المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح الدورة الأولي لمعرض قطر الدولي للعقار والاستثمار



إنتعاش
07-09-2005, 11:17 PM
http://www.raya.com/mritems/images/2005/9/7/2_95545_1_206.gif

قام السيد محمد بن طوار الكواري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر صباح أمس بافتتاح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار في دورته الأولي والذي يعقد تحت رعاية رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر وتستمر فعالياته حتي العاشر من شهر سبتمبر الجاري وذلك بمركز قطر الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي تنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وقام السيد محمد بن طوار عقب قص شريط الافتتاح بجولة تفقدية مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ومديري الشركات العقارية المشاركة في معرض هذا العام والتي بلغت 32 شركة محلية وعربية وأجنبية تعرض مشاريع بما يقارب 100 مليار ريال وتطرح عدداً من المشاريع الاستثمارية العقارية بكافة أنواعها وتخدم مختلف أنواع وشرائح زوار المعرض والمهتمين واستكشاف الامكانات الاستثمارية المطروحة في دولة قطر والمنطقة العربية إلي جانب طرح أحدث الافكار العقارية والترويجية وإيجاد وسائل تسويقية حديثة.

وقال السيد محمد بن طوار في تصريحات صحفية عقب انتهاء جولته بالمعرض ان أهمية المعرض تنبع من كونه يقام للمرة الأولي في دولة قطر ويتيح لرجال الأعمال خلق شركات جديدة قطرية وخليجية وعربية، كما انه يعتبر بمثابة فرصة استثمارية جيدة للمستثمرين الذين يرغبون في التعرف علي الأسواق الأخري في الدول الأخري والتي يستضيفه معرض قطر للعقار والاستثمار.

وأضاف ان المعرض يعتبر فرصة جيدة لشركات الخدمات والتي تساند المشاريع التي تتواجد في المعرض وتفيد المستثمر المحلي لخلق حركة عمران كبيرة وخلق مناخ مختلف عن ذلك الذي كان متواجدا في الماضي وذلك في ظل التغيير والتطور الذي يشهده العالم.

وأوضح الكواري ان غرفة التجارة تعمل دائماً وأبداً علي تقديم كل سبل الدعم لجميع المعارض التي تقام في قطر وفي جميع المجالات مشيراً إلي ان الغرفة حرصت علي دعم معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار نظراً لكونه يقام للمرة الأولي في قطر وفي مجال يشهد نمواً وازدهاراً كبيراً.

وقال إن هناك مستثمرين محليين ينظرون إلي الاستثمار في الدول الخليجية أو العربية الأخري، ولذلك فإن مثل هذا المعرض يعد فرصة جيدة لهؤلاء المستثمرين بهدف الالتقاء وتبادل الأفكار وطرح المشاريع والفرص الاستثمارية والتي تعود في النهاية بالخير علي الدولة والقطاع الخاص

واشار الكواري الي ان المنطقة مقبلة علي نهضة عمرانية وسياحية كبيرة خاصة في ظل التعاون بين الدول مشيرا الي ان الجسر الذي سيتم اقامته بهدف الربط بين قطر والبحرين سيكون من شأنه خلق حركة سياحية كبيرة تدعمها المشاريع الضخمة بالمنطقة والظروف المناسبة من شواطيء جميلة واستثمارات عقارية ضخمة في المناطق الساحلية.

واوضح ان دولة قطر لديها سمعة عالمية جيدة بسبب ما تمتلكه من مشاريع ضخمة وعملاقة وخاصة في مجال الغاز الطبيعي والبترول وقطاع الانشاءات وذلك في ظل السياسة الحكيمة لسمو أمير البلاد المفدي والذي خلق طلبا كبيرا علي الاستثمار في قطر في ظل ما تشهده من امن وعائد علي الاستثمار كبير.

وحول مشروع المساكن الاقتصادية الذي تم طرحه من قبل اشار الكواري انه وبعد ان تم اطلاق الفكرة تصارع عدد من رجال الاعمال للمساهمة في حل مشكلة الاسكان، واقترح عدد منهم بناء 10 الاف وحدة سكنية وهم في طريقهم لعمل هذه المشاريع والتي تعتبر مساهمة خيرة في حل المشكلة.

