المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصالح: دخول رجال الدين الشيعة مجلس الأمة مرفوض شرعاً

الرحال
27-07-2007, 01:50 AM
اعتبر أن إمامة المسجد أهم من كرسي البرلمان

الصالح: دخول رجال الدين الشيعة مجلس الأمة مرفوض شرعاً
أكد وكيل المراجع الشيعية الشيخ علي الصالح انه يرفض عضوية رجال الدين الشيعة في مجلس الامة, معتبرا ان »امامة المسجد اهم من كرسي البرلمان«.
وقال الصالح في حديث الى برنامج »اضاءات« الذي يقدمه الاعلامي تركي الدخيل وتبثه قناة »العربية« الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم »ان رجل الدين الشيعي يحتاج الى سنوات طويلة حتى يتفقه في علوم الدين ويبذل جهدا كبيرا في سبيل ذلك لانه يوجد 17 علما يجب ان يتقنها«, مشيرا كذلك الى ان عدد ائمة المساجد قليل, حيث يأتي الائمة من دول وجنسيات اخرى وحذر من خطورة هذا الامر لان »اهتمامات الناس لا يعرفها غير الكويتيين, وقد يأتي رجال الدين بقضايا بلدانهم ويطرحونها في مساجدنا كما انهم اذا وصلوا الى مرحلة قريبة من الاجتهاد فقد يؤدي ذلك الى خروج اموال المساعدة التي يتبرع بها الناس الى خارج الكويت وتذهب الى دول هؤلاء الائمة«.
وحول تغطية رأسه بالغترة والعقال وعدم ارتدائه العمامة كعادة رجال الدين الشيعة ذكر ان مراجع قم يضغطون عليه باعتباره وكيلهم ليلبس العمامة, لكنه يفضل ان لا يضعها لسببين, اولهما ان »العمامة تمثل لباس النبي واهل بيته مثل الامام الصادق وانا اقل من هذا كما انه لا يوجد نص شرعي يقول ان رجل الدين يجب ان يرتدي عمامة«.
واثنى الصالح على الاسرة الحاكمة في الكويت, مؤكدا ان »سمو امير البلاد يفتح ابوابه امام الشيعة ويستمع لهم قبل ان يفعل ذلك الوزراء«.
التعليق : هل يلتزم اعضاء المجلس الشيعة بذلك ؟

ســـهم
27-07-2007, 02:12 AM
الله ينصره ويثبته

ويكون الله في عونه

والرد على سؤالك هو : هذا زمن الشيعه حسبي الله ونعم الوكيل

مشكور اخوي الرحال

الرحال
27-07-2007, 02:35 AM
العفو طال عمرك

السعدي999
27-07-2007, 06:06 PM
الله ينصره ويثبته