزتها للوطني، كان ملاحظتها للمجموعة الفريدة من الخدمات المبتكرة والمنتجات التي يقدمها الوطني لعملائه سواء في قطاع خدمات الأفراد أو الشركات والمؤسسات الكبري، لا سيما بعد أن قام الوطني خلال عام 2004 بفتح فرعه الجديد الوطني الإسلامي والذي يقدم خدمات مصرفية وتمويلية متميزة لعملائه حسب أصول الشريعة الإسلامية.

وأضاف السيد العمادي إن حصولنا علي هذه الجائزة الرفيعة يؤكد قوة ومتانة مركزنا في السوق القطرية والتي نتمتع فيها بأكبر قاعدة لرأس المال، بما يمكننا دائما من الاحتفاظ بمركزنا الرائد بين البنوك التي تقدم خدماتها للأفراد والمؤسسات الكبيرة، كما يؤكد قدرتنا علي تقديم المزيد من المنتجات والخدمات المتنامية في هذا المجال .

وتتواكب خطط الوطني للتوسع في المنطقة خاصة في كل من سوريا وإيران والعراق مع تملك الوطني ل مجموعة آنزباكر المتخصصة بإدارة الثروات والخدمات المالية والتمويلية ومركزها مدينة لندن، مما ساهم في فوز الوطني بهذه الجائزة. وكان الوطني قد أبرم اتفاقية في يوليو 2004 اشتري بمقتضاها مجموعة آنزباكر ، وتمتد عمليات مجموعة آنزباكر التي يعمل لديها أكثر من 350 موظفاً حول العالم في كل من بريطانيا ودبي وجزر القنال وجزر الإنديز وجزر الكايمن والبهاماز وسويسرا .

وقال السيد العمادي أن سياسة الوطني بتملك مؤسسات أخري يتماشي مع استراتيجية البنك طويلة المدي وأهدافه لتعزيز عملياته في مجال الخدمات البنكية الخاصة ""private banking مشددا علي أن هذه الخطط تمكن الوطني من توسيع قاعدة ما يقدمه من منتجات متميزة وخدمات خاصة في قطاع إدارة الثروات والأموال .

ويأتي حصول الوطني علي جائزة ذي بانكر تتويجاً واعترافا بالأداء المتميز والرائع للوطني وقدرته علي تطوير خبرته الأساسية في تمويل المشروعات وما حققه من تميز لافت في جودة وتنوع محفظة القروض التي يمنحها في نفس الوقت الذي حافظ فيه علي تحقيق زيادة قياسية في معدلات الدخل واستمرارية متميزة في مجال تخفيض تكاليف التشغيل .

Love143
07-09-2005, 11:27 PM
يعطيك العافيه اخوي انتعاش على نقل الخبر :)