وحول التنسيق بين العرض والطلب في القطاع العقاري اوضح الكواري ان السوق القطري مفتوح وحر، واذا كان هناك طلب كبير علي الوحدات السكنية او التجارية فان رجال الاعمال القطريين يبادرون بتغطية هذا الطلب مشيرا الي ان الغرفة تفكر جديا في الفترة القادمة ان يكون هناك عرض اكثر ووفر في العقارات، كما تحاول الغرفة جادة في ايجاد مناطق سكنية علي غرار المنطقة الصناعية علي ان تؤجر من قبل الدولة متمنيا ان تصل الغرفة الي اتفاق مع المسؤولين في هذا الامر الذين هم بالفعل علي علم بتفاصيل الموضوع.

وحول ازمة الاسمنت التي مازالت مستمرة قال الكواري ان هذه الازمة ليست محلية فقط وانما علي المستوي العالمي يوجد ازمة في الاسمنت مشيرا الي ان تلك الازمة التي حدثت في الاسمنت لم تكن متوقعة وهي في طريقها الي الحل في ظل وجود المصنع العائم والمصنع الثالث وفتح الاستيراد امام من يريد في ظل الطلب المتزايد علي الاسمنت والمرافق العديدة التي تحتاج الي تأهيل مثل ميناء أم سعيد.

من جهته قال السد متعب الصعاق رئيس مجلس ادارة شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات ان بوادر نجاح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار والذي بدأت فعالياته امس اصبحت واضحة للعيان، مشيرا الي ان هذا النجاح سوف يقود الشركة الي الاستمرار في تنظيم المعرض بشكل سنوي في نفس الفترة من كل عام.

واشار الصعاق في تصريحات صحفية امس الي ان الشركات المشاركةفي المعرض سوف تسعي الي دراسة سوق العقار القطري والتعرف عليه، خاصة وان دولة قطر تشهد حاليا نهضة عمرانية شاملة تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين والحكومة الرشيدة، وقال الصعاق ان هذه الطفرة العمرانية هي التي دفعتنا الي تنظيم هذا المعرض حتي تكون لنا مساهمة في النهضة العمرانية، وحتي نعكس الصورة الحضارية لدولة قطر.

وقال ان القوانين والتشريعات التي اصدرتها الدولة مؤخرا ساهمت بشكل فعال في تسهيل الاستثمار العقاري، حيث ان قرار السماح للاجانب بتملك الوحدات السكنية ادي الي زيادة الطلب علي الشقق السكنية وهو ما دفع الشركات العقارية الي بناء الابراج السكنية وانتعاش سوق العقارات، كما ان نمو اعداد الوافدين نتيجة فتح سوق العمل وتسهيل تأشيرات العمل والاقامة ادي كذلك الي زيادة الطلب علي العقارات مما جعل الشركات المتخصصة تقديم المشاريع السكنية.

وقال السيد نضال علي الحلبي المدير التنفيذي لشركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومدير المعرض ان حجم المشاركة في المعرض من قبل الشركات المتخصصة فاق التوقعات مما يبشر بنجاح المعرض في تحقيق أهدافه التي من ابرزها مواكبة النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر حاليا والتي من المرشح ان تستمر خلال السنوات المقبلة.

وقال ان المعرض يعد حدثا فريدا كونه الأول الذي يعقد في دولة قطر، وكونه كذلك يجمع عددا لا بأس به من الشركات العقارية العالمية تحت سقف واحد في مركز قطر الدولي للمعارض، مشيرا الي انه تم الاعداد للمعرض بشكل جيديضمن تحقيق النجاح المأمول.

واشار الي ان المعرض يضم شركات عقارية عملاقة علي مستوي العالم، مضيفا ان عدد الشركات المشاركة في المعرض يتجاوز 32 شركة محلية وعربية واجنبية.

واوضح ان حجم المشاريع التي تقوم الشركات المشاركة في المعرض بتنفيذها يفوق المائة مليار ريال، مشيرا الي ان الشركات ستقوم بتسويق هذه المشاريع وتعريف زوار المعرض بها.

ويقول فادي صاروط مدير الاستثمار والعقار في شركة لايف ستايل للاستثمار العقاري ان هذا المعرض يؤكد ويبين للمستثمر أهمية الاستثمار العقاري في هذه المنطقة من العالم مشيرا الي ان كل المؤشرات والدلائل تدل علي استقرار المنطقة اقتصاديا وسياسيا.

وأوضح ان الاستثمار في القطاع العقاري سوف يشهد نمواً وازدهارا في الفترة القادمة.

وقال اننا في شركة الصبان للاستثمارات العقارية ومقرها الامارات قمنا بفتح فرع في الدوحة ولدينا مبدئنا استثمارات تقدر بحوالي مليار ريال قطري في مشروع اللؤلؤة وذلك من خلال بناء ثلاثة ابراج علي الطرازين الايطالي والاسباني.

واشار الي ان مستقبل السوق العقاري القطري كبير ومزدهر وذلك في ظل النمو المستمر في الاسعار وفي ظل المؤشرات المالية الجيدة والتي تبين ان السوق العقاري سيظل علي هذا الصعود والنمو المستمر.

وقال ان مشروع اللؤلؤة مشروع جيد والعائد علي الاستثمار به جيد خاصة وانه مشروع للقطريين والخليجيين والاجانب والذين يستطيعون التملك به وأخذ اقامة دائمة وهو من اهم المشاريع بالمنطقة واكبرها.

وقال رولان خليفة مدير التسويق والمبيعات بشركة ذي لاند الارض للاستثمار والتطوير العقاري ان الشركة حديثة بقطر وبها شركاء سعوديون واردنيون وكانت فرصة جيدة من خلال معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار للتعرف علي منتجات جديدة وكذلك طرح مشروعاتنا امام الجماهير حيث ان لدينا استثمارات في مشروع اللؤلؤة تقدر بثمانية ابراج وبقيمة 2 مليار ريال قطري وايضا لدينا عدد من المشاريع الاخري في الاشهر القليلة القادمة.

واشار الي ان سوق العقارات القطري في نمو وتزايد مستمر يوما بعد يوم بسبب ان قطر تعتبر من بين الدول العشر الاولي في مردود الدخل للافراد.

فيما قالت لينا الجبر منسق التسويق بشركة درة البحرين احدي الشركات القادمة من دولة البحرين والمشاركة في المعرض ان مشروع درة البحرين يعتبر من اكبر مشاريع البحرين علي الاطلاق وهو اول مشروع تطلقه شركة درة البحرين والذي لقي نجاحا كبيرا في عرض المرحلتين الاولي والثانية منه.

واشارت الي ان هذا المشروع الضخم سوف يعقبه عدد اخر من المشاريع في ظل الخطط التي تضعها الشركة والتي تتركز علي المستثمرين والملاك.

وقالت ان مشاركتنا في المعرض جاءت بهدف التعرف علي الجمهور القطري والذي تعرفنا عليه عن قرب من خلال هذا المعرض العقاري الذي يقام للمرة الأولي في دولة قطر والذي كان فرصة لأن نلتقي وجها لوجه بالجمهور والمشاركين وكذلك اكتشفنا من خلال المعرض منتجات عقارية جديدة لم نكن نعرفها من قبل وبما يجعلنا نطور مشروعنا بما يتواءم مع رؤية من نلتقي بهم.

واعتبرت ان سوق العقار القطري بدأ يزدهر ازدهارا كبيرا في السنوات القليلة الماضية حيث لم تكن قطر بهذه الصورة كما ان اسعار سوق العقار بدأت تتغير وترتفع وهو ما نعتبره بادرة خير وفرصة لجلب الاستثمارات من الخارج.

Love143
07-09-2005, 11:30 PM
يعطيك العافيه اخوي انتعاش على نقل الخبر :